«هيئة العقار» تُعلن بدء التسجيل في عشرة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في الرياض    للمرة الخامسة على التوالي.. خيسوس يتسلم جائزة أفضل مدرب لشهر مارس    القبض على مواطن في جدة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    صافرة يونانية تقود لقاء الهلال والفتح في الجولة 29 من دوري روشن    نائب أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠    السعودية تحصد ميداليتين عالميتين في «أولمبياد مندليف للكيمياء 2024»    الأحوال المدنية: منح الجنسية السعودية ل4 أشخاص    نازحو رفح من الشتاء القارس إلى الحر الخانق    ولي العهد يهنئ رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة بذكرى يوم الاتحاد لبلادها    «الطيران المدني»: تسيير رحلات مباشرة من الدمام إلى النجف العراقية.. ابتداء من 1 يونيو 2024    الأرصاد: لا صحة عن تأثر السعودية بكميات أمطار مشابهة لما تعرضت له بعض الدول المجاورة    أخو الزميل المالكي في ذمة الله    «الحج والعمرة»: احذروا شركات الحج الوهمية.. لا أداء للفريضة إلا بتأشيرة حج    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    كيسيه يعلق على الخسارة أمام الرياض    الشاب عبدالله بن يحيى يعقوب يعقد قرآنه وسط محبيه    جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي    إصابة حركة القطارات بالشلل في ألمانيا بعد سرقة كابلات كهربائية    أعمال نظافة وتجفيف صحن المطاف حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن    وزير الشؤون الإسلامية يعقد اجتماعاً لمناقشة أعمال ومشاريع الوزارة    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    65.5 مليار إجمالي أقساط التأمين ب2023    اتفاق سعودي – قبرصي على الإعفاء المتبادل من التأشيرة    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    مقال «مقري عليه» !    العين يكشف النصر والهلال!    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي مديري عموم فروع الرئاسة في مناطق المملكة    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قضية تكافؤ النسب : الزوجة تتهم والدها بمحاولة قتلها بالساطور
نشر في عاجل يوم 22 - 02 - 2009

استبق المحامى عبد الرحمن اللاحم صدور اى حكم بالتفريق بين موكليه والد ووالدة ريماس في القضية المتعارف عليها باسم تكافؤ النسب في محكمة القطيف مؤكدا انه سيطعن في الحكم وفيما كشفت الزوجة ان والدها الذى يطالب بالتفريق بينها وبين زوجها حاول قتلها بالساطور وخيرها بين الطلاق او القتل نفى الزوج تماما ان يكون قد زور في بطاقته الرسمية من اجل الاقتران بزوجته . وفى الوقت ذاته يطالب الاب بالتفريق بين ابنته وزوجها لعدم التكافؤ في النسب كما زعم في الدعوى
يقول الزوج عبدالله ال مهدي 30 عاما إنه تقدم لخطبة زوجته في المدينة المنورة وتم عقد النكاح بينهما في 27/7/1428ه ببطاقة رسمية وليست مزورة كما تم ادعاء ذلك رغم خضوعه للتحقيق 4 مرات بهذا الخصوص . ونفى فى حواره مع المدينة التى زارته في منزله إيقاف معاملة الزواج من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موضحا انه لم يصله اى شىء بهذا الخصوص من اى جهة رسمية . وأوضح: تقدمت لخطبة زوجتي ببطاقتي الرسمية ولم انسب نفسي الى اى قبيلة وبعد زواجي تعرضت للتهديد والشتم من خلال اتصالات هاتفية عن طريق الجوال هددوني فيها بانه “ إذا حملت زوجتي سوف يصبح الثأر ثأريين و تقدمت للشرطة ببلاغ ولكنى تعرضت للتهديد بالقتل مرة أخرى والسب والشتم داخل المحكمة من جهتها نفت الزوجة سميرة ( أم ريماس ) ان تكون أصيبت بالسحر كما ادعي عليها وقالت غير صحيح مضيفة ابن عمي تقدم لخطبتي 3 مرات ورفضته وبعدها هددنى قبل زواجى بفترة طويلة قائلا بالحرف الواحد ( غيري ما راح تأخذي حطي هذه الفكرة براسك ) ولازلت احتفظ بهذا التسجيل موضحة انها اخبرت والدها ووالدتها بذلك . واوضحت أنها تعرضت لمحاولة قتل من والدها بساطور في المدنية بعد عقد النكاح بسبب اعطائها زوجها جهاز العرس بغرض تسليمه لأختها في الدمام وبعدها تدخلت أمي لإنقاذي منه واستدعت الدوريات الأمنية لتصطحبه لمركز شرطة قباء في المدينة المنورة وقد وقع تعهد بعدم التعرض لى مرة أخرى . واضافت إن والدها خيرها بين الطلاق من زوجها او القتل او الذهاب لدار الاحداث وقد منعنى من إكمال مسيرتي الجامعية منذ بداية المشكلة كما أكدت الزوجة إن والدها حضر لمنطقة تبوك لحضور الزواج بمحض إرادته وفي فجر ذاك اليوم هرب من تبوك ( بشرهة الزفاف ) مؤكدة ان ذلك مثبت بشهادة الشهود
وأكملت إن والدتي رفعت دعوة طلاق ضد والدي بسبب سوء معاملته وعدم دفعه الايجار حتى طردنا من شقتنا ولجأنا الى أختي للسكن عندها ابتداء من شهر محرم الى 10 شعبان الماضي من جهته قال الوكيل الشرعي لوالد الزوجة إن المحكمة ستكون الفيصل النهائى في القضية مؤكدا ثقته واعتزازه بالقضاء السعودى وقال عبد الرحمن اللاحم محامٍ انهم في انتظار تحديد جلسة قادمة من محكمة القطيف مؤكدا ان الزوج لم يقدم اى اوراق مزورة وإذا كان هناك أي تزوير سوف يثبت ذلك لدى المحكمة والجهات المختصة وقال أكدنا على القاضي بان القضية محكومة باتفاقيات مناهضة التمييز العنصري وقد وقعت المملكة على هذه الاتفاقية واعرب عن امله في ان تكون هذه القضية نهاية لملف تكافوء النسب الذي يصطدم بحقوق الإنسان وقيمنا الدينية والوطنية مؤكدا جاهزيته للطعن فى اى حكم للتفريق بين الزوجين . يذكر أن وسائل إعلامية أوروبية نشرت هذه القضية عندما أرسل الزوج رسالة للبيت الأبيض في أمريكا بتفاصيلها.
إذا كان الزوج غير قبيلي .
,
ليش يرتبط بقبيلية.؟؟
,
هي غصب المسألة..؟؟
,
هذا تداخل أنساب لايجوز.
.
