محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سنبلة من ذهب مظفور!؟
في زحام الشمس
نشر في المدينة يوم 16 - 04 - 2013

* الأهلي الموهوب (عاشق ذهب).. يكسر أيضًا كل الحروف المتعجرفة في دماء من الإخلاص، وينسج من اليد نقاء يكتبها بحبر القلب ويسكبها في كأس عطره!!! يا لهذا الرمز!! بل يا لهذا الصفاء البطولي، نسلمه البوح فتتكلم العيون داخل آبار الصمت.. فتذهب بعيدًا لتستبيح سماء طيورنا، ويجيء الصمت منسحبًا من الرؤى، ويفتح من الرؤى باب قلوبنا لرياح النشيد!!
وها هو فريق النادي الأهلي الأولمبي الشاب الموهوب (ظفر ببطولة كأس فيصل) ليجني الأهلي البطولة (47 من الذهب) وفريق كرة الماء بطلًا للدوري والنخبة وكأس الاتحاد الممتاز لناشئي تنس الطاولة والفريق الأول يتصدر مجموعته الآسيوية الثالثة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، يملأ نفسي إشراقًا من أقبية الومض، فأزهو بمهارات لاعبيه الشباب والأجانب وقدراتهم وسمات نبوغهم في النظم والانتظام البطولي.. بل.. أزهو بنهاراته ونداه العذب.. فالراقي (عاشق ذهب).. أَحْسَنَ رؤيته في إمبراطوريته (رؤيا هلالي منصف) بصره أيضًا فيه بصيرة.. لذا فهو يسمو بطلًا ويسمو (أميره خالد بن عبدالله وقائده الأمير فهد بن خالد) إلى مقام النبل أدبًا وأصالًا.. وأخلاقيات.. له في ديوان الشعر قوالب من الفصحى ومن الشعر الشعبي أيضًا.. لذا فهو يمتد إلى نظم المجتمع الشعري والرياضي وقيمه.. مستلهمًا بذلك فلسفة وحركات الفكر الرياضي والإنساني وانفعالاته (أحاسيس وشعور وانتماء وولاء) ساعده على ذلك عمق قيادته لنادٍ تشعبه ومتانة صلاته وصداقاته مع خالد بن عبدالله في شتى فنون الرياضة والمنافسات (كرة قدم ويد وطائرة وتنس وماء وألعاب قوى..) أمصار بطولية ومنصات تتويج هنا وهناك وكثرة ترحال باحثًا في الزحام الهائل عن الذهب الذي يحبه.
يقول المفكر الدكتور (علي القاسمي) الذي أقرأ فكره دائمًا يحول الشاعر المبدع القش والطين بحركة من يده إلى لهب في الإحساس وشعور الإنجاز.. وهكذا يجيء شاعر الأهلي (عاشق ذهب) ممطرًا بمزون البطولات.. ومضمخًا بالرمز خالد، ومشحونًا بالبيان التصريحي الخلوق جدًا مغلفًا بالهديل والهدير، مزدانًا بصور عشقه لتمايز ناديه العملاق وهي رؤاه وأحلامه وكوابيسه.. يجمع فيه بين الحقيقة والخيال والواقع والحلم بحيث تختلط فيه الحدود وتمتزج فيه المسافات ويتداخل فيه المدى، ورمز الأنغام الجماهيرية التي نتلقى أهازيجها بلا هوادة فنصفق.. ونصفق.. فهي لوحات بديعة من الجمال يتلاشى فيها الأفق.
* إن عاشق الذهب يستند إلى ذوق يتعدى حب جماهيره ويمتد إلى داخل ذاته وفكره لأنه كائن بطولي متشعب الأبعاد يوقظ حنينًا متقاطرًا في قلوب الأهلاويين تربطه بهم أواصر حضارة راقية ورفقة حياة وجدلية حب لبطولات كل الألعاب دائبة الغليان!
* ولد فهد بن خالد عاشقًا للذهب وموهبته (كولادة حورية حاملة قمرًا شيرازيًا في سنبلة من ذهب مضفور). بلى ف(عاشق ذهب) شاعر وقائد أهلاوي بطولي يظل يطرز قميصه بغصن الزيتون الأخضر..!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.