البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوة رسمية للسعودية للمشاركة في الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بسوريا
البطولة على قائمة الأحداث العالمية
نشر في الندوة يوم 03 - 03 - 2010

تلقى الاولمبياد الخاص السعودي برئاسة الدكتور ناصر عبد العزيز الصالح دعوة للمشاركة في دورة الألعاب الإقليمية السابعة التي تستضيفها سوريا وتقام في عاصمتها دمشق برعاية كريمة من السيدة الفاضلة أسماء الأسد رئيس شرف الاولمبياد الخاص السوري خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2010 .
وكان كل من المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولي والدكتورة ديالا الحاج عارف قد عقدا اجتماعا موسعا بمقر وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالعاصمة السورية دمشق تم خلاله وضع الخطوط العريضة لتلك الألعاب والتي تعد اكبر وأضخم العاب سوف تقام بالمنطقة ومنذ أول العاب أقيمت عام 1999 بالقاهرة وحتى الآن ، وعقد بعدها مؤتمر صحفي تم الكشف فيه عن شعار تلك الألعاب ، حيث تسعى كل من الرئاسة الإقليمية والاولمبياد الخاص السوري بأن تخرج العاب دمشق في أجمل وأبهى صورها ، خاصة وأن الاولمبياد الخاص الدولي قد وضعها على خريطة أحداثه العالمية التي سوف تقام عام 2010 .
وقد حدد الاولمبياد الخاص السوري في دعوته يوم 15 ابريل من الشهر القادم آخر موعد لتلقى أعداد مشاركة الدول حيث من المتوقع وصول عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في تلك الألعاب إلى 2300 لاعب ولاعبة إضافة إلى مشاركة 5000 متطوّع و2500 عائلة و500 حكم وإدارى، ومن المتوقع أن يشاهدها 50 ألف متفرج .
ويحق لكل دولة من الدول المشاركة أن تتكون من بعثة قوامها 148فردا باستثناء سوريا الدولة المنظمة والتي يحق لها المشاركة بفريقين في كل رياضات من الرياضات التي تشهدها الألعاب وهى ألعاب القوى ويحق لكل دولة المشاركة بستة لاعبين وأربع لاعبات و3مدربين ، والسباحة ب4 سباحين سباحتين ومدربين والدراجات بلاعبين ومدرب والتنس الأرضي لاعبين ومدرب ، وتنس الطاولة لاعبين ولاعبتين ومدربين والبوتشى لاعبين ولاعبتين ومدربين ، والبولينج لاعبين ولاعبتين ومدربين والفروسية فارسين وفارسة ومدربين ، وكرة اليد فريق مكون من عشرة لاعبين و3 مدربين وكرة القدم السباعي الموحد بفريق مكون من عشرة لاعبين و3 مدربين ، والريشة الطائرة من لاعبين ولاعبتين ومدربين ، والتزلج المدولب لاعب ومدرب ، وكرة السلة ذكور وإناث موحد بفريقين مكون من 8 لاعبات وفريق مكون من 4 لاعبين وأربع مدربات ،ورفع الأثقال 4 لاعبين ولاعبتين ومدربين والهوكي الارضى بفريق مكون من 16 لاعبا وأربعة مدربين ، ويبلغ اجمالى عدد اللاعبين الذكور 73 لاعبا و25 لاعبة ويبلغ عدد المدربين 34 مدربا ومدربة ويبلغ اجمالى عدد اللاعبين 98 لاعبا ولاعبة و34 مدربا ومدربة بالإضافة لرئيس ونائب رئيس للوفد و3 أطباء و3 إعلاميين صحفي وتليفزيون و3 ممثلين للأسر و3 ممثل في مؤتمر الشباب والمدارس ولاعبين في مؤتمر إعداد اللاعبين كقادة.
كما سوف يشارك في الألعاب 100 من كبار الضيوف، بالإضافة إلى 20 من الاولمبياد الخاص ، و500 من الكوادرالإدارية ولاعبي الاولمبياد الخاص السوري ، و15 طبيبا أعضاء اللجنة الطبية ، و15صحفيا وإعلاميا أعضاء اللجنة الإعلامية الإقليمية ، و30 ممثلا للأسر ، و80 ممثلا للشباب والمدارس ،و 55 ممثلا لإعداد القادة من اللاعبين ،وسوف يكون حفل الافتتاح السبت 25 أكتوبر ويومي 26 و27 للتقسيم ويومي 28 و29 للمنافسات الرسمي يتخللهم يوم سياحي وترفيهي في معالم مدينة دمشق السياحية والأثرية لتعود المنافسات يوم 1 أكتوبر وتختتم الألعاب يوم 2 وتغادر الوفود يوم 3أكتوبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.