عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسوأ تراجع في أميركا منذ ربع قرن في النظرة إلى العلاقات العرقية
نشر في الحياة يوم 15 - 07 - 2016

شُيِّع شرطيان من خمسة قتلهم قنّاص في دالاس الأسبوع الماضي، فيما كرّر الرئيس الأميركي باراك أوباما دعوته إلى ترسيخ الثقة بين الشرطة والسود في المجتمع.
وكان ميكا جونسون، وهو جندي أسود سابق في الجيش الأميركي، قتل الشرطيين الخمسة، لرغبته في قتل شرطيين بيض، رداً على قتل قوات الأمن اثنين من السود الأسبوع الماضي. وخلال مرور موكب التشييع، توقف أميركيون تكريماً للشرطيَّين لورني أرنز (48 سنة) وبرنت تومسون (43 سنة). وحيّت الشرطية ديبي تايلور ذكرى «عملاق لطيف»، في إشارة إلى أرنز، كان «يبذل قصارى جهده ليكون الشرطي الأفضل والأكثر تماسكاً». ووصف الشرطي جوزف كايسر زميله تومسون بأنه «رجل عائلة» كان يتمتع بحس كبير من الفكاهة. وأظهر استطلاع وطني أعدّته شبكة «سي بي سي نيوز» وصحيفة «نيويورك تايمز» أن 69 في المئة من الأميركيين يعتقدون بأن العلاقات العرقية في الولايات المتحدة سيئة. وهذا الرقم هو الأسوأ منذ العام 1992، عندما قال 68 في المئة من الأميركيين ان لديهم هذا الشعور، تزامناً مع موجة غضب في لوس أنجليس بعد تبرئة شرطيين ضربوا الشاب الأسود رودني كينغ.
وناقش أوباما خلال اجتماع مع ناشطين ومشرّعين وقادة في الشرطة، كيفية تجاوز الانقسامات بين الشرطة والسود واللاتينيين، داعياً إلى التكاتف وعدم الاستسلام لليأس والانقسامات. وحدّد خطوات يمكن أن تساهم في تحسين العلاقات بين الشرطة والمجتمعات الأهلية، بينها تحسين جمع المعلومات وتحديث تدريب الشرطة. وأضاف: «علينا القيام بمزيد من العمل معاً، في التفكير حول كيفية بناء الثقة في شأن التحقيق وتنفيذ العدالة، بعد استخدام الشرطيين القوة، خصوصاً القوة المميتة». ورجّح أن تكون هناك حاجة إلى تطوير إجراءات لضمان أن تجرى التحقيقات بفاعلية ونزاهة للجميع. في السياق ذاته، دعا أربعة من نجوم كرة السلة الأميركية، هم لوبرون جيمس ودواين وايد وكريس بول وكارميلو أنطوني، إلى إنهاء العنف في الولايات المتحدة. وحض جيمس على الاستفادة من ذكرى الملاك الأسطوري الراحل محمد علي كلاي «من خلال الدعوة إلى اتخاذ إجراء من جميع الرياضين المحترفين، لتثقيف أنفسنا، وشرح هذه القضايا، واستخدام نفوذنا ونبذ كل أشكال العنف». وسأل: «حان الوقت لكي ننظر إلى المرآة ونسأل أنفسنا، ماذا نفعل لإحداث التغيير»؟
وشدد وايد على وجوب «وقف التمييز العنصري، وعقلية إطلاق النار للقتل، وتجاهل قيمة أصحاب البشرة السوداء، والانتقام»، فيما نبّه أنطوني إلى أن «الضرورة الملحة للتغيير الكبير، هي في أعلى مستوى إطلاقاً».
ويُعتقد بانتشار نحو 357 مليون قطعة سلاح في الولايات المتحدة، أي أكثر من عدد السكان البالغ 310 ملايين نسمة. ومعدل جرائم القتل بالرصاص فيها، مرتفع أكثر من أي بلد في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.