الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



2088 طالبا مستجدا في رحاب مدينة تدريب الأمن العام بالعاصمة المقدسة

استقبلت مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة فجر أمس الدفعة الأولى من الطلبة المقبولين بالدورة التأسيسية المنعقدة بمقر مدينة تدريب الأمن العام بضاحية الشرائع، وهم من الحاصلين على شهادات الكليات المتوسطة وكلية التقنية برتبة وكيل رقيب وعريف والبالغ عددهم 1108 طلاب على أن يتم صباح اليوم استقبال المقبولين والحاصلين على شهادات الثانوية برتبة جندي والبالغ عددهم 980 طالبا ليكتمل عددهم 2088 طالبًا مستجدًا.
وأوضح قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة العقيد مسعود فيصل العدواني أنه جرى استقبال الدفعة الأولى فجرا وسيتم استكمال العدد صباح اليوم، وفور الانتهاء من الاستكمال يقوم الطلبة المستجدون بالتعرف على مرافق المدينة من خلال مواقع السكن المعد لهم والميدان والفصول التعليمية.
وأبان العقيد العدواني أن مدينة التدريب تضم المرافق المتطورة الخاصة بالتدريبات العسكرية كافة حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، بتدشين مقر مدينة التدريب العام الماضي ويأتي منها المرافق التعليمية والسكن والصالة الرياضية وهي من أحدث الصالات الرياضية بمدن تدريب الأمن العام.
وأضاف أن الدورة تضم 8 تخصصات وهي الدوريات الأمنية والمهمات والواجبات الخاصة وأمن الطرق والقوة الخاصة لأمن الحج والعمرة وقوة أمن الحرم المكي الشريف والبحث والتحري وعلوم شرطية وأمن وحماية المواقع، وسيتلقون الطلبة خلال فترة الدورة والتي تستمر لمدة عشرة أشهر منها مرحلة التدريب الأساسي لمدة أربعة أشهر ومرحلة التخصص، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر يتخللها مساندة الطلبة خلال شهر رمضان وموسم الحج، كما سيتم خلال الدورة على إقامة الأنشطة المنهجية واللا منهجية والتعليمية يشرف عليها عدد من المختصين والمدربين من منسوبي مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة وأن من البرامج يتم تنفيذها بالتنسيق مع من عدد المؤسسات التعليمية والتدريبية والفكرية والثقافية والدينية.
وأبان العقيد العدواني أنه سيتمكن الطلبة المستجدون من المشاركة بقوة المشاة خلال موسم رمضان وقوة الدعم خلال موسم الحج وذلك بقيادة قائد قوة المشاة وقائد قوة دعم العاصمة المقدسة اللواء سعد عبدالله الخليوي وذلك من خلال مساندة إدارة مرور العاصمة المقدسة وشرطة العاصمة المقدسة وقوة أمن الحرم خلال شهر رمضان وموسم الحج.
وأوضح مدير قسم الاعداد العسكري الرائد مظلي عطيه حامد الغامدي أن الدفعة الأولى من الطلبة المستجدين انخرطوا فعليا ببرامج الدورة بدءا من التعرف على مواقع سكنهم وأماكن التدريب والميدان التدريبي ومواعيد الخلود إلى النوم وتناول الوجبات، وقال أنه وخلال برامج التدريب سيتم التركيز على رفع المعدل اللياقي والبدء في كل مراحل التدريب الأساسي.
ومن جهتهم أعرب عدد من الطلبة المستجدين عن سعادتهم بإنخراطهم الدورة الأمنية بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة وشرف المشاركة في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
وقال الطالب وليد هزاع العميري إن قبوله بالعمل الأمني لحظة لطالما انتظرناها بشوق ووعد بأن يكون مدافعا لأمن هذا الوطن الغالي خدمة للدين ثم المليك والوطن.
وأكد الطالب حمود نوار الغامدي أن سعادته غامرة بقبوله بالعمل الأمني وأنه قطع وعدا على ذاته فور دخوله من بوابة مدينة التدريب بأنه سيكون مخلصا لله ثم لدينه ومليكه وأنه سيكون درعا واقية مع زملائه كافة للذود والدفاع عن مدخرات الوطن.
وقال الطالب سالم مسفر الزهراني إنه تأهب للدورة التأسيسية فور الإعلان عن أرقام المقبولين الذين كان من ضمنهم وأنه سعيد بذلك، متمنيا أن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر حفظهم الله.
وأشار عبدالله سعيد الشهراني إلى أنه سيبذل الغالي والنفيس خلال فترة لإتقان كل العلوم العسكرية خلال فترة الدورة، وأنه حريص على ذلك وأن يكون طائعا لقيادة مدينة التدريب ومخلصا في إقامة العلاقة الطيبة مع كل زملائه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.