ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة 14 طالبة ب «اختناق» و«هلع» في حريق مدرسة
نشر في الحياة يوم 04 - 03 - 2013

أصيبت 14 طالبة بحالات «اختناق» و«هلع»، إثر اندلاع حريق في مدرسة للبنات صباح أمس. فيما أشارت التحقيقات الأولية، إلى أن الحريق ناتج من التماس كهربائي». وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني المقدم عمار مغربي، أن «غرفة العمليات الرئيسة تلقت بلاغاً عن وقوع التماس كهربائي في أحد الفصول الدراسية، في متوسطة وثانوية بنات في مدينة العيون».
وأشار مغربي، إلى تصاعد دخان «بسيط» من المكيف المركزي فوق السطح بسبب «التماس كهربائي، نتج عنه تسرب الدخان من فتحات المكيف للفصل، أدى إلى حدوث حالات ذعر وهلع بين الطالبات». بدوره، أوضح المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي في الشرقية فهد الغامدي، في تصريح صحافي، أن «حريقاً نشب في الثانوية الأولى في العيون، فتم تحريك 3 فرق إسعاف من الهلال الأحمر، و6 فرق من الصحة على الفور. واتضح بعد مباشرة الموقع وجود 10 حالات مصابات، تم تقديم الخدمة الإسعافية لهن، وإسعافهن من طريق فرق هيئة الهلال الأحمر، وفرق الصحة»، لافتاً إلى أن الحالات كانت «مستقرة». وأكد الغامدي، أن الفرق الإسعافية «عانت من التجمهر في الموقع، ما أعاق تحرك فرق الإسعاف، بسبب تزاحم سيارات المواطنين». وقام عدد من مسؤولي مستشفى العيون، بإبعاد المتجمهرين. فيما حضرت دوريات الأمن والمرور، وحضر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العيون، وتم نقل المصابات بحالات الاختناق والخوف والهلع إلى مستشفى العيون العام، وعددهن 14 مصابة، إضافة إلى حارس المدرسة.
إلى ذلك، تلقت عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي، أمس، بلاغاً عن وجود حادثة تصادم، عند مدخل رأس تنورة، فتم إرسال 4 فرق إسعاف من هيئة الهلال الأحمر، مدعمة بفرقة إسعاف من «أرامكو السعودية». وقال الغامدي: «إن هناك إصابتين، إحداهما توقف قلب وتنفس، وتم تقديم الخدمة الإسعافية وعمل الإنعاش القلبي الرئوي لها، ونقلها إلى مستشفى رأس تنورة العام. فيما توفي 3 أشخاص، قبل وصول الفرق الإسعافية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.