تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديانا ودودي : زواجهما بات وشيكاً ؟
نشر في الحياة يوم 18 - 08 - 1997

لا يعكس عدم مبالاة الأميرة ديانا 36 عاماً مطلقة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بنشر الصحف الشعبية البريطانية صوراً "مثيرة" لها مع عماد 41 عاماً نجل رجل الاعمال المصري محمد الفايد، المعروف باسم دودي اثناء قضائهما عطلة على متن يخته في البحر المتوسط قرب شواطئ سردينيا، سوى ان أميرة ويلز باتت تعتقد ان الوقت قد حان لأن يسمح لپ"ملكة قلوب الناس" - كما أرادت ان تسمى - بأن تعشق شاباً وسيماً من أب مصري وأم سعودية، هي المرحومة سميرة شقيقة رجل الاعمال عدنان خاشقجي. وكان المتابعون لحياة أفراد الأسرة المالكة البريطانية أصيبوا بدهشة بالغة لدى رؤية الصور على رغم ماتردد عن أن الكومبيوتر ساهم مساهمة فعالة في جعل اللقطات أكثر اثارة. الا ان زيارتها الى شقة يملكها "دودي" الفايد في وسط لندن قبل ساعات من توجهها الى البوسنة ضمن حملة للفت أنظار الرأي العام الى أخطار الألغام على حياة المدنيين، جاءت لتؤكد عدم خشية ديانا من ردود فعل وسائل الاعلام وعزمها على اقامة علاقة مع رجل ثري حسن المظهر كانت له حبيبات كثيرات منهن الأميرة ستيفاني أميرة موناكو، والممثلة كوستارك وبروك شيلدز وغيرهن من الشهيرات وبنات المجتمعات المخملية.
وفوجأ المراقبون بموقف الأمير تشارلز الذي نُسب اليه قوله لبعض المقربين: انه سعيد لرؤية مطلقته تعثر على نصفها الضائع. اما دودي فلم ينبس بكلمة واحدة وان كانت زوجته السابقة الممثلة الاميركية سوزان غريغارد نقلت عنه قوله "انه يعيش لحظات رومانسية مع ديانا، و ما يربطه بها ليس علاقة عابرة".
ويذكر ان تعامل ديانا مع وسائل الاعلام مختلف هذه المرة عن مرات سابقة حين تناقلت الصحف اسرار علاقات غرامية قيل انها أقامتها مع رجل الاعمال وتاجر التحف جيمس جيلبي، والكابتن جيمس هويت، أو أوليفر هور وويليام كارلنغ كابتن منتخب رياضة الركبي الانكليزي السابق. فقد سارع اصدقاء أميرة ويلز بعد زيارتها المزعومة لشقة دودي الفايد في لندن الى ايضاح الأمر قائلين: "إنها ذهبت لتودع دودي قبل سفرها الى البوسنة، ولتناقش معه مستقبل علاقتهما"، وهذه بدأت على حد قول قريبتها كاتبة القصص الغرامية المعروفة بربارة كارتلاند عندما استضاف الفايد اميرة ويلز في فندق الريتز في باريس قبل ان تنتقل الى اليخت الذي يملكه والده. وتضيف الكاتبة التي اعربت عن سعادتها لوقوع ديانا في غرام رجل يقدرها ويحترمها بعكس الآخرين الذين سبقوه، ان والدة ديانا هي التي عرفتها الى نجل الفايد، وان العلاقة بين اسرة الفايد وعائلة ديانا قديمة وتعود الى خمسة عشر عاماً على الأقل، اذ كان والدها الراحل إيرل سبنسر اشتغل لدى هارودز، ولا تزال زوجته الثانية تعمل مديرة مسؤولة عن جانب من نشاطات المتجر على الصعيد الدولي.
ولعل تعليقات محمد الفايد كانت الأكثر اهمية، فهي سلطت الضوء على جدية علاقة نجله بأميرة ويلز. إذ قال في بيان وزعه مكتبه تعليقاً على أنباء رحلة نجله مع ديانا البحرية انه "أبارك هذه العلاقة، فهما بالغين، هي فتاة لطيفة وهو نجلي الذي احبه كثيراً، ويبدو ان ديانا ودودي يستمتعان كثيراً معاً وهذا يسعدني ... لا أعرف ما هي خططهما بالنسبة الى المستقبل".
وتقدر ثروة محمد الفايد صاحب هارودز بپ1.5 مليار جنيه استرليني، في حين يملك دودي قلعة اسكتلندية تزيد قيمتها على خمسة ملايين جنيه استرليني فضلاً عن بيوت فارهة في سويسرا ونيويورك وايطاليا ودبي. كمايقتني طائرة هليكوبتر وطائرة ركاب خاصة من طراز "جلف ستريم" اضافة الى اسطول من السيارات من بينها سيارتين من نوع "فيراري" وسيارة رولز رويس قديمة يعود تاريخ صنعها الى 1928.
واذا كان دودي الذي يحمل جنسيتين احداهما صادرة عن دولة الامارات العربية المتحدة والاخرى مصرية، فإن تخرجه من كلية ساندهرست العسكرية البريطانية، لم تمنعه من خوض ميدان الانتاج السينمائي من خلال شركة "تحالف النجوم" التي ساهمت في ربع تكاليف انتاج فيلم حاز على جائزة الاوسكار العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.