بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير عسير يتفقد محافظة ظهران الجنوب ويلتقي المسئولين والمواطنين
نشر في الرياض يوم 01 - 11 - 2018

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، أن المواطن هو رجل الأمن الأول والركيزة الأساس في بناء الأوطان وصناعة النهضة والتطور والنماء في شتى مجالات الحياة. جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية اليوم، إلى محافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير، والوقوف على عدد من المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها ومتابعة سير العمل في كافة الإدارات الحكومية، وبحث احتياجات المواطنين عن كثب، انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية و صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير لتلمس احتياجات المواطنين والوصول إلى كل قرية وهجرة في أنحاء المنطقة.
وفور وصول سموه مقر المحافظة التقى بمشايخ وأعيان المحافظة وعدد من المواطنين ، واستمع إلى شكاواهم ومطالباتهم، ثم عقد اجتماعاً بمحافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح ومديرو الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز ، ناقش خلاله أبرز الاحتياجات والحلول اللازمة لتذليل الصعاب وحل المعوقات وتيسير مسار العمل في كافة الإدارات الخدمية حاثاً الجميع على بذل الجهود وتسهيل أمور المواطنين وانجاز معاملاتهم وتلبية طلباتهم تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
عقب ذلك ترأس سموه اجتماعات المجلس المحلي والبلدي والجامعي والتعليم رفع خلالها الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على ما يولونه من اهتمام بالوطن والمواطن، و تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتحقيق سبل الرفاهية والراحة والاستقرار في كافة أرجاء المملكة، حاثاً سموه الجميع على سرعة إنجاز المشروعات التنموية التي تلبي احتياجات الأهالي في المحافظة والمراكز التابعة لها.
كما ناقش سموه عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تمحورت بين احتياجات التعليم العام والجامعي والصحة والخدمات والشباب ، وكذلك طلب دعم وتعزيز المبادرات الشبابية والمشاريع الصفرية و إنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات والساحات البلدية والممرات وطرق المشاة والمرافق العامة والميادين، والتأكيد على أهمية رفع فئة البلدية الى (أ) وتطوير الطرق الهيكلية التي تربط المحافظة بالمناطق المجاورة.
إثر ذلك التقى الأمير تركي بن طلال بشباب وفتيات ورواد الأعمال في المحافظة ، واستمع إلى عدد من البرامج والمبادرات الشبابية والثقافية التي يطمح أبناء المحافظة لتنفيذها ودخولهم بمخرجاتها في منافسات على الصعيدين المحلي والدولي، ثم اجتمع باللجنة الأمنية الفرعية ، وأشاد بالجهود التي يبذلها رجال الأمن في الميدان بمختلف قطاعاتهم.
كما ترأس صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير، اليوم، اجتماع المجلس الاستشاري لمستشفى ظهران الجنوب والمراكز الصحية التابعة للقطاع، وذلك خلال زيارته التفقدية للمحافظة اليوم.
وناقش سموه خلال الاجتماع أبرز الخدمات الصحية المقدمة واحتياجات المستشفى من المشاريع والخدمات وسبل تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة من خلال قياس المؤشرات، كما اطلع سموه على المبادرات التطوعية التي ينفذها المجلس ومنها مبادرة "بطاقات الأولوية" و "كلنا مسؤول" و "تطوعي صحة" و "في الحركة بركة" و "أطفاها قبل أن تطفي حياتك"، كما ناقش سموه سبل تعزيز الصحة من خلال البرامج الصحية المقدمة مثل صحة الغذاء والمياه والبيئة والتوعية الصحية الشاملة، وسبل التواصل مع الجهات والأفراد.
وفي نهاية الاجتماع شاهد نائب أمير منطقة عسير عرضاً مرئياً عن مؤشرات قياس الأداء لأقسام المستشفى خلال العام 2017-2018م.
من جهة أخرى، شرّف الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير الاحتفال الذي أقامه الشيخ مشعوف بن حامد المحضي شيخ قبائل آل المحاضي، والشيخ جبران بن معيض آل كعبان شيخ قبائل وادعه، احتفاءً بزيارة سموه لمحافظة ظهران الجنوب، واستمع سموه إلى عدد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية ، وقدمت الألوان الشعبية التي تحكي تراث المكان قدمها أبناء المحافظة ، كما تسلم سموه هدايا تذكارية بهذه المناسبة .
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.