بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعوديون أثرى أثرياء «الشرق الأوسط» ب 851 بليون ريال
نشر في عاجل يوم 12 - 11 - 2011

تربّع أثرياء السعودية على قائمة أثرى أثرياء منطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي 2011، وحازوا على المركز الأول في مجمل الثروات التي يملكها أفراد في المنطقة، إذ يمتلك 1225 ثرياً سعودياً ثروة قدرها 851 بليون ريال (227 بليون دولار) وفق تقرير لشركة «ويلث إكس» التي تتخذ من سنغافورة مقراً رئيساً لها.
وكشفت «ويلث إكس»، المتخصصة في المعلومات والتفاصيل المختلفة عن أثرياء العالم وتوزيع الثروة في أنحاء العالم، في تقريرها لعام 2011 عن أكبر أثرياء العالم وثرواتهم في القارات الخمس، الذي أصدرته أمس، أن منطقة الشرق الأوسط تضم 4490 ثرياً، (27.3 في المئة منهم سعوديون) فيما تضم أميركا الشمالية 62960 ثرياً، في حين يوجد في أوروبا 54325 ثرياً.
وبحسب التقرير، فإن إجمالي الثروة التي يملكها أثرى أثرياء العالم تبلغ وفق تقديراتها للعام الحالي 25 تريليون دولار، يملكها 185795 ثرياً في العالم، يتركز غالبيتهم في أميركا.
وجاءت الإمارات في المركز الثاني بنادي الأثرياء، ب 775 ثرياً يملكون 116 بليون دولار، ثم الكويت في المركز الثالث ب 720 ثرياً يملكون 112 بليون دولار، تلاها أثرياء إسرائيل البالغ عددهم 315 ثرياً بثروة قدرها 68 بليون دولار، ثم قطر ب290 ثرياً بثروة قيمتها 45 بليون دولار، أعقبها سورية بوجود 225 ثرياً يملكون 23 بليون دولار، ثم العراق ب 150 ثرياً يحوزون 13 بليون دولار، عُمان بوجود 140 ثرياً يملكون 18 بليون دولار.
وقال تقرير الشركة السنغافورية الذي يرصد الأفراد شديدي الثراء حول العالم، إن بقية دول منطقة الشرق الأوسط يوجد بها 635 ثرياً تبلغ ثرواتهم 73 بليون دولار، معتبراً أن قطر ومصر تمثلان «بقعاً ساخنة» وقابلة لنمو الثروات الفردية.
وأضاف: «من المتوقع أن تشهد قطر في العقد المقبل (2011 – 2020) أسرع معدلات النمو، في ما يتعلق بعدد الأثرياء ومجمل الثروات. ومع بناء المزيد من الطرق والمطارات وملاعب كرة القدم والفنادق، ستستفيد الشركات القطرية، ما ينتج منه المزيد من الأثرياء، إضافة إلى الحاليين».
وأكد التقرير أن دول الخليج تمثل قوى اقتصادية كبيرة، جذبت الكثير من البنوك الخاصة، وشركات إدارة الثروات، معتبراً أن ثروات هؤلاء الأفراد لن تتأثر بالأزمة الاقتصادية.
وشركة «ويلث أكس» السنغافورية، متخصصة في تقديم الاستشارات المالية والاقتصادية، للأفراد والبنوك، في ما يتعلق بشبكات الثروات الخاصة وسبل الاستثمار
وبتوزيع أثرياء العالم على القارات، جاءت أميركا الشمالية في المركز الأول ب 62960 ثرياً يحوزون 8.2 تريليون دولار، تلتها أوروبا ب 54325 ثرياً يمتلكون 6.8 تريليون دولار، ثم آسيا ب 42525 ثرياً يمتلكون 6.2 تريليون دولار.
وحلت أميركا اللاتينية في المرتبة الرابعة بعدد أثرياء بلغ 15100 ثري يمتلكون 2.3 تريليون دولار، ثم منطقة الشرق الأوسط بوجود 4490 ثرياً بثروة قيمتها 685 بليون دولار، ثم أوقيانوسيا في المرتبة السادسة بعدد أثرياء بلغ 3255 يملكون 410 بلايين دولار، وجاءت أفريقيا في المرتبة السابعة مع 2410 أثرياء تقدر ثرواتهم ب 320 بليون دولار، وأخيراً آسيا الوسطى في المرتبة الثامنة ب 730 ثرياً يمتلكون 105 بلايين دولار.
