تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاجرة وحادث مروري فضحته ... القبض على مواطن سعودي يحمل حقيبة مملؤة بطلاسم سحرية وخواتم وصورا لرجال ونساء إحداها تعود لرجل عقار كبير بمدينة بريدة..!!!
نشر في عاجل يوم 02 - 08 - 2009

أوقفت شرطة مركز قصيباء ( شمال منطقة القصيم) مواطنا سعوديا عثرت داخل سيارته على حقيبة بداخلها طلاسم سحرية وصوراً شخصية لعدد من الشخصيات من ضمنها صورة أحد كبار تجار العقار بمدينة بريدة وخواتم وصورا أخرى لنساء مجهولات الهوية
وفي التفاصيل التي حصلت عليها (عاجل) من مصادر قريبة من القضية فقد أدت مشاجرة لفظية بين مواطنين لمطاردة عبر سيارتيهما الخاصة ونتج عن ذلك اصطدامهما ببعض بالطريق المؤدي لمركز قصيباء وفور إبلاغ الشرطة توجهت فرقة من شرطة قصيباء للموقع واشتبه افراد الشرطة بأحد أطراف النزاع وهو ما دعاهم لتفتيش سيارته حيث تم العثور على حقيبة تم فتحها ليتبين وجود طلاسم وأوراق وخواتم وصور شخصية لشخصيات أحدها تعود لرجل عقار كبير بمدينة بريدة وصورا أخرى لنساء مجهولات الهوية وعلى الفور تم إيقاف المشتبه به والذي أنكر حيازته للحقيبة وتم عرض الطلاسم والأوراق على مركز هيئة قصيباء لمعرفة نوعيتها وبحكم عدم الاختصاص تم تحويل ما تم العثور عليه لمركز مكافحة السحر والشعوذة بالقصيم والذي فحص الطلاسم والأوراق والخواتم وأكد أنها تستخدم للأعمال السحرية وتم طلب تفتيش منزل الجاني ولازالت التحقيقات جارية لمعرفة سبب وجود الصور الشخصية مع المشتبه به والذي ينكر ملكيته للحقيبة بحسب المصادر .
المصادر أكدت أن المقبوض عليه يقوم بعمل الرقية الشرعية رغم أنه حليق اللحية وأن المؤشرات أكدت أنه يتعامل مع سحرة من دولة الأردن ..!!
المصادر أكدت أن المقبوض عليه يقوم بعمل الرقية الشرعية رغم أنه حليق اللحية.. يعني لازم اللي يعمل بالرقية الشرعية يكون ملتحي ..
يعني ساحر محترف ! عش رجبا تر عجبا.
بس وين يروح من ارض جهنم
الله ينتقم منهم
الشاكله ذي مع الاسف انتشرت في الوقت الحالي وبكثره
اللي اشوفه انه مقصد تجاري مو كلهم يعرفون البعض يخبص ولاقي ناس يلعب عليهم
حسبي الله عليه الله يكفينا شره واذاه
الله يستر علينا بس منول نسمع السحر من افريقيا الحين سعودي!!!!! تدرون ليش هاذا صااار مشعوذ؟؟؟؟؟؟؟؟ يمكنه متخرج له خمس سنوات ما لقا وضيفه ودااااااج وراه ما صير مشعوذ اطلع ذهب ولا اقعد اقلب >>>>>> بل بيت اتمنا عرض ردي يا عاجل يا صحيفتي الحبيبه!
الله يحمينا ويحمي جميع المسلمين من كيد كل ساحر وعين حاااااااااااااااااااقد
والله شي يخوف والناس الي تتعامل معه ما ترضى بقدر الله وماكتب يروحون يدورون حاجاتهم عند الاشكال هاذي
والله ما يحصلون الا الندامه
الله يفضح كل ساحر ويكشفه امام الملا وياخذ عقابة
حسبى الله على السحرة
رام السيف ما اشتغل على ارقابهم والله ما تلاقون الامان يا ناس.
