المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



30 ملم تغرق أحياء المدينة.. والأرصاد تخذل المواطنين بالتوقعات
المدارس تعلق الدراسة.. والمجاري الراكدة تتحول إلى مواقع للمشاهدة

أدت الأمطار المتوسطة التي هطلت فجر أمس السبت على المدينة المنورة الى اغلاق العديد من الطرقات فيما لم ترسل الارصاد الجوية اي تحذيرات مسبقة لحماية السكان فيما تهدم احد الجسور في مخطط الامير نايف مما اعاق الحركة والزم اغلب السكان ملازمة بيوتهم.. وقد عبر العديد من المواطنين عن مأساتهم التي تتكرر في كل عام مع الامطار وشددوا على ان مصلحة الصرف لا تتحرك والأمانة ترمي بالحمل عليهم ولا يعرفون لمن يشتكون على حد قولهم.
تعليق الدراسة
من جانبها علقت أغلب المدارس بالمدينة المنورة الدراسة امس السبت فيما لم يصدر بيان من ادارة التعليم الا عن المدارس في محافظة مهد الذهب وخيبر ووادي الفرع مما اضطر مدراء المدارس الى التعامل مع الحدث بشكل شخصي واضطر اغلب اولياء الامور الى اخذ ابنائهم من المدراس رغم دخول اغلبهم وعدم تحذير ادارة التعليم لهم.. ووزعت ادارة التعليم بيانًا مقتضبًا لم تذكر فيه مدارس المدينة المنورة واكتفت بالمحافظات.
وساهمت الأمطار التي هطلت على المدينة في صعوبة وصول طلاب المدارس والموظفين وقد سمعت أصوات رعدية قوية أثناء هطول الأمطار في الوقت الذي تم فيه تعليق الدراسة في جامعة طيبة بالإضافة إلى تعليق الدراسة في عدد من المحافظات التابعة للمنطقة ولم ترد أي أنباء رسمية عن تعليق الدراسة في مدارس المدينة المنورة إلا أن العديد من أولياء الأمور فضّلوا عدم ذهاب أبنائهم إلى المدارس حفاظًا على سلامتهم كما علّقت جامعة طيبة الدراسة أمس السبت وذلك بحسب ما قاله مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع في تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حيث قال: أظهرت الصور التي وصلتني صعوبة الوصول للجامعة اليوم لذلك سيتم تعليق الدراسة اليوم «السبت».
توقعات الطقس
وفي ذات السياق توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس في المدينة المنورة أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائم بسحب منخفضة ومتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة تسبق بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، وبحسب الرئاسة فإن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة المنورة وصلت إلى 30 ملم فيما لم تشر الارصاد الى تحذير المواطنين من هطول الامطار.
أضرار منزلية
وعلى صعيد متصل تعرض عدد من منازل المواطنين في حي سيد الشهداء إلى دخول المياه إلى منازلهم بالإضافة إلى حدوث تشققات في طرق الحي مما أدى إلى صعوبة التنقل والخروج من منازلهم، ويضيف المولد بأنه وجد صعوبة بالغة أثناء دخول المياه إلى منزله بالإضافة إلى الأضرار التي تسببت في إتلاف بعض الأثاث فضلًا عن صعوبة إخراج المياه من المنزل وقال المواطن ثامر المولد إن منزلهم تعرض لدخول المياه إليه أثناء هطول الأمطار بالإضافة إلى حدوث تشققات في الطريق الذي يمر من أمام منزله مما أدى إلى صعوبة في الدخول والخروج من المنزل، وأضاف صالح الحربي أن المواطنين طالبوا أكثر من مرة من أمانة المدينة التدخل وإجراء عملية إصلاح لمجرى الوادي الذي يقع أمام منزله إلا أنهم لم يستجيبوا لنداءاتهم.
المجاري متنزهات
تحولت مجاري السيول بالمدينة المنورة إلى مواقع تأمل وتنزه اجتمع حولها المواطنون كبارا وصغارا لمشاهدة تدفق السيول عقب الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء الأول من أمس واستمرت حتى صباح أمس فانتشر المواطنون بأطفالهم على الجسور المطلة على مجاري السيول يوثقون بجوالاتهم وكاميراتهم الحدث فيما انتشرت فرق الدفاع المدني على مجاري السيول خصوصا تلك التي شهدت عبورًا لسيول بمنسوب عالٍ وسرعة كبيرة للتدخل عند الحاجة ولمنع أي تصرف متهور من المشاهدين فيما سارعت فرق المرور بمنع وقوف سيارات المتفرجين التي ضيقت من مسارات الطرق المرورية على الجسور.
برق يصيب سائقًا
أصيب أحد سائقي حافلات نقل الحجاج بصاعقة أسقطته أرضا ونقل على إثرها إلى المستشفى جاء ذلك خلال انتظاره مساء الأول من أمس في محطة استقبال الحجاج بالهجرة لإنهاء إجراءات الحجاج الذين على متن حافلته فأثناء إجرائه لمكالمة هاتفية وهو يتجول حول الحافلة أصيب بالصاعقة التي قذفت الجوال من يده فيما فوجيء سائق آخر بجواره من هول الموقف فركض بعشوائية إلى أن اصطدمت به إحدى السيارت المارة في المحطة إلا أن إصابته كانت طفيفة طغى على آلامها هول الفجعة.
مدير الصحة
شهدت منطقة المدينة المنورة صباح أمس زحامًا وإرباكًا بمستشفيات المدينة بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفي الميقات ومستشفى الملك فهد من قبل المراجعين والزوار من كل الشرائح مما أدى إلى استكمال الطاقة الاستيعابية من أسرة بالطوارئ ونقص الكادر الطبي فيما تم تنويم البعض من المرضى بمستشفي الملك فهد بقسم الطوارئ بأحد الأسرة غير المهيئة للمرضى بجانب المستودع المخصص للأدوية لقسم الطوارئ لحين وجود سرير شاغر وذلك بعد أن شهدت منطقة المدينة فجر أمس أمطارًا غزيرة أدت إلى غزو بعض مياه الأمطار ببعض المستشفيات بالأقسام واستخدام «السطل» للحد من الأمطار المتناثرة بالممرات بمستشفى الميقات.
«المدينة» تجولت ببعض المستشفيات بالمدينة ووقفت على حالات المرضى الذين شكوا من نقص الكادر الطبي ونقص الأسرة بالمستشفيات بعد أن شهدت المدينة أمطارًا غزيرة أدت إلى استنفار المستشفيات واستكمال طاقتها الاستيعابية مطالبين بذلك بفتح عيادات لمثل هذه الحالات حتى لا تتكرر تلك المشاهد من تكدسات أمام أقسام الطوارئ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.