أميرا جازان والشرقية: لقاء خادم الحرمين مع أمراء المناطق اتسم بالشفافية    المالية : إقفال طرح صكوك المملكة المحلية لشهر مايو    "هدف" يبدأ تسجيل منشآت القطاع الخاص بمعرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف    العساكر: هذا أكثر ما يحرك عاطفة الأمير محمد بن سلمان    البورصة العراقية تغلق منخفضة    استقالة وزيرة احتجاجاً على إدارة ماي لملف بريكست    القيادة تهنئ رئيس دولة أرتريا بذكرى استقلال بلاده    فيصل بن مشعل يحتفي بمنجزات القصيم الرياضية    فرنسا تتهم رئيس "بي إن القطرية" بالفساد    الشؤون الإسلامية تنظم أربع محاضرات نسائية في مصليات مكة المكرمة    "الصحة العالمية" تعتمد "عنيزة ورياض الخبراء" مدينتين صحيتين    أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض "رمضان وخفايا القمر"    تعيين 7122 خطيبا وإماما ومؤذنا في المناطق    آل الشيخ يطلق مسابقتي الأذان وقراءة القرآن.. بجوائز 12 مليون ريال    جائزة عالمية للمملكة لريادتها في مكافحة التدخين    «الأرصاد» تُصدر تنبيهاً لأهالي مكة.. أمطار متوقعة حتى هذا الموعد    اختتام حملة التبرع بالدم بمراكز النشاط بتنمية أبوعريش    تدشين خدمة إصدار الجواز السعودي بمحافظة حبونا    “FIFA” يلزم سعيد المولد والنادي البرتغالي بدفع مبلغ “مليون ريال” لنادي الاتحاد    ابن نافل يناقش مع مجلس الهلال مستقبل النادي    “فريق تقييم الحوادث” يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    السودان..”مليونية” إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «باكستان» تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية    شاهد.. الأمير محمد بن عبد الرحمن للأيتام أثناء مشاركتهم الإفطار: “جاي علشانكم مب علشانهم”    مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينهي معاناة فتاة مع إنحراف في العمود الفقري    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    اهتمامات الصحف التونسية    بالفيديو.. متى يبدأ تطبيق أحكام السفر للمسافر؟.. “المغامسي” يُجيب    شاهد.. كواليس بناء موقع تصوير “حَادثة اقتحام الحرم المكي” من “العاصوف”    حوارات رمضان والتكرار !    العساكر: «سند» لا يقتصر على الزواج.. مراحل للتعليم والصحة والإسكان قريباً    العساكر يكشف عن قصة تعرفه على الأمير محمد بن سلمان    الفيصل وآل الشيخ يتوجان أبطال دوري التعليم    م .أحمد الراجحي    ب 3 مسارات عمل.. «وحدات التمكين» في 138 مكتبا للضمان    السعودية لا تسعى لغير السلام.. وعلى إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء            من لقاء محافظ شقراء بالمجلس البلدي    من هي الأميرة سلمى الرشيد التي رحلت من حائل على ظهر «بعير» في تاريخ توحيد المملكة ؟    الحضور السعودي كامل العدد في «الآسيوية»    30 فعالية تجذب 4 آلاف زائر ل«ليالي رمضان» بالعوامية    أدبي جدة يوقع اتفاقية شراكة ثقافية مع سجون منطقة مكة        «هدف»: تقديم إعانة «حافز» إلى 30 مايو    إيران تذعن.. لا للحرب    وزير الحج ونائبه: تحويل «الطوافة» لشركات يرفع كفاءة خدمات الحجاج    جانب من العمل التطوعي    تركيا: لن نخلي مواقعنا في إدلب    الناصر: 4 % نمو الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المُسال سنويا        6 قتلى في مواجهات بإندونيسيا    19 مليون مشاهد لآخر حلقات «صراع العروش»    إحالة 4 قضاة ل «التأديب» بسبب التجاوزات    لاتعارض في التقديم للوظائف التعليمية والإدارية بوقت واحد    أحمد بن فهد يدعو لدعم فرق الصيانة بالمساجد    “مستشفى ميسان” العام يفعل انشطة توعوية خاصة برمضان    تسهيلات طبية وخدمات إجتماعية وتطوعية لذوي الإعاقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شهد الاجتماع العاشر العمومي للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر
نشر في الجزيرة يوم 25 - 04 - 2019

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي في دورتها الثامنة وتكريم الفائزين, وذلك في قاعة الشيخ حمد الجاسر بجامعة الملك سعود.
