السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم الوطني يوم العز والشموخ
نشر في المدينة يوم 23 - 09 - 2011

اليوم الوطني يوم العشق والشموخ، مناسبة عزيزة لكل مواطن، وهذا اليوم المجيد الذي سطر فيه مؤسس هذا الكيان الشامخ الكبير الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه يعتبر معجزة يسطره التاريخ بمداد من ذهب.
وهذا اليوم الذي وحدت فيه هذه الاطراف المترامية على يد الملك عبدالعزيز يرحمه الله ليس بالسهل والأمر الهين حيث كانت الأطراف مترامية والأمية منتشرة، ولكن وضوح الهدف وسداد رأيه في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية سهل من تحقيق وحدة الوطن، ففي عام 1351ه في 21 جمادى الآخرة الموافق 23 سبتمبر عام 1932م صدر مرسوم ملكي كريم تم اعلان توحيدها باسم (المملكة العربية السعودية) وقد بذل جلالته الكثير والكثير من اجل توحيد المملكة فكانت النتيجة وطنًا شامخًا جميلًا وقيادة جعلت من خدمة هذا الوطن هدفًا وطموحًا تسعى جاهدة لتحقيقه.
وهذا اليوم الغالي يعتبر يومًا استثنائيًا في تاريخ المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين ودستورها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.. فهذا اليوم التي تحققت فيه جمع شتات هذه الأطراف المترامية ووحدت فيه الكلمة تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، وبقلب واحد ينبض في كل أجزاء المملكة العربية السعودية.. ففي يوم السبت الموافق 26/10/1432ه الموافق للثاني من شهر الميزان يستقبل سكان المملكة العربية السعودية (المواطنين وكل المقيمين فيها) اليوم الوطني العزيز بكل فرح وسرور في ملحمة اليوم الوطني الأغر الذي فيه نشعر بالفخر والاعتزاز.
وسرور اليوم الوطني يدعونا إلى أخذ العبر والدورس والتأمل فيما بذله مؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وتحولت من صحراء قاحلة إلى واحة غناء يسودها الأمن والأمان لقد حظيت المملكة العربية السعودية من عهد مؤسس الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مرورًا بأبنائه البررة الميامين الملوك (سعود، فيصل، خالد، وفهد) رحمهم الله جميعًا.
كانوا قد نذروا أنفسهم لخدمة دينهم ووطنهم وأمتهم.. نعم لقد عاصرت فعلًا هؤلاء الملوك رحمهم الله جميعًا وجعل الجنة منزلتهم ومثواهم ومسكنهم إنه سميع مجيب وهؤلاء يستحقون أن تذكر روائع أعمالهم الجليلة في هذه المناسبة الغالية والملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ملك الإنسانية والقلوب حفظه الله من كل مكروه وأطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية لطاعته ورضاه له جهود مباركة في أكبر توسعة للحرمين الشريفين وقطار الحرمين الشريفين وفصل التوائم وإصدار نظام هيئة البيعة وأسس مكتبة الملك عبدالعزيز، وكذلك مهرجان الجنادرية وأقر مجلس الحوار الوطني وجسر الجمرات والاهتمام بالمشاعر المقدسة لراحة ضيوف الرحمن واهتمامه الخاص بهموم المواطنين والمقيمين جزاه الله عن أمة الاسلام خير الجزاء.
نور الاسلام جعفر فايز - مكة المكرمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.