السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة معلمتان وإصابة 46 طالبة جراء حريق مدرسة أهلية بجدة ... ( صور )
نشر في عاجل يوم 20 - 11 - 2011

كشف مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبدالله جدواي ان عدد الحالات المصابة التي تم حصرها الى الان 44 حالة منها ست حالات حرجة ووفاة معلمتين وشارك 8 فرق انقاذ واطفاء وعدد من سيارات الاسعاف بالدفاع المدني كما تم اخلاء عدد من الاصابات عن طريق الاخلاء الطبي بالدفاع المدني، وتشير التحقيقات الاولية الى ان الحريق بدأ في الطابق السفلي مما ادى الى تصاعد كثيف من الدخان واحتجاز المعلمات والطالبات, واكد ان اسباب الحريق لا يزال التحقيق جار فيها.
من جهته قال مدير التعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي للشرق ان المدرسة عبارة عن مجمع للمراحل الروضة والابتدائي والمتوسط والثانوية للبنات وهي عبارة عن مدرسة خاصة وجاري فتح تحقيق بادارة التربية والتعليم لمعرفة ملابسات الحادث.
صاحب السمو الملكي الأميرخالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قام بالوقوف على الحادث ميدانيا للاطمئنان على صحة بناته طالبات ومعلمات المجمع. كما قام مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ومدير الدفاع المدني بجدة بمتابعة الحادث ميدانيا.
بيان إمارة منطقة مكة المكرمة :
أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة في بيان أصدرته اليوم أن حادثة حريق مدرسة براعم الوطن الأهلية في محافظة جدة سجلت حالتي وفاة لمعلمتين فقط .
وأوضحت الإمارة أن إحصاءات إدارات الصحة و التعليم والدفاع المدني تفيد بأن عدد المصابين بلغ وحتى ساعة إعداد البيان 46 مصاباً تلقوا جميعهم العناية الطبية وغادر منهم 23 حالة المستشفيات فيما تتلقى حالتان العلاج في العناية المركزة ، مشيرة إلى أن الحالات الموجودة في المستشفيات حاليا تترواح إصاباتها ما بين خفيفة إلى متوسطة.
وأكدت الإمارة أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير المنطقة يتابع مستجدات التحقيق التي أمر بتشكيل لجنة خاصة لها، كما أنه يطمئن على الحالات الموجودة في المستشفيات حتى مغادرتها معافاة بإذن الله .
صور من التويتر للحريق
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
صور إضافية بحسب الرياض
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
Dimofinf Player
فيديو
رحمااااااك ياالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يستر عليكم , وربي شي يخخخوف , مير ربي يحفظهم ويسستر عليهم , ويطلعهم بالسسلامه يَ رب , ويشافي مرضضضاهم ويرحم موتآإهم , والله لا يفجعنآإ لا بقريب ولآ ببعيد ,
الله يحفظ مملكتنا وما عليها من كل سوء لاحول ولاقوه الا بالله
الله يرحمهم ويشفي الباقيات
مساكين صغار السن الله يحفظهم من كل سوء .
الله يصبر أهاليهم النفايات كثير أنا لله وانا الية راجعون
أرجوا التعجيل بتزويدنا بأسماء المعلمات المتوفيات أو الشهيدات اللهم أجر الجميع في مصائبهم واخلف لهم خيرا منها
اول شي الله يرحمه اللي ماتوا ويشفي اللي مصابين
ولاكن هذا ان دل فهو يدل على تهاون وضعف الدفاع المدني
للاسف الشديد من افشل الدفاعات المدني الموجوده بالعالم هو دفاع المدني السعودي
الله يصبرهم ويصبر اهليهم ان لله وان اليه راجعوووون
رحم الله من مات في هذه الحادثة المؤلمة، و أسأل المولى جل في علاه أن يجبر مصاب ذوي الموتى، و أن يشفي المصابين منهم.
هكذا هي حال مدارسنا الأهلية منها و الحكومية، فساد و إهمال هدر للأموال و عدم اهتمام بالعملية التعليمية إلا فيما ندر!
إلى كل من يهمه الأمر نقول له:
هذا هو حال التعليم في المملكة العربية السعودية، من أغنى الدول في العالم بل تأتي في مصاف الدول المصدرة للبترول أو النفط، وتأخذ كل وزارة نصيبها حال صدور الميزانية و تكون وزارة التربية و التعليم ثاني أكبر وزارة تحصل على ميزانية بمليارات الريالات!!!
