الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع «نيوم».. نقل «تبوك الورد» إلى خارطة المدن العالمية
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 1439

لاقت بشرى وتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، تفاعلاً واهتماماً بإعلان انضمام منطقة تبوك لخارطة المدن العالمية من خلال مشروع البحر الأحمر الضخم ومشروع نيوم NEOM بوابة المستقبل التاريخي، وعبر مسؤولو وأهالي المنطقة عن مشاعر الفرح والامتنان الكبير لما حظيت به تبوك الورد من فرص استثمارية ضخمة أهلتها لتكون واجهة المستقبل عبر احتضانها لمشروع "نيوم بوابة المستقبل" مؤكدين أهمية المشروع الحالم والتاريخي وما يتحقق من آثار اقتصادية واجتماعية يعم خيرها جميع أنحاء الوطن.
بداية رفع عضو مجلس الشورى وعضو مجلس التنمية السياحي بمنطقة تبوك جمال الفاخري، شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على ما حظيت به منطقة تبوك من أولوية واهتمام ببرامج ومشاريع رؤية 2030 والتي أهلتها للانضمام إلى خامس مدينة سعودية ضمن خارطة المدن العالمية مضيفا أن الإعلان عن المشروع العالمي نيوم حمل معه الكثير من الفرح والبشرى لأهالي المنطقة وتحديدا شبابها وشاباتها للتنافس على فرص عمل مميزة وجاذبة تليق بطموحاتهم وتوظف قدراتهم التي تم توفير كل السبل الممكنة والرائدة لتحقيقها. كما عبر اللواء متقاعد عبدالله كريم العطوي، عضو مجلس منطقة تبوك عن مشاعر الفرح والابتهاج لما تضمنته رؤية 2030 من مشاريع تاريخية عملاقة تعد نقلة فريدة من نوعها إذ تثري المملكة فكرياً واقتصاديا لما تضيفه من تعظيم إيرادات الدولة وزيادة في الفرص الوظيفية، ونحن على ثقة بتميز ونجاح هذا المشروع الذي نستثمر فيه ما لدينا من الخيرات والمواقع والإمكانيات لننافس به دول العالم في كل المجالات. وبمزيد من التفاؤل قال د. سعود البلوي مستشار وكيل جامعة تبوك للمشاريع، عضو المجلس البلدي لأمانة تبوك إن مشروع نيوم يعد نقلة نوعية عالمية لشمال المملكة نراهن بعون الله على نجاحه وريادته نحو مستقبل مختلف ومميز، وقال إن المشروع يركز على تسع قطاعات بالقطاع الشمالي الغربي من المملكة والذي جمع ما بين الرف العربي الذي يتميز بوفرة مياهه الجوفية وثروته البترولية والدرع العربي الذي يتميز بمعادنه الصلبة وأشجاره المعمرة ذات القيمة الغذائية والدوائية الصديقة للبيئة وعلى امتداد أكثر من 400 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر مستفيدا من جسر الملك سلمان ومن الميزة النسبية لتنمية المكان الذي تشترك به ثلاث دول (المملكة ومصر والأردن) لكل منها ميزة تختص بها محققا بذلك تنميه تكاملية ما بين تلك الدول سيما إذا أخذ بالاعتبار التشابه بالخصائص الجيولوجية والمناخية والتراثية والبيئية مما يحقق نقله نوعية استثمارية غير مسبوقة لتنمية المكان والإنسان. وأضاف د. سمير بن موسى النجدي أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بقوله: سعدنا سابقاً ونحن نستقبل خبر انطلاق مشروع البحر الأحمر بمنطقة تبوك وزادت سعادتنا بعد إطلاق مشروع نيوم، المشروع الذي سيغير في خارطة المنطقة بنقلها نقلة نوعية لتكون من ركائز التنمية في وطننا الحبيب وسيجعل منطقة تبوك واجهة المستقبل في المملكة وتساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 رؤية المستقبل الواعد.
ومن هذا المنطلق اتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أبناء منطقة تبوك بالشكر والعرفان لحكومتنا الرشيدة على هذه المشاريع التي ستنقل مملكتنا الحبيبة لتكون واجهة للمستقبل ونقطة جذب للاستثمارات ومركزا للحضارة والتكنولوجيا. كما أشار خالد كساب رجل أعمال بتبوك إلى أن مشروع "نيوم" من المشاريع الاقتصادية العالمية الضخمة برئاسة سمو ولي العهد وهو منطقة خاصة عبارة عن وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات فهو مشروع جديد يحتفي به السعوديون إلى تحقيق رؤية 2030 تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان. ولا شك بأن تصميم هذه المنطقة الخاصة يأتي ليتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة ليصبح مركزاً رائداً للعالم بأسره ناهيك عن أن هذا المشروع يعد من المزايا الفريدة منها القرب من الأسواق ومسارات التجارة العالمية ولهذا فأن مشروع "نيوم" يهدف إلى توفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية لقاطنيه وسيسعى إلى استقطاب أفضل المواهب من المملكة وخارجها وبذلك سيعيش فيه السعوديون والوافدون على حد سواء، كما هو حال جميع المناطق الخاصة العالمية الأخرى إنه المشروع العالمي الأول من نوعه فهو يربط ثلاث قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا ليخدم المجتمع الدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.