استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوزير تفقد اللجان واستقبال الطلاب بالورود .. انطلاقة مطمئنة لاختبارات الفصل الاول في المناطق
نشر في البلاد يوم 28 - 12 - 2015

قام معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى امس بجولة تفقدية لعدد من مدارس منطقة الرياض للاطلاع على سير الاختبارات في أول يوم من أيامها للمرحلة المتوسطة والثانوية ، يرافقه وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد ومدير مكتب التعليم بشمال الرياض صالح التويجري , حيث زار متوسطة السوسي لتحفيظ القرآن الكريم .
وتفقد معالي الوزير ومرافقوه سير الاختبارات وأعمال اللجان وقاعات الاختبار, واطلعوا على أداء أبنائهم الطلاب .
كما زار معاليه ومرافقوه ثانوية المعتمد بن عباد بحي المصيف , حيث اطلعوا على سير الاختبارات , وقام بجولة داخل قاعات الاختبار اطمأن فيها على أبنائه الطلاب .
وفي جده اطمأن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي والقيادات التعليمية بجدة (بنين وبنات) على انطلاقة الاختبارات في مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية والتي تضم أكثر من 360 ألف طالب وطالبة حيث قام بجولة ميدانية على بعض مدارس البنين استهلّها بزيارة ثانوية رضوى حيث تجول في قاعات الاختبارات وشاهد الأسئلة الخاصة بها وحثّ الطلاب على عدم التعجّل في الإجابات وأخذ الوقت الكافي للتفكير واستحضار المعلومات قبل تدوين الإجابات متمنيّا لهم التوفيق والنجاح كما قام بجولة في كنترول المدرسة واستمع إلى شرح مفصّل عن عملية التصحيح والرصد والتدقيق لإجابات الطلاب يرافقه مدير مكتب التعليم بوسط جدة خالد الحارثي ومدير ثانوية رضوى سعيد الصحفي .
وأوضح الثقفي أنّ الجولات للقيادات والمشرفين ستتواصل حتى نهاية أعمال الاختبارات وصولا لأعلى معايير تجويد العمل في الميدان من خلال تسخير 450 مشرفا على مختلف مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية .
من جهته أوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم جدة يحيى القحطاني أنّ إدارة الاختبارات تقوم بالتنسيق المباشر والمتواصل مع إدارات المدارس خلال فترة الاختبارات وذلك تنفيذا للدعم الذي تقدمه للمدارس طوال العام الدراسي مشيرا إلى أنّ هناك خطة تتضمن ثلاثة محاور يتم تنفيذها قبل وأثناء وبعد الاختبارات حيث يطّلع مشرفي الاختبارات بدورهم في زيارة المدارس والوقوف على استعداد المدرسة لتنفيذ خطة الاختبارات ، ومتابعة سلامة الإجراءات المتخذة داخل المدرسة من إعداد اللجان ومتابعة التصحيح ورصد الدرجات في نظام نور وإعداد التقرير اليومي عن سير اللجان فيما تتواصل أعمال لجان تدقيق بيانات الطلاب من خلال فرق عمل تم تشكيلها بقرار من مدير عام تعليم جدة .
من جهة ثانية استقبلت مدارس البنات بجدة للمرحلتين المتوسطة والثانوية الطالبات قبل الاختبارات بالحلوى والعبارات التحفيزية والورود لتوفير أجواء ملائمة لأداء الاختبارات دون رهبة أو خوف كما قامت القيادات النسائية بتعليم جدة للبنات بجولات ميدانية على المدارس للوقوف على انطلاق الاختبارات كما شهدت المدارس تواجد المشرفات في قاعات الاختبارات .
وأدى أكثر من 30 ألف طالب وطالبة يدرسون في المرحلة المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم ومدارس تعليم الكبار والتربية الخاصة بمحافظة القنفذة اليوم , اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1436- 1437ه .
وأوضح مدير التعليم الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي أن الإدارة أنهت استعداداتها من وقت مبكر من خلال توفير وتهيئة الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لأداء اختباراتهم في جو مفعم بالطمأنينة والراحة بعيدا عن كل عناصر الشد النفسي والعصبي.
وأفاد عقب زيارة قام بها اليوم لمدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بمكتب التعليم بالقوز أن مكاتب التعليم في جميع القطاعات منوط بها أداء مهامها في ذلك، جنبا إلى جنب مع الأدوار المنوطة بالمدارس من خلال تهيئة قاعات الاختبارات والتحقق من جاهزيتها وتشكيل اللجان وتطبيق لائحة الاختبارات , مشيرا إلى أن فترة الاختبارات هي جزء من العملية التعليمية والتحصيلية مما يفرض على جميع أطراف العملية التربوية والتعليمية تهيئة أجواء هذه الفترة بكل متطلباتها , متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح .
