محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الرويلي: جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع الوطني    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من وحي الفضائيات
نشر في الحياة يوم 16 - 06 - 2017


د. أحمد عبدالملك
منة شلبي تتألق في «واحة الغروب»
لفتت الفنانة منة شلبي الأنظار في تقديمها لدور المرأة الأجنبية في مسلسل «واحة الغروب» على شاشة تلفزيون دبي التابع لمؤسسة دبي للإعلام، وشكلت إحدى أبرز الإطلالات الرمضانية لهذا العام، وجسدت الفنانة المصرية دور «كاثرين» باحترافية عالية، إذ ظهر اهتمامها بإتقان التفاصيل. وفي المسلسل تتزوج كاثرين الأجنبية من ضابط مصري، وتمزج بين العربية الفصحى واللهجة المصرية المكسّرة، لتجسد ما تميّزت به الفتيات الأوروبيات بين القرن ال18 والقرن ال19. مسلسل «واحة الغروب» يجمع نخبة من الفنانين، وهو مقتبس من رواية طاهر بركة الفائزة بجائزة «بوكر» للرواية العربية عام 2008، وتدور أحداث المسلسل بين القاهرة وأسوان والإسكندرية بين عامي 1882 و1888 بالتزامن مع الاحتلال البريطاني لمصر، وهو من إخراج كاملة أبوذكري وسيناريو مريم نعوم.
شخصيات جديدة في «شعبية الكرتون»
واصل مسلسل «شعبية الكرتون» الحضور للموسم ال12 على التوالي على قناة «سما دبي» في توقيته الثابت مع موعد الإفطار في الإمارات، مواصلاً علاقته الوطيدة مع مشاهديه وعشاقه. وبدا جلياً هذا العام حرص «شعبية الكرتون» على ابتكار شخصيات جديدة من بينها «تفوحة» زوجة «شامبيه»، التي ظهرت للعلن بعدما كان زوجها يخفي زواجه منها، وشخصية الطفل «قريع». وشهد المسلسل الكرتوني العام الحالي تغيرات جذرية، إذ تحول «شامبيه» إلى صاحب مخبز، كما كشف بأنه متزوج منذ 14 عاماً، فضلا عن تناول مواضيع معاصرة كقضايا اختراق الحسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانتحال الشخصيات في العالم الافتراضي. كما تناول المسلسل الكرتوني بعض المشكلات الاجتماعية كتركيز الأهل على تعليم أبنائهم الإنكليزية على حساب العربية، بالإضافة إلى الهوس ب«السناب شات».
«تايتانيك الخليج» تلفت الأنظار
لفت مسلسل «فات الفوت» التراثي الكوميدي الأنظار إليه ضمن مسلسلات رمضان بحادثة غرق «مركب دارا» أو ما يُعرف بتايتانيك الخليج، والتي شهدت وفاة حوالى 600 شخص، فيما نجا منها نحو 200 آخرين. وبرزت في المسلسل شخصية عبود الذي درس الهندسة في الهند وقرر العودة إلى الإمارات وكان أحد الناجين من حادثة المركب الشهير. وتميّز الحوار بالطابع الكوميدي وبالمفردات الشعبية المُحبّبة، بالإضافة إلى تقديم النماذج الكوميدية ضمن مواقف وأحداث ترتبط بالعادات والتقاليد، بالإضافة إلى شخصيتي عتيق وأبو هلال الرئيستين. المسلسل الذي أعاد مشاهديه إلى بيئة الستينات، كتب قصته خميس المطروشي، وسلّط الضوء على الحادثة من زاوية مختلفة وبأسلوب مزج فيه بين الوقائع والخيال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.