وعبر سمو أمير منطقة الرياض عن سعادته برعاية الحفل لرعاية الجامعة التميز والمتميزين، مؤكدًا أن هذه الأبحاث تفيد الجامعة والوطن والإنسان في كل مكان، وقال في تصريح صحفي «كلي شرف واغتباط أن أكون في جامعة التميز جامعة الملك سعود وهي ترعى المتميزين والتميز في جميع التخصصات التي طرحت، وفي 8 تخصصات وهذا أمر ليس بالسهل، سعدنا وسمعنا كثيراً عن هذه الجائزة ومن حصل عليها والبحوث التي قدمت.
وأضاف سموه: لا شك أن هناك تأكيداً لهذا الدور الذي تسعى إليه الجامعة بكل ما أعطيت من قوة، فأنا أشكر الجامعة أن تقدم هذه الجوائز بهذا الشكل وفي هذا المضمار، وأشكر أيضاً الرعاة الذين تباروا في المساهمة ورعاية هذه الجوائز، ولاشك أن هذه الأبحاث تفيد الجامعة والوطن والإنسان في كل مكان، وأرجو أن يوفق الجميع لنقدم عملاً ناجحاً في ظل القيادة الرشيدة من الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد -حفظهما الله-.
من جهة ثانية، شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الاجتماع العاشر العمومي للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر مساء أمس الأول.
وقال سموه في تصريح صحفي: أنا فخور بهذه الجمعية والقائمين عليها وبالدور الكبير الذي يقومون به نيابة عن المجتمع السعودي المتكافل في خدمة ورعاية هذه الفئة الغالية فئة كبار السن في هذا الوطن العزيز، فهم أعزاء علينا ويجب أن نقدم لهم كل ما نستطيع، ونحمد الله على هذه النتائج الإيجابية التي تتحقق في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده -حفظهما الله- لتستمر هذه المسيرة الخيّرة.
ثم ألقى سمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض، معرباً عن شكره وتقديره لسموه على ما تحظى به الجمعية من دعم ومساندة.
وقال سموه: إن الجمعية بذلت كل ما في وسعها لإنجاز برامجها التنموية والمساندة الاستراتيجية ومسارات التحول والتمكين «مساعي، ترياق، معين، ايراق، معين، واع وراع»، والتي تم إطلاقها العام المنصرم على أعلى المستويات الممكنة، وهي -ولله الحمد- تحظى بثقتكم ودعمكم وتشجيعكم على المستويات كافة، كيف لا والجمعية تهيئ كل إمكاناتها المتاحة خدمة لفئة غالية كان لها دور في حياتنا العامة واليوم لهم حقوق علينا نحاول أن نسد لهم جزءًا منها ولو قليلاً.
من جانبها، ألقت صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله نائبة رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية بالجمعية كلمة، استعرضت خلالها ملخصاً عن أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام المنصرم 2018، التي تمثلت في تعزيز الحضور المجتمعي للجمعية، وإطلاق مسارات التحول والتمكين، وبرنامج الشراكات الإستراتيجية للجمعية، ومسيرة العمل التطوعي بالجمعية واحتفالها باليوم العالمي للتطوع، والأنشطة والبرامج التي أطلقتها الجمعية في حملتها التوعوية التثقيفية تحت شعار «تحسبونه بس نسيان».
وتابعت سموها تقول: لعلّ مما يبعث على الرضا وينشر السعادة أنّ الجمعية وفي عقدها الأول من عمرها استطاعت -بحمد الله- تقديم الكثير من الخطوات الفاعلة في مسيرة العمل الخيري المحلي، واستقطبت العديد من الفاعلين في هذا الوطن العزيز، سواء كانوا أفراداً أو منشآت.
تلا ذلك عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته الثالثة، حيث فاز بعضوية المجلس صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله (رئيساً)، وصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله (نائباً للرئيس)، وعضوية كل من الدكتور خالد القطان، والدكتور عبدالعزيز الشامخ، والمهندس علي الزيد، والدكتور أيمن السنوسي، والدكتورة منى عبيد، والدكتورة حنان الأحمدي، وعبدالوهاب الفايز، ولمى العقاد، والدكتور لؤي باسودان.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً تحت عنوان «تحدي العشر سنوات» استعرض أبرز ملامح إنجازات الجمعية التي تمت خلال تلك الفترة.
وفي ذات السياق، شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مراسم توقيع الجمعية لعدد من اتفاقيات التعاون في إطار برنامجها للشراكات الإستراتيجية.
كما سلم سموه دروعاً تكريمية لعدد من الجهات والأفراد الذين كان لهم دور بارز في دعم مسيرة الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.