وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لورد بريطاني يزور "غرفة مكة" ويؤكد : الاستقرار الأمني أنعش الاقتصاد السعودي
نشر في الحياة يوم 07 - 09 - 2005

أشاد عضو مجلس اللوردات البريطاني اللورد آدم باتل بالخدمات التي يحظى بها قاصدو البيت الحرام من معتمرين وحجاج من جانب الحكومة السعودية، مشيراً إلى أن عمليات تطوير مرافق الخدمات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة أصبحت واقعاً يلمسه كل من زار المملكة العربية السعودية سابقاً ولاحقاً. وأشار اللورد باتل، خلال زيارته غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة صباح أمس، إلى أن العلاقات القائمة بين السعودية والمملكة المتحدة ليست وليدة اليوم، فهي علاقات بناها المؤسس الأول الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وسار عليها أبناؤه من بعده. وأضاف أن المجتمع البريطاني يدرك تماماً عمق تلك العلاقة، نافياً بذلك أن يكون للأحداث الإرهابية التي تعرضت لها لندن أي تأثير على متانة العلاقات بين الحكومتين والشعبين، معتبراً أن ما حدث يشكل خروجاً عن القيم والمبادئ الإسلامية.
وعن دور اللوردات المسلمين في تعميق العلاقات بين الشعب البريطاني والشعوب الإسلامية قال اللورد باتل:"نحن نعمل جنباً إلى جنب مع إخواننا أعضاء مجلس اللوردات في تعميق العلاقات مع شعوب العالم، وإن كانت العلاقة بين الحكومتين السعودية والبريطانية مميزة، فإنها كذلك بين الشعبين في البلدين، وزيارتي اليوم لغرفة تجارة وصناعة مكة تأكيد على وجود علاقات صداقة وأخوة بين البلدين، فنحن، كمسلمين نعيش في بريطانيا ونعمل داخل الحكومة، حريصون على نقل الصورة الحقيقية للشعوب الإسلامية عامة والشعب السعودي خاصة". وأضاف اللورد البريطاني قائلاً:"استمعت من الأمين العام للغرفة ياسر بن عبدالله، إلى أن الميزان التجاري بين البلدين يشهد ارتفاعاً ملموساً في كل عام، وأنه يوجد تبادل للزيارات بين رجال الأعمال في البلدين، وهذا ما يبشر بالخير لشعبي البلدين". وأبدى اللورد باتل إعجابه بمستوى الخدمات التي تقدمها الغرفة لمنسوبيها من تجار وصناع، مشيراً إلى أن إدخال نظام الاستعلام بالرسائل يشكل خطوة مهمة وقوية لإيصال المعلومة الجيدة لمنسوبي الغرفة وشرائح المجتمع كافة، مبدياً إعجابه بإدخال نظام الكتاب الالكتروني، ودليل المنسوبين المترجم باللغتين العربية والانكليزية، مشيراً إلى أنه سيعمل على نقل مشاهداته لمجلس اللوردات والإعلام البريطاني، مؤكداً أن الأحداث الإرهابية التي عانت وتعاني منها السعودية لم تؤثر في وضعية الاقتصاد السعودي، وأن الاستقرار السياسي والأمني أثبتا نجاحهما في تجاوز تأثيرات الإرهاب في الاقتصاد السعودي، معتبراً أن وقوف الشعب السعودي مع حكومته في مكافحة الإرهاب إشارة لشعوب العالم إلى أن هناك علاقات تواصل وتلاحم قائمة بين الحكومة والشعب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.