أين تذهب؟ لماذا لا يستفاد منها في الإصلاحات و الصيانة و التطوير و خصوصاً فيا يتعلق بالأمن و السلامة؟
هؤلاء الصغيرات ( بأي ذنب قتلن ) الحمد لله على كل حال، و الله إن الأمر لمفزع و إن المنظر لمحزن.
صورة مع عدم التحية و التقدير،،،
لسمو وزير التربية و التعليم!!!
وش يبي يدمج الآن
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحم الي ماتو ويشفي المصابات ,,للاسف مدارسنا تفتقد وسائل السلامة وتدريب المعلمات على مواجهة مثل هالظروف لاحول ولاقوة الا بالله..
ان لله وانا اليه لراجعون
مكتوب ومقدر والحلال مايضيع
ان شاء الله جميع الاخبار تكون غلط ومافي حاله وفيات او اصابات قووويه
لاحول ولاقوة الله يستر يارب
يجب إقالة الوزير إلغاء دمج الوزارتين
يجب إقالة الوزير
يجب إقالة الوزير
يجب إقالة الوزير
يجب إقالة الوزير
شفاهن الله وعافتهن وغفر لمن مات منهن وإنا لله وإنا إليه راجعون
إشارة :
فستذكرون ما أقول لكم:
العلمانيين والليبراليين و(أهل النفاق عموما ) وبأي لباس سيذكرون الهيئة بسوء في هذه الحادثة
لأن الدمج وحصل في أقل من هذا واتهموا الهيئة
وسيطالب بعضهم بالاختلاط من أجل إنقاذ المعلمات من الحريق وإسعافهن عند الولادة واسعاف الطالبات في أي جرح يحصل لهن خاصة طالبات الثانوي
لست امزح
بل هذا مذهب أهل النفاق في استغلال أي مصيبةبربطها بما يرتبط بالدين والدليل قتيل ساهر ربطوه بفتاوى العريفي الكلباني وانهم سبب قتل الميموني ولم يتكلموا عن محامي ساهر سعادةالعميد ولا عن صالح كامل
في المقابل لم يربطو قتل رجل الهيئة بكتاباتهم المتشنجة ضد الهيئة
انشوا ياعاجل
يالله حريق قوي مره شاف الموت قبل لايموتن بسبب الاحتجازوالحريق جاي من الدرو الاول يارب سترك الله يرحم المعلمتين ويغفرلهن يارب
ويشفي المصاااااااااااابات يارب
الثنائي يسعد اوقاتكم ياالغالين
المسؤول الأول أهمال إدارة التربية والتعليم لأن أكثر مسؤولين إدارات التربية والتعليم لهم نصيب من المدارس الأهلية .
لااااااااا يا رب رحمتتتتتتتتتك
يا الله ارحم المعلمات والطف ببناتنا
وربي حزنت حزن اليوم بهذا الخبر الله يحفظنا ويحفظ اولادنا في الدوامات
الله يستر على البنيات .. شي مخيف الله يرحم الي ماتو ويصبر اهاليهم
اتمني التحقيق هذا القضية لان بصراحة شي محزن
الشيطان صبح عليهم الله يلعن الشيطان
اللهم ارحمهما واغفرلهماواسنكهما الجنة وثبتهما عند السؤال وتبقلهما في الصالحين اللهم وعوضهما بالجنة وابدلهما بدار خير منها وصبر اهلهمها والهمهم الصبر والسلوان .
اللهم والطف بباقي الجرحى والمصابين واشفهن ياكريم.
إنا لله وإنا إليه راجعون ...
