الصندوق العقاري يودع 978 مليونًا لمُستفيدي سكني في مايو    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    السفير الألماني يزور «الرياض»    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    أجانب الشباب تكملة عدد    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في لقاء مؤجل من الجولة (10) .. الأهلي ينجو من كمين الرائد بهدف (سينمائي)
نشر في البلاد يوم 09 - 12 - 2012

فرط الأهلي في إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده بعد أن خرج بالتعادل الايجابي مع مستضيفه الرائد بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية والمؤجل من الجولة العاشرة بدوري زين وبدأ الرائد بالتسجيل في الدقيقة 20 عن طريق مدخلي قبل أن يعدل تيسير الكفة في الدقيقة 37 وأهدر فيكتور ضربة جزاء في الدقيقة 58 من عمر اللقاء ليحصد بهذا التعادل كل فريق على نقطه وصل بها رصيد الأهلي لرصيد 18 نقطة بينما الرائد وصل للنقطة 17 وسيلاقي الأهلي في الجولة القادمة التعاون في مكة بينما الرائد سيلاقي النصر.
أحداث اللقاء
بكافة الأوراق المتاحة لدى الرائد والأهلي دخل السويح وجاروليم اللقاء فالرائد عاد لتشكيلته الغائبان عبد السلام عامر ومدخلي ليدعما خط الدفاع بينما في الأهلي استمر غياب بالومينو وموراليس والجيزاوي والفهمي بالاضافة لمنصور الحربي الذي غاب بسبب قرار الاتحاد الآسيوي قبل اللقاء بيومين ليلعب الأهلي بطريقة 4-4-2 والرائد بأسلوب 4-5-1 فالرائد لعب في الحراسة الكسار وأمامه رباعي الدفاع عبدالسلام عامر وفواز فلاته وماجد هزازي وابراهيم مدخلي وفي خط الوسط عصام الراقي ومشعل العنزي وحكمي وفيصل درويش وعبدالعزيز جبرين وفي المقدمة ديبا الونجا بينما الأهلي حاول أن يواصل الفريق على الثبات بقدر الاستطاعة حيث لعب بالمعيوف حارسا وفي الدفاع مسعد وعقيل بلغيث وكامل الموسى وحيدر العامر وفي الوسط وليد باخشوين ومعتز وتيسير ومحسن العيسى وفي المقدمة الثنائي فيكتور والحوسني.
وقد جاءت الربع ساعة الأولى حذرة من الرائد بعد أن تراجع لمنطقته تاركا الأهلي يلعب بنجومه الكرة ويتبادلونها بدون خطورة بعد إغلاق منطقة العمق والاطراف بشكل جيد لتفسد كل المحاولات الأهلاوية التي كان أخطرها الهجمة المنظمة التي قادها الفريق للوصول لداخل منطقة الجزاء ولكن الكثرة الدفاعية حالت دون الوصول للمرمى وتكرر ذلك في كرات أخرى كما أن تسديدة تيسير مرت بجوار القائم الأيسر.
وانتظر الرائد حتى الدقيقة 16 حتى يبحث عن طريق مرمى الأهلي ففي الأولى ديبا الونجا حاول المراوغة وتدخل عقيل لابعادها لركنية كما أن من كرة مرتدة كاد ديبا أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 19 ولكن تدخل عقيل حول الكرة لركنية أخرى.
الرائد يفتتح التسجيل
نفذت الركنية للرائد بشكل جيد لتجد ابراهيم مدخلي الذي ارتقى لها عاليا قبل أن يودعها برأسه في حلق المرمى كهدف رائدي في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.
وبعدها بدقيقتين سنحت فرصة تسجيل لعماد الذي فشل في تجاوز المدافع الأخير وارتكب خطأ الدفع ليلغي خطورة الكرة تماما وفي الدقيقة 26 تحصل مشعل العنزي على خطأ قرب الصندوق نفذه الراقي فوق العارضة ليبحث الأهلي بعد ذلك عن التعديل من خلال الهجوام المتواصل الذي لم يكن مركزا.
تيسير يعدل للأهلي الكفة
وفي الدقيقة 37 نجح تيسير الجاسم في تسديد كرة لا تصد ولا ترد لولبية بعد أن راوغ الهزازي لتستقر كرته في المقص الأيسر كهدف أهلاوي جميل عدل به الكفة.
وبعدها مباشرة شن الرائد هجمة قطعت من وسط الأهلي لتصل لديبا الذي سددها بقوة واصطدمت في الدفاع لركنية بينما في الدقيقة 40 لعب الحوسني كرة برأسه قوية ولكنها في أحضان الكسار ليتواصل هجوم الأهلي وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه أهدى الدفاع الرائدي كرة على طبق من ذهب للحوسني بعد أن جلى المدافع الكرة وواجه فيها عماد الحارس ولكنه سددها عشوائية قوية في الشبك الخارجي لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي.
الشوط الثاني
على غرار الشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني بهجوم أهلاوي وحذر رائدي كبير معتمدا في هجومه على الكرة السريعة المرتدة وقد كانت الكرات الأهلاوية بعيدة عن الخطر الحقيقي حتى الدقيقة 55عندما جهز فيكتور كرة للحوسني الذي واصل مشوار الضياع وراوغ إلى بعد نهاية خط المرمى وسط استغراب الجميع.
فيكتور يضيع ضربة جزاء
وفي الدقيقة 58 تحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد تعرض الحوسني لركل من كرة هوائية لهزازي تقدم فيكتور لها ولعبها في القائم الأيسر بعد مخادعة الحارس ليضيع على الأهلي فرصة التقدم والحصول على هدف ثان يزيد من الضغط على الرائد ويزيد الثقة لزملائه في اللقاء.
وبعدها مباشرة تدخل كامل الموسى بشكل جيد وأوقف كرة ديبا الانفرادية قبل منطقة الجزاء وبعد ذلك تدخل جاروليم بدخول بصاص بديلا عن العيسى لتنشيط وسط الفريق وحدث ذلك فعلا ففي الدقيقة 72 تلاعب البصاص بالدفاع والحارس قبل أن يمرر كرة للحوسني الذي سدد الكرة بقوة وتصدى لها مدخلي من على خط المرمى ليرد هزازي بتسديدة أرضية أمسك بها المعيوف في الدقيقة 79 وفي العشر دقائق الأخيرة كثف الأهلي هجومه ووصل بأكثر من كرة أهمها كرة تيسير الاستعراضية التي دخل بها الصندوق وسددها بجوار المرمى وفي الدقيقة 80 لعب المحياني بديل الحوسني كرة رأسية اصطدمت في الدفاع وفي الدقيقة 82 وصل بصاص للعمق داخل الصندوق وسدد كرة بجوار المرمى وبعدها بدقيقتين رد الجيزاني بديل ديبا بكرة رأسية مميزة مرت فوق المرمى ليواصل بعد ذلك الأهلي هجومه العشوائي حتى أطلق سامي النمري صافرة النهاية بتعادل الفريقين بهدف لمثله ويحصل كل فريق على نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.