ميليشيا الحوثي تستهدف أنبوب صافر النفطي في مأرب    كورونا حول العالم: الإصابات فوق المليون و200 ألف    "الصحة": تسجيل 191 حالة جديدة بفيروس كورونا    "الأرصاد": سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 9 مناطق    عم رجل المرور العتيبي يكشف كيف وقع حادث الدهس الذي تسبب في وفاته    بالفيديو.. فيديو طريف لطفل صغير يوجه رسالة عفوية لمن يجلبون حلاقين للمنازل    بالفيديو.. الأمير بدر بن عبدالمحسن يروي سبب علاقته الخاصة بجدته.. ومشاعره لحظة وفاتها    استشهاد جندي في الحد الجنوبي.. ونائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذويه    بالفيديو.. “الصحة”: المملكة مُتميزة في التحكم بإصابات “كورونا”.. وهكذا يتلاشى خروج الوضع عن السيطرة    خبير مصرفي: لا زيادة في التحويلات المالية بعد أزمة «كورونا»    فضائح فيفا: وفاة الرئيس السابق لهندوراس عن 76 عاماً    «التجارة»: خدمة 84 ألف عميل وتنفيذ 69 ألف عملية إلكترونية    الصين تعلن 30 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا                الدفاع المدني يدشن حملة لتوعية الأسر            بتحمل الدولة 60% من رواتب السعوديين في القطاع الخاص    تفاعلاً مع تغريدات حساب الهلال    فاجأ الوسط الرياضي بطريقته الغريبة    يتدرب ساعتين يومياً بالمنزل    قيادة حكيمة وإدارة رائدة عالميا وقوافل خير وعطاء    اتحاد القدم يثقف المدربين ب«أوسكار»    سقوط القيم أمام الأزمة    الوهم الإيراني    لاستبدالهم بموالين..الحوثي ينقلب على«المؤتمريين»    القطاع الخاص لن ينهار بعد مبادرات مؤسسة النقد    عزل 6 أحياء بجدة.. «الداخلية»: لحمايتكم.. استشعروا المسؤولية    «عظيمة» بشهادة الغير    الملك المرابط على ثغر الفايروس !    هل نستطيع أن نتغير ؟!    لولوة آل خليفة.. بلسم آلام المحرومين والمحتاجين    عن جائحة «كورونا».. ماذا قالت «جارة القمر» ؟    عقود الزواج    تعليق العقود في زمن كورونا    «إنسانية وطن» لتوعية المقيمين والمخالفين ب 8 لغات عالمية    الحقيقة لا تغطى بغربال    رابطة اللاعبين المحترفين تحذر من تقليص رواتب لاعبي الدوري الإنجليزي    الشاب الذي هز العالم    «ويفا» يخشى أن تلحق إنجلترا وإيطاليا ببلجيكا وتلغيا مسابقتيهما    متوفى على عربة مكشوفة.. يستنفر السلطات المصرية    رويبضات الأزمات!!    احذروا التافهين..!!    طمأنة موظفي القطاع الخاص    من يتغير.. «نحن» أم «هم»..؟!    كلنا أغنياء.. فلندعم خير حبيبتي    التخفيف.. من رسائل التخويف!    أمراء ووزراء: خادم الحرمين وفر الاستقرار الوظيفي للسعوديين بالقطاع الخاص    لفتة كريمة    إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تقدم دورة "دور العلاقات العامة في مواجهة الأزمات"    النيابة العامة تعلق على واقعة الاعتداء على رجل أمن أثناء مباشرته مهامه    بالصور .. حادث اصطدام مروع بين 3 مركبات تقل عددا من مرابطين الحد الجنوبي وفريق التوعية يتدخل لإنقاذ المصابين    "العدل" توجه بإزالة لقب "دكتور" من وصف القضاة وتوضح الأسباب    "البيئة" تودع أكثر من 110 ملايين ريال دعمًا لصغار مربي الماشية    بالصور .. دفن طفل مسلم أصيب بكورونا في بريطانيا وأهله يحضرون جنازته عبر الهواتف    أنامل على أوتار الخيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بحضور الأمير فيصل بن مشعل
نشر في الجزيرة يوم 27 - 02 - 2020

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن إقامة مثل هذه الحملة التوعوية «حياتك أهم»، تساعد على حفظ الأرواح البشرية، وتقديم الثواب قبل العقاب، لأن أغلى ما لدينا في هذه البلاد أرواح أبنائنا وبناتنا، مشيراً إلى أن هذه الحملة ابتكر فيها فكرة جديدة لأول مرة تحصل لدينا في المملكة العربية السعودية، بأن يكون هناك جوائز للسائقين المثاليين والسائقات المثاليات، متمنياً أن يعطي عنصر التحفيز وشكر السائقين والسائقات المثاليات بعدد أكبر ونفع أشمل.
وقال سموه: إن الدولة بتعليماتها ليست لها هدف في استقطاع مبالغ من قائد المركبة المخالف ومعاقبته بمخالفات، وإنما الهدف هو الحرص على حياة أبنائنا، وأن يكون لدى الإنسان الانضباط الذاتي النابع من ضمير الإنسان، حيث انتشر للأسف لدينا في المملكة بشكل كبير استخدام الجوال أثناء القيادة، إذ إن هذا ليس خطراً فقط على السائق وإنما خطره سيكون على من أمامه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله، لأنه سيكون هناك أطفال وأبرياء سيحصل حين غفلته بالسيارة إلى حوادث شنيعة تدمر حياة بريئة. وأضاف الأمير فيصل بن مشعل أن مرور منطقة القصيم جهزت عدة أمثلة مما حصل من مآسي وأحداث في هذا الأمر لأن هناك الكثير من المعاقين في المستشفيات ومراكز التأهيل الذين أصيبوا من جراء الحوادث التي كان سببها استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، سائلاً الله أن يحفظ الجميع من كل شر ومكروه، شاكراً للعميد صالح العواجي وزملائه في مرور القصيم على الجهود الكبيرة التي بذلوها وحرصهم أن تخرج هذه الحملة بمهنية عالية، موصيًا أن يكون لها الديمومة والشمولية وتستمر أكثر في عدد من القطاعات منها التعليم والجامعة والمرافق الصحية والطرق.
ثم تجوَّل سموه في المعرض المصاحب للحملة التي سيشملها مجموعة من البرامج والفعاليات، ثم دشن سموه جائزة السائق المثالي ومركبات المرور السرية الحديثة، كما اطلع سموه على فيديو الحملة التوعوي التي نفذته مرور المنطقة، إثر ذلك أطلق سموه المسيرة التوعوية للحملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.