كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نواف رعى قرعة كأس ولي العهد : الأهلي ضيف هجر للموسم الثالث على التوالي والهلال يبدأ بالشعلة
نشر في البلاد يوم 07 - 12 - 2011

بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد أقيمت مساء أمس بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي الأندية المتأهلة قرعة كأس ولي العهد لموسم 1433ه .
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى عبدالله السهلي الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المكلف كلمة الأمانة العامة للاتحاد رحب في بدايتها بالحضور ثم ذكر أهمية المسابقة وأنها تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، وعدد الفرق التي ستشارك في البطولة وهما فريقا الشعلة والطائي إضافة إلى فرق دوري زين، ثم عرض الفيلم الوثائقي " كأس ولي العهد .. وفاء وولاء " والذي سرد القصة التاريخية لكأس ولي العهد التي ابتدأت 1957 لتكمل عامها الخامس والخمسين هذا الموسم. ثم ألقى الشاعر نايف بن عريول قصيدة الرياضيون يبايعون سيدي ولي العهد.
بعد ذلك بدأت مراسم إجراء القرعة التي أشرف عليها رئيس اللجنة الفنية والمسابقات واللعب النظيف / فهد المصيبيح، وشارك في سحب القرعة اثنين من لاعبي فريق مضر لكرة اليد بطل آسيا والمتأهل لأندية العالم وهما منير الخضراوي ومحمد أحمد عبد رب النبي .
وذكر فهد المصيبيح أن البطولة ستبدأ يوم الثلاثاء 25 محرم وستقوم الأمانة العامة بإصدار جدول المباريات حتى دور الأربعة فيما ستكون المباراة النهائية تحت موافقة الجهات المختصة .
و لم تشهد القرعة في دورها الأول أي مواجهات قوية والتي يتوقع حضورها بشكل أكبر في الأدوار الأخرى بداية من دور نصف النهائي مع مواجهات تنافسية وجماهيرية كبيرة ومن المصادفات الغريبة أن الأهلي يلعب مع هجر للموسم الثالث على التوالي في الأحساء بينما يحتم عليه أن يواصل منافسته في هذه المسابقة خارج أرضه أيضا للموسم الثالث في حال وصوله لنصف النهائي وربما تكون مواجهة الفتح مع النصر في الاحساء الأقوى في الدور الأول كما أن لقاء التعاون ونجران الأكثر تكافؤ في الدور الأول .
وقد وزعت الفرق على أربع مجموعات كانت نتائج دور الستة عشر فيها على النحو التالي :
دور الستة عشر
مجموعة (أ)
1- الشعلة - الهلال (الخرج)
2- الفتح - النصر (الأحساء)
مجموعة (ب)
3- الاتحاد - الرائد (جدة)
4- الطائي - الفيصلي (حائل)
مجموعة (ج)
5- الشباب - القادسية ( الرياض)
6- هجر - الأهلي (الأحساء)
مجموعة (د)
7- الأنصار - الاتفاق (المدينة المنورة)
8- نجران - التعاون (نجران)
دور الثمانية
- مجموعة (أ)
9- الفائز من 1 × الفائز من 2 على ملعب رقم 1
- مجموعة (ب)
10- الفائز من 3 × الفائز من 4 على ملعب رقم 3
- مجموعة (ج)
11- الفائز من 5× الفائز من 6 على ملعب رقم 5
- مجموعة (د)
12- الفائز من 7 × الفائز من 8 على ملعب رقم 7
بينما جاءت قرعة دور الأربعة على النحو التالي :
دور الأربعة :
13- الفائز من مجموعة أ × الفائز من مجموعة ب على ملعب أ
14- الفائز من مجموعة ج × الفائز من مجموعة د على ملعب ج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.