أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عاصفة صفراء» تكشف الوجه «الجميل» للنصر ..و الهلال أول ظهور للباطن
"هاتريك" فيصلاوي يسقط الخليج.. والمسلم يجحفل التعاون

ظهر النصر بأجمل حلة في افتتاحية مشواره في دوري "جميل" للمحترفين توجه بفوزه مساء أمس على ضيفه الفتح بنتيجة 4-1 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط حضور جماهيري بلغ 11264 مشجعاً.
وسيطر النصر على ملعب المباراة منذ البداية وافتتح لاعب الوسط ربيع سفياني التسجيل بعد مرور نصف ساعة بعد عرضية من المدافع الكرواتي إيفان توميتساك وسط منطقة الجزاء لعبها رأسية في شباك الفتح، وعاد النصر بعد مرور عشر دقائق من الهدف الأول وحصل على خطأ من منتصف الملعب نفذه القائد حسين عبدالغني داخل منطقة الجزاء للمتمركز توميتساك لعبها عرضية أخطأ محور الفتح محمد أبو سبعان في تشتيتها لتستقر في مرمى فريقه (40).
وفي الشوط الثاني واصل "الأصفر" تألقه وسيطرته التامة، وترجم تفوقه بعد مرور ربع ساعة من هجمة انطلق فيها المدافع عمر هوساوي ومرر الكرة ليتومتساك الذي أعادها لهوساوي داخل منطقة الجزاء سددها الأخير في المرمى هدفاً ثالثاً للنصر (60)، ومن رمية تماس للفتح لم يتعامل معها دفاع النصر بالشكل المطلوب وصلت الكرة للبديل توفيق بوحيمد الذي لعبها عرضية على رأس البرازيلي ناثان جونيور أودعها الشباك هدفاً أول للفتح (79)، قبل أن يرد النصر سريعاً بعد دقيقة واحدة من رمية تماس نفذها عبدالغني طويلة داخل منطقة جزاء الفتح أخطأ المدافع البرازيلي جواو غيليرمي في تشتيتها لتصل للبديل حسن الراهب الذي مررها للبديل شائع شراحيلي الذي سددها في المرمى (80).
وفي المجمعة نجح الفيصلي في اضافة اول ثلاث نقاط في رصيده، بعد فوزه مساء امس الجمعة على ضيفه الخليج بنتيجة 3-1، على استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ودانت السيطرة في بداية الشوط الأول للضيوف وشهدت المباراة تغييراً اضطرارياً بإشراك مدرب الفيصلي البرازيلي هيلو انجوس فهد منيف بدلاً عن سلطان البيشي المصاب في الدقيقة 23، ونجح مهاجم الفيصلي منصور حمزي في تسجيل هدف التقدم عندما انسل من بين المدافعين ووضع الكرة على يمين حارس الخليج مسلم آل فريج في الدقيقة 41، واضاف المهاجم نفسه الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 51، وبعد مرور عشر دقائق عاد حمزي ليضيف الهدف الثالث من تسديدة داخل منطقة الجزاء الدقيقة 61، وقلص لاعب وسط الخليج الهندوراسي ألكسندر لوبيز الفارق بعد أن سدد كرة قوية استقرت في مرمى الفيصلي الدقيقة 71.
قاتل وحداوي
اسعد الوحدة جماهيره بفوز مثير وثمين على التعاون 3-2 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية إذ تمكن من قلب الطاولة على التعاون بعد تأخره 1-صفر إلى انتصار مستحق في المباراة التي ظهرت بأدء فني جيد خصوصاً من جانب الوحداويين الذين استثمروا لعبهم على ارضهم وبين جماهيرهم
وبدأ اللقاء بسيطرة وحداوية وافضلية واضحة، وبعكس مجريات المباراة استغل مهاجم التعاون نايف موسى خطأ دفاعياً فادحاً من المدافع السوري جهاد الباعور إثر كرة عرضية متقنة من المدافع ساري عمرو اخطأ الباعور في تخليصها برأسه ووصلت لموسى الذي سددها قوية بين قدمي الحارس عبدالله السديري هدفاً أول للتعاون "29"، واثمرت الأفضلية الوحداوية عن إدارك هدف التعادل بعد أن تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للأوروغوياني ادولفو ليما سددها بطريقة رائعة هدفاً وحداوياً "39".
مع انطلاقة الشوط الثاني باغت مهاجم الوحدة موسى مدخلي التعاونيين بالهدف الثاني عندما استقبل كرة خلف المدافعين وسددها قبل نزولها للأرض لم يحسن السبيعي التعامل معها واصطدمت فيه وهزت الشباك "46"، وفي الوقت بدل الضائع تمكن مهاجم التعاون البديل الهولندي منير الحمداوي من تسجيل هدف التعادل "90+2"، لكن المدافع الوحداوي يحيى المسلم كان له رأي مغاير من خلال تسجيل الهدف الثالث لفريقه من كرة رأسية "90+4".
من جهة ثانية يشهد استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم السبت أول ظهور للباطن في «دوري جميل» أمام الهلال وصيف بطل الدوري الموسم الماضي، وكأس السوبر بداية الموسم الحالي، ويسعى الفريق الأزرق للحصول على كامل علامة اللقاء الافتتاحي والتقدم باكراً نحو «الصدارة»، وسط جاهزية كاملة بعد المعسكر الخارجي بالنمسا ودعم صفوفه بعدد من الصفقات المحلية والأجنبية، والابقاء على لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو، وظهر الهلال بصورة مقنعة لجماهيره في لقاء السوبر امام الأهلي، على الرغم من خسارته بركلات الترجيح.
وسيرمي المدرب الاوروغوياني غوستافو ماتوساس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة، ومن أبرز الاسماء التي ستغيب عن القائمة الزرقاء لاعب الوسط نواف العابد بداعي الاصابة.
أما الباطن فيبحث عن تقديم مستوى لافت للأنظار وهو من بدأ استعداداته للموسم الرياضي بشكل جيد، وأتم عددا من التعاقدات الأجنبية والمحلية، واستعد الفريق بمعسكر خارجي في مصر، وخاض عددًا من اللقاءات الودية، ومن المنتظر أن يلعب المدرب المصري عادل عبدالرحمن بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لقوة الخصم.
الفيصلي هزم الخليج ب«هاتريك» منصور حمزي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.