ويجر مشاكل الناس في غنى عنها.
.
والخالق سبحانه قال فرق بين العبد والحر حتى بالقصاص وقال هناك عبيد وهناك أحرار .
قال تعالى:
(الحر بالحر والعبد بالعبد).
,
وغير هذا مادام فيها قطيف جايز هناك إختلاف بالمذهب وهذه مخالفة لايمكن قبولها.
فالرافضي جريمة أن يرتبط بسنية لأنه فاسد حاقد لاعن للصحابه عابد للقبور ومشرك بالله ولا يؤتمن جانبه ..
..
خلاصة القول:
القبيلي لايتجوز إلا قبيلية.
.
والخضيري أو غير القبيلي
عليه أن لايخدع الناس.
وأن يوضح أنه غير قبيلي وعليه أن يأخذ من فصيلته حفاظا على النسب وحمايةً للمجتمع من المشاكل التي تضره ..
تكافؤ النسب ضروري.
,,,
والخداع لايجوز .
,,
وعلى الخضيري أن لايغش القبيليين وعليه أن يوضح نسبه
,,
وهذا مادام إعترف أنه غير قبيلي يجب أن يجبر على الطلاق .
.
والخطأ الآخر الموجب للتفريق::
إن كان رافضي
قبوري
ممن يلعنون صحابة رسوالله وأم المؤمنين رضي الله عنهم وأرضاهم ..
.
فالروافض أنجاس وأبناء متعه لانسب لهم وهناك إختلاط بينهم ..
اتحدى هالمحامي ان يزوج اخته اوبنته لمن لايناسبه دينياً أو اجتماعياً
وهذا المحامي دائما يدخل في القضايا مثار الاشكال الديني والخلقي
ناس متخلفه
أول من دعى للتميز العنصري بدعوى تكافؤ النسب هو المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار الشرعي في الديوان المليك الآن .
ولا أقول سوى لا حول ولاقوة إلا بالله.
يا اللاحم مالك في هالقضايا ..
تكافؤ نسب نسب
وش ها الكلام الفاضي ياخي الصحابه وهم الصحابه ماكان عندهم ها الشي رضوان الله عليهم ماهو ها الاشكال
وثاني شي ياخي البنت تبي مع زوجها غصب هو ...والله في اباء يبغالهم ضرب با...................؟ ! الله لايبلانا
ياخي من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
ماقال ونسبه
الله يهدي سرهم ويبعد الشيطان بينهم ويهدي ضال المسلمين ولاحول ولاقوة الا بالله وبالفعل اعداء الاسلام زرعوا في ابناء المسلمين هذي المشكلة وكأن التشريع الاسلامي لم يوضح الحلول لجمسع المشاكل فمن المفترض ان نرجع للكتاب واسنه في جميع امور الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمد لله والشكر على نعمة العقل
لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى
اختلاط النس لها شروط وضوابط مو مثل اللي يروج لها المتخلفين انه هذا قبيلي وهذا غير قبيلي
انا والله العظيم قبيلي بس احتقر اللي يفرق بين الاشخاص من هذا المنطق
الرسول صلى الله عليه وسلم قال دعوها فانها منتنة
بعدين لنفرض عدم التكافو اذا تزوجو وهي تبه ويبيها خلاص خلوهم ياخي استر على بنتك بتزويجها ممن ترغب
بعدين الابو شكله مو مضبووط
محامي حقير يبحث عن الشهره لدى الدوائر الغربيه........
,
العبد عبدٍ هافيات عموقه
,,,,
إن جاع باق عمومته وإن شبع ماق
.
والحر حرن يرفعنه سبوقه
,,,, والبوم يلقى بالخراايب ونعاق
حذراك قرب العبد لو هو سنافي
,,,,,,,,,, عرق الردا يدق لو يطيبي
تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس
والروافض قبوريين ملاعين ألعن من اليهود لايجوز تزويجهم لأنهم أبناء متعه لايعترفون بآباء ولا نسب ..
في مملكة الانسانية
القبيلي يكره الخضيري
والخضيري يكره القبيلي
والنجدي يكره الجنوبي
والجنوبي يكره النجدي
والسني يكره الشيعي
والشيعي يكره السني
الملتزمين يكرهون العلمانيين
والعلمانيين يكرهون الملتزمين
مجتمع الله يعينه على نفسه والله اننا اشد من العراق الله لايجيب ساعة الشر
والله اني من اشرف العرب ولله الحمد لكن لست مصدقا ان مثل هذه القضايا المتخلفه لازالت موجوده في هذا العصر
ولنا في الصحابة عبره وعضه فقد تزوج بلال بن ابي رباح رضي الله عنه من اخت سيدنا عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه((هاله بنت عوف))
هل هناك من اشرف من الصحابه الا ان كان من يرا نفسه افضل
اتركوا عنكم القبليه المنتنه كما وصفها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
واتركوا عنكم التفاخر بامجاد وهميه اكثرها قطع للطرقات وهتك للمحرمات
ان اكرمكم عند الله اتقاكم
نايف الخالدي المخزومي القرشي
عندما وصل به الامر في ارسال رسالة للبيت الابيض اذن يجب ارساله هو والمحامي الى مترين تحت الارض ورايح تنتهي المشكلة بحذافيرها الان الاحم يعتبر من مثيري الفتن و محاربة الدولة والدين انا استغرب في التآخر في التعامل مع هؤلاء
رداً على قصيمي الرياض :
قال الرسول ( ص) لا فرق بين عربي وعجمي الى بتقوى . )
وبلال علية السلام كان عبد من الحبشة وكان موئذن الرسول
.
