"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائفي يرافق«المدينة» ويؤكد حقيقة الأجهزة الملقاة أمام «العزل»

تضارب بيان سابق لصحة المدينة المنورة مع تصريحات مديرها العام الدكتور عبدالله الطائفي حيال مانشرته «المدينة» على صفحاتها بشأن وجود أجهزة تقدر بالملايين داخل المبنى المهجورففي الوقت الذي زعم فيه البيان أن الأجهزة الطبية، التي تم رصدتها هي أجهزة غير صالحة للاستخدام الطبي، وأنه سيتم الإعلان عن بيعها في مزاد خاص فاجأ الد كتور الطائفي الجميع بالقول إن الأجهزة تعود إلى مستشفى الولادة، والذي سيتم تدشينه بعد شهرين.. وكان مدير صحة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي قد أكد فى أعقاب جولة ميدانية قام بها برفقة محرر المدينة لمستشفى العزل للتوثق، مما نشر حول وجود أجهزة تقدر بالملايين داخل المبنى المهجور أن الأجهزة الجديدة، التي تم رصدها بمبنى مستشفى العزل تعود إلى مستشفى الولادة، والذي سيتم تدشينه بعد شهرين.. أما ما رصد من أجهزة وأثاث جديد خارج المبنى تحت أشعة الشمس، فتوقع أن تكون الأجهزة قد وضعت خارجه ثم تم نقلها فيما بعد داخل المبنى وكان مدير صحة المدينة قد تجاوب بشكل سريع مع الصحيفة ووقف بنفسه على المبنى، مبررا أن تلك الأجهزة الجديدة الموجودة، والتي رصدت بالصور هي أثاث مستشفي جديد، وتم نقلها إليه، وهو الأمر الذي لم يتضمنه بيان الصحة الذي صدر تعقيبا على مانشرتة المدينة في وقت سابق ونشرته بعض الصحف وتوثيقا لمصداقية المدينة، فقد أكد مدير صحة المدينة أن الأسرة الجديدة تم نقلها إلى مستشفي جديد ووضعت بالمبني بشكل موقت.
بيان الصحة
وكان بيان قد صدر عن العلاقات العامة بصحة المدينة ردا على ما نشرته المدينة جاء فيه أن مبنى مستشفى العزل- مدينة الحجاج سابقًا - تم إخلاؤه قبل سبعة أعوام وأن الأجهزة المتبقية في المبنى المهجور غير صالحة للاستخدام الطبي، مضيفة في البيان إنها حوّلت رجل الأمن المسؤول عن حماية المبنى لإدارة المتابعة للتحقيق معه لمعرفة أسباب عدم تواجده في الموقع، وأوضحت أن المبنى القديم للمستشفى تم استبداله بمبنى آخر بتاريخ 27/12/1428 ه، بناء على قرار اللجنة الثلاثية، التي تم تشكيلها من قبل: صحة المدينة، وأمانة منطقة المدينة، والدفاع المدني، لدراسة حالة الموقع وبيّنت «صحة المدينة» أن «اللجنة» أقرّت أن المبنى السابق قديم، وهو من المباني الجاهزة وله عمر افتراضي، مما استوجب إخلاؤه على الفور لانتهاء عمره الافتراضي.. وأشارت في بيانها إلى أن المستشفى الحالي يقدم جميع الخدمات بما فيها علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل: التهابات الجهاز التنفسي المعدية، وسرطان الرئة، والداء الرئوي المسد المزمن، والربو القصبي، والقصور التنفسي، والدرن، والسل وأكدت «صحة المدينة» في ذات البيان أكدت صحة المدينة أن الأجهزة الطبية التي تم رصدتها المدينة في المبنى القديم هي أجهزة غير صالحة للاستخدام الطبي وأن ذلك تم بناءً علي تقارير فنية من متخصصين بعد تجميعها، وأنه سيتم الإعلان عنها وبيعها في مزاد خاص، وذلك مخالفا لما رصدتة المدينة على الواقع، حيث كانت هناك أجهزة طبية جديدة لم تستخدم بعد حيث لاتزال بكراتينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.