الحمد لله الذي فضحه باسهل الطرق
الله يقوي حكومتنا الرشيده المفروض والله مايرحمونه حتى ولو انكر لان كم فرق من عوائل واسال اله ان يمحوهم من وجه الارض انه على ذلك قدير والسلام ختام
شرح العقيدة الطحاوية - (1 / 502)
قوله : ( ولا نصدق كاهنا ولا عرافا ولا من يدعي شيئا يخالف الكتاب والسنة وإجماع الأمة )
ش : روى مسلم وإلامام أحمد [ عن صفية بنت أبي عبيد عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه و سلم عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : من أتى عرافا فسأله عن شيء لم يقبل له صلاة أربعين ليلة ] وروى الامام أحمد في مسنده [ عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ] والمنجم يدخل في اسم العراف عند بعض العلماء وعند بعضهم هو في معناه فإذا كانت هذه حال السائل فكيف بالمسؤول ؟ وفي الصحيحين و مسند الإمام أحمد [ عن عائشة قالت : سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الكهان ؟ فقال : ليسوا بشيء فقالوا : يا رسول الله إنهم يحدثون أحيانا بالشيء يكون حقا ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيقرها في أذن وليه فيخلطون فيها [ أكثر من ] مائة كذبة ] وفي الصحيح عنه صلى الله عليه و سلم أنه قال : ثمن الكلب خبيث ومهر البغي خبيث وحلوان الكاهن خبيث [ وحلوانه : الذي تسميه العامة حلاوته ويدخل في هذا المعنى ما تعاطاه المنجم وصاحب الأزلام التي يستقسم بها مثل الخشبة المكتوب عليها ا ب ج د والضارب بالحصى والذي يخط في الرمل وما تعاطاه هؤلاء حرام وقد حكى الإجماع على تحريمه غير واحد من العلماء كالبغوي و القاضي عياض وغيرهما
وفي الصحيحين عن زيد بن خالد قال : خطبنا رسول صلى الله عليه و سلم بالحديبية على إثر سماء كانت من الليل فقال : أتدرون ماذا قال ربكم الليلة ؟ قلنا : الله ورسوله أعلم قال : [ قال ] : أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر فأما من قال : مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب [ وأما من قال : مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ] ] وفي صحيح مسلم ومسند الإمام أحمد [ عن أبي مالك الأشعري أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن : الفخر في الأحساب والطعن في الأنساب والإستسقاء بالنجوم والنياحة ] والنصوص عن النبي صلى الله عليه و سلم وأصحابه وسائر الأئمة بالنهي عن ذلك - أكثرمن أن يتسع هذا الموضع لذكرها وصناعة التنجيم التي مضمونها الأحكام والتأثير وهو الإستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية أو التمريح بين القرى الفلكية والفوايل الأرضية - : صناعة محرمة بالكتاب والسنة بل هي محرمة على لسان جميع المرسلين قال تعالى : { ولا يفلح الساحر حيث أتى } وقال تعالى : { ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت } قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وغيره : الجبت السحر وفي صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان لأبي بكر غلام يأكل من خراجه فجاء يوما بشيء فأكل منه أبو بكر فقال له الغلام : تدري مم هذا ؟ قال : وما هو ؟ قال : كنت تكهنت لإنسان في الجاهلية وما أحسن الكهانة إلا أني خدعته فلقيني فأعطاني بذلك فهذا الذي أكلت منه فأدخل أبو بكر يده فقاء كل شيء في بطنه
والواجب على ولي الأمر وكل قادر أن يسعى في إزالة هؤلاء المنجمين والكهان والعرافين وأصحاب الضرب بالرمل والحصى والقرع والقالات ومنهم من الجلوس في الحوانيت والطرقات أو يدخلوا على الناس في منازلهم لذلك ويكفي من يعلم تحريم ذلك ولا يسعى في إزالته مع قدرته على ذلك - قوله تعالى : { كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون } وهؤلاء الملاعين يقولون الإثم ويأكلون السحت بإجماع المسلمين وثبت في السنن [ عن النبي صلى الله عليه و سلم برواية الصديق رضي الله عنه أنه قال : إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه ]
