سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرنتينة جدة..خدمات “منقوصة” وجغرافيا تحمي “المخالفة”

اتفق سكان حي «كرنتينة جدة» على وصف صورة واحدة للحي مؤكدين أنه أقرب شبها ب «القارة» داخل مدينة فكل ما في الحي يستوقفك ويدعوك للتساؤل وربما الدهشة فلا بنية تحتية ولا تخطيط عمراني للمدن كما أن السكان يعيشون في تكتلات كل حسب موطنه الأصلي فالأفارقة يستوطنون ناحية واليمنيون ناحية أخرى والبنغال أيضاً لهم موضع قدم في ناحية ثالثة أما المطاعم فهي في الهواء الطلق بلا أبواب ولا مقاعد ومع هذه البانوراما الغريبة يظهر مستوى النظافة «المتردي» والذى يهدد القاطنين بكارثة بيئية وعلى الرغم من جهود «الرقابية ي» وملاحقتهم للعمالة المخالفة إلا أن جغرافيا الحي منحت المخالفين فرصة للهروب والاختباء والتخفي عن عيون الأمن المدينة تجولت في الحي والتقت عددا من السكان متبايني الجنسيات ورغم فروق اللهجة واختلاف الأصوات إلا أن إجماعا من المتحدثين على أن الحي يعيش بمعزل عن الرقابة وأنه يعد البؤرة «الأخطر « فى جدة مطالبين بتكثيف الجولات وحماية السكان من سطوة اللصوص ومحترفي السرقة.
الجوازات: عرض المخالفين على «البصمة» ومن ثم ترحيلهم لبلادهم
المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الحسين قال إن هناك حملات مستمرة وفق آلية مجدولة لملاحقة جميع المخالفين في حي الكرنتينة والأحياء الأخرى، وأضاف الحسين أن من يتم القبض عليه يتم تحويله لحجز جوازات المنطقة ليتم عرضهم على نظام البصمة، ومن ثم يتم تسفيرهم إلى بلدانهم بعد التنسيق مع سفارات وقنصليات بلادهم في المملكة.
تنكل: سلوكيات السكان لن تعيقنا عن أداء مهمتنا
مساعد وكيل الأمين للخدمات والمرادم د.عبدالقادر تنكل قال إن سلوكيات سكان المنطقة سبب رئيس في الفوضى التى يشهدها الحي حيث تجد الباعة المفترشين داخل الأزقة يلقون مخلفات بضاعتهم بالشوارع وهناك أيضاً الأفارقة الذين يقومون بتجميع الخبز ومعلبات المشروبات الغازية من الحاويات ويضعونها على جنبات الأزقة كما أن عمال النظافة يتعرضون للضرب المبرح من «المخالفة» ولا يستطيعون تنظيف المكان. وأضاف «تنكل» أن الأزقة الضيقة تمنع دخول سيارات نقل النفايات ولا بد أن يتم جمع النفايات يدوياً وكنا قد تحدثنا مع السكان وحددنا لهم أوقاتًا من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة الثامنة صباحاً لرمي نفاياتهم بحيث يسهل على العمال جمعها لكنهم لا يلتزمون ويلقون نفاياتهم بشكل غير منظم مع العلم أن الحاويات تتسع لنفاياتهم وألمح تنكل إلى صعوبة التواصل مع السكان الأجانب لذا قمنا بتعيين مشرفين من نفس جنسياتهم لكي يسهل التواصل معهم ولكن رغم ذلك تتعرض فرق النظافة للضرب والطرد و نطمح لتكثيف تعاون الجهات الأمنية.
الجعيد: حملات على مدار الساعة لحفظ الأمن داخل الحي
المتحدث الرسمي لشرطة جدة العميد مسفر الجعيد قال إن هناك خطة تعتمد على تكثيف الحملات الأمنية التي تقوم بها دوريات الأمن وأضاف أن الدوريات الأمنية ودوريات البحث الجنائي متواجدة على مدى الأربع وعشرين ساعة لحفظ الأمن داخل الحي، وأشار الجعيد أن هناك تعاونًا مع الجهات الحكومية بهذا الصدد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.