محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملات بلدية تغلق محلات وتضبط 171 مخالفة صحية‎
نشر في البلاد يوم 19 - 05 - 2016

وفق توجيهات أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس قامت أمانة منطقة حائل ممثلة ببلدية وسط المدينة برئاسة الدكتور عايد بن عواد الخضير بعمل حملات مفاجئة داخل نطاق الدائري على المطاعم ومحلات الحلويات ومحلات بيع الأسماك وكافة المحلات التي تتعلق بالصحة العامة، وركزت الحملة التي قام بها كل من المراقب الصحي نواش بن جرمان النومسي والمراقب الصحي احمد بن سعود الرشيدي, على المطاعم تحديداً ومراكز بيع الجملة للمواد الغذائية, ومحلات الحلويات والمكسرات للتأكد من سلامة الأغذيه والمأكولات المقدمه والمعروضة.
وأسفرت الحملة عن إغلاق ثمانية محلات مخالفة وضبط وتحرير 171 مخالفة صحية تنوعت بين عدم وجود شهادة صحية أو انتهائها كذلك انتهاء رخص النشاط وسوء نظافة عامة, ووجود مواد منتهية الصلاحية أو تظهر عليها علامات التلف والفساد, ومخالفة الشروط الصحية لتجهيزات المبنى، والعرض خارج حدود المحل ، وجود مواد صدئة تستخدم في إعداد الطعام، وتدني مستوى النظافة العامة للمحل والنظافة الشخصية للعاملين, مع وجود جروح دامية بأيدي بعض العمالة, كذلك فتح محلات قبل اكتمال التراخيص والاشتراطات الصحية.
كما اطلقت امانة منطقة حائل ممثلة ببلدية شمال المدينة (حملة رقابية مكثفة) على المطاعم والبوفيهات والباعة الجائلين غير السعوديين في كافة الأحياء الشمالية التابعة لنطاقها وذلك لتشديد الرقابة الصحية الآمنة على تلك الاماكن وللتأكد من سلامة الاغذية المقدمة لسكان وزوار مدينة حائل.
وتأتي هذه الحملة لما توليه أمانة منطقة حائل من اهتمام بالغ بسلامة المواطنين والمقيمين وحرصها على راحتهم وصحتهم وسلامة ما يقدم لهم من أطعمة وأغذية ولتعزيز دور الأمانة في حمايتهم في هذا الجانب وفق توجيهات امين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد ابو راس للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت.
وهدفت بلدية شمال المدينة برئاسة نشمي محمد العنزي القيام بالحمله لمنع المخالفات الصحية في تلك المحلات من اجل توفير بيئة صحية ملائمة للمواطن والمقيم في مدينة حائل وإشعار أصحاب المطاعم بالمراقبة الدائمة والتقيد التام بالنظافة العامة وبسلامة الاغذية التي تقدم لسكان العاصمة.
وشملت الحملة الرقابية بقيادة مدير إدارة الاسواق عبدالعزيز الرشيد ومدير الرقابة الصحية وليد العنزي والمراقبين الصحيين حسين الخريصي وصالح اللويش جميع الأحياء الشماليه الخاضعه لنطاق بلدية شمال المدينة مع الاستعانة بالجهات الداعمة للأمانة كالجهات الأمنية حسب الاختصاص , واتسمت الحملة بالجرأة في اتخاذ القرار لا سيما في اغلاق المحلات المخالفة بشكل فوري على أن تشمل الحملة أكبر قدر ممكن من المطاعم بجميع أنواعها مع الحرص على التوزيع الجغرافي للمطاعم وكذلك التنوع في نوعية المطاعم المشمولة بالمسح.
وأسفرت الحملة عن مخالفة العديد من المنشآت ومصادرة وإتلاف مواد وأغذيه فاسدة وإغلاق عدد من المحلات لمخالفتها الاشتراطات الصحية والتي تنوعت مابين ضبط كبده ولحوم مجهولة المصدر وسوء النظافة العامة وانتهاء سريان تاريخ الشهادات الصحية وعمالة بدون شهادات صحية وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية إضافة الى طرق حفظ اللحوم داخل الثلاجات بطريقة غير صحية وآمنة وقيام احد المطاعم بتخزين المواد الغذائية في سكن العمال و زيوت القلي غير الصالحة للاستخدام كذلك وجود خضروات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم نظافة الاواني المستخدمة اثناء الطهي.
كما تضمنت الحملة التفتيش على المنتزهات وسيارات الايسكريم وتم ضبط عدد من الملاحظات بها كسوء النظافة وعدم صلاحية التخزين للآيسكريم وضبط معمل حلويات مخالف كما تم ضبط عدد من صالونات الحلاقة تقوم باستخدام امواس متعددة الاستخدام . بالإضافة الى ضبط ومصادرة بضائع الباعة الجائلين غير السعوديين واحتجاز بعض السيارات بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية بالتنسيق معهم عبر إدارة عمليات الأمانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.