وهؤلاء الذين يفعلون هذه الأفعال الخارجة عن الكتاب والسنة أنواع : نوع منهم : أهل تلبيس وكذب وخداع الذين يظهر أحدهم طاعة الجن له أو يدعي الحال من أهل المحال من المشايخ النصابين والفقراء الكاذبين والطرقية المكارين فهؤلاء يستحقون العقوبة البليغة التي تردعهم وأمثالهم عن الكذب والتلبيس وقد يكون في هؤلاء من يستحق القتل كمن يدعي النبوة بمثل هذه الخزعبلات أو يطلب تغيير شيء من الشريعة ونحو ذلك ونوع يتكلم في هذه الأمور على سبيل الجد والحقيقة بأنواع السحر وجمهور العلماء يوجبون قتل الساحر كما هو مذهب أبي حنيفة و مالك و أحمد في المنصوص عنه وهذا هو المأثور عن الصحابة كعمر و ابنه و عثمان وغيرهم ثم اختلف هؤلاء : هل يستتاب أم لا ؟ وهل يكفر بالسحر ؟ أم يقتل لسعيه في الأرض بالفساد ؟ وقال طائفة : إن قتل بالسحر يقتل وإلا عوقب بدون القتل إذا لم يكن في قوله وعمله كفر وهذا هو المنقول عن الشافعي وهو قول في مذهب أحمد
وقد تنازع العلماء في حقيقة السحر وأنواعه : والأكثرون يقولون : إنه قد يؤثر في موت المسحور ومرضه من غير وصول شيء ظاهر إليه وزعم بعضهم أنه مجرد تخييل واتفقوا كلهم على أن ما كان من جنس دعوة الكواكب السبعة أو غيرها أو خطابها أو السجود لها والتقرب إليها بما يناسبها من اللباس والخواتم والبخور ونحو ذلك - فإنه كفر وهو من أعظم أبواب الشرك فيجب غلقه بل سده وهو من جنس فعل قوم إبراهيم عليه السلام ولهذا قال ما حكى الله عنه بقوله : { فنظر نظرة في النجوم * فقال إني سقيم } وقال تعالى : { فلما جن عليه الليل رأى كوكبا } الآيات إلى قوله تعالى : { الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون } واتفقوا كلهم أيضا على أن كل رقية وتعزيم أو قسم فيه شرك بالله فإنه لا يجوز التكلم به وإن أطاعته به الجن أو غيرهم وكذلك كل كلام فيه كفر لا يجوز التكلم به وكذلك الكلام الذي لا يعرف معناه لا يتكلم به لإمكان أن يكون فيه شرك لا يعرف ولهذا [ قال النبي صلى الله عليه و سلم : لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا ] ولا يجوز الاستعاذة بالجن فقد ذم الله الكافرين على ذلك فقال تعالى : { وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا } قالوا : كان الإنسي إذا نزل بالوادي يقول : أعوذ بعظيم هذا الوادي من سفهائه فيبيت في أمن وجوار حتى يصبح { فزادوهم رهقا } يعني الإنس للجن باستعاذتهم بهم رهقا أي إثما وطغيانا وجراءة وشرا وذلك أنهم قالوا : قد سدنا الجن والإنس ! فالجن تعاظم في أنفسها وتزداد كفرا إذا عاملتها الإنس بهذه المعاملة وقد قال تعالى : { ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون * قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون } فهؤلاء الذين يزعمون أنهم يدعون الملائكة ويخاطبونهم بهذه العزائم وأنها تنزل عليهم - : ضالون وإنما تنزل عليهم الشياطين وقد قال تعالى : { ويوم يحشرهم جميعا يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم } فاستمتاع الإنسيى بالجني : في قضاء حوائجه وامتثال أوامره وإخباره بشيء من المغيبات ونحو ذلك واستمتاع الجن بالإنس : تعظيمه إياه واستعانته به واستغاثته وخضوعه له
