"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إحسان» للمحسنين
نشر في المدينة يوم 23 - 03 - 2021

ما أجمل أن يتواصل تطوير وإصلاح الأعمال وتحسينها والارتقاء بها إلى أعلى الدرجات خصوصاً إن كانت تلك الأعمال مرتبطة بتعزيز قيم العمل الإنساني لأفراد المجتمع، وهذا ما قامت به مؤخراً الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بإطلاق المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، والتي تم إنشاؤها بأمر ملكي كريم، وذلك ضمن مساعيها الرامية لدعم وتطوير العطاء الخيري في المملكة وبمشاركة اللجنة الإشرافية والممثلة من عدد من الوزارات والهيئات الحكومية.
تنظيم وتنسيق التبرعات الخيرية كانت إحدى التحديات في الماضي، ولكن وجود مثل هذه المنصة الوطنية سيساهم في توحيد وتنظيم جهود الإشراف والمتابعة والتنسيق والتكامل بين الجهات الخيرية، وتطوير أعمالها واستثمار طاقاتها ورفع مستوى الشفافية والموثوقية فيها وتعزيز التواصل فيما بينها وبين الجهات الحكومية، ليعم نفعها على أفراد المجتمع.
مجتمعنا -ولله الحمد- مجتمع يحرص على البذل والعطاء والإنفاق ومساعدة الآخرين، وتحتل المملكة المرتبة ال 50 في تقرير العطاء العالمي الصادر من مؤسسة المعونة الخيرية ويبلغ حجم التبرعات للجمعيات الأهلية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2,6 مليار ريال سنوياً.
أعمال الخير كثيرة ومتعددة ويبذل خلفها الكثير من الجهد وتنفق في سبيلها الأموال الطائلة وستساهم هذه المنصة في تذليل الصعوبات أمام المتبرعين في تحويل أموال تبرعاتهم إلكترونياً وبطريقة موثوقة وآمنة بعيدة عن أي شبهة وضمان وصول تلك التبرعات إلى مستحقيها ومراقبتها، كما سيتم من خلال المنصة توثيق التواصل مع المتبرع وتزويده بالمنتجات الجديدة المختلفة والتي تصل حتى الآن إلى أكثر من 200 فرصة عطاء متنوعة ومعروضة للمتبرعين تبعاً للمجال والمكان.
منصة (إحسان) لن يستفيد منها فقط المتبرعون ولكن ستستفيد منها أيضاً الجهات التي ستتلقى التبرع من خلال تعظيم نفعها ونقل أعمالها إلى آفاق أرحب وتنمية مواردها المالية وتمكين القطاع غير الربحي من تطوير أعماله وتوسيع أثره وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص ورفع مستوى الشفافية والموثوقية في منظمات العمل الخيري والتنموي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.