تبون بعد ربي ينزل عليكم مطر
الله يخلف عليكم وبس
بحكم خربرتي في السنتره والاقوال المحظوظة
اتوقع ان الاب غوطان ليش يزوقها بالاساس
واتوقع انه الزوج غولطان ناس مايبغونك وش تبغى فيهم
الله يحمينا وذرياتنا والمسلمين من الخلافات الاسرية
وان شالله نفوز يوم الاثنين على نادي النصر لان بصراحة خايف من يوم جاهم كحيلان واحنا نرجف
قصيمي الرياض صاحب التعليق العنصري
امثال من ال لي تختلط ماتختلط لا بين القبيلي والخضيري والقبيلي لما يروح يتزوج من خارج بلده ماتختلط الانساب
هل هذا ذكر في القران او السنه النبويه
امثالك من اصحاب هذا الراي خليهلم يتحملو وزر الشباب لو لجأو للحرام واوزار الاطفال
اللذين يلقون في الشوارع ليش التعقيد في الزواج هل هذه الوسطيه وهل هذا منطق عقل
القبايل مايحتاجو سبب عشان يختلفو يدورو الذله لبعضهم واذا تبغي الدليل شف شاعر المليون واتفرج على القبليه المنتنه
الاب شكله مريض نفسي طيب يوم جاو من اول مره ماتعرف القبيلي من غير القبيليوماعطيك البطاقه وليش متسال كان متعرف والا عمك المهر وخلاص مادم تم الزواج والرجل دين وطيب واخلاق والبنت متمسكه فيه ليش الفضايح والقصيمي اللي فوق عنده عنصريه علشانه قصيمي ماحد قداه
تعليق رقم 1 اعتقد اللي استشهد بأن الحر بالحر والعبد بالعبد
ما يجوز تحرم ما أحله الله
يا اخي اتق الله في نفسك
يعني بكلامك الآن ان اختلاط الانساب ما يصير الا كذا ؟
المقصود بإختلاط الانساب يا استاذ هو وقت الطلاق ( الطلاق يكون على طهر )
بعدين بالله عليك كيف تزوج الرسول وهو من أشرف الناس بمارية القبطية الأمة ؟
وكيف تزوج بلال بن رباح وهو العبد الأسود بأخت عبد الرحمن بن عوف القرشي
أيدت محكمة التمييز بالرياض حكم التفريق لعدم الكفاءة بالنسب والصادر بحق الزوجين ( فاطمة ومنصور) الأمر الذي أغلق معه القضية بشكل نهائي فيما يتعلق بالجانب القضائي ما لم تستجد وقائع جديدة ومنتجة بالقضية . وأننا إذ نأسف على ما ذهبت إليه محكمة التمييز بتأييدها لهذا الحكم الذي لا زال الدفاع يعتقد أنه يخالف مبادئ الشريعة وقواعد العدالة ويصادر في الوقت ذاته حقاً أساسياً من حقوق الإنسان وهو حق تلك المرأة في الاختيار ، لنؤكد خطورة هذا المبدأ الذي أقرته محكمة التمييز مما ينطوي عليه من مخالفات شرعية بيّنة إضافة إلى تنكره للاتفاقيات الدولية المقرّة والموقعة من الدولة وعلى وجه الخصوص اتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز العنصري واتفاقية..... والتي تعد بعد استكمالها للإجراءات الخاصة بالمصادقة عليها من قبل المؤسسات المختصة بمثابة القانون الداخلي واجب التطبيق كما هو مقرر بقواعد القانون الدولي . ولقد تقدم الدفاع إلى محكمة التمييز بالرياض في شهر رمضان الماضي بلائحة التمس فيها إعادة النظر بالحكم وبين الخلل الشكلي والموضوعي في الحكم محل الطعن وأكد على أن الحكم إنما أستند بشكل أساسي على العرف دون الالتفات إلى النصوص الشرعية القطعية التي تحكم محل الخصومة وبيّنا أن العرف إنما يستند إليه في ظل غياب النص الشرعي والقانوني أما إذا توافر النص فلا يمكن الاعتداد بالعرف مهما كانت قوته ، كما أن العرف المعتبر يجب أن يكون عرفاً صحيحاً غير مصادم لنص قطعي كما هو الحال في ذلك الحكم ، كما أكد الدفاع على خطورة شرعنة مثل تلك الأعراف من قبل المؤسسات القضائية حيث أنها من الممكن أن تنال من توائم وانسجام اللحمة الاجتماعية القائمة على الانتماء لهذا الوطن بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى إلا أن القضاء رفض الالتماس وأيد الحكم الصادر من محكمة الجوف بالتفريق بين الزوجين . وكنا نأمل أن يبين القضاء من خلال هذه القضية موقفاً أكثر انفتاحاً على المبادئ الحقوقية والاتفاقيات الخاصة بحقوق الإنسان والمعايير الدولية للمحاكمة العادلة ليواكب بذلك الحراك التشريعي في هذا الإطار الذي تنتهجه الدولة.\"
قصيمي قبيلي لا تحط من قدر خلق الله وجالس تهايط عبد وعبد ماتدري يمكن انت تحقرهم وتستهزاء وهم خير منك الف مره عند خالقهم قل خير او اصمت يا جاهلي والحين ماعاد فيه عبيد كل انسان حر نفسه والله اشكالك مشكله اذا ماسكين مناصب بكون تعاملك علي اساس عنصري وعلي الشكل الله لا يكثر هلاشكال مير انها اكثرت اللي يبحص عرقها بعدين عاجل المفروض ماتنشر تعلقيات اشكالك
شكل رصيدة شهرة المحامي على وشك الانتهاء ورايح يمسك هالقضية مثل مسكة العمى شاته0
ولا وش لك بالتدخل بين العوائل كل ما احتجت فلوس والظاهر انك لو تاخذ أقساط من الراجحي اصرف لك
وأرجو أن تعرض نفسك على هذا المحك( هل تزوج بنتك أو اختك لغير المكافئ )
وهل تحب لأخيك ما تحب لنفسك يا خراط
ابغى أسأل سؤال : هل يوجد الآن عبيد لدينا ؟ هذا السؤال موجه لكل قبيلي
خصوصا الي جاب الآية الكريمه (العبد بالعبد والحر بالحر) المشكله ان الفكرة عندنا كل خضيري عندكم هو عبد
السؤال الثاني : اذا انتم خايفين على نسلكم ... ليش تتزوجون من اجنبيات .. خصوصا من غير العربيات .. امحق نسل...
والشيء الغريب ان الي يدعو للعنصرية وتكافؤ النسب هم اهل الدين وكثير من المشايخ .. مع ان الاسلام دعا الى نبذ العنصرية القبلية
المسأله ليست قبليه بل مذهبيه فعلى حسب ماسمعت وقرأت ان الزوج شيعي والزوجه سنيه . لذلك التفريق بينهم أمر ضروري .....والمحامي واضح انه يبحث عن الشهره
هذه هي العنصرية بعينها والتي نهى عنها الاسلام ولا فرق لعربي على أعجمي الا بالتقوى يامسلمين.
إن أكرمكم عند الله أتقاكم ، إذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه ....
تم فتح موقع خاص للعصبية القبلية ..
http://www.asabia.com/
التكافؤ بالنسب ضروري
قبيلي ياخذ قبيليه
خضيري ياخذ خضيريه
رافضي ياخذ رافضيه
وإذ ا فيه واحد عنده إعتراض من الخضيريه أقول أخطب لأختك واحد من الأفارقه اللي في مكه بس أهم شي يكون ممن ترضى دينه وخلقه ولو كان عبدا أسودا قادم من السنغال فحج ولم يعد ...زين وإلا لا ....وإذا رفضت أنت بالخيار فزوجه من الخضيريه اللي حولك ولا أحد قايلك لا .