ونوع منهم بالأحوال الشيطانية والكشوف ومخاطبته رجال الغيب وأن لهم خوارق تقتضي أنهم أولياء الله ! وكان من هؤلاء من يعين المشركين على المسلمين ! ويقول : إن الرسول أمره بقتال المسلمين مع المشركين لكون المسلمين قد عصوا ! ! وهؤلاء في الحقيقة إخوان المشركين والناس من أهل العلم فيهم [ على ] ثلاثة أحزاب : حزب يكذبون بوجود رجال الغيب ولكن قد عاينهم [ الناس ] [ وثبت عمن عاينهم ] أو حدثه الثقات بما رأوه وهؤلاء إذا رأوهم وتيقنوا وجودهم خضعوا لهم وحزب عرفوهم ورجعوا الى القدر واعتقدوا أن ثم في الباطن طريقا إلى الله غير طريقة الأنبياء ! وحزب ما أمكنهم أن يجعلوا وليا خارجا عن دائرة الرسول فقالوا : يكون الرسول هو ممدا للطائفتين فهؤلاء معظمون للرسول جاهلون بدينه وشرعه والحق : أن هؤلاء [ من ] أتباع الشياطين وأن رجال الغيب هم الجن ويسمون رجالا كما قال تعالى : { وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا } وإلا فالإنس يؤنسون أي يشهدون ويرون وإنما يحتجب الإنسي أحيانا لا يكون دائما محتجبا عن أبصار الإنس ومن ظنهم أنهم من الإنس فمن غلطه وجهله وسبب الضلال فيهم وافتراق هذه الاحزاب الثلاثة - عدم الفرقان بين أولياء الشيطان وأولياء الرحمن ويقول بعض الناس : الفقراء يسلم إليهم حالهم ! وهذا كلام باطل بل الواجب عرض أفعالهم وأحوالهم على الشريعة المحمدية فما وافقها قبل ! وما خالفها رد كما [ قال النبي صلى الله عليه و سلم : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ] وفي رواية : [ من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ] فلا طريقة إلا طريقة الرسول صلى الله عليه و سلم ولا حقيقة إلا حقيقته ولا شريعة إلا شريعته ولا عقيدة إلا عقيدته ولا يصل أحد [ من الخلق بعده ] إلى الله وإلى رضوانه وجنته وكرامته إلا بمتابعته باطنا وظاهرا ومن لم يكن له مصدقا فيما أخبر ملتزما لطاعته فيما أمر في الأمور الباطنة التي في القلوب والأعمال الظاهرة التي على الأبدان - : لم يكن مؤمنا فضلا عن أن يكون وليا لله تعالى ولو طار في الهواء ومشى على الماء وأنفق من الغيب وأخرج الذهب من الخشب ولو حصل له من الخوارق ماذا عسى أن يحصل ! ! فإنه لا يكون مع تركه الفعل المأمور وعزل المحظور - إلا من أهل الأحوال الشيطانية المبعدة لصاحبها عن الله تعالى المقربة إلى سخطه وعذابه لكن من ليس يكلف من الأطفال والمجانين قد رفع عنهم القلم فلا يعاقبون وليس لهم من الإيمان بالله والإقرار باطنا وظاهرا ما يكونون به من أولياء الله المقربين وحزبه المفلحين وجنده الغالبين لكن يدخلون في الإسلام تبعا لآبائهم كما قال تعالى : { والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم وما ألتناهم من عملهم من شيء كل امرئ بما كسب رهين }
فمن اعتقد في بعض البله أو المولعين مع تركه لمتابعة الرسول في أقواله وأفعاله وأحواله - أنه من أولياء الله ويفضله على متبعي طريقة الرسول صلى الله عليه و سلم فهو ضال مبتدع مخطىء في اعتقاده فإن ذاك الأبله إما أن يكون شيطانا زنديقا أو زوكاريا متحيلا أو مجنونا معذورا ! فكيف يفضل على من هو من أولياء الله المتبعين لرسوله ؟ ! أو يساوى به ؟ ! ولا يقال : يمكن أن يكون هذا متبعا في الباطن وإن كان تاركا للاتباع في الظاهر ؟ فإن هذا خطأ أيضا بل الواجب متابعة الرسول صلى الله عليه و سلم ظاهرا وباطنا قال يونس بن عبد الأعلى الصدفي : قلت للشافعي : إن صاحبنا الليث كان يقول : إذا رأيتم الرجل يمشي على الماء فلا تغتروا به حتى تعرضوا أمره على الكتاب والسنة ؟ فقال الشافعي : قصر الليث رحمه الله بل إذا رأيتم الرجل يمشي على الماء ويطير في الهواء فلا تغتروا به حتى تعرضوا أمره على الكتاب
وأما ما يقوله بعض الناس عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال : [ اطلعت على أهل الجنة فرأيت أكثر أهلها البله ] فهذا لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ولا ينبغي نسبته إليه فإن الجنة إنما خلقت لأولي الألباب الذين أرشدتهم عقولهم وألبابهم إلى الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وقد ذكر الله أهل الجنة بأوصافهم في كتابه فلم يذكر في أوصافهم البله الذي هو ضعف العقل وإنما [ قال النبي صلى الله عليه و سلم : اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء ] ولم يقل البله !
