وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في إياب ثمن نهائي يوروبا ليغ.. ليفركوزن في خطر.. وليفربول وروما لحسم التأهل
نشر في البلاد يوم 13 - 03 - 2024

سيكون باير ليفركوزن، الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لم يخسر أي مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مطالباً بتحقيق الفوز على ضيفه قره باغ الأذربيجاني، غدًا الخميس، في إياب ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وكان ليفركوزن قد انتزع تعادلًا صعبًا 2-2 في الرمق الأخير ذهابًا في باكو عندما سجّل له مهاجمه التشيكي باتريك شيك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد أن تخلف 0-2 في الشوط الأول، عندما أشرك مدربه الإسباني تشابي ألونسو تشكيلة رديفة قبل أن يزج بالأسماء الكبيرة في الشوط الثاني.
واقرّ ألونسو بأن فريقه كان محظوظاً في مباراة الذهاب: "ربما كنّا أكثر حظاً من الفريق المنافس. الاحترام الكلي لقره باغ، كان يستحق نتيجة أفضل على الأرجح"، مشيراً إلى أن الخصم "يملك لاعبين رائعين يستطيعون اللعب في البطولات الأوروبية النخبوية".
ولم يخسر ليفركوزن في مبارياته ال 36 التي خاضها هذا الموسم ففاز في 31 وتعادل في 5، وهو يتصدر الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، ما يعني بأنه في طريقه لوضع حد لسيطرة النادي البافاري على اللقب الذي توج به في المواسم ال 11 الأخيرة توالياً. كما أن ليفركوزن بلغ الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا أيضاً.
ويعتمد ليفركوزن على خبرة لاعب الوسط السويسري المخضرم غرانيت تشاكا، والجناح المتألق فلوريان فيرتس، والمهاجم النيجيري فيكتور بونيفايس صاحب 10 أهداف هذا الموسم في البوندسليغا.
أما مدرّب قره باغ، قربان قربانوف، فاعتبر بأن فريقه سيكون أكثر تصميماً إياباً للظهور بمستوى أعلى: "سأحضر فريقي للعب بطريقة أفضل في ألمانيا".
مهمتان سهلتان لليفربول وروما
في المقابل، يبدو ليفربول، المرشّح إلى جانب ليفركوزن لنيل اللقب، في مأمن من المفاجآت، عندما يستضيف سبارتا براغ التشيكي بعد أن اكتسحه 5-1 خارج ملعبه الأسبوع الماضي.
وسيلجأ مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، على الأرجح إلى مبدأ المداورة من خلال منح الفرصة للاعبيه الشبان، لا سيما من أجل إراحة لاعبي الصف الأول، قبل 3 أيام من مواجهة قوية ضد مانشستر يونايتد على ملعب الأخير في ربع نهائي كأس إنجلترا.
وكان ليفربول قد أحرز لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية بفوزه على تشلسي 1-0 بعد التمديد بهدف لقائده الهولندي فيرجيل فان دايك أواخر الشهر الماضي.
كما أنه لا يزال يحارب على 3 جهات أخرى؛ حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن آرسنال متصدر ال "بريميرليغ"، ولا يزال ينافس في كأس إنجلترا والدوري الأوروبي.
ويخوض روما الإيطالي الذي يحقق نتائج إيجابية منذ تعيين نجمه السابق دانييلي دي روسي بدلًا من البرتغالي جوزيه مورينيو، مواجهة برايتون الإنجليزي بأعصاب هادئة، بعد أن حسم مباراة الذهاب بنتيجة عريضة 4-0.
والأمر ينطبق على مرسيليا الفرنسي الذي حقق فوزاً لافتاً على فياريال الإسباني برباعية نظيفة على ملعب فيلودروم في مواجهة مدربه السابق مارسيلينو.
وحقق مرسيليا الفوز في مبارياته ال 5 حتى الآن في مختلف المسابقات، بعد تعيين مدربه جان-لوي غاسيه بدلًا من الإيطالي جينارو غاتوزو في 20 فبراير الماضي.
في المقابل، يتعين على وست هام قلب خسارته ذهابًا أمام فرايبورغ الألماني 0-1، إذا أراد إكمال المشوار في المسابقة القارية.
وحقّق وست هام 10 انتصارات توالياً في المباريات الأوروبية على الملعب الأولمبي شرق لندن، علما بأنه توج بطلاً لمسابقة المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليغ" الموسم الماضي بفوزه على فيورنتينا الإيطالي.
وفي أبرز المباريات المتكافئة، يلتقي أتالانتا الإيطالي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-1)، ورينجرز الاسكتلندي مع بنفيكا البرتغالي (2-2).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.