اويلاه لو بس 200000الف يعطوووووووون بحسابي يفكون زنقه زنقه
اقص يدي اذا هي بطريقة مشروعه
%80 من الشعب السعودي مديون
طيب زكاتهم كم واين هي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي ثرياء
انا برصيدي الراحجي 216 ريال
واخوي الغني ببنك الاهلي 1890 ريال
بس الحمدلله مبسوطين لأنها حلال 100%
يالله قد ايش شعب المملكة اغنياء لكن تعال شوف الفقر عندنا قد ايش والله لو تتبعون اصول الزكاة كان حالنا تغير ولكن الله يرزقنا الجنة خير وما فيها الدنيا فانية ياناس لا تغركم المظاهر
بارك الله في مالهم ,, وفي أعمالهم للخير ..~
غداَ سيحاسب كل شخص بماله , فالحظيظ الذي حافظ على جمع أمواله بالحلال .
من أين اكتسبه وفيم أنفقه ؟؟؟؟؟
استعدوا للاجابه على هذين السؤالين
ياحرام والله حنا ماكلين هوى مولاقين بيت نسكن فيه وهذولا اغنياء السعودية
عدد الأثرياء السعوديين 4490 ثري هذا لا يعني شطارتهم وإجتهادهم ولكن إحترافهم بسرقة أموال الدوله
قمة التناقض لان اكثر السعوديين ما يملكون حتى شقه سكنيه ومديونين واوضاعهم مزريه
اكثر الاثريا الاقطاعيين والامراء
الله يرحم الاحوال
اناشد ابو متعب وولي عهده الامين
بمحاشبة كلا من /
اولا / وزير التربيه
ثانيا / الدكتور الفهيد
ثالثا/ الحميدي
لتلاعبهم بالاوامر الملكيه والتي تنص على اشغال 13 الف وظيفة من بداية الفصل الدارسي الاول من عام 1432/1433ه
كما تعلمون ياسيدي ووالدنا الكريم المحبوب
ان وزير التربيه قام بتقسيم الوظائف التعليميه الى قسمين
وظائف تعليميه وعددها 7 الاف وظيفة و6 الاف اداريه
والامر الملكي يقول اشغال هذه الوظائف للمعدين للتدريس
ونحن درسنا 16 سنة جامعيون ونحمل مؤهل بكالوريوس
وتم تعيين منا لهذه الساعه 2500 خريج ونحن نحمل مؤهل بكالوريوس
وتم وضعنا في وظائف اداريه مرتباتها تصل الى 6020 ريال فقط
هل يعفل ان نتخرج انا وزميل لي بالجامعه وهو براتب 8500 وانا براتب 6020 ريال
اين العدل واين المساواه في ذلك ( هذا ظلم والظلم حرمه الله على نفسه )
كما قام الدكتور الفهيد والاستاذ صالح الحميدي
بتقسيم الخريجين الى تربويين وغير تربويين لانقاص عدد الوظائف التي امر بها خادم الحرمين الشريفين وهذا تلاعب واضح وبائن للعيان من غير زيف وتحريف
بأنهم قاموا بتعديل الاوامر الملكيه التي تنص على اشغالهم من بداية هذا الفصل الدراسي وليس العام الهجري الجديد ..
عندما ضغطنا على وزاتي التربيه والخدمه المدنيه وبعد مماطله وخوف من ظهور قضيتنا للاعلام قامت الوزاره بإنزال الاسماء وتضمنت التعليميه والاداريه ؟؟
هنا موطن سؤال ( نزلت الاسماء سويه تعليميه واداريه ) ؟
قبل يومين التعليمي وجهوا لمدارسهم وصرح مصدر مسؤول انهم يستحقون العلاوه والاثر الرجعي ... اين الاداريين من هذا كله !!
هل سوف يتم سرقة رواتبا وعلاوتنا من قبل وزارة الماليه ؟؟ بخصوص الاداريين ؟؟
تكمله لما يجري ...
نطالب نحن الخريجين الجامعيين بالوظائف الاداريه بالاتي والله يحفظكم/
تحويلنا الى الوظائف التعليميه واضعف الايمان ان يتم تحويلنا الى مستويات وليس مراتب كما تنص بنود الخدمه المدنيه/
ان الجامعي الحاصل على الدبلوم التربوي يستحق المستوى الخامس الدرجه الاولى
والجامعي الغير حاصل على الدبلوم التربوي يستحق المستوى الرابع الدرجه الاولى
لم اتي بشئ من عندي هذه هي البنود والنقاط موجوده لدى الوزراتين .
نطالب منكم بعد الله ياوالدي وسيدي خادم الحرمين الشريفين برفع الظلم عنا
نطالب منكم بعد الله ان تنصفناياولي العهد يانايف بن عبدالعزيز ان تحاسب المسؤولين في وزارتي التربيه والخدمه المدنيه بما فعلوه بنا في تحوير الاوامر الