دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ربّ ضارة نافعة!
نشر في الرياض يوم 09 - 04 - 2019

لم يكن أكثر الشبابيين تشاؤماً يتوقع أن يخرج «الليث» خاسراً بالأربعة أمام الأهلي قياساً على مستوياتهما في الفترة الأخيرة، فالنتيجة كانت بمثابة «الصدمة» لأنصار الشباب، لكن في النهاية هذه هي كرة القدم، تخدم من يخدمها في الملعب، والشباب مساء الجمعة ظهر مفككاً وغلبت عليه العشوائية، وتفوق عليه «الأخضر» الذي استفاد كثيراً من وجود الحارس عبدالله السديري، فالأخير كان نقطة ضعف واضحة في التشكيلة الشبابية، ويتحمل هدفين على الأقل، وأثبت أنه ومن دون مبالغة لا يستحق أن يرتدي شعار فريق يبحث عن المنافسة.
المدرب الروماني سوموديكا الذي امتدحناه كثيراً هذا الموسم، خبّص في المباراة، وسلمها للأهلاويين قبل أن تبدأ من خلال التشكيلة التي لعب بها، الغريب أننا كنا ننتقد المدرب لأنه مُصرّ على أن يلعب بخمسة مدافعين أمام جميع الفرق، سواء القوية أو حتى تلك التي تصارع من أجل البقاء، وعندما غاب الحارس فاروق بن مصطفى للإصابة وحضر السديري أصر المدرب على أن يلعب بأربعة مدافعين، وقدّم العنصر الأفضل في الدفاع بالعمري للعب في خانة المحور، في وقت كان يفترض أن يلعب بطريقة دفاعية في ظل قوة هجوم الأهلي لاسيما وأن الحراسة الشبابية تحولت من مصدر قوة وأمان ل»نقطة ضعف».
أحياناً مثل هذه الخسائر تكون «إيجابية» على المدى البعيد، خصوصاً في وجود إدارة يقودها رئيس بحجم وعقلية خالد البلطان، فهو أولاً وأخيراً قادر على لملمة الأوراق، وتسخير ما حدث من أجل مصلحة النادي، وظهر ذلك جلياً في حديثه الإعلامي بعد الخسارة؛ لأنه آمن فعلاً بأن «الليث» يحتاج إلى تدعيم بلاعبين مميزين في أكثر من خانة، حتى يصبح منافساً بشكل أكبر في المواسم المقبلة.
البلطان قادر على تقديم فريق يملأ عين الشبابيين، والتاريخ ينصفه في هذه النقطة، كذلك لغة الأرقام لا تكذب ولا تجامل، وتنصف الرجل وعمله الكبير، فالأرقام تقول: إن هذا الموسم هو الأفضل للشباب من الخمسة مواسم الماضية، فأقصى عدد من النقاط وصل له بعد 26 جولة هو 40 نقطة وكان في موسم 2014م، أما اليوم فالشباب لديه 47 نقطة، كذلك ترتيب الفريق خلال المواسم الخمسة الماضية كان بين الخامس والسادس والعاشر، باستثناء موسم 2014م فجاء رابعاً، بينما يحتل اليوم المركز الثالث، ومن بعد موسم 2012 لم ينتصر في أكثر من 11 مباراة، بينما حقق حتى الآن 13 انتصاراً، وغيرها من الأرقام التي تشهد على نجاح الموسم الشبابي والإدارة الحالية التي حضرت متأخرة ولم تعد الفريق للموسم.
عموماً، الشباب خسر جولة لكن رحلة بحثه عن المقعد الآسيوي لم تنتهِ بعد، وأمامه أربع مباريات قوية ومصيرية، والمهمة الشبابية صعبة؛ لأنه سيواجه فريقين يصارعان من أجل البقاء، وثالثاً ينافسه على المقعد، وآخر المباريات مع أحد المنافسين على لقب الدوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.