أرجوا النشر ياعاجل لمصداقيتكم بدون حذف .
القبيلي الي يتنرفز من هاالامور ويرفضها وهو يتنافض مدري من الخوف او من الحمق هذا اما انه جاهل او ان اصله مشكوك فيه
والا القبيلي الاصيل مايهتم بهالامور ولا يتنرفز اذا سمع ان غيره القبيلي زوج بنته غير قبيلي لان الامر مايعنيه
هذا الصحابي عبدالرحمن بن عوف زوج اخته من بلال بن رباح الحبشي وماسمعنا بالتاريخ انه فيه احد اشتكى للخليفه وامر بالفصل بين الزوجين
ولا سمعنا تهديد ولا وعيد
ليه؟
لان الناس كانت فاهمه الاسلام صح
وعبدالرحمن بن عوف مازوج اخته الا لانه كان واثق من نفسه ومن نسبه ويدري ان تزويجه اخته لاي مسلم ماراح يؤثر على نسبه بشي
اما البجم اللي يتنافضون لاسمعو بمثل هالقصه فهاذولا ماهوب واثقين من انفسهم ولا من نسبهم واغلبهم حضران ينسبون انفسهم للبدو الاصلااء
وعشان كذا يظنون ان اي قضيه من هالنوع تبي تهز نسبهم ولو كان مالهم علاقه
وهذا يدل ان نسبهم اصلا قايم على جرف هار
هذي الحقيقه الي لازم نعرفها جميع وبلاش نضحك على انفسنا
خالد بنتكم اللي نشبه ماتبغا طلاق تبغا الفكه منكم تقول ان اهلها يهدودنها وبيذبحونها والله ما الومها يوم هجت تبغا الفكه وبعد تطاردونها بساطور طيب كان سكين اهون من ساطور علاقل سكاكين شي مألوف لكن ساطور اعوذ بالله / والله يدك يبغا لها بعد ساطور ومسنون صح عشان تنقص من اول ضربه الله يشل يدك علي كل كلمه كتبتها
جميع من كتب بان العبد ...عبد والحر ....حر...... اقول مثل ما قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا.
والله ان نعل الحبشي بلال افضل منكم .... هل تعرفو لماذا ....لان الرسول (ص) سمع خشخشة نعلي بلال في الجنة ........ اقول خلي عنك العنصريه و اتعلم من غير المسلمين ايلي انتخبو واحد من اصل افريقي وتركو الابيض ..... فعلاً مسلمين بالاسم فقط ..... المشكلة اغلب اصحاب الردود المتخلفه ... تجده عاطل وسلتوح ولم يستفد منه الوطن وقاعد يد مر النسيج الوطني بالافكار ايلي رادتنا وراء .......لله المستعان.
جالسين تتهاوشون على شي مالكم علاقه فيه والله انكم رجال آخر زمن الحريم صاروا اعقل منكم صايرين تحبون الكلام والغيبه والنميمه عيب عليكم ارفعوا تفكيركم عن هالأمورا استغلوا وقتكم بتعلم مايفيدكم على الأقل تعلموا الأملاء على اصوله والله عيب عليكم ....................
أين أنت يا رسولنا الكريم من ظلم العباد لنا
تكافؤ نسب
والرجال يتزوج لو يبغى اسيويه محد قاله شي
والله شي
كلن ماخذ الدين على كيفه
لكن ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل فيكم
أين أنت يا دكتور / الجريسي في كتابك العصبيه القبليه
يالقصيمي مع اني قصيمي مثلك لكن اتق الله
لا تبتلي فعيالك
كلنا عبيد لله ومحد حر ومحد عبد ومو على كيفك تصنف الناس
مع احترامي لك لكن الله يشفيك على نقصك الزايد عن حده
إلى الأعزاء إخواننا الخضيرية أو العبيد.
.
أعيد ماقلته لهم في ردي الأول وماقاله زملاء الفصيلة والدم::
الخالدي.
وماقال الدكتور خالد.
وبقية القبيليين .
ويبدو أن الخضيريين هنا أكثرية هنا ويمكن تضامنوا مع الرافضي اللي أخذ البنت بالغش والخداع وإغراء الأم بالمال ورفض طلاقها .
لأن الروافض خاصة في بلدنا مثل العبيد والخضيرية يفرحون عندما تنجح محاولاتهم وخداعهم للقبيليين ويزوجونهم ويرفضون الطلاق عندما يكشف خداعهم.
.
وأعيد وأؤكد ماقاله الخالق سبحانه وفرق به بين الحر والعبد .
وهناك في الأثر:
تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس
.
فياإخوان خضيرية:
خلوكم في حالكم وتزوجوا من بعضكم ولا تغشوا القبيليين وتخلطوا الأنساب والأعراق فأنتم محاسبون وتأثمون على ذلك...
وهذا رد الدكتور القبيلي خالد::
التكافؤ بالنسب ضروري
قبيلي ياخذ قبيليه
خضيري ياخذ خضيريه
رافضي ياخذ رافضيه
وإذ ا فيه واحد عنده إعتراض من الخضيريه أقول أخطب لأختك واحد من الأفارقه اللي في مكه بس أهم شي يكون ممن ترضى دينه وخلقه ولو كان عبدا أسودا قادم من السنغال فحج ولم يعد ...زين وإلا لا ....وإذا رفضت أنت بالخيار فزوجه من الخضيريه اللي حولك ولا أحد قايلك لا .
أرجوا النشر ياعاجل لمصداقيتكم بدون حذف .
الله المستعان لا اقول الا الله يخلف على الاسلام اذا كنا نحن من نتمي له
عجيب ها المجتمع الحقيقة انا اشبة تشابه مجتمعنا مثل كومة الشعر المتداخله
مع بعضها فهي في ظاهرها متلاحمة مع بعضها وحينما تتأمل فيها تجد كل
خصله اشتبكت مع الاخرى بشكل معوج ومشوه
فخلاصة كلامي (ندعي التلاحم والاخوة ونحن اكبر مانكون متنافرين)
ابو ليان القصيم
ليش تكافؤ النسب
هذا شيعي نصب على اهل البنت وقال انه سني
وهذه القصه كل الناس تعرفها وخاصه ان الاعلام في وقتها ذكر الحقيقه لكن بالاخير غير الاعلام رأيه وخل الدعوه تكافؤ نسب
شيعي لايجوز له الزواج من سنيه كيف يزوجون مسلمه من مشرك رافضي
استغرب الاعلام من تغيير حقيقة القصه ....؟؟؟؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
المصدر: فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله. انظر: الفتاوى الشرعية في المسائل العصرية، جمع وترتيب د. خالد الجريسي (ص1350- 1351).
