نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي شعيبة المياه بحائل: نحتاج طريقاً يصلنا بالأجفر
نشر في الجزيرة يوم 01 - 10 - 2006

ناشد عدد من المواطنين في قرية شعيبة المياه التابعة لمحافظة بقعاء مسؤولي وزارة النقل بضرورة حل المشكلة التي تواجههم والمتمثلة في إيصال طريق معبد من شعيبة المياه إلى مركز الأجفر الذي يمتد شرقا إلى منطقة القصيم. وتمنى هؤلاء المواطنون من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل بالتدخل في تنفيذ الطريق سيما وأنه من أولويات المشاريع التي اعتمدت وتخدم الصالح العام وسموه قد وجَّه بضرورة ذلك.
ننتظر التنفيذ
في البداية قال المواطن مشوح مقبل العنزي إن شعيبة المياه بحاجة ماسة إلى ربطها بطريق معبد مع مركز الأجفر لأن هذا الطريق يخدم عدداً كبيراً من المحافظات والمدن والقرى ويسهل المسافات فيما بينها وهذا الطريق يقتصر مسافات على المسافرين من وإلى منطقة الرياض التي نحن بأمس الحاجة إلى مراجعتها باستمرار لذا نأمل من المسؤولين النظر لموضوعنا وأخذه بعين الاعتبار فالجميع ينتظر التنفيذ.
معاناة مستمرة
وقال المواطن فهد شليويح الدهمشي ما زلنا نعاني في قرية شعيبة المياه من صعوبة التنقل وذلك بعدم وجود طريق معبد يصلنا بمدينة الأجفر حيث إن المسافر الذي يرغب السفر إلى منطقتي القصيم والرياض عليه أن يسلك طريقاً صحراوياً حتى يصل مدينة الأجفر ومن ثم يواصل طريقه وهذا فيه مشقة. وقال الدهمشي لنا أقرباء من سكان شعيبة المياه يعيشون في الرياض ويعانون أشد المعاناة أثناء ذهابهم ومجيئهم وهذا بحد ذاته كافٍ لمعرفة المعاناة.
المرضى يراجعون
وقال المواطن خالد العنزي إن طريقاً يصل بين شعيبة المياه والأجفر هو طريق حيوي مهم لذا كان من المفترض إنجازه قبل عدة أعوام سيما وأن الجميع مرتبط مع القصيم والرياض بعدة أشياء وليس لنا غنى عنها حيث إن المعلمين والمعلمات يعانون الطريق، وكذلك الطلاب الذين يدرسون في القصيم وهناك عدد من المرضى يراجعون مستشفيات الرياض والكل بحاجة ماسة إلى هذا الطريق ودولتنا رعاها الله قد وجهت بضرورة توفير الطرق المعبدة التي تخدم المواطن في كل منطقة.
تربة تناشد
وقال المواطن سعد الشمري نحن من سكان مدينة تربة حائل وإذا أردنا الذهاب إلى الرياض أو القصيم نضطر إلى سلك هذا الطريق الصحراوي في معاناة صعبة، أو علينا الذهاب إلى محافظة بقعاء ومن ثم العودة إلى الأجفر وهذا متعب جداً وفيه مشقة، ونيابة عن أهالي تربة والزبيرة والحيانية وجبلة وغيرها نناشد المسؤولين بضرورة افتتاح هذا الطريق المهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.