بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء القبول بكليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية
نشر في الرياض يوم 25 - 07 - 2017

تواصل كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية استقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1438/1439ه في شطري الكليات (للطلاب والطالبات) في كل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وأبها والقصيم وتبوك، وللطلاب في نجران.
وتُعَدُّ كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية من أكبر المنظومات التعليمية في قطاع التعليم العالي الأهلي في المملكة حيث تنتشر كلياتها في ثماني مدن وتغطي نطاقاً جغرافياً واسعاً. وهي كليات متخصصة تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات الرعاية الطبية الطارئة (طب الطوارئ) والأشعة وعلوم المختبرات الطبية والتمريض والإدارة الصحية.
وانطلاقاً من حرص كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية على دعم أبناء الوطن والمقيمين في مسيرتهم التعليمية فقد نسقت الكليات مع جهة داعمة لتقديم منح جزئية للطلبة بتحمل جزء من رسومهم الدراسية. علماً بأن المنحة المقدمة حالياً مخصصة للطلبة المستجدين الذين سيتم قبولهم في السنة التحضيرية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1438/1439ه بكليات المنظومة في كل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وتبوك والقصيم وأبها ونجران، ويحق لهؤلاء الطلبة الاستمرار في الحصول على المنحة الجزئية في السنوات اللاحقة للسنة التحضيرية بشرط استيفائهم للشروط المعلنة لدى الكليات.
تتميز الدراسة في كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بأنها تبدأ بسنة تحضيرية يدرس الطلبة فيها مقررات تأسيسية في التخصصات الصحية بالإضافة إلى برنامج مكثف في اللغة الإنجليزية. وتهيئ الكليات للطلبة بيئة تعليمية محفزة تتمثل في مختبرات مجهزة بأحدث التجهيزات ومكتبات ثرية بمصادر المعلومات يتوفر لديها اشتراك في المكتبة الرقمية السعودية من خلال الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم. كما توفر الكليات للطلبة فرص التدريب الإكلينيكي في المستشفيات ومراكز الهلال الأحمر. وتحرص الكليات على استقطاب نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين والقادرين على إثراء العملية التعليمية. كما تحرص الكليات أيضاً على استقطاب مدربين إكلينيكيين ذوي خبرة وتجربة واسعة. وتوفر الكليات للمتميزين من طلابها فرصاً لاكتساب الخبرة العملية على نطاق أوسع من خلال الاحتكاك بمراكز التدريب العالمية مثل مركز Merit للخدمات الإسعافية في أوروبا ومستشفى Mayo Clinic في الولايات المتحدة الأميركية.
ويشترط فيمن يرغب في الالتحاق بالكليات أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة (مسار العلوم الطبيعية) أو مايعادلها، وألا يكون قد مضى على حصوله عليها أكثر من خمس سنوات. وتتم المفاضلة بين المتقدمين بناء على نسبة موزونة تحسب على أساس النسبة المئوية التراكمية للثانوية العامة ودرجتي الطالب في اختبار القدرات والاختبار التحصيلي اللذين يعقدهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.
ويمكن للراغبين في الالتحاق بالكليات تقديم طلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني www.gc.edu.sa أو من خلال البوابة الإلكترونية mygate.gc.edu.sa أو بالاتصال على الرقم الموحد 920001544


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.