الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميليشيا الحوثي الإيرانية.. هدم للدولة اليمنية وطمس للهوية الوطنية
نشر في الرياض يوم 03 - 04 - 2018

كثفت مليشيا الحوثي الإيرانية حملتها الطائفية في إطار تنفيذ استراتيجية تدمير المؤسسة التعليمية اليمنية وإخضاع المعلمين وطلاب المدارس لدورات طائفية مكثفة وعلى نحو يومي، بالتوازي مع استمرار تغيير المناهج وتجهيل الجيل اليمني الجديد وطمس الهوية الوطنية اليمنية وضرب قيم الإعتدال والتعايش والسلام وفرض مناهج طائفية بمحتوى متطرف مستمد من مبادئ الخمينية. وتفتيت الذاكرة التأريخية لليمن .
وفي تحد صارخ لعقيدة الشعب اليمني وهويته الوطنية، عززت مليشيا الحوثي الإيرانية من تحركاتها على مستوى توسيع النفوذ الثقافي الإيراني المتطرف بضيغته الطائفية في المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتها، وتمكين مرجعيات ومراكز ايرانية من العبث بمناهج التربية والتعليم عبر الاشراف على تنفيذ مخطط تغيير المناهج ووضع خطط تنفيذية لذلك، وبرزت مؤشراتها من خلال احلال مرجعيات حوثية طائفية في جميع مكاتب التربية والتعليم وادارات المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم فضلاً عن المراكز الحوثية الخاصة .
ومن أجل ذلك، تقود مليشيات الحوثي الإيرانية حملة إستئصال مستمرة ومتسارعة للمعلمين اليمنيين غير المولاين لها بالإضافة للموظفين العاملين في مكاتب وادارات التربية والتعليم في مختلف المراكز والدوائر والمدارس وإحلال عناصر حوثية طائفية بدلاً عنهم .
وقالت مصادر تربوية يمنية للرياض إن مليشيا الحوثي الإيرانية وضعت استراتيجية لإستئصال المعلمين اليمنين تعتمد على مبررات وذرائع مسبقة، إذ أنها وبعد سرقة رواتب المعلمين والموظفين منذ أكثر من عام، تمارس شتى اساليب التخويف والترهيب والترغيب وتقوم بتخييرهم إما بالعمل بدون راتب وبإلقاء دروس يومية للطلاب من ملازم الهالك حسين الحوثي،أو فصلهم واستبدالهم بعناصر حوثية طائفية .
والى جانب تلقين الطلاب دروس طائفية من ملازم الهالك حسين الحوثي، تؤكد مصادر محلية يمنية للرياض إن الدورات الثقافية الطائفية التي تفرضها مليشيات الحوثي الإيرانية، تركز على الترويج للتأريخ الايراني ومحاولة استلهام الثورة الخمينية وتضخيم مواقف ايران الدعائية ضد الكيان الصهيوني، عبر كُتيبات ونشرات ومجلات وملازم إيرانية تم طباعة وتوزيع الآلاف منها.
وفي مقابل ذلك تواصل السلطة الشرعية مساعيها الرامية لمواجهة الخطر الذي يهدد الهوية الوطنية اليمنية ومحاولات تفخيخ الجيل اليمني الجديد وتلغيم المجتمع في العاصمة صنعاء والمناطق التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات الإيرانية بالأفكار الإرهابية الخمينية المتطرفة تنفيذًا لأجندة إيرانية دخيلة وبإشراف مباشر من مرجعيات إيرانية متطرفة ومن حزب الله الإرهابي .
* الأحمر يشدد على ضرورة تحصين اليمن من الغزو الفكري الإيراني ضد الثقافة اليمنية
وشدد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر في هذا السياق على ضرورة مضاعفة الجهود لتفعيل المؤسسة التعليمية اليمنية التي تعرضت لتدمير ممنهج بما يضمن تحصين الجيل اليمني الجديد من الغزو الفكري للميليشيات الإيرانية وحملتها الثقافية ضد الثقافة اليمنية والعربية.
وأكد نائب الرئيس اليمني خلال لقائه بوزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية عبدالله لملس، على أن التعليم يعتبر الركيزة الأساسية لنهوض المجتمعات والوسيلة الرئيسية لإفشال مخططات ومشاريع جماعات العنف والإرهاب، وناقش محاولات مليشيا الحوثي الإيرانية تغيير مناهج التعليم وسعيها لطمس الهوية اليمنية العربية واستبدالها بالهوية الفارسية، فضلاً عن سعيها لاستغلال المؤسسة التعليمية اليمنية لتحريضها الطائفي وزجها بالقوة للطلاب في حربها الانقلابية العبثية،كما بحث سبل حماية الجيل اليمني من استغلال مليشيا الحوثي الإيرانية للتعليم.
* وزارة الثقافة اليمنية : المليشيا الإيرانية شأنها في معاداة التراث الإنساني شأن الجماعات الإرهابية
وبالتوازي مع حملات تدمير التعليم والمناهج اليمنية وإستئصال المعلمين الرافضين للسياسة الطائفية الإيرانية وتكثيف الدورات الثقافية الطائفية للمعلمين والطلاب التشويه، صعّدت ميليشيا الحوثي الإيرانية من حملات التدمير المتعمد والممنهج الذي تمارسه بحق الآثار و المعالم التاريخية اليمنية وتشويه التراث الثقافي الأصيل و النادر لليمن .
وقالت وزارة الثقافة اليمنية إن المليشيا الحوثية الإيرانية وسعت منذ أيام اعتداءاتها على الآثار و المعالم التاريخية اليمنية، وأكدت أنها كررت استهداف مدينة صنعاء القديمة خلال الأيام الماضية وقامت بحملة تشويه متعمدة و استخدمت جدران أسوار و بيوت المدينة القديمة لنسخ شعاراتها الطائفية بأصباغ والوان مصنوعة من مواد كيمائية ضارة تؤدي إلى اتلاف الألوان الأصلية لبيوت واسوار المدينة المدرجة ضمن أهم المعالم الفنية المعمارية التي تحتويها لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).
ووصفت وزارة الثقافة الاعتداءات التي تقوم المليشيات الإيرانية بأنها حملة ممنهجة تتعمد طمس الملامح الفنية و الجمالية لصنعاء القديمة، الأمر الذي يكشف حقيقة تكوين ووعي جماعة الحوثيين المعادي للفنون والتراث الثقافي والجمال بصفة عامة، لافتة إلى أن شأنها في ذلك شأن سائر الجماعات الإرهابية المتطرفة ، التي شاهدها العالم وهي تدمر المعالم الاثرية والفنية في العراق و أفغانستان.
وحذرو وزارة الثقافة من الاثار الكارثية لهذا التعاطي البدائي و الفج و المعادي في جوهره للتراث و الفن الإنساني، الذي تمارسه مليشيا الحوثي الطائفية، وطالبت منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة( اليونسكو) القيام بمسؤوليتها في ضمان وحماية التراث الإنساني المتمثل بمدينة صنعاء القديمة، وممارسة كافة الضغوط الممكنة و اللازمة لإيقاف العبث والتشويه الذي تنتهجه مليشيا الحوثي الإيرانية للتراث الثقافي والفني اليمني.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.