أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يويفا يسقط في فخِّ أكاذيب أفعى قطر برعاية الجزيرة
نشر في المواطن يوم 22 - 06 - 2018

سقط الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في فخ البكائيات القطرية، دون بحث أو تقص، في بيان ينم عن جهل وغياب للمصداقية وتوزيع جزافي للاتّهامات الخالية من الحقيقة جملة وتفصيلًا، متناسيًا أنَّ المملكة العربية السعودية، وإعلامها، يعملان بصورة مهنية بحتة، عالية الشفافية، ترسيخًا لمبادئ رؤية المملكة 2030، ونهجها السابق في الحياد والاستقلالية والمهنية.
رصد للاتّهامات الموجّهة للمملكة يتبعه تحرّك قانوني:
الجهات المسؤولة في المملكة، ترصد جميع الاتهامات التي تُطلق ضد المملكة، بغية اتّخاذ الإجراءات القانونية مع من يثيرها أو يروج لها بما يحفظ حقوق المملكة، لذلك اطلعت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية على الاتهامات غير المسؤولة التي وردت في بيان صحافيٍّ صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يخص ما يعرف ب”بي أوت كيو”؛ بعد ادعاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بغير حق أنَّ “بي أوت كيو”، “يتخذ من السعودية مقرًّا له”.
وأعربت وزارة الإعلام السعودية عن رفضها هذا الادعاء غير الصحيح جملةً وتفصيلًا، مؤكّدة إدراكها أنَّ أجهزة الاستقبال الخاصة ب”بي أوت كيو” متاحة في عديد من الدول، بما في ذلك قطر وشرق أوروبا.
ترديد لأكاذيب قطرية:
مزاعم بث قنوات “بي أوت كيو” من السعودية، لا تستند على أي إثباتات مطلقًا، وكل ما تضمنه ادِّعاء بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا يعدو كونه ترديدًا لأكاذيب بي إن القطرية، إذ إنَّ هذا البيان غير المسؤول الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتنافى مع ما يحدث في المملكة العربية السعودية، التي كافحت وما تزال تكافح من خلال وزارة التجارة والاستثمار، جميع أنشطة “بي أوت كيو” في البلاد دون هوادة، والتي قامت بدورها بمصادرة الآلاف من أجهزة الاستقبال، التي يمكن استخدامها في انتهاك حقوق الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية، ما يؤكد أنَّ الحكومة السعودية ملتزمة، وستظل كذلك، بحماية حقوق الملكية الفكرية داخل البلاد.
ولا ننسى هنا، أنَّ “بي إن سبورت”- وهي شركة تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية- هي مصدر هذا الادعاء الكاذب الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي بدورها كانت صاحبة أكبر انتهاك للمواثيق الإعلامية، إذ قامت بتجاوزات هائلة ضد المملكة وضد الشعب السعودي، حيث أقحمت السياسة في الرياضة بشكل بشع، كما فعلت في أعقاب مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم.
القرصنة وحماية الحقوق الفكرية:
تقوم المملكة بإجراءات صارمة للحد من القرصنة بكافة صورها، كما أنها تحترم مسألة حماية الحقوق الفكرية وتلتزم بالاتفاقيات الدولية في هذا الخصوص.
وعلى الرغم من أنَّ السعودية لا تتحكم في مؤسسة عربسات، فإنَّ مزاعم قرصنة قنوات “بي أوت كيو” عبر المؤسسة، لم يستطع أحد إثباتها حتى الآن، وكل ما صدر هو اتهامات مرسلة غير مبنية على حقائق فنية، ويأتي في إطار محاولات ذراع قطر الإعلامية تشويه المملكة العربية السعودية، منذ المقاطعة لأنشطة الدوحة الإرهابية، إذ طالما حظرت المملكة بث قناة الجزيرة على أراضيها باعتبارها الذراع الإعلامي القطري لدعم الإرهاب والتحريض على انعدام الاستقرار في المنطقة، فمن الطبيعي حظر بث قنوات (بي إن سبورت) على أراضيها للسبب ذاته؛ وذلك لانتهاكها القوانين السعودية وعدم حصولها على التراخيص اللازمة للبث في السعودية.
انتهاك للمواثيق الإعلامية وترويج للإرهاب:
كما أنَّ “بي إن سبورت” لطالما استخدمت وتستخدم بثها أيضًا كوسيلة لشن الهجوم المعادي للسعودية، إذ عززت من دعايتها المغرضة خلال كأس العالم 2018، وهو أمر مثير للسخرية؛ لأن كأس العالم يُفترض فيه أن يكون إثباتًا في كيفية قدرة كرة القدم أن تجمع بين الدول في وئام.
وخلال بطولة كأس العالم، شوهت “بي إن سبورت” سمعة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأساءت للسعودية وجمهورها، وسيّست بطولة كأس العالم، في انتهاكٍ لجميع القواعد ومدونات السلوك ولهذه الأسباب، لن يتم بث الجزيرة وقناتها الفرعية “بي إن سبورت” في السعودية.
وأغفل بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنَّ قناة beIN SPORTS قامت بتغيير اسمها السابق “الجزيرة الرياضية” بسبب رفض الاتحادات الرياضية العالمية التعامل معها بسبب ارتباطها بالإرهاب، بحسب اعتراف مسؤولي القناة نفسها.
وحظرت المملكة العربية السعودية، بث قناة الجزيرة على أراضيها منذ شهر يونيو من العام 2017م، بعدما وفّرت منصة إعلامية للإرهابيين لنشر رسائلهم الداعية للعنف والتطرف. وقد حظرت المملكة العربية السعودية بث قنوات (بي إن سبورت) على أراضيها أيضًا للسبب ذاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.