ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيران: “الباسيج” يهاجمون منزل مهدي كروبي
نشر في المدينة يوم 03 - 09 - 2010

ذكر موقع "سهم نيوز" صباح أمس ان منزل مهدي كروبي المعارض الاصلاحي للرئيس محمود احمدي نجاد تعرض لهجوم ليلا من قبل عناصر من ميليشيا الباسيج الاسلامية، واضاف الموقع ان "عناصر مشاغبة من الباسيج تتحرك ضمن خطة منسقة ومتعمدة (...) بدعم من الشرطة قامت بالقاء حجارة وطلاء وكسر زجاج" المبنى الذي يقيم فيه رئيس مجلس الشورى السابق الاصلاحي في شمال طهران، وتابع الموقع ان المعتدين "سرقوا ايضا الكاميرات الامنية" في المبنى و"رددوا شعارات معادية (لكروبي) ومؤيدة لمرشد" الجمهورية الاسلامية علي خامنئي.
ويأتي الهجوم اثر تجمع عناصر من الباسيج امام مبنى كروبي في الليالي الثلاث الماضية.
واوضح الموقع ان هذه التظاهرات المتكررة ترمي الى "ترهيب كروبي لمنعه من المشاركة في تظاهرة بمناسبة يوم القدس" الجمعة في طهران.
واصبح كروبي منذ عام احدى شخصيات المعارضة الاصلاحية للرئيس احمدي نجاد منذ اعادة انتخابه في يونيو 2009.
ومذذاك يتعرض رئيس البرلمان السابق وافراد اسرته لحملات ترهيب منتظمة من قبل انصار السلطة. واعتقل عدد من المقربين من كروبي واغلقت صحيفته.
واثر اعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد التي تقول المعارضة الاصلاحية ان عمليات تزوير تخللتها، نظمت طوال اشهر تظاهرات احتجاجية في كافة انحاء ايران، وانتهت التظاهرات نتيجة حملة قمع اسفرت عن مقتل عشرات الاشخاص واعتقال الالاف. ولا يزال عشرات المعارضين مسجونين احيانا بعد صدور عقوبات قاسية بالسجن بحقهم. واضاف الموقع ان كروبي تطرق الاربعاء الى يوم القدس مع رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي منافس احمدي نجاد الرئيسي في اقتراع 2009 الذي انضم الى معسكر المعارضة.
وتنظم في يوم القدس تظاهرات ضخمة دعما للشعب الفلسطيني، وكانت المعارضة استغلت هذه المناسبة العام الماضي للتظاهر ضد الحكومة بدعوة من كروبي وموسوي.
الا ان المعارضين امتنعا هذه السنة عن دعوة انصارهما للنزول الى الشارع، كما انهما عدلا بسبب التعبئة الكبيرة لقوات الامن عن دعوة المعارضة للتظاهر في الذكرى الاولى لاعادة انتخاب احمدي نجاد. وقالا انهما لا يريدان اطلاق موجة قمع جديدة.
وخلال آخر محاولة للتظاهر على هامش تجمع رسمي في 11 فبراير بمناسبة ذكرى الثورة الاسلامية تعرض كروبي لهجوم من قبل عناصر الباسيج واصيب عدد من انصاره بجروح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.