وأدى 50 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس محافظة حفر الباطن أمس، اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي , حيث تفقد مدير التعليم بحفر الباطن عايض الرحيلي، سير الاختبارات لعدد من المدارس، واللجان المشرفة على الاختبارات، وتباحث مع عدد من مسؤولي الكنترول عن آلية متابعة سير ورقة أسئلة الاختبار لحين مراجعتها ورصدها.
وأكد الرحيلي، لجميع العاملين بالميدان التربوي ضرورة مراعاة أبنائنا الطلاب وتجهيز البيئة التربوية المناسبة وتوفير وسائل الراحة التي تعينهم على الأداء الجيد من أداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة, مثمناً الدور التربوي الملموس لقادة الميدان التربوي بالمحافظة من حيث الاستعداد والإعداد والتجهيز.
وقد وجهت إدارة التعليم جميع مشرفيها و مشرفاتها لزيارة المدارس يوميا للاطلاع على سير الاختبارات الدراسية و زيارة قاعات الاختبار و التأكد من عدم وجود معوقات تعطل سير الاختبارات المدرسية.
كما أدى 66 ألف طالب وطالبة في محافظة القطيف اليوم ، اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام للمراحل المتوسطة والثانوية بالتعليم العام ( بنين وبنات).
وتفقد مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط خلال زيارته لعدد من المدارس ، سير الاختبارات حاثا قادة المدارس على توفير البيئة الملائمة والمثالية، مع المتابعة الشخصية لأحوال الطلاب والطالبات، وتفقد احتياجاتهم لمواجهة تداعيات موجة البرد التي تزامنت مع فترة الاختبارات، مشدداً على معالجة الحالات اليومية الطارئة، وتهيئة العناصر النفسية والصحية والتربوية لأداء الاختبارات.
وأكد مساعد مدير المكتب للشؤون المدرسية للبنين عبدالله القرني، جاهزية الطاقم التعليمي والبالغ عددهم 7 آلاف معلم ومعلمة ، مؤكدا على تنفيذ خطط الاختبارات، ومتابعة مهام مشرفي ومشرفات التعليم في الزيارات الميدانية اليومية.
من جانبها أوضحت مساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية للبنات نورة الخالدي؛ في زيارتها لمدارس البنات، استعداد قائدات المدارس والمشرفات التربويات من ساعات الصباح الأولى، مؤكدةً على تسخير كافة الإمكانيات التربوية والنفسية للطالبات، وسرعة رصد واستخراج النتائج يومياً، بما يضمن الجودة النوعية والزمنية.
كما تفقد مدير إدارة التعليم بمحافظة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي امس , سير اختبارات الفصل الدراسي الأول لمدارس المحافظة، بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، واطمأن على الوضع الصحي للطلاب والأجواء التي يؤدون فيها اختباراتهم , ووقف على سيرها، وتلمس احتياجات المدارس ومتطلباتها، إضافة إلى الظروف العلمية والنفسية للطلاب أثناء سير الاختبارات.
وبلغ عدد طلاب المحافظة الذين توجهوا إلى قاعات الاختبارات أكثر من 32 ألف طالب وطالبة، يدرسون في 211 مدرسة ، موزعين على 126 مدرسة متوسطة و80 مدرسة ثانوية، و 5 مدارس متوسطة وثانوية لتعليم الكبار, في ظل تعاون مشترك مع الأجهزة الأمنية في الشرطة والمرور لمتابعة الشوارع المحيطة في المدارس بمختلف مراحلها .
ودعا مدير التعليم الطلاب إلى الاستفادة من الإمكانيات البشرية والمادية التي سخرتها الدولة من أجلهم, مناشدا أولياء الأمور بضرورة العمل على تحقيق مبدأ الشراكة بين البيت والمدرسة ، بمراقبة أبنائهم ومتابعتهم خلال فترة الاختبارات والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم , وعدم تركهم بعد انتهاء فترة الاختبارات وخروجهم من مدارسهم إلا بعد التأكد من عودتهم ، حرصًا على سلامتهم وحفظاً لأوقاتهم في مثل هذه الأيام .
وثمن الجهود المبذولة وانتظام الاختبارات وحسن التنظيم والمتابعة من قبل مديري المدارس وتطبيقهم لخطة سير الاختبارات والمعدة سلفاً بهذا الخصوص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.