الله يستر
يارب رحمتك ياحي ياقيوم اتوقع ان أكثر المدارس الأهليه فاقدة للصيانه وللمراقبه من الناحيه الفنيه من ادارة التعليم الأهم والمهم محاسبة المسؤولين في ادارة التعليم اين دورهم بس انابشوف مدرستي المتوسطه بحي الأسكان ببريدة ليست جيدة اقصد البنايه وهي حكوميه يعني مااااافيه مراقبة للمشاريع عامة
لا حول ولى قوة الا بالله العلي العظيم هذا قضاء وقدر والله يرحم من مات وأن يقم المصابين بالسلامة
على جميع السادة المعلقين على هذا الحدث الجلل أن لا يرموا الأتهامات هنا وهناك لتصفية حسابتهم كلا حسب مصلحتة حتى تنتهي التحقيقات ولكن لابد من الدولة أن تضرب من حديد على كل من تسبب لهذه الفاجعه المؤلمة لنا لأنه هناك أكيد تقصير سواء من مديرة المدرسة أو من أدارة التعليم أو من الوزارة كيف يكون هناك مجمع والدولة كل عام تضخ أكبر ميزنياتها على وزارة التربية والتعليم لماذا التأخير الى هذا الوقت في بناء مدارس مستقلة لكل مرحلة يا ناس أحنا في عام 2011 والميزانية بالترليونات ولا زلنا على المجمعات الى هذه الدرجة أستشرى الفساد لاحول ولى قوة الا بالله العلي العظيم!!؟
الله يرحم المعلمات المتوفيات ويغفر لهن ويعفو عنهن ويرزقهن الجنه
وبأذن الله انهن شهيدات لان الميت في الحريق شهيد
ويصبر اهلهن وذويهن وانا لله وانا اليه راجعون
والله يشفي المصابات ويقومهن بسلامة
واتمنى من ابومتعب انه يحاسب المقصرين
وعلى راسهم وزارة التربية والتعليم ووزير التربية والتعليم
لاهمالهم وتغاضيهم عن المباني المتهالكة المستأجره وعدم وجود وسائل
السلامة وطفايات الحريق ومخارج الطوارئ
ومعرفة اسباب الحادث
ومحاسبة اي مقصر اين كان
عاجل غير اجل
سؤال
من يتحمل ذنب من توفن من المسؤول
وغيرها مدارس كثيره
في جدة وغيرها
الله يرحهم ويسكنهم فسيح جناته يارب ويشفي مريضهم...اللهم امييين
هل نسمع إقاله وزير التربيه والتعليم ؟
هل تعاد دراسه اعطاء تصريح مدارس بدون سلالام حريق وغيرها ؟
إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أرحم موتانا وموتاهم وجميع موتى المسلمين . وأشف مرضاهم ومرضى جميع المسلمين ياحي ياقيوم ..
سبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
مدارس في بلد المليارات ماتقول الا في يالصومال
فساد اداري ومالي وصل لذروته
من كارثة السيول الى حوادث الحريق والاهمال
حنا نقول قضاء وقدر
بس كل شئ بعمل الاسباب
لو كانت المدرسه ملك للحكومه وعمل صيانه دوريه
ماحصل اللي حصل
مليلرات باهبل ضاااااااااااااااااايعه
اللي ينتقم من عيااال الحرام
لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يرحمهن ويعوض اهلهن خير
يجب ان تكون المطابخ في المدارس خارجيه وأن يكون مصدر الطاقه بالكهرباء وليس الغاز
لاحول ولاقوة الا بالله العظيم !!!!!!!بس يترى وش سبب الحريق ؟
لا حول ولاقوة الا بالله يارب تنجيهم وتطمنا عليهم
اعانهم الله والهم ذويهم الصبر والسلوان ودعواتنا لمن مات بالرحمه والغفران
ودائما يلعب الخوف والتزاحم النصيب الاكبر في الوفيات والاصابات
وخصوصا اذا ماعرفنا انهم اطفال صغار الله يحفظهم لاهلهم
وخير ماعملت الحكومه جزاها الله خير اغلاق مداخل الحي عن الهمج ؟؟
ومن المظاهر السلبيه ان كثير من الصغيرات تئن من الاصابات وهم يصورون في جولاتهم لعنة الله عليهم
المفروض تكسر رؤسهم على هذا العمل الحيواني الغبي
انا لله وانااليه رجعون اللهم ارحمهن ةاقبلهن شهداء يارب العالمين يا ارحم الراحمين واجبر آهليهن واشفي المحترقات يا رب
هل يقال وزير التربية علي هذة الحادثة ؟؟؟ سؤال يحتاج الى تدخل عاجل من خادم الحرمين الشريفين حفضة الله لانة قبل سنوات حصل حريق في مدرسة في مكة المكرمة ولم تحدث اصابات ولله الحمدولكن اصدر امر فورا باقالةالرئيس العام لتعليم البنات المرشد بالطبع رد الوزير الحالي حادث عرضي يحدث في كل بلاد العالم؟؟؟ مع انة لايعلم مايحدث ولا يعلم عن التعليم مثقال ذرة فاني من غيرتي علي هذا البلد وحرصي علي الرقي بالعملية التعليمية الي ارقي المراحل فاني اناشد خادم الحرمين الشريفين باقالة هذا الشخص وابعادة عن العملية التعليمية والتربوية لانة شخص لايفقة شىء ولا يعرف معني الادارة حتي يوضع وزير ومن يدير الوزارة هي زوجتة اسال الله العلي العضيم ان يديم امننا واستقرارنا في ضل قائدنا ابو متعب حفضة الله
لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإناإليه راجعون
رحم الله من مات
ونسأل الله العلي القدير شفاءاً عاجلاً للمصابات
الله يرحم موتاهم ويشفي مرضاهم ويصبرهم
انا لله وانا اليه راجعون ..
