تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طارق الطاير: أخشى من تدخل «الفيفا» ولا أخلط «العملي» ب«الشخصي»
نشر في الحياة يوم 22 - 06 - 2011

دخلت كرة القدم الإماراتية مرحلة جديدة بعد قرار الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة حلّ رابطة كرة القدم في الإمارات، وتحول القرار إلى التنفيذ بعد وصوله إلى الرابطة بشكل رسمي، وهل سيقوم اتحاد الامارات لكرة القدم بتحمل المسؤولية نحو حقوق والتزامات الرابطة خلال فترة انتقالية لا تتعدى الشهر الواحد.
وسيقوم اتحاد كرة القدم بتشكيل لجنة موقتة لإدارة رابطة الأندية المحترفة على أن تكون منضوية تحت جناح الاتحاد، ما يعني أن مرجعيتها هو اتحاد الكرة وهو بيت القصيد وسبب المشكلة الأم بين الاتحاد الحالي والرابطة السابقة. وسارع اتحاد كرة القدم إلى تعديل بعض مواد نظامه الأساسي ليتواكب مع المستجدات من أجل تحديد المرجعية ولكي يصار إلى إخضاع الاتحاد والرابطة لجمعية عمومية واحدة علماً أن مسمى الرابطة الحالي سيستمر، كما سيتم إبقاء العاملين فيها مع بعض التغييرات القليلة جداً.
وعاش الشارع الإماراتي على وقع سؤال مهم يتعلق بقانونية القرار الذي تم اتخاذه بشأن حلّ الرابطة وأجمع عديد من القانونيين على أن القرار يعيد الرابطة إلى مرحلة التأسيس قبل الإشهار وليس إلغائها وبذلك لا يكون للهيئة أي سلطة على اللجنة التأسيسية التي تتبع الجمعية العمومية لأندية الدولة في حين أن قرار تشكيل لجنة موقتة يعود إلى اتحاد كرة القدم.
وتشير مصادر كروية في الإمارات إلى أن اللجنة الموقتة التي ستسيّر أعمال الرابطة ستضم 5 أشخاص وهناك أسماء مرشحة عدة على رأسها نائب رئيس الرابطة الحالي عبدالله الجنيبي والحكم الدولي الإماراتي السابق علي بوجسيم وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي محمد مطر غراب. الدكتور طارق الطاير رئيس رابطة دوري المحترفين الإماراتي السابق آثَر الصمت ولم يرد على الاتصالات قبل أن يظهر على الشاشة ويطلق بعض المواقف التي تعبّر عن إحباطه ممّا حصل، وهو ركز على أن المسألة شخصية أوصلت العلاقة بين الرابطة واتحاد كرة القدم إلى حائط مسدود.
وقال طارق الطاير الذي ترأس مجلس إدارة نادي النصر سابقاً في مناسبات عدّة «إذا وصل الموضوع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد يتدخل ويصرّ اتحاد كرة القدم في الإمارات». ونفى الطاير أن يكون قد تأثر بشخصه في القرار بل هو يشعر بأن الإحباط مسيطر على العاملين في الرابطة الذين كانوا يعملون بطموح كبير وأهداف لإيصال الكرة الإماراتية إلى مراتب عالية.
وأشار بالقول «أنا حزين على الوقت والجهد الذي ذهب هباء منثوراً، وأعتقد أن لا إشكالية على مسمى الرابطة الذي تذرعوا به وكان الأجدى أن نجتمع ونتشاور فالأمور تحلُّ بالتلاقي والنقاش على الطاولة وجهاً لوجه».
وعن تصريحاته النارية التي هاجم فيها اتحاد كرة القدم ويعتبرها الشارع الرياضي في الإمارات السبب الرئيسي الذي كان وراء حل الرابطة، أجاب الطاير «ما صرحت به كان واقعاً وحقيقة وآمل أن تتم مراجعة الأمور التي تخص لعبة كرة القدم بكل شفافية لكي ندير مؤسساتنا بطريقة احترافية ونظام أساسي، وأعتبر أنه يفرق دائماً بين العلاقات الشخصية والعملية، لذلك فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.