تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احتاج كثيراً إلى خدمات فيا . دل بوسكي أمام مشكلات كبيرة في خط الهجوم
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2012

أبانت المباراة الافتتاحية لاسبانيا بطلة أوروبا والعالم أمام ايطاليا أول من أمس الأحد ضمن النسخة ال14 لكأس اوروبا المقامة حالياً في بولندا واوكرانيا، محدودية فرانشيسك فابريغاس وفرناندو توريس في خط الهجوم وأكدت المشكلة العويصة التي يتعين على المدرب فيسنتي دل بوسكي حلها في ظل غياب دافيد فيا الغائب عن العرس القاري بسبب الإصابة. واذا كان فابريغاس حظي بشرف إدراك التعادل للاسبان أمام منتخب ايطالي خلق مشكلات كثيرة لابطال القارة العجوز والعالم، فإن الخلاصة الأبرز التي تم استنتاجها من هذه المباراة هي:"لا فوريا روخا"بحاجة الى هداف حقيقي في كأس اوروبا الحالية.
لانه مهما يقول دل بوسكي، فان الرهان الذي حاول الاعتماد عليه بإشراكه لاعب الوسط فابريغاس"مهاجم غير صريح"على حساب لاعبين محنكين في هذا المركز من طينة توريس والفارو نيغريدو، لم يعط ثماره. وعلق دل بوسكي على ذلك عقب المباراة قائلاً:"اعتقد ان خطتنا لم تكن فعالة"معللاً بسببين عدم اشراكه قلب مهاجم خبير وهي خطة لم يستخدمها ابداً في المباريات الدولية الودية الثلاث الاخيرة لاسبانيا. واضاف:"اخترنا البدء بفابريغاس كقلب هجوم غير صريح لاننا كنا نرغب في بعض الضمانات في خط الوسط وحتى نقارع منتخبا وضعنا تحت ضغط كبير، على كل، فابريغاس يملك هذه الصفة الخاصة كونه لاعب وسط بحس تهديفي كبير".
واكدت برودة الاعصاب التي سجل بها لاعب وسط برشلونة فابريغاس التعادل مؤهلات هذا النجم، لكن المحاولات الحقيقية للتسجيل كانت غائبة والسبب في هذا الجانب هو ان اختيار دل بوسكي لم يكن موفقاً، ولم يجلب حماس المراقبين، خصوصاً لويس اراغونيس سلفه الذي قاد الاسبان الى اللقب القاري عام 2008، الذي اكد أمس الاثنين انه لم يعجب بالخطة التكتيكية لخلفه.
وانهى فابريغاس الشوط الاول من دون اية خطورة تذكر، وانتظر الجمهور طويلاً الفرص الخطيرة للمنتخب الاسباني الذي عادة ما يسيطر ويستحوذ على الكرة، الا أن الطليان فاجأوا الجميع بهدف التقدم. ومع دخول توريس مكان فابريغاس في الدقيقة 74، اصبحت اسبانيا تتوافر على مهاجم صريح في خط الهجوم، وكانت اكثر خطورة على مرمى الايطاليين في الدقائق ال20 الاخيرة مقارنة مع الساعة الاولى من اللعب.
ومع ذلك، لم ينجح توريس في هز الشباك على رغم الفرص الواضحة والحقيقية التي سنحت امامه، وعجز بالتالي عن إزالة الشوكة من قدم دل بوسكي.
الاكيد ان"النينو"ساهم جيداً في الهجمات الاسبانية بيد انه عابته اللمسة الاخيرة لهز الشباك، وكان اداؤه صورة طبق الاصل لموسمه مع فريقه تشلسي الانكليزي.
وامام المستوى غير المقنع لتوريس والتجربة الفاشلة بالاعتماد على فابريغاس كمهاجم غير صريح، قد يلجأ دل بوسكي الى الدفع بنيغريدو اساسياً في مركز قلب الهجوم امام ايرلندا بعد غد الخميس في غدانسك، وهو حل لم يستعمله دل بوسكي كثيراً حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.