حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 قطاعات تخلو من الوافدين.. و"القضاء" و"هيئة التحقيق" بلا نساءپ. "الخدمة المدنية" : 1.214 مليون موظف في الدولة 400 ألف منهم إناث
نشر في الحياة يوم 07 - 01 - 2014

كشفت وزارة الخدمة المدنية أن عدد الموظفين السعوديين والأجانب في القطاع الحكومي بلغ 1214690 موظفاً ومستخدماً، يشكل الذكور منهم ما نسبته 61.73 في المئة والنساء 38.27 في المئة حتى نهاية العام المالي الماضي.
وذكرت وزارة الخدمة المدنية خلال تقرير إحصائي حديث حصلت"الحياة"على نسخة منه، أن عدد السعوديين العاملين في القطاع الحكومي بلغ 1141006 موظفين، فيما بلغ عدد المستخدمين السعوديين 56017 مستخدماً، وغير السعوديين المستخدمين بلغ نحو 95 مستخدماً، مشيرة إلى أن عدد العاملين غير السعوديين الذين يعملون في القطاع الحكومي العام بلغ 73684 عاملاً، معظمهم يشغلون وظائف صحية وبعض الوظائف التعليمية في مجال التعليم العالي.
ونوهت الوزارة بأن عدد العاملات السعوديات في جميع قطاعات الدولة بلغت 426962 امرأة، مشيرة إلى أن عدد العاملات السعوديات وغير السعوديات في القطاعات التعليمية الحكومية تجاوزت أعداد الذكور وبلغت 298436 معلمة وعضوة هيئة تدريس في الجامعات.
وأوضحت الوزارة أن عدد العاملين في قطاعي التعليم العام وأعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي بلغ 555611 موظفاً، ما يمثل 42 في المئة من إجمالي الموظفين في القطاعات الحكومية، فيما وصل عدد العاملين في الوظائف العامة 392488 موظفاً، يمثل ما نسبته 32 في المئة من إجمالي الموظفين، وبلغ عدد العاملين في المؤسسات العامة نحو 40036 موظفاً.
وبيّن التقرير أن عدد العاملين في القطاعات الصحية التي تشرف عليها وزارة الخدمة المدنية بلغ نحو 157080 موظفاً، ما يشكل 13 في المئة من إجمالي وظائف القطاعات الحكومية، يمثل السعوديون منهم 103018 موظفاً، فيما تمثل النساء السعوديات وغير السعوديات العاملات في القطاعات الصحية نحو 73663 امرأة.
وكشف التقرير عن ثلاث قطاعات حكومية خلت من العاملين الأجانب، وهي قطاعات القضاء وهيئة التحقيق والادعاء العام والوظائف الديبلوماسية، فيما خلا قطاعا القضاء وهيئة التحقيق والادعاء العام من النساء اللاتي يشغلن وظائف بها، مبيناً أن عدد النساء السعوديات العاملات في القطاعات الديبلوماسية بلغ 48 سعودية.
وأكد التقرير أن عدد من جرى تعيينهم خلال العام الماضي في جميع قطاعات الدولة بلغ نحو 19129 موظفاً، فيما ترك الخدمة العامة خلال الفترة نفسها ما يقارب 19302 موظف ومستخدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.