النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يسعى إلى بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2004پ: كأس إيطالي ا: يوفنتوس أمام فرصة الإطاحة بميلان
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 2012

ستكون الفرصة متاحة أمام يوفنتوس للإطاحة بغريمه ميلان وبلوغ نهائي مسابقة كأس ايطاليا للمرة الأولى منذ 2004 عندما يستضيفه غداً الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي على ملعبه"يوفنتوس أرينا".
وشاءت القرعة أن تنقل معركة الدوري المحلي بين عملاقي الكرة الايطالية إلى مسابقة الكأس ويأمل يوفنتوس بأن يحافظ على انجازه كونه الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، لأنه لو تمكن من تحقيق ذلك سيبلغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 2004 خسر أمام لاتسيو وذلك لحسمه لقاء الذهاب في"سان سيرو"بهدفين للاوروغوياني خسويه مارتن كاسيريس، في مقابل هدف للمصري الأصل ستيفان الشعراوي.
ويتصارع ميلان ويوفنتوس على لقب الدوري المحلي أيضاً حيث استفاد الأخير من مسلسل تعادلات غريمه لكي يزيحه عن الصدارة، ثم يبتعد عنه بفارق أربع نقاط، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي تمكن السبت الماضي من الخروج من دوامة التعادلات بفوزه الساحق خارج قواعده على فيورنتينا بخماسية نظيفة.
ويأمل يوفنتوس بأن يمنحه الفوز الكبير الدفع المعنوي اللازم لكي يتخطى عقبة رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الذي تحدث عن اللقاء بعد الفوز على بارما 2-صفر يوم السبت، قائلاً:"مباراة مساء الثلثاء ستكون صعبة للغاية لكننا سنحاول أن نقدم أداء قوياً".
يذكر أن يوفنتوس كان تغلب على ميلان بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في الدوري على ملعب"يوفنتوس ارينا"سجلهما كلاوديو ماركيزيو في الدقائق الثلاث الاخيرة.
والتقى الفريقان خلال الدور نصف النهائي أيضاً من نسخة موسم 2001-2002 حين خسر ميلان ذهاباً على"سان سيرو"1-2 قبل ان يتعادل الفريقان إياباً في تورينو 1-1.
كما تواجه الفريقان أيضاً في الدور ذاته خلال موسم 1991-1992 مرتين في نهائي المسابقة فتعادلا سلباً في ميلانو قبل أن يفوز ميلان 1-صفر إياباً في تورينو.
وتواجه الفريقان مرتين في المباراة النهائية للمسابقة عامي 1973 حين احتاج ميلان إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، و1990 حين خرج يوفنتوس فائزاً 1-صفر بمجموع المباراتين.
ويبحث يوفنتوس عن الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1995 تغلب على بارما في النهائي والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة الذي يتقاسمه حالياً مع روما 9 لكل منهما، فيما يسعى ميلان الذي يقاتل على ثلاث جبهات، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا إذ يواجه برشلونة الاسباني حامل اللقب في ربع النهائي، إلى لقبه الأول منذ 2003 تغلب على روما في النهائي والسادس في تاريخه.
وعلى ملعب"سان باولو"يأمل نابولي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يعوض خسارته ذهاباً أمام سيينا 1-2 ويضع حداً لمغامرة الأخير في هذه المسابقة، إذ انه يخوض غمار الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وكان نابولي الذي استعاد عافيته في الدوري المحلي، بلغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1997 بعد أن جرد انتر ميلان من اللقب بفضل هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سجل هدفي الفوز 2-صفر.
ويأمل نابولي بأن يتخطى عقبة منافسه المتواضع سيينا من اجل بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1997 أيضاً حين خسر أمام فيتشنزا، علماً بأن الفريق الجنوبي لم يتوج باللقب منذ 1987 حين أحرزه وللمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على اتالانتا 3-صفر ذهاباً و1-صفر إياباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.