اللهم اشف المصابات 000 مع اعتقادي ان المدارس الاهليه غير مهيئة بمخارج طواري 000
لاحول ولا قوة الا بالله الله يرحم المعلمات ويشفي الطالبات الله يعظم اجر اهل المعلمات
الله يلعن التخلف.........حريق يبدأ بسيط فما هو السبب في عدم اخراجهم بسرعة وقبل ان يتطور الوضع..........؟!!!!
هل السبب انتظار الاوامر لأخراجهن دون وجود محرم لكل وحده ام بانتظار رجال الهيئة.........يجب التحقيق في الامر........
انا لله وإنا إليه راجعون اللهم الطف بهم يالطيف وارحم الموتى يارحيم
لاحول ولا قوة الا بالله اله يحفظهم ويرحم موتاهم
الله يرحمهم برحمتة
وين الجديد يا عاجل واخر الاخبار عن المصابات
جدة ..
من لم يمت
غريق !
مآت
بالحريق ..
نسأل الله السلآمهة والعآفيهة
يا اخوان نعلم ان هذا قضاء وقدر ..
ولكن يجب محاسبة المتسبب وهو وزير التربية يجب ان يخضع للتحقيق فورا وان يعفى من منصبه وهذا معمول به في أكثر الدول ديموقراطية في العالم أنه عند حدوث مشكله في الوزارة يحاسب الوزير فورا لانه المسؤول الأول .. ونذكر حادثة حريق الذي حصل قبل سنوات في مدرسة بنات في مكة وتم محاسبة معالي مدير الرئاسة العامة لتعليم البنات في ذلك الوقت وإعفائه من منصبه فورا رغم انه لم يكن هنالك وفيات وإصابات خطيرة... فهل سيعامل وزير التربية الان بالمثل وإنصاف الضحايا..
بعد ذلك يتم محاسبة صاحب المدرسة وإدارة تعليم جدة للإهمال في تنفيذ التعليمات ويجب ان تتحرك هيئة مكافحة الفساد فورا للقيام بعملها المؤتمنه عليه
*ننتظر النتائج على أحر من الجمر *
انشري ياعاجل للحياد
الله المستعان واسأل الله العظيم ان يرحم امواتنا واموات المسلمين
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمهم ويجعلهم من الشهداء ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويشفي المصابين يجب عدم الافسح لي مبنى مهما كان الى من بعد ان يتم التأكد من استيفاء جميع شروط السلامة سوا مدرسة او مجمع سكني او تجاري حتى المنزل الخاص وتدريب الناس على كيفية استخدام وسائل السلامة
اكد
الحمدلله على السلامة يقولون اكثر من 50 قتلاً واكثر من 100 جريحاً
الله يرحم الميتين ويصبر اهلهم ويشفي جميع المصابين
سمعت ان العدد اكبر لكن اتمنا ان يكون اقل مما ذكرتم
نرجو التشديد على نظام السلامة في المدارس جميعها وعدم التغاضي والتسهيل فيها
الخطأ من المدرسة والدفاع المدني سوياا
لاحول ولاقوة الا بالله
لا حول ولاقوة الا بالله يارب تنجيهم وتطمنا عليهم
أتوقع يقال وزير التربية والتعليم كما أقيل الدكتور المرشد في حريق مكة ..
يجب اقالة وزير التعليم الفاشل واضح ان المدرسة ليس بها مخارج للطواري وهذا قمة في الفساد هل اعمار اطفالنا رخيصة لهذه الدرجة عند الوزير هل سمعتم مره عن تجربة وهمية للمدارس عن حالات الطواري والله حالة
الله يرحم الموتى ويشفي المرضى
ويصبر اهلهم ولايريهم مكروه
لاكن وش السبب
بيطلع لك واحد من المسئوولين ويقول تماس كهربائي
وين دور الصيانه الدوريه
الله يستر
مشكلة المدارس الحكومية ما فيها مخرج طوارئ في الدور الثاني وهذا اللي يسبب الازمات
لازم تحطون سلالم طوارئ واولها مدرستي ياارب سترك
حريق
أطالب بإحالة الرئيس العام لتعليم البنات للتقاعد وإعفائه من منصبه..
إلغاء الرئاسة العامة لتعليم البنات
محاسبة المقصرين حساب عسير ..
مع تمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل ..
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم إنالله وإنااليه راجعون
اللهم نعوذبرضاك من سخطك ومن جميع عقوبتك
اللهم ارحم موتاهم واشفي مرضاهم
المبنى شكله مستأجر ومداخله ضيقه من الصور المفروض مباني مخصصة للمدارس
اللي يبغى يفتح له مدرسة خاصة المفروض يبني زي مباني المدارس الحكومية يكون
المخرج واسع والممرات ومخارج للطوارئ لازم ضروري ويكون بعد في المدارس وجميع
الاماكن موظفة موظف من الدفاع المدني وطفايات حريق الحذر واجب
أنشاالله اللي توفين شهيدات لان طالب العلم عتبر في سبيل الله واللي يمتون
من الحريق شهداء
اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
الله يرحم الميتين ويشفي المصابين ويصبر اهلهم
والله لا يوفق من كان متسبب ومقصرا فى عمله من المسؤلين اى كان منصبه وهذا حال المدارس على مستوى المملكه اغلبها مباني مستاجره وغير مناسبه للبية التعليميه ونحن فى اغنا بلاد العالم ومازال التخلف عندنا بكل شي ويمكن المدارس الاهليه من الناحيه الديكوريه المادية لا التعليميه نوع ماء افضل من المدارس الحكوميه المستاجره وعلى سبيل المثال مدرستة السيوطي المتوسطه بالدمام مخطط بدر اى 91 سابقا بها مايقارب 500 طالب بمبني مستاجر مساحة ارضه 400م والفصل به مايقارب من 30 الى 40 طالب وغير مناسب للدراسه وللاسف انه مدرسه من 16 سنه تقريبا ولا هم حتى راضين يستاجرون مبنى جديد لان مبني حكومي مفقود الامل منه وينتظرون حتى تحصل كارثه لا سمح الله وغيره الكثير من المدارس للبنين والبنات بالمنطقه وحسبناء الله ونعم الوكيل
الله يشفي جميع المرضى يارب ويلهم اهل الشهداء الصبر
الحمد لله على كل حال والله يرحم الميتين ويشفي المصابين
ما اقول غير صح النوم للوزير ومدير عام التربيه والتعليم بجده
وما يوسفني ان الدولة تقدم دعم مالى لااصحاب المدارس الاهليه على ما اعتقد 120 الاف ريال سنوي والطالب يدفع مبلغ 8000 الاف ريال رسوم دراسيه
وهذى النتيجة
الاهمال والتقصير والتضحيه بارواح البشر
حسبناء الله ونعم الوكيل
نطالب باقالة وزير التربيه عااجل غير اااجل
ومحاسبة المتسببين كائنا من كان
قال ايش قال نسعى للتطوير العمليه التعليميه حسبي الله عليك اين تذهب اموال الدوله التي تصرف للوزاره
وغيرها الكثير الكثير من المدارس المتهالكه
انا لله وانا اليه لراجعون
الفصل الفصل المباشر لوزير التربية والتعليم ...أسوة بالمرشد
هنا يجب اقالة كلا من :
مدير عام الدفاع المدني
وزير التربيه والتعليم
مسئولي الدفاع المدني بجده
مسئولي المشاريع بوزارة التربيه والتعليم
لانهم هم المسئولين عن سلامة الطلاب بتطبيق شروط السلامه في المباني
هل المبني مهيأ بادوات السلامه مثل انظمة مكافحة الحريق من نظام رش وصناديق وخراطيم ولوحات تحكم انذاريه
هل يحتوي المبنى على مخارج طوارئ ام تم اعفاء صاحب المدرسه من تنفيذه
يجب ان يؤخذ حق كل معلمه توفت وكل طالبه اصيبت وابعاد كل خائن للامانه ومحاكمتهم
رحم الله المعلمات وحسبنا الله ونعم الوكيل
جده غيررررررررررررررررر
اللهم لا شماته( من امن العقوبه اساء الادب ) ناس تمووووت بالفلوس
جده ومصر لا فرق
