لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأنها تقربك من زوجك .. تعلمي .. كيف تتعاملين مع حماتك الصغيرة؟
نشر في البلاد يوم 31 - 07 - 2012

قد ترين أن أخت زوجك هي حماتك الثانية وقد تشعرين بغيرتها منك، وربما يكون شعورها تجاهك بسبب أن أخاها الذي كان دائماً إلى جوارها أصبحت اهتماماته في اتجاهات أخرى وأصبحت له مسؤوليات جديدة وقد لا تعي هي ذلك وقد تصل إلى درجة أن تقول إن أخاها لم يعد يعرف أحداً سوى زوجته.
فهي قد يغيب عنها أنه كان خالياً في السابق ومواكباً لكل أحداث العائلة وما يحدث داخل الأسرة لحظة بلحظة؛ إلا أن بعد زواجه أصبح مسؤولاً عن أسرة جديدة لها متطلباتها واحتياجاتها التي لا يمكن لأحد أن يلبيها سواه، وعليه أن يعمل بكل طاقته حتى يوفر لهم الحياة الكريمة بالإضافة إلى رعاية أبنائه وبيته حتى تنشأ الأسرة بشكل صحيح.
إن الغيرة موجودة عند الجميع، ويزداد الشعور بالغيرة خاصة إذا تماثلت معها في السن أو إذا لم تكن خاضت تجربة الزواج، وقد يخطئ الزوج أيضاً خاصة في بداية الزواج لما يقوم به من إهمال أخته وينشغل عنها بعد أن كان يقضي معها وقتاً أطول.
وهنا يقع على عاتقك دور مهم، فحتى وإن لم تكوني السبب في الصورة الخاطئة المأخوذة عنك فعليك محوها من ذهن أخت زوجك بطريقة أو بأخرى، وإليك بعض النصائح التي تساعدك على ذلك من بينها:
- عامليها وكأنك أخت كبرى لها وحاولي التقرب منها لاستيعاب تفكيرها وإرشادها للصواب وما فيه الخير.
- إذا حدث بينكما شيء ما لا تخبري زوجك ولا غيره بما حدث منها فإن هذا قد يفسد ما بين الإخوة وسينعكس بالسلب على استقرار حياتك في المستقبل.
- ¬¬¬يمكنك أن تشتري أشياء تعلمين أنها في حاجة لها ومفاجأتها بإحضارك لهذا الطلب الذي تحتاجه بالتحديد.
- استقبليها في بيتك لعدة أيام وأحسني معاملتها، ويمكنك أن تلفتي نظر زوجك إلى محادثتها والاستماع لها وتوجيهها باللين والحنان.
- قومي بإلغاء جميع الحواجز التي قد تكون بينك وبينها واحكي لها عن بعض أسرارك ومشاكلك لتشاركك في حلها.
- أما إذا كانت متزوجة فيمكنك أن تذكري زوجك بأن يتصل بها هاتفياً ليطمئن عليها وعلى أحوالها وأن توصيه بزيارتها من حين لآخر حتى تشعر بحنانه ووجوده إلى جوارها، وأن دخولك في حياة أخيها لم يشغله عن أخواته ومسؤوليته تجاههم.
- إذا ذهبت أنت وزوجك في زيارة لها خذي لها معك هدية بسيطة أو بعض الحلوى للأولاد.
وفي مرة أخرى اتركي زوجك يذهب لها دون أن ترافقيه فقد تكون في حاجة إلى أن تطلب منه طلب تخجل في طلبه أثناء وجودك.
- عليك أن تحسني معاملتها وتوطيد العلاقات معها بتبادل الزيارات بشكل منفصل عن زيارتك لها مع زوجك حتى تشعر بقربك منها.
- إذا أتت لزيارتك أكرميها جيداً ولا تتأففي من صغارها حتى وإن أثاروا الفوضى في المنزل، فكل شيء يمكن أن يعود إلى حالته الأولى بعد انتهاء الزيارة فلا يجب أن تظهري تضايقك مما حدث.
- مثل ما تحبين إقامة العزائم لأهلك وأصدقائك هي أيضاً لها هذا الحق لذا عليك باستضافتها هي وأسرتها على الغداء أو العشاء، وإذا قام خلاف بينها وبين زوجها وطلبت المساعدة لا تتأخري عن حث زوجك للوقوف بجانبها للبحث عن حل للمشكلة وتهدئة الوضع والحفاظ على أسرتها.
- حاولي أن تدفعي زوجك إلى إقامة صداقة مع زوجها وأن تكون هناك علاقة طيبة تجمعهما. واعلمي أن تقوية علاقتك مع أخت زوجك تقربك منه أكثر وتعود بالنفع عليك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.