تاريخ الإضافة: 29/04/2007 ميلادي - 11/4/1428 هجري
زيارة: 346
--------------------------------------------------------------------------------
السؤال:
س: ما حكم من يمنع زواج ابنته من الكفء المتقدم لها؛ بحجة أن المتقدم خضيري وهو قبيلي، وإذا نوقش في ذلك قال: إن الله جعل الناس درجات، والخضيري ليس له أصل؛ واستدل بقوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَْرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ}[الأنعَام: 165]، وقوله تعالى: {يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ *}[الحُجرَات: 13]، وجزاكم الله خيرًا؟
الجواب:
ج: الواقع أن الاعتماد على النسب في مسألة النكاح - وإن ذهب إليه بعض أهل العلم؛ وقالوا: للإنسان أن يمنع من تزويج المرأة القبيلية برجل غير قبيلي - لكن الذي ينبغي للإنسان: أن ينظر إلى الدين والخُلق ؛ لقول النبي عليه الصلاة والسلام: ((إِذَا خَطَبَ إلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوْهُ؛ إلاَّ تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ عَرِيضٌ)) [1]؛ هذا هو الذي ينبغي أن الإنسان يلاحظه، وأما مسألة النسب - قبيلي أو خضيري - فهذا أمر ثانوي، والذي أرى ما ذكرته الآن؛ أن يعتمد في هذا على الدين والخلق، فإذا كان الخاطب ذا دين وخلق فليُزوَّج، وإن لم يكن قبيليًّا. وأما قوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَْرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ}[الأنعَام: 165]؛ فهذا لا شك بأنه واقع؛ فإن الله رفع الناس بعضهم فوق بعض درجات في العلم، في الدين، في الحكمة، في العقل، في الأجسام، في كل شيء، ولكن لا يعني هذا أن تمنع الكفء الخاطب، من أن تزوجه لكونه غير قبيلي، وكون المرأة قبيلية؛ فإن هذا من الأمور التي لا ينبغي الرجوع إليها. وأما قول الرسول عليه الصلاة والسلام: ((تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لأَرَبَعٍ؛ لِمَالِهَا، وَلِحَسَبِهَا، وَلِجَمَالِهَا، وَلِدِينِهَا ... )) [2] ؛ فهذا حقيقة يعني أن هذا مما يريده الناس، لكن هل هذا مما يريده الشرع ؟ قال النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث نفسه: ((فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ؛ تَرِبَتْ يَدَاكَ!)).
[1] أخرجه الترمذي (1084)، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
[2] متفق عليه، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أخرجه البخاري (5090)، ومسلم (1466).
http://www.asabia.com/Fatawa/FatwaDetails.aspx?CategoryID=1&FatwaID=2
منقول
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
المصدر: فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله. انظر: الفتاوى الشرعية في المسائل العصرية، جمع وترتيب د. خالد الجريسي (ص1350- 1351).
تاريخ الإضافة: 29/04/2007 ميلادي - 11/4/1428 هجري
زيارة: 347
--------------------------------------------------------------------------------
السؤال:
س: ما حكم من يمنع زواج ابنته من الكفء المتقدم لها؛ بحجة أن المتقدم خضيري وهو قبيلي، وإذا نوقش في ذلك قال: إن الله جعل الناس درجات، والخضيري ليس له أصل؛ واستدل بقوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَْرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ}[الأنعَام: 165]، وقوله تعالى: {يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ *}[الحُجرَات: 13]، وجزاكم الله خيرًا؟
الجواب:
ج: الواقع أن الاعتماد على النسب في مسألة النكاح - وإن ذهب إليه بعض أهل العلم؛ وقالوا: للإنسان أن يمنع من تزويج المرأة القبيلية برجل غير قبيلي - لكن الذي ينبغي للإنسان: أن ينظر إلى الدين والخُلق ؛ لقول النبي عليه الصلاة والسلام: ((إِذَا خَطَبَ إلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوْهُ؛ إلاَّ تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ عَرِيضٌ)) [1]؛ هذا هو الذي ينبغي أن الإنسان يلاحظه، وأما مسألة النسب - قبيلي أو خضيري - فهذا أمر ثانوي، والذي أرى ما ذكرته الآن؛ أن يعتمد في هذا على الدين والخلق، فإذا كان الخاطب ذا دين وخلق فليُزوَّج، وإن لم يكن قبيليًّا. وأما قوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَْرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ}[الأنعَام: 165]؛ فهذا لا شك بأنه واقع؛ فإن الله رفع الناس بعضهم فوق بعض درجات في العلم، في الدين، في الحكمة، في العقل، في الأجسام، في كل شيء، ولكن لا يعني هذا أن تمنع الكفء الخاطب، من أن تزوجه لكونه غير قبيلي، وكون المرأة قبيلية؛ فإن هذا من الأمور التي لا ينبغي الرجوع إليها. وأما قول الرسول عليه الصلاة والسلام: ((تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لأَرَبَعٍ؛ لِمَالِهَا، وَلِحَسَبِهَا، وَلِجَمَالِهَا، وَلِدِينِهَا ... )) [2] ؛ فهذا حقيقة يعني أن هذا مما يريده الناس، لكن هل هذا مما يريده الشرع ؟ قال النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث نفسه: ((فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ؛ تَرِبَتْ يَدَاكَ!)).
[1] أخرجه الترمذي (1084)، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
[2] متفق عليه، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أخرجه البخاري (5090)، ومسلم (1466).