رغم أن هناك تعاميم صادرة من وزارة التربية والتعليم بوضع خطط إخلاء فوري في حدوث أي طاريء وخاصة الحرائق ولكن لا حياة لمن تنادي... ترفع التعاميم ولا تتابع ولا يطبق خطط للإخلاء ..ولا يوجد أبواب طواريء بل قد تجد أبواب للطواريء ولكنها مغلقة ومفاتيحها ضائعه أو وضعت المستودعات خلف هذه الأبواب ...كما تجد مدارس متراكمة بالطلاب والطالبات في الفصل 40طالب أو طالبة...حقيقة نأمل من لاة أمرنا حفظهم الله الإطلاع عن قرب على طريقة خروج مدارس البنات وقت الصرفة وعملية تراكم الطالبات وإغلاق جميع الطرق المؤدية للمدرسة وقت الصرفة بسيارات ا,لياء الأمور والسائقين وإزداحمهم ...وقد تجد بعض مدارس البنات لها حارس يغادر المدرسة بعد بدء الحصة الأولى ولا يعود إلا بعد صلاة الظهر ......صرفت مليارات الريالات للتعليم ولم نجد مخرجات واضحة لهذه المبالغ الطائلة ... هم الوزارة طباعة المقررات وإعادة طباعتها وتغيير محتوى ونثريات ...التعليم يجب أن يكون كما يلي:
1- بناء مدارس كافة ومعرفة الأحتياج السنوي وإلزام أصحاب المخططات (أصحاب الملايين بإفراغ صكوك للمدارس في مخططاتهم..ووضع مسافات متساوية بين المدارس
2- تجهيز المدارس التجهيزات المواكبة
3- تأسيس المعلم تأسيس مناسب ومواكب للعصر
4-ان تكون المقررات مناسبة لما هو موجود من مباني ووسائل ومصادر تعلم ومعلم مؤهل
5- أختيار الإداري والمشرف الناجح والمؤهل والمخلص بعيدا عن الواسطةوالمحاباة
6- تأمين وسائل نقل مناسبةحتى وإن ساهم ولي الأمر بدفع رسوم رمزية
7- تقييم الوضع بشكل عام (المنهج ) مرتين في السنة (المبنى - المقرر- المصادر - الإدارة - المعلم - وسائل السلامة.........) حيث نرى بأن التقييم فقط للمعلم المسكين لأنه هو وظيفة المشرف التربوي همه فقط متابعة المعلم وتقييم تحضيره وكيف صيغة الأهداف السلوكية ( أن يشرح الطالب - أن يحلل الطالب - أن يرسم الميع الطالب ....... حتى وإن كانت على ورق وتروا جيع التحاضير صارت جاهزة ويهم المدير والوكيل والمشرف التوقيع فقط على التحضير مع الشكر ) ... التعليم التعليم التعليم..لاحضارة لاحضارة بدونه
لا اله إلا الله
قسم بالله شي مبكي
الله يغفر للموتى ويشفي جميع المصابين
انا لله وانا اليه راجعون
لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم ارحم المتوفين وشافي المصابين
الحرائق في مدارس البنات أكثر من البنين لسوء تصرفهم
ان لله وان اليه راجعون ورحم الله الموتى
واغلب المشاكل اللي تصير من المدارس الاهلية وهذي اخرتها ولا بد فتح تحقيق بهذا الامر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
احدى نتائج الفساد والدنيا صمت في صمت ,
انا لله وانا الية راجعون لا حول ولا قوة الابالله وش هذا المناظر والصور مرعبة جدا امر مقدر ومكتوب...
المدرسة مافيها ثانوية هذا اكبر دليل ان مدير التربية والتعليم يستاهل الكرسي الي هو عليه
الهم اغفر لهم ورحمهم واشفي مريضهم
أتمنى أقالة الوزير زي ماأقلتوا المرشد زمان
أو هذا من الحاشيه المقربه
للاسف الفساد تفشى بشكل كبير بسبب الامراء
الله يرحم المعلمات
بس المشكله التجمهر ناس ماتفهم
الناس في مصيبه وبعض الناس مايستحون يتجمهرون يعطلون رجال الامن
بكرى يطلع وزير التربية ويتكلم عن الاختلاط من يردون عليه الناس وينشغلون في محاربت الاختلاط وينسون القضية,
قبلها نسينا قضية جدة.
اللهم اغفر للمعلمتين واسكنهما في فسيح جناتك يا ارحم الراحمين
وجميع المسلمين والمسلمات
إنا لله وإنا إليه راجعون
هذا قضاء الله وقدره كل شي هالك إلا وجهه
لا أحد يجي يقولي دفاع مدني فاشل وماني عارف ايش
هذا قضاء وقدر والحمد الله على قضاءه وقدره
لاحول ولا قوة الا بالله
قدر الله وماشاء فعل
الله يرحمهم ويصبر أهااااليهم ي رب ....