والطائفة الملامية وهم الذين يفعلون ما يلامون عليه ويقولون نحن متبعون في الباطن ويقصدون إخفاء المرائين ! ردوا باطلهم بباطل آخر ! ! والصراط المستقيم بين ذلك وكذلك الذين يصعقون عند سماع الأنغام الحسنة مبتدعون ضالون ! وليس للإنسان أن يستدعي ما يكون سبب زوال عقله ! ولم يكن في الصحابة والتابعين من يفعل ذلك ولو عند سماع القرآن بل كانوا كما وصفهم الله تعالى : { إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون } وكما قال تعالى : { الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد }
وأما الذين ذكرهم العلماء بخير من عقلاء المجانين فأولئك كان فيهم خير ثم زالت عقولهم ومن علامة هؤلاء أنه إذا حصل في جنونهم نوع من الصحو تكلموا بما كان في قلوبهم من الإيمان ويهتدون بذلك في حال زوال عقلهم بخلاف من كان قبل جنونه كافرا أو فاسقا لم يكن حدوث جنونه مزيلا لما ثبت من كفره أو فسقه وكذلك من جن من المؤمنين المتقين يكون محشورا مع المؤمنين المتقين وزوال العقل بجنون أو غيره [ سواء ] سمي صاحبه مولعا أو متولها لا يوجب مزيد حال [ بل ] حال صاحبه من الإيمان والتقوى يبقى على ما كان عليه من خير وشر لا أنه يزيده أو ينقصه ولكن جنونه يحرمه الزيادة من الخير كما أنه يمنع عقوبته على الشر ولا يمحو عنه ما كان عليه قبله
وما يحصل لبعضهم عند سماع الأنغام المطربة من الهذيان والتكلم لبعض اللغات المخالفة للسانه المعروف منه ! ! فذلك شيطان يتكلم على لسانه كما يتكلم على لسان المصروع وذلك كله من الأحوال الشيطانية ! وكيف يكون زوال العقل سببا أو شرطا أوتقربا إلى ولاية الله كما يظنه كثير من أهل الضلال ؟ ! حتى قال قائلهم :
( هم معشر حلوا النظام وخرقوا ال ... سياج فلا فرض لديهم ولا نفل )
( مجانين إلا أن سر ... جنونهم عزيز على أبوابه يسجد العقل )
وهذا كلام ضال بل كافر يظن أن [ في ] الجنون سرا يسجد العقل على بابه ! ! لما رآه من بعض المجانين من نوع مكاشفة أو تصرف عجيب خارق للعادة ويكون ذلك سبب ما اقترن به من الشياطين كما يكون للسحرة والكهان ! فيظن هذا الضال أن كل من خبل أو خرق عادة كان وليا لله ! ! ومن اعتقد هذا فهو كافر فقد قال تعالى : { هل أنبئكم على من تنزل الشياطين * تنزل على كل أفاك أثيم } فكل من تنزل عليه الشياطين لا بد أن يكون عنده كذب وفجور
وأما الذين يتعبدون بالرياضات والخلوات ويتركون الجمع والجماعات فهم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا قد طبع الله على قلوبهم كما قد ثبت في الصحيح [ عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : من ترك ثلاث جمع تهاونا من غير عذر طبع الله على قلبه ] وكل من عدل عن اتباع سنة الرسول إن كان عالما بها فهو مغضوب عليه وإلا فهو ضال ولهذا شرع الله لنا أن نسأله في كل صلاة أن يهدينا الصراط المستقيم صراط الذين أنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا غير المغضوب عليهم ولا الضالين