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
أريد ان أثبت لكم أن ال\\ين يدعون القبلية عبيدا كيف؟
الرسول صلى الله عليه وسلم: قال :
من جاءكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه... ثم زودوا وقبليته
ثانياً: عندنا من القبائل تزوجوا من الهند والدول الثانية ولم يسأل هل أنتم ق أم خ
والأخ الأخضر القلب والسريرة تزوج أختها أو قريبتها عن طريق الصدفة
ووالله ثم والله لن تصلح الدنيا إلا بزواجكم من بعض خلاص دينه كويس ومعروف بطيبته ورضت البنية
وعسى الله يدوم حكم آل سعود اللي صلبوكم وطلعوكم بالقوة من هذا التخلف
فما عرفت القبائل إلا بالتناحر والقتل والظلم فجاء أبن سعود ومشاكم على الجادة
ونحن سنقف أمام الله نحاسبكم عن احتقاركم (المسلم أخو المسلم لايحقره ولايظلمه)
وإذا قلنا تكافؤ
ليس معناه أن نحقر لا
معناه ان نبحث عن الأفضل
وإذا قلنا تكافؤ أجل فيه بعض القبائل أفضل من بعض فلا يزوجوا بعضهم البعض
(؟) أتمنى من القصيمي أن يعرف أن أهل القصيم هم أول من كانوا يزوجوا أهل الدين وشكله مقبول وكثير جدا وإني أرى القبلية بدأ أهل القيم أهل القصيم ينحرونها أما أهل القلوب الخضر صبروا كثيرا على الطلم من إخوانهم وآن لهم أن يرفعوا رؤوسهم إلى العلياء إلى الالتزام بالدين وطلب العلم فبه يسود العبد في الدنيا والآخرة وشكرا لمن طرح هذا الموضوع
شف ياقصيمي الرياض
والله انك من حضران نجد او مندس تبي تثير فتنه لكن اسمع الكلام
انا اشك انك قبيلي لان كلامك عن اخواننا الخضيريين واطي وماهو من اخلاقياتنا
لكن كانك قبيلي صحيح ليه ماتزوج اختك يماني من قحطان او صعيدي من قبيله جهينه ؟
والا تدري
ليه ماتزوجها واحد قبيلي من البدون الي عندكم بالرياض ؟
النقطه الثانيه
لاتستشهد بالدين وانت ماتدري
حديث العرق دساس حديث موضوع ماهو صحيح واسال العلماء قبل تتكلم
اما الحر بالحر والعبد بالعبد فما فيه عبد بالقصه اصلا عشان تستشهد بالايه
ولمعلوميتك الايه تتكلم بالقصاص ماهو بالزواج والا لو هي بالزواج ماتزوج زيد بن حارثه زينب بنت جحش برضا الرسول اللهم صلي وسلم عليه فلا تتلاعب بالدين ياخوي
بالدين هالزواج جايز وماهو حرام واللي يقول انه مايجوز هذا جاهل
اما اهلك ومحارمك الي تحت يدك فمااحد غصبك تزوجهن واحد ماتبيه
فليه انت متنرفز وتتنافض على هالسالفه ؟
انت خايف من شي ؟
لاني مااعتقد انك ابو الزوجه او اخوها
السلام عليكم جميعا
قصيمي الرياض ياجاهل
لماذا هذه العنصريه لماذا هذا الحقد لماذا هذا الجهل
حسبي الله عليك انت واشكالك اللي لا يمثلون للاسلام باي صله
انا لا اقول اكثر مما قال اكثر الشباب هنا ولكن اتق الله في نفسك
انا قبيلي ولم اصل ان اسب الناس كما سببتهم انت او احتقرهم وهم اشراف وكلنا عبد لله سبحانه وتعالى وخل غرورك ينفعك في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
والنعم في جميع القبائل ونعم في جميع الخصيريه
وكل ياخذ على نسبه
ويكفي الخصيريه اللي وضعتهم عبيد ان الشيخ العلامه رحمة الله عليه عبد العزيز بن باز فخرا انه منهم
وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
في الزاوج في تكافوء النسب كلن ياخذ من ما يكافوءه القبيلي من الفبيليه والخضيري من الخضيريه...... لبعد نظره وخوفه من حدوث مثل هذه المشاكل
كلن عنده نسبة يفتخر به من كل الفئتين ولا تحقر احد
مانقول الا حسبي الله عليك على كلامك والله يعطيك على قدر نيتك في الناس
من انت حتى تحتقر الناس؟؟؟؟
القبيلة رابطة حلف وليست رابطة دم والادلة كثيرة من الواقع واللي يكذب هذا الد ان اي موجود
قبيلي قصيمي
تدري ويش مشكلتك انا اتوقع ان فيه من العبيد الخضيريين قلع صوفتك من زمان وعلم باقي الخضيريين وهم كملو الباقي عليك لين اشتهرت انك مقلوع وصارت عندك هالمشكله او العقده
قصيمي الرياض اعتقد انت من يقايا الجنود الاتراك اللذين اشترو النسب بي العمله التركيه الزمان سوفا يكشف حقائق @ نسل الصحابه زوجو بناتهم الي موالي وغيرهم @ انتم مشكوك في امركم الي درجه كبيره وللااسف كثير من هو علي شكلتك في مناصب ومواقع تنفذيه واعطو من الصلااحيات الكثير خلاال 40 سنه ماضيه @ارجع واقول الزمان دوار وسوفا تنكشف حقائق لم تكن في الحسبان@
ولنا في الصحابة عبره وعضه فقد تزوج بلال بن ابي رباح رضي الله عنه من اخت سيدنا عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه((هاله بنت عوف))
هل هناك من اشرف من الصحابه الا ان كان من يرا نفسه افضل
اتركوا عنكم القبليه المنتنه كما وصفها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
واتركوا عنكم التفاخر بامجاد وهميه اكثرها قطع للطرقات وهتك للمحرمات
دعوها أنها منتنة
أين أنتم من سيد الأولين والأخرين محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا حبيبنا
زوج زينب بنت جحش من مولاه زيد , وزوج أبن مولاه أسامة بن زيد من قرشية
وتزوج بلال بن رباح الحبشي من أخت عبد الرحمن بن عوف ،
وزوج الرسول قرشيات لغير القرشيين وزوج قرشيين لغير القرشيات
أتركونا من هذه العنصرية التي توغر الصدور وتؤجج العصبية القبلية
وهدى الله الجميع
توته يابعد قلبي اشهد انك شنب عطيهم النار
والله يا إخواني
اني اعرف العائلة من قرب
المرأة سنية من قبيلة حرب
والرجل رافضي خسيس من اهل القطيف
والله على ما اقول شهيد
ياسبحان الله البنت القبيلية اذا تزوجت خضيرى تجدها تتمسك به اذا حاول جماعتها التفريق بينهما تجدها تتمسك فيه اكثر وتحب اكثر لانها وجدت عنه الحب والرومانسية والتدليع والتقدير والاحترام وهذا واقع ومشهود كثير من القضايا اللى زى كذا تجد البنت القبلية تتمسك فى زوجها اكثر من الاول تبيع اهلها علشان خاطر زوجها ياسبحان الله
ليش ما اضفتوا مقالي
مقال نظف مافيه الا الفائدة للجميع
لن نرضى بتكافؤ النسب الا اذا كنا بلاد مسيحية او يهودية يعني جاهليين بالحيل
يعني انسى نكون مسلمين
اخوي ... يعني وش اخذنا من القبيلة اللا النتن اللي اخبر عنه الرسول صلى الله عنه وسلم
( هااوالله كلامي غير صحيح يالربع)
واللا يطلعلي واحد ويقول ((انا قبيلي ومايدري من وين ربنا احتواه جا بالقبيلة مدري راعي والله تاجر والله سلتوح فهاذا امر راجعلها
ويفتخر فيه بعد.))
