برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحب برشلونة وسأشتري بايرن ميونخ
الفنانة العراقية شذى حسون تفتح قلبها ل"البلاد":
نشر في البلاد يوم 22 - 08 - 2020

من الفنانات القليلات اللائي تحاكيهن أسماؤهن. فنبرة اسمها الموسيقي المكون من كلمتين، يختصر الكثير بالتعريف عنها، فشذى: تعني الرائحة الزكية الرائعة المتزايد انتشارها، وحسون تعني الصوت الجميل، بمعنى أن فنانة رائعة وواسعة الانتشار وحسنة الصوت.
الصدفة قادتها لتكون فنانة يشار لها بالبنان، حين تقدمت لكاستنغ برنامج ستار أكاديمي بطلب من لجنة التحكيم، بعد أن سمعوها تغني مع صديقاتها في الفندق الذي كانت تعمل فيه، والذي كان كذلك محطة استقبال المتقدمين للبرنامج من المغرب فأعجبوا بصوتها، ووافقوا عليها، لتبدأ رحلتها مع الشهرة والنجومية في عالم الفن، بداية عام 2007 بعد فوزها بجائزة البرنامج. بعد ذلك ذاع صيتها وقدمت العديد من الأغاني المنوعة؛ سواء باللهجة العراقية، البلد الذي تنتمي له، حتى عرفت بلقب" بنت الرافدين" أو باللهجة الخليجية التي تميزت بها. "البلاد" اقتطعت جزءًا من وقتها الثمين للدردشة معها عبر صفحتنا الأسبوعية" فرفشة".
لو لم يكن شعار ناديكِ برشلونة (الأحمروالأزرق ) ما الألوان التي كنتِ تتمنيها؟
– أحب أن تكون نفس الألوان، ولكن بزيادة اللون الأبيض أيضًا.
يقول الشاعر:
ألا ليت الشبابُ يعود يومًا… فأخبره بما فعل المشيبُ
بماذا ستخبرين الزمان؟
– أقول له ما أعجبني من كلام…
إن الجميل وإن طال الزمان به… فليس يحصده إلا الذي زرعا
دومي على العهد ما دمنا محافظة… فالحر من دان إنصافا كما دينا
لو لم تصبحي فنانة.. ماذا كنتِ تتمنين أن تكوني؟
– سيدة أعمال ومسؤولة عن منظمات إنسانية لمساعدة الناس في تجاوز أزماتهم الصعبة.
لو رزقتِ بمولودة بعد طول انتظار.. هل سيوثر ذلك في اختيار الاسم؟
– كلا لن تؤثر طول المدة على الاسم، الذي سأطلقه على اسم ابنتي وهو شذى.
الخصخصة باتت قريبة. لو قدر لكِ شراء ناد.. أي الأندية ستختارين؟
– العملاق البافاري بايرن ميونخ؛ كونه من الأندية القوية والثابتة في الساحة الأوربية والعالمية.
يقولون: " الكرة فوز وخسارة " لم لا يقولون: وتعادل أيضًا؟
– لأن الكرة لعبة ذات طرفين، ولابد لأحدهما أن تكون كفة الربح من نصيبه.. الذي يتحلى بالمثابرة والذكاء والصبر؛ سيكون الفوز حليفه.
هناك مثلٌ يقول: " فلان ما هو من ثوبنا ".. هل سبق أن قلتيه لأحد؟
– ممكن أن يقال هذا الكلام فقط للشخص؛ عندما يكون فاقدًا للباقة في الحديث، معدوم للأخلاقيات في التعامل، ولا يحب إلا نفسه.
إذا كنتِ تاجرة، وخسرتِ ،وقدم لكِ صديق سلفة نصف مليون ريال.. كيف ستستثمرينه؟
– سأستثمره في تجاوز الخسارة التي مررت بها، بعد معرفة الأسباب، والبدء من جديد.
فزتِ في إحدى المسابقات بسيارة فارهة.. هل ستستخدمينها ، أم تبيعينها وتشترين سيارة عادية، وتستفيدين من بقية المبلغ؟
– سأستخدمها لأنه من الممتع أن يدلع الإنسان نفسه؛ سواء بالسيارات أو السفر، أو بالذهاب لأماكن جميلة.
"الغالي ثمنه فيه" .. إلى أي مدى تقنعكِ هذه العبارة؟
– هذه العبارة تكون صحيحة 100٪ عندما تأخذ منتجًا معينًا من جهة أنت تعرف أنها ذات سمعة ممتازة وموثوق بها، ولكن من جهة ثانية، ليس كل ما يلمع ذهبًا ... فليس من الضرورى أن يرتبط الجمال بالقيمة المادية للشيء.