وأما من يتعلق بقصة موسى مع الخضر عليه السلام في تجويز الاستغناء عن الوحي بالعلم اللدني الذي يدعيه بعض من عدم التوفيق - : فهو ملحد زنديق فإن موسى عليه السلام لم يكن مبعوثا إلى الخضر ولم يكن الخضر مأمورا بمتابعته ولهذا قال له : أنت موسى بني إسرائيل ؟ قال : نعم ومحمد صلى الله عليه و سلم مبعوث إلى جميع الثقلين ولو كان موسى وعيسى حيين لكانا من أتباعه وإذا نزل عيسى عليه السلام إلى الأرض إنما يحكم بشريعة محمد فمن ادعى أنه مع محمد صلى الله عليه و سلم كالخضر مع موسى أو جوز ذلك لأحد من الأمة - : فليجدد إسلامه وليشهد شهادة الحق فإنه مفارق لدين الإسلام بالكلية فضلا عن أن يكون من أولياء الله وإنما هو من أولياء الشيطان وهذا الموضع مفرق بين زنادقة القوم وأهل الإستقامة وحرك تر وكذا من يقول بأن الكعبة تطوف برجال منهم حيث كانوا ! ! فهلا خرجت الكعبة إلى الحديبية فطافت برسول الله صلى الله عليه و سلم حين أحصر عنها وهو يود منها نظرة ؟ ! وهؤلاء لهم شبه بالذين وصفهم الله تعالى حيث يقول : { بل يريد كل امرئ منهم أن يؤتى صحفا منشرة } إلى آخر السورة
يعني لازم اللي يعمل بالرقية الشرعية يكون ملتحي
نعم نريده من الصالحين لانريده يحلق لحيته
ان حلق لحيته يعتبر مسوي حرام
واذا سوى منه حرام لايقبل منه شيء يعني لايتعب حاله ويرقي احد ياعزيزي
بعدين حلق اللحى ياعزيزي حرااااام اخوي الصغير يدري بالشيء هذا
يعني الدول المتحضرة والمتفدمة علميا وماديا ما سمعنا انها وضعت مراكز متخصصة في مكافحة السحر والشعوذة وحنا في دولتنا التي تتدعي الاسلام نضع مراكز لمكافحة السحر والشعوذ والله حالة وش هالتخلف والمهزلة
العلماء مجمعين على تحريم حلق اللحية
( ففرق بين الحلق والتقصير )
فكيف يعصي الله ويرقي الناس
الله يحمينا ويحمي جميع المسلمين من كيد كل ساحر وعين حاااااااااااااااااااقد
ياحبيبي الدول التي تزعم أنها متحضرة السحر عادي عندها حتى أنه يوجد مدارس لتعليم السحر وأما في بلد التوحيد والعقيدة الصحيحة فيوجد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مكافحة السحرة والمشعوذين والكهنة والعرافين وغيرهم هل عرفت الفرق وعليك بالتقوى لأن الله يقول إن تتقوا الله يجعل لكم فرقانا ) تفرق بين الحق والباطل
اعفاء اللحيه واجب.
انا ارد غانم صاحب الكتابه الطويله اللي مال لامها داعي يقول الخبر مسكو ساحر وانت خليتها سمرديه ياخي اختصر الكلام كله وقل كافر وفاجر وملعون والدين والمفروض يحرقونه حرق بالنار
الأخ غانم يا ليت تعليقك كان مختصر الناس ماعندها وقت للقراءة
تحياتي لك
الممسوك اردني الاصل....متجنس
حسبي الله عليهم...
الله ينتقم منه عاجلا غير آجلا.
ردا على حبيب بريدة ايهم اولى انفاق اموال المسلمين على ما يسد جوعهم ويكسيهم ام انفاق المال على مكافحة مشعوذ اوساحر رد
لا حول ولاقوه إلابالله ......
حسبي الله ونعم والوكيل.......؟
الله يجزى خير من اصدمه وتهاوش معه !!!!الله يمهل ولا يهمل...؟؟
وان شاء يعدمونه
مسحل ابوحربه جهنم له أرض ( )
الله يصلحك الأرض غير وجهنم غير
يوم الحساب تكون هذه الأرض قد بدلت
يجب على الهبئة احراق الطلاسم السحريه وكذلك الخواتم ان كانت منقوشه وعليها رموز سحريه وان كان لها فصا اسود وقيمته فاخره فيجب حرقه وعدم لبسه
بسم الله الرحمن الرحيم
ياخواني في وقتنا هذا ماحد يثق باي شخص
فلماذا نحن لانرقي انفسنا بانفسنا
بل انه احسن من ان يرقيك احد
وشكرا عاجل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.