ياخي حتى بين القبايل صار بينها تفرقة
اقول كم بقي من عمرك علشان تخسره
والله ثم والله
بمجرد موتك تصبح بلا قبيلة وانما تنسب لامك
صدق إنا فاضين مشغولين
لا وعلى بال المطبلين ذولي
كانه فارس القبيلة
مثل هالنقاااااش تلقونه مكرر في هذا الرابط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
===============================================
http://www.burnews.com/articles-action-show-id-892.htm
===============================================
فعلا فعلا .............. لا خوف من الشيعة والرافضة ولا اليهود على الاسلام ...........
انما الخوف من افكاركم التي تسببت في فرقة المسلمين وفي تشويه صورة الاسلام فياليتكم تناثرتوا في الصحاري ولم يساء الى الاسلام بتحلفكم ........ اقول ما قولت بعدما قرأت ذلك التعليق من المدعوا(قصيمي الرياض ) هي الفتنة ايها الغبي في كلامك هي الفرقة انتم دخلاء على امة الاسلام ...
انتم وشيوخكم خالفتوا شرع الله وعلمتوه للاسف لابنائكم .. فعلا مخجل ما انتم عليه
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى ) لكن التقوى عندكم هي القبيلة هي عبادة القبيلة
لكن يظهر ما انت عليه يا قصيمي الرياض في قول الله تعالى
{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.
عودو ايها المتخلفون فقد اسئتم الى الاسلام
احبابي ان من اقصدهم في كلامي من هم على شاكلة قصيمي الرياض ... واحترامي وحبي لكل قبيلي نبراسه الاسلام وشيخ قبيلته وامته (محمد صلى الله عليه وسلم ) تعاليمه هى تعاليم الاسلام
لا عصبية قبلية في ظل دولة الإسلام
http://www.asabia.com/Articles/ArticleDetails.aspx?CategoryID=5&ArticleID=63
اتمنى من الله ثم من خادم الحرمين الشرفين
الملك عبد اللة حفظة الله
عمل للجنة وزارية افضل الحلول
لمشكلة عدم تكافؤ النسب ,والعصبية والعنصرية القبلية .
يجب على الجميع التصدي لهذه الظاهرة وان نتدارك جميعنا هذا الخطر القادم واحتوائه ومحاربة هذا الفيروس في المجتمع بكافة أنماطه وصوره وأدراك مخاطر الظروف المحيطة بنا اليوم والتأكيد على القيم والمبادئ الإسلامية للوطن الذي نعيش فيه ونبذ العصبية القبلية والطبقية والتكتلات العنصرية التي لا تولد سوى التفرقة والأحقاد والبغضاء بين أبناء الوطن وهي احد أهم أسباب التأخر....
مع الأسف الشديد
عدم تكافؤ النسب والتفرقة والعنصرية كلها في السعودية ...
كلها مفاخرة بالأنساب والواسطات والمحسوبيات وبلد الفساد في كل شيء ..
تحياتي
يا اخووني فيه مثل مشهور ومعروف لدى الكل.......
المثل يقول
قصيمي الرياض استحقر الخضيريه..استدل بآيات من القران الكريم بناها على هواه ومزاجه..كلامه كله كذب وافترى ...ياويله من ربه.. والله لا يسامحة..
والله اني اتعجب من الشخص اللي يرمي بكلام الرسول علية الصلاة والسلام عرض الحائط... للأسف قصيمي و اشكال قصيمي ما عجبهم كلام اشرف واطهر الخلق علية الصلاة والسلام..زي اللي يقول انت يارسول الله تقول كذا بس انا اقول كذا اللي ما يخاف من ربه يبي يمشي كلامه على كلام اشرف الخلق.تشووفون كيف ما عجبه كلام الرسووول.. لا حول ولا قوة الا بالله..
ما قول غير الله يخلف على اهلك كان بليت عمرك بهذا الكلام ما احب اتكلم عنك بس اسأل نفسك وش قدمت لنفسك.. اصلك وقبيلتك نفعتك في شيء والله لو هي نافعتك في شيء كان ما جلست تسب خلق الله ..اقل شيء لوقدرت تنقل عملك عند اهلك بالقصيم هع هع الخ.............................
كلمة حق والله انه اعجبني رد كل خضيري اعجبوني بعقلهم وبثقافتهم و بكل شيء بدليل انهم واجهوا الإسائة بالكلمة الطيبه ومحاولة تثقيف ورفع من مستوى العقل لدى قصيمي ومن هو على شاكلته..بتعليمهم بعض امور دينهم...
واخيرا انا خضيري واقسم بالله العظيم افتخر واحمدك يارب اني خضيري...وفديت كل خضيري موجود
كلامي واقعي ارجووا منكم النشر فلقد تعودنا منكم المصداقيه واحترام وجهات النظر...
تحدي للجميع هنا بإثبات عكس ماسأورد من أدله
إلى الخضيري ليبرالي القصيم
.
أعرف وواضح أن كل من تهجم وإدعى أنه قبيلي وعارض شرط تكافؤ النسب فهو كاذب لأنه خضيري .
.
والقبيلي الواضح هنا هو من أيد تكافؤ النسب لأن هذا الأصل وهذا الواجب وهذا العرف السائد حاليا ومن ينكره فهو غبي ويريد حجب الشمي بغربال..
أنا هنا سأتحدى كل الأخوان الخضيرية
.وسأورد عدد من الأدله وأتحدى أي واحد يعارضها أو يثبت مايخالفها ..
.
أولا::
لماذا قاضي المحكمة يقبل الشكوى ويحكم ويفرق ويجبر الخضيري على طلاق القبيلية التي تزوجها بالغش والخداع..؟؟
ثانيا ::
سؤال وقد أثبت صحته أحد كم :
.
لماذا الشيخ الخريصي رحمة الله و معروف أنه غير قبيلي وجه بعدم إرتباط الخضيري بالقبيلية .والعكس..؟؟
.
ماردكم على الشيخ رحمه الله .
.
هل هو متعصب مثلي ؟؟؟
..
هل هو جاهل بأحكام الشرع والدين؟؟ أيها الجهلة يامن تهذون بمالاتفقهون
.
ثالثا::
.
لنفترض أني والقبيليين هنا متعصبين أسألكم ::
::
طالعوا قنوات عرض راغبي الزواج من الجنسين وما أكثرها عبر الفضاء وبالصحف والمجلات ..
أريد منكم أن تلا حظو ( معلومات الرجال والنساء .)).
المتقدمين والمتقدمات وستجدون أول شرط للقبيلي والقبيلية يقولون :
.
قبيلي .. قبيلية
.
وحتى الخضيري والخضيرية مثلكم يكتبون:
خضيري .. خضيرية ..
.
