اهتمامات الصحف الباكستانية    مقتل جنديين سودانيين بانفجار في معسكر للجيش    المركز الوطني للأرصاد: استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران    جامعة #الأميرة_نورة تنفذ برامج متنوعة علمية وتقنية    خلال 24 ساعة: 14 ألف إصابة جديدة بكورونا في الهند    إيطاليا: 84 ألف وفاة بفيروس كورونا    جامعة الأميرة نورة تنفذ برامج متنوعة علمية وتقنية    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الشماسية تُنفذ أكثر من 3 آلاف منشط في حملة " الخوارج شرار الخلق "    اهتمامات الصحف الليبية    انخفاض أسعار المستهلك في اليابان    داعش الإرهابي يتبنى التفجير الانتحاري المزدوج ببغداد    ولي العهد يهنئ الرئيس عبدالمجيد تبون بنجاح العملية الجراحية    «تاريخ الرواية النسائية السعودية».. كتاب جديد للمؤلف منيف الضوي    «قِوام».. أول حاضنة أعمال رقمية مرخصة في المملكة من منشآت    الكونغو الديمقراطية تكسب أنجولا في بطولة العالم لكرة اليد    حقبة بايدن.. معانقة الحلفاء .. أم العودة للأعداء !؟    نظام «مكافحة التحرش».. القانون يردع ويحفظ حقوق الآخرين    التعامل مع شخصية المدمن    أخطاء الحكام تعمد أم جزء من اللعبة ؟    خروج الريال «المذل» من الكأس يهدد مستقبل زيدان    مصر تخطو بقوة نحو التأهل لربع نهائي مونديال اليد    حكم أجنبي للسوبر.. يا حيف    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    «تحليل ملامح» لضمان مصداقية طالبي القروض    بأول إحاطة للبيت الأبيض: سنعزز القيود النووية على إيران    مليون ريال لإنشاء 7 مراكز صحية بالمدينة    بدء تسجيل الطلاب المستجدين بعد غد    وزير التعليم يدشن «ثانية التمكين الرقمي»        ربط نسب توطين الطيران المدني بحجم الشركات    الترفيه: حفلات أسبوعية في «أوايسس الرياض»    رسالة عيد ميلاد من أحلام لأنغام    خرافة الإنسان    حول المسؤولية الوطنية للمبتعث    الصورة وانعكاسها الثقافي !    العلا.. عروس الجبال وحاضنة التاريخ والحضارات والآثار    الخوارج شرار الخلق    يا تطلقني يا تطلقها !    لماذا تعمل النساء غير المحتاجات مادياً ؟    «المساهمة المليونية».. «سندات مرفوضة» وأرامل ومطلقات ضمن المتضررين    فيفا يحذر اللاعبين والأندية من المشاركة في «الدوري السوبر الأوروبي»    تأجيل موعد جرعة لقاح كورونا الأولى لمن لديهم موعد مسبق    فحوصات وكشف عن بعد للمرضى بالمناطق النائية    مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يُنفذ مبادرة الحوار الرقمي " المعارف الرقمية وتأثيرها على المجتمع "    " فيفا " تُغرم " النصر " بسبب " مايكون "    غرامة تفرض عند إصدار بطاقة هوية بدل تالف للمرة الثانية    "النمر": 4 أسباب وراء انقطاع النفس الليلي يجب الحذر منها    #تعليم_سراة_عبيدة يُدشن حملة ” الصلاة نور”    #أمير_تبوك يستقبل مدير فرع #وزارة_العدل بالمنطقة    العواد يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمته على المرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات    توجه لتعديل عدد ساعات العمل وإقرار إجازة اليومين خلال أيام    "المياه الوطنية" تدعو المتضررين من ارتفاع الفواتير لإجراء هام    في مبادرة تطوعية أبطال الصحة بعفيف ينظمون مبادرة " لشتاء دافئ "    أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020    أمير تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    لحظة وداع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمير المدينة: "سفراء الوسطية" يحمي الشباب من التطرف
نشر في المدينة يوم 26 - 11 - 2020

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بالأعمال المتميزة التي يُقدمها برنامج "سُفراء الوسطية"، من خلال نشر مفهوم الوسطيّة والاعتدال، وتقديم مبادرات تُسهم في تعميق مفهوم الوسطيّة، وتعزيز الولاء والانتماء.
وقال سموه خلال تدشين أعمال الموسم الخامس من البرنامج الذي تُنظمه جامعة طيبة بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تحت شعار "فكر"، أن مناشط وفعاليات البرنامج من المبادرات والأعمال المُجتمعية الجليلة الساعية لنشر مفهوم الفكر الوسطي بين الشباب الجامعي؛ ليكون الشاب السعودي نموذجاً يُحتذى به في التوسّط والاعتدال بعيداً عن الغلوّ والتطرّف في جميع تعاملاته تأكيداً على القيّم الإسلامية السمحة، مُثمناً حرص الجامعة على تطوير مبادرات البرنامج وموضوعاته لتحقيق أهدافه السامية.
وكان الحفل الذي نُظم يوم أمس في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة قد بدئ بالقرآن الكريم، ثم قُدِّم عرضٌ مرئيّ عن برنامج "سفراء الوسطية" اشتمل على مجموعةٍ من القضايا في الأمن السيبراني والفكري، وكيفية الدفاع والتحصين وصناعة المبادرات الفعالة، والتواصل الاستراتيجي، وصناعة البيئة الإلكترونية التي تُشكّل آلياتٍ ومنهجياتٍ داعمةٍ لنشر الفكر الوسطي بين طلبة الجامعات السعودية.
ونوه معالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في دعم المبادرات الوطنية والعمل الدؤوب لجمّع الكلمة وتوحيد الصفّ، مُثمناً رعاية وتشريف سمو أمير منطقة المدينة المنورة لإنطلاق أعمال الموسم الخامس من البرنامج.
وبيّن الدكتور السراني، أن برنامج سفراء الوسطية الذي يُنظم بمشاركة 40 جامعة وكلية في المملكة، يهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية والتجارب العلمية والعملية، لإثراء المعرفة التخصصية، وإضافة الخبرة في المجالات التخصصية في الأمن الفكري، وتقديم نماذج لمبادرات طلابية متميزة، والتعرّف على أحدث التكنولوجيا والتجارب الناجحة حول قضايا الأمن الفكري في مجلات الأمن السيبراني، إلى جانب استعراض الاستراتيجيات والرؤى المتقدمة التي تُحقق التعاون والتكامل بين الجامعات، وتعزيز روح المسئولية المجتمعية لدى طلبة الجامعات من خلال مناقشة قضايا الأمن الفكري.
وأشار معاليه إلى ما حققه البرنامج من نجاحات، كان آخرها فوزه بجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي العام الماضي في فرع التميز في الإنجاز الوطني، نظير الإبداع في مضمون المبادرة، وتوفر الدعم الكافي من خلال المشاركات المجتمعية.
وفي ختام الحفل، كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، الجهات الراعية والمشاركة في البرنامج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.