تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع عدد اللاجئين السوريين إلى المليون
نشر في الحياة يوم 07 - 03 - 2013

أعلنت الأمم المتحدة الاربعاء ان عدد اللاجئين السوريين وصل الى عتبة مليون لاجئ تم تسجيلهم أو إغاثتهم.
وقال رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ان «مع مليون شخص فارين من بلادهم، وملايين النازحين داخل البلاد، وآلاف الاشخاص الذين يعبرون الحدود كل يوم، فإن سورية دخلت دوامة الكارثة المطلقة».
واضاف في بيان من جنيف ان عدد الذين يفرون من سورية ازداد «بشكل هائل»، وبلغ 400 الف شخص منذ الاول من كانون الثاني (يناير)، موضحاً ان هؤلاء «في حالة صدمة، معدمون تماماً وفقدوا أفراداً من عائلاتهم»، وان نصفهم اطفال «دون الحادية عشرة من العمر».
وتعد سورية 21 مليون نسمة نزح منهم الآلاف داخل البلاد هرباً من المعارك واعمال العنف فيما وصل عدد اللاجئين خارج سورية الآن الى مليون.
ولم تكن الامم المتحدة تتوقع بلوغ عدد اللاجئين هذا الحد قبل حزيران (يونيو) المقبل. واوضحت المفوضية ان هذا التطور سيدفعها الى تعديل تقديراتها حيال النازحين الذين لجأت غالبيتهم الى لبنان والاردن وتركيا والعراق، بينما تنتقل اعداد متزايدة منهم الى شمال افريقيا واوروبا.
وقال غوتيريس الذي يجول نهاية الاسبوع على بعض الدول المضيفة: «علينا ان نحيي هذه البلدان على التزامها الثابت بإبقاء حدودها مفتوحة امام اللاجئين السوريين، كما ينبغي دعمها بشكل كثيف»، مشيراً الى انها تعاني من تبعات «قاسية» جراء النزوح.
واوضح ان عدد السكان في لبنان ازداد بنسبة 10 في المئة فيما وصلت اجهزة الطاقة والماء والصحة والتربية في الاردن الى حدود طاقتها.
كما لفتت الى ان تركيا انفقت اكثر من 600 مليون دولار لإقامة 17 مخيم استقبال وتواصل الاشغال لاقامة مخيمات جديدة. اما العراق الذي يواجه مصاعب داخلية، فاستقبل اكثر من مئة الف سوري.
وافادت المفوضية العليا للاجئين انها سترفع تقديراتها لعدد اللاجئين بعد ان توقعت في كانون الاول (ديسمبر) ان يبلغ حوالى 1,1 مليون بحلول نهاية حزيران 2013.
وقال غوتيريس: «اننا نبذل كل ما في وسعنا للمساعدة لكن تلبية الحاجات الانسانية بدأت تبلغ حدودها بشكل خطير. ينبغي وقف هذه المأساة». ويزور غوتيريس في أواخر الاسبوع تركيا والاردن ولبنان بعد محطة في لندن الاربعاء.
وافادت المفوضية ان خط تمويل المساعدات المقررة لم يؤمن سوى 25 في المئة من الحاجات حتى اليوم.
وبحسب الامم المتحدة، أدت أعمال العنف في سورية كذلك الى مقتل نحو 70 ألف شخص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.