هل لديكم جواب على سبب توضيح هذا الشرط عبر القنوات الفضائية والصحف التي يشاهدها ويقرأها ملايين المشاهدين ؟؟؟
.
الدليل والإثبات الرابع ::
.
ليقم أي واحد منكم بالإتصال على أي خاطب أو خاطبه ( قبيليين أو خضيريه).
في أي مدينه وخاصة في نجد..
ولا حظو أول سؤال يسألونه لمن يتصل يخطب أوتتصل لتخطب أو تعطي معلومات ::
ستسمعون ..أول إستفسار::
هل أنت قبيلي ؟
هل أنت خضيري ؟
.
لماذا هذا السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لديكم ماينفيه ..
أجيبوا أيها العباقرة ؟؟؟؟
أتحداكم جميعا ..
الدليل الخامس:
.أتحدى أي خضيري يذهب لعائلة قبيلية ويخطب منها دون أن يقابل بسؤاله عن قبيلته ..
وأيضا ,,,أتحدى
أي قبيلي يذهب لخضيرية ويزوجوه إذا عرفوا أنه قبيلي.ولو وافق الخضيري على ذلك .لأنهم يعرفون أن هذا الزواج سيفشل بإعتراض أقارب وقبيلة القبيلي الذي تزوج خضيرية وأساء لهم وشوه سمعتهم حسب العرف السائد بين الناس .. حتى ولو كان هذا القبيل يمريض أو متخلف عقليا ..
هذا شيء موجود ومتعارف عليه بين الناس .
فلماذا الكذب والإنكار ....
.
.
أتحدى أي واحد منكم ينكر أي دليل أوردته من الأدلة الخمسة . وغيرها كثير...
...
لماذا هذا التلاعب والكذب وإخفاء شيء موجود ومتعارف عليه من مئات السنين ..
لاتكثروا الهرج..
أي قبيلي مهما كان من المستحيل أن يزوج عبد أو خضيري إلا بالغش والخداع والشرع يفرق بينهم لأنه يعرف أن هذا الزواج باطل ويجر مشاكل ويخلط أنساب..
وأتحدى أي واحد قبيلي يقول أنه لايعترف بشرط تكافؤ النسب ويثبت أنه زوج أخته أو إبنته لخاطب خضيري..
وأنا أتحدى أمامكم ..الخضيري ليبرالي القصيم ::
حتى وهو خضيري أن يوافق على تزويج قبيلي لأنه يعرف أن هذا الزواج سيفشل بإعتراض أقارب وقبيلة القبيلي الذي تزوج إبنته أو إخته أو حتى أمه . حتى ولو كان هذا القبيل يمريض أو متخلف عقليا ..
.
هذا هو الواقع وهذا العرف السائد الذي يلتزم فيه الجميع والمعارضين في هذا الموضوع هم أول الملتزمين فيه ولكن يظهرون خلاف مايبطنون ..
ولا ينكر شرط تكافؤ النسب وإشتراطه وتعارف الناس عليه إلا كاذب مخالف للواقع..
.
يامن تسمي نفسك قصيمي الرياض مع اني اشك في امرك انك جهه وليس شخص @ الخضيريه ليسو بحاجه للزواج منكم وصدقني ان بعض الخضيريه يرفض تزويج من هو قبيلي او من هو من بقايا الاتراك@ وصدقني ان بعض الخضيريه افضل نسب من يدعون انهم قبليين @ انت تستشهد بقنوات فضائيه ورسائل جوال @وغيرك يستشهدون بزواج بلاال من اطهر نسب علي وجه الارض وليس بقايا اتراك @ من ردك رقم واحد ممكن سوال ؟؟ النبي نوح كان نجار هل لو كان في هذا الزمان تنطبق عليه الاايات اللتي وضعته بردك رقم واحد هل سوفا تتامرون عليه انت وبعض القضاه اللذين يعملون في محاكم القصيم او تبعثون رساله الي مجلس التمميز العنصري بقيادة المطلق كي تقطعون رقابة احد الانبياء لاانه كان نجار ومن يشتغل نجار هو عبد بي نظر بقايا الاتراك؟ هل سوفا تنطبق علي النبي نوح الاايات اللتي فسرتها بردك رقم واحد؟؟
قصيمي الرياض,,,
قمة الجهل فيك الله يشفيك
لماذا الشيخ الخريصي رحمة الله و معروف أنه غير قبيلي وجه بعدم إرتباط الخضيري بالقبيلية .والعكس..؟؟
هل تتبع توجيه امر الشيخ الخريصي رحمة الله ,,
وتخالف امر الرسول صلى الله علية وسلم ,,
هل تعلم من اطاع الله ورسولة دخل الجنة ,,
هل تعلم من يطع الرسول فقد أطاع الله ,,
هل تعلم من يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً بعيداً,,
هل تعلم من يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها,,
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \"إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه\"
وقال(عليه السلام):{ تنكح المرأة لأربع، لمالها، ولحسبها، ولجمالها، و لدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك }
ياجماعه قصيمي الرياض اما انه جاهل او كذاب
وكل كلامه ساقط
الشيخ الخريصي خطب بنت الخضيري وابوها وافق لكن بعض اقاربهم ثارو واشتكو عند الشيخ ابن حميد
وابن حميد هو اللي فسخ العقد
والزواج شرعي ميه بالميه لكن بعض القضاه الله يهديهم يقدمون العادات والتقاليد على الشرع ويدعون انهم يحكمون بشرع الله!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياخي انا ماعندي استعداد ازوج من غير جماعتي انا حر
وابناخي عنده استعداد يزوج من غير جماعتنا بكيفه هو رجال وبكيفه
والزواج شرعي ميه بالميه لكن بعض القضاه الله يهديهم يقدمون العادات والتقاليد على الشرع ويدعون انهم يحكمون بشرع الله!!!!!!!!!!!!!!!!!
تحريم ابتغاء حكم الجاهلية كما جاء ذلك بصيغة الاستفهام الإنكاري في قوله عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون )
أن يجحد أو ينكر الحاكم بغير ما أنزل الله تعالى أحقية حكم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ، كما جاء في رواية لابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى : { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )
من لم يحكم بما أنزل الله تعالى إباءً وامتناعاً فهو كافر خارج عن الملة . وإن لم يجحد أو يكذِّب حكم الله تعالى . ومما يمكن إلحاقه بالإباء والامتناع : الإعراض ، والصدود يقول تعالى {ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك يُريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أُمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلّهم ضلالاً بعيداً . وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدُّون عنك صدوداً )
الخريصي واضح وسليم النسب لم ينكره جماعته وهو ايضا مذكور في كتاب الفريسي الجربا لماذا الاساءة له
والقصص التي ذكرت تسال عنها في يوم الحساب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.