يقولون: إن الأسماء تحاكي مسمياتها.. هل ترى أن اسمك يحاكيك؟
– لو بحثت في صفات اسم شذى، ستجد أن أغلب صفات هذا الاسم تشبهني.
فحامل اسم شذى تتصف بأنها بنت تهتم جدًا بمظهرها الخارجي، كما تتميز بالسمو والرفعة والمكانة العالية، كما أنها تكره الكذب، وتحب الصراحة والإخلاص جدًا في تعاملاتها؛ سواء كان ذلك لأصدقائها أو من تحب، كما أنها تتمتع بالوعي والنضج الفكري.
جاءتك فرصة للعب في صفوف المنتخب البرازيلي في كأس العالم.. وسوف تعتزلين بعدها، أو تحترفين لثلاث سنوات في فريق عالمي.. أيهما تفضلين؟
– الاحتراف لثلاث سنوات في فريق عالمي.
دُعيت لمناسبة، بها شخصيات بارزة، وأنتي لا تمتلكين سيارة.. هل ستذهبين لها بسيارة أجرة، أم ستعتذرين؟
– سأستأجر سيارة من إحدى الشركات المسوؤلة عن إيصال الشخصيات المهمة.
تلعبين مباراة استعراضية أمام منتخب نجوم العالم، بمشاركة ميسى ورونالدو ونيمار.. هل تفضلين تسجيل هدف خرافي ويلغى، أم هدف عادي ويحتسب؟
أفضل تسجيل هدف عادي محسوب، و يساهم في فوز فريقي؛ لأن الفوز أهم من هدف خرافي وغير محسوب.
مباراة تجمع أصدقاء ميسي وكريستيانو رونالدو، وُدعيتِ من الاثنين.. أي منهما تلبين دعوته؟
– سألبي دعوة رونالدو.
عند اقتنائك لحاجاتك الخاصة، هل تحرصين على الشكل أم الجودة؟
– على الاثنين في الوقت نفسه.
رشحتِ لمهمة خارجية، تمثلين فيها وطنك.. هل تتمنين أن تكون سياسية، أم اقتصادية؟
– سياسية.
ذهبتِ لزيارة مريض قبل نهاية الزيارة بدقائق، ولم تجدي أمامك إلا مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، هل تقفين فيها؟
– أحاول قدر الإمكان أن أجد مكانًا مناسبًا للسيارة، وفي حال عدم وجود أماكن، سأسأل مسؤول الموقف عن إمكانية السماح لنا باستخدام موقف ذوي الاحتياجات الخاصة لوقت قليل جدًا.
أنتِ تهمين بالذهاب للاستاد؛ لمشاهدة مباراة هامة لفريقك المفضل.. تلقيت اتصالًا من شخص عزيز يريد زيارتكِ، بماذا تردين عليه؟
– أعتذر منه، وأدعوه للقدوم معي للمباراة لقضاء الوقت معنا، ومشاهدة اللقاء في الوقت نفسه.
في حسابك في تويتر، لو طلب منك بائع متابعين مبلغًا ما؛ لزيادة عدد متابعينك بمتابعين حقيقيين.. هل تدفعين له؟
– لقد عرضت عليّ بكثرة مثل هذه الطلبات، ومازالت مستمرة حتى الآن، ولو كنت قبلتها لكان عدد المتابعين لديّ تخطى حاجز الملايين منذ فترة بعيدة.
يقولون: للخسارة أب وللفوز ألف أب.. هل هذا في الرياضة فقط؟
– ليس في الرياضة فحسب، ولكن في كل مجالات الحياة؛ لأن من يطرق باب الإنجاز والنجاح، تجد له ألف مدعًٍ للأبوة والرعاية والمساهمة؛ التي لولاها لما كان له أن يرى النور، مع أنهم أنفسهم وقفوا في وجهه، وحاولوا منعه ؟؟!!! أما في الخسارة والمشاكل فترمى على شخص واحد.
ابنك يلعب لفريق منافس لفريقك، والتقى الفريقان في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.. فلمن سيميل قلبكِ؟
– سيميل قلبي إلى فريق ابني؛ لأن قلب الأم دومًا مع أولادها في كل الأوقات.
لو كنتِ حكمًا.. وكلفت بقيادة لقاء نهائي لبطولة استعصت على فريقك لسنوات.. هل ستعتذرين أم ستقودين اللقاء؟
– سأقود المباراة، وأكون على قدر المسؤولية وأحكم بمنتهى الشفافية، والعدالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.