ويتكرر الاهمأإأإل ... ويتكرر السؤال وين المسؤلين ... حسبي الله ونعم الوكيل
لاتنسون دعواتكم لاهاليهم خاصتن الامهات الله يكون بعووونهم ي رب والله يجبر مصيبتهم.......والله يشفي المصاااابات ي رب ويردهم لاهلهم سالمين
هذي اخرة هالوزاره الداجه من الوزير الداج ما عندك احد ...........اقول انتبهو .......انتبهو لاولادكم والله يستر وزاره داجه ووووووووزيررررررررداج
وزير التربية ياناس نايم
أقالة الوزير مع الباب
لا تلعب في ارواح الناس
وميزانيات على الفاضي وأخرتها الناس تدرس عيالها بفلوس على حسابهم
وين ميزانية التربية ؟؟؟؟
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحم المعلمات ويرحم الشهيدة وكيلة المدرسة( غدير كتوعة ) رحمة واسعة
ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم بناتها واهلها الصبر والسلوان
ويتقبلها الله من الشهداء
والله يرحمهن ويرحم ابوي واموات المسلمين آآآآميييين
والله يشفى الطالبات والمعلمات المصابات ويقر بهن اعين اهلهن
قضاء الله وقدرة ولكل اجلن كتااااب
وش العاقبه بعد فوات الاوان
كشخه ورزه مانبي نبي افعال
نبي احرار
نبي ابطال
لاتسكت عن الحق
حتى لو على قطع رقبتها
انشري يا عاجل
اكيد سيتم دمج التعليم مع المرور
أو وزارة الحج والأوقاف
مشي حالك
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحم الموتى ويشفي الجرحى كارثة مؤلمة ومبكية أرواح بنات المسلمين تحشر في مباني متهالكه وغير آمنة لمن تعطى لهم تصاريح مدارس أهلية بالمحسوبية والواسطة المخطئ الأول والأخير وزارة التربية والتعليم نصف موظفيها الكبار ملاك مدارس أهلية وأغلب متقاعديها نفس الحال ليه ؟ترخص أرواح الطالبات والمعلمات عند مصلحة الفاسدين والمفسدين أصبحت الوزارة مليئة بشبكات عائلية بدأ من الأب مدير إدارة وبنته مشرفة مركزية وولده مدير قسم وذريته كلها داخل الوزارة , وزارة التربية لن تتعافى حتى يتم تصفية المرتشين والفاسدين منها
المفروض يُقال وزير التربية والتعاميم أسوة بسابقه الوزير المرشد !!!
سبحان الأيام دول !!!
يا سمو الامير يا مسؤولين يا عالم نحن سكان ك 14 بجوارنا غاز غاااااااااااااااااز غاااااااااااااااااااااااااااااااااااااز والله خطير لو حصل شي لا قدر الله بصير فحمه فحمممممممممممممممممممممممممممممممممم لابد من نقله في منطقه بعيده عن السكان والله خطير لو انفجر يا عالم اصحووووووووووووووو جرس انذار لكل مسؤول الموقع خطير في كثافه سكانيه هائلة افيقوا يااهل كيلو 14 روحوا قدمو ع الامير الامر جد جدا جدا خطير نطالب بنقل الغاز,,,,,,,,,,,,, الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم الغاز خطير نحن امانه في اعناقكم
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
ياربي .. الله يرحمهن ويشفي المرضى ..
والله حالات مؤسفة ..
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحم من مات ويشفي المصابات ,,وللاسف مدارسنا تفتقد وسائل السلامة والدفاع المدني يتحمل المسؤلية في هذه المدرسة وللمحسوبية دور حيث لايوجد مخارج طوارئ و0000و00000000و00000000 0000000000000!!!!!!!!!!!!!
ولاحول ولاقوة الا بالله..
لاحول ولاقوة إلا بالله ، الله يرحم الموتى ويشافي المصابين المسئولية تتحملها إدرة المدرسة ليه ماتم الخروج ساعة إندلاع الحريق هذا قضاء الله وحكمتة الحمد لله على كل حال .
رحم الله من توفاه الله وأشفى الله المصابين
مافيه شيء جديد !!!
دائماًنفشل بمواجهة الكوارث الطبيعية!!
إمكانيات الدفاع المدني بدائيه للأسف
أين المعدات المجهزه لمثل هذه الظروف !!
هل إستخدموا سطح المبنى لعملية الإخلاء والإنتشال !!
قبل الأمطار...........باينه من عصاريها
مدري ليش طرت على بالي (طردت) رئيس تعليم البنات سابقا بسبب حريق مدرسة البنات بمكة وذلك قبل الدمج مع البنين ، ولكن اللي أود قوله الدولة قادرة على فتح مدارس على سطح القمر فلماذا النظر للتعليم كتجارة وتكديس الطلاب والطالبات فوق بعض فصحة وحياة الطلاب والطالبات أولى والتعليم يأتي ثانيا وأعتقد أن الوضع السليم هو ألا يتجاوز عدد طلاب أوطالبات كل مدرسة مئة حتى تكون عمليات الإخلاء سهلة وبدون حوادث وكذلك لسهولة متابعتهم وملاحقة السلوكيات المنحرفة والقضاء عليها..
