افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد سليم: أعود إلى الغناء في «أستاذ الهوى»
نشر في الحياة يوم 02 - 01 - 2016

أكد المطرب المصري خالد سليم أن ظروف وجوده خلال السباق الدرامي والسينمائي وآخرها مشاركته في الفيلم السينمائي الجديد «شكة دبوس» والمسلسل التلفزيوني «بعد البداية»، جعلته يبتعد عن الغناء في الفترة الأخيرة.
وقال في حواره مع «الحياة» إنه يحضر لألبومه الجديد «أستاذ الهوى» الذي سيصدر في غضون أيام، وهو يضم 10 أغنيات من إنتاج شركة «مزيكا»، هي «أستاذ الهوى» كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع فهد، و»يا واخد قلبي» كلمات وألحان محمد رحيم وتوزيع أحمد شعتوت، و»سيد سيدي» كلمات محمود صلاح وألحان محمد رحيم وتوزيع أمير محروس، و»مش عاوزك ترجع» كلمات وليد الغزالي وألحان كريم محسن وتوزيع فهد، و«بانسى الهموم» كلمات نور جمال وألحان محمد فخراني وتوزيع طارق حسيب، و«اطمن» كلمات وليد الغزالي وألحان كريم محسن وتوزيع تميم، و«إنسان مرفوض» كلمات أحمد الجندي وألحان مدين وتوزيع طارق توكل، و»حبيت حياتي» كلمات أحمد الجندي وألحان مدين وتوزيع أحمد عبدالسلام، و«الأمل الأخير» كلمات عزيز الشافعي وألحانه وتوزيع أحمد عادل، و«بفكر فيك» كلمات أحمد فؤاد وألحان عبود الشرنوبي وتوزيع أشرف محروس.
وأوضح خالد أن الألبوم يتضمن عدداً من الأفكار الغنائية المميزة ويناقش شؤوناً اجتماعية مثل مشكلة التعليم التي يتناولها في أغنية «الأمل الأخير». وأشار إلى أنه كان مهموماً وهو يختار أغنيات ألبومه بالتجديد والتنوع وتقديم ألوان موسيقية وغنائية مختلفة، وحرص على أن يضم أغنيات رومانسية وشرقية وأخرى مرتبطة بالواقع وتناقش مشاكل موجودة، وكان يبحث دائماً عن الكلمات التي تصل إلى المتلقي في شكل بسيط.
وهو يستعد لتصوير أغنية «اطمن»، وسيخرجها حسام الحسيني وستعرض حصرياً على قناة «مزيكا» لفترة ثم تعرض على الفضائيات الأخرى.
وشدد خالد على دور الفيديو كليب في انتشار الأغنية بخاصة أن مواقع التواصل الاجتماعي تساهم في بث الكليبات في موازاة الفضائيات الغنائية.
وطالب كل الجهات بدعم المنتج محسن جابر في مواجهة «القرصنة» التي كبّدت شركات الإنتاج خسائر فادحة، «فصناعة الغناء تراجعت بسبب المشاكل التي تواجه المنتجين ولا بد من حماية حقوق الملكية الفكرية بشتى الطرق القانونية».
وأشاد خالد بردود الفعل القوية التي تحققت لأغنية «أشك» من فيلم «شكة دبوس» والتي جمعته بالمطربة مي سليم وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد إبراهيم.
خالد أكد أنه لا يخاف من تجسيد أي شخصية ولا يفكر في شكله كمطرب أثناء التمثيل لكن لو شعر أن الجمهور قد يخاف لتجسيد شخصية ما، سيتراجع حيث إنه وضع عهداً على نفسه منذ أن دخل عالم الفن أن يقدم فناً راقياً سواء في الغناء بعد أغنية «عالم تاني» أو في التلفزيون منذ بدايته مع مسلسل «آن الآوان» عام 2006.
وعن رؤيته لبرامج اكتشاف المواهب الغنائية، أوضح سليم أن هذه البرامج لها دور كبير في إظهار المواهب الشابة الباحثة عن فرصة في الوطن العربي، مشيراً إلى أنه يساند هذه البرامج بقوة، ويراها طريقة متحضرة لمنح الفرصة لشباب كثيرين.
وتمنى خالد أن تكمل هذه البرامج دورها برعاية هذه المواهب بعد خروجهم أيضاً منها، فهذه البرامج أصبحت موضة عالمية في كل دول العالم، يكتشفون مواهب حقيقية ويعطونها الخبرة والثقل من خلال لجان التحكيم، التي توجد بها أسماء كبيرة مثل كاظم الساهر وصابر الرباعي وراغب علامة وشيرين ونانسي عجرم وإليسا وعاصي الحلاني ووائل كفوري وأحلام وغيرهم، ممن لديهم الخبرة، ويمنحون المواهب خبرة الوقوف على المسرح ومواجهة الجمهور.
ووافق خالد أن يكون عضواً في لجنة تحكيم أحد برامج اكتشاف المواهب شرط أن تكون فكرة البرنامج مميزة ويكون إنتاجه قوياً ويحقق تواصلاً إيجابياً مع المشاهدين ومع الشباب الباحث عن فرص حقيقية لإثبات قدراته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.