.
يجب إقالة الوزير
يجب إقالة الوزير
يجب إقالة الوزير
يجب إقالة الوزير
الحمد لله اللهم لك الحمد ولك الشكر اللهم احفظ خادم الحرمين واحفظ بلاد الحرمين وجميع بلاد المسلمين من كل شر وارحم شهداء الواجب برحمتك ياأرحم الراحمين ولانقول إلاحسبنا الله ونعم الوكيل اما بعد فهذه إشارة إشازة للإهمال الموجود في بلادنا والللامبالاه والتقصير والتستر والذواهه والثواله والدواشه والهباله والضعافه والتخلف وجميع امراض تخلف الشعوب موجوده عندنا وتنمو بسرعه مسببة هذه الكوارث والمريد في المستقبل قادم إذا لم نتحرك بسرعه ونتخذ الإحتياطات الللازمه وعدم المجامله والتستر والعمل بما يرضي الله والمليك والوطن والشعب وعدم التفرقة بين الغني والفقير ووجيه البلد وغيره وأهربوا عن الإإختلاط الإختلاط الإختلاط والله الهادي إلى سواء السبيل
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه لو عثرت دابه في العراق لسألت عنها يوم القيامه
حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحم المتوفين ويصبر اهلهم ؟؟ معظم القراء عليهم كلام ماله داعي الي يقول الصوره بالليل يرحم امه ما يشوف انه الحريق استمر لما قبل المغرب والي يقول نفايات كثيره ؟؟ وبعدين هالحين هذا الحريق في مدرسه اهليه وش دخل الوزاره فيها معظم المدارس الاهليه لا تتبع للوزاره الا بالتراخيص لافتتاحها ولا تاخذ تمويل من الدوله واغلبها لتجار او مسؤولين سابقين.. واذا بيتحاسب احد يتحاسب صاحب المدرسه الاهليه هالي يلهط الفلوس من اولياء الامور واخذها سياحة وتجارة ويسحب الترخيص منه .. اما وسائل السلامه ميح بالمدرسه ..... والي يقول المبنى مستأجر هذا والصور قدامك للمبنى وواضح انه مبنى تعليمي كبير مو فله ولا بيت عشان تقولون متهالكه ... بعدين وش فيها المدارس الحكوميه ؟؟ الا تعلمون عيالكم بمدارس اهليه من البطر يعني..اذا الدوله ما قصرت وتقبل اي طالب بأي مدرسه انتم تختارون الاسوا ليش . مشكلتنا نبي تعليم صح لو المبنى والمكان غلط او نبي مبنى ومكان صح و تعليم زفت ..
الخبر أكد أن خالد الفيصل وقف على الحادث
وين صورته ...؟!!
حتى في الملمات التطبيل أخذ مساحة في الخبر ...!!!
يجب ان يتحمل الوزير المسؤلية كاملة
ليش يتم فتح مدارس في جميع المناطق
همها الوحيد الكسب المادي على حساب سلامة ابنائنا وبناتنا واخواتنا المعلمات
ولكن نظرا لعلاقات هؤلاء التجار باداريين بإدارات التعليم يتم فتح هذه المدارس
اتمنى الرجوع للمدارس الحكومية وتأهيلها ورفع الخدمات فيها وفضح التجار
لا ورافعين اسعار المدارس الاهلية
الشعب يريد إسقاط المدارس الاهلية
إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أرحم موتانا وموتاهم وجميع موتى المسلمين . وأشف مرضاهم ومرضى جميع المسلمين ياحي ياقيوم
يجب محاسبة تاجر هذه المدرسه والي لم يراعي حالات السلامه بل همه هو جمع الدرهم والدينار وزيادة رسوم الدراسه
اللهم ارحم من مات واشفي من تعب ومن دخل العنايه
إنا لله وإنا إليه راجعون
طيب سؤال مهم :
ليه مصور المسؤولين ؟
يعني ناظروني تراني اشتغل تراني جاي للميدان وبعدين !!!
اللهم ارفع عقولنا وابعد عنا الشعور بالنقص يارب
لا حول ولاقوووة الا بالله
اللهم ارحم موتنا وموتى المسلمين
انا اتوقع ان الحريق من قووووة لذة الاطعمه اللي بالمقصف ماحسوووو
الله لايذهلنا
جيدين بشخاميط على الجدران كان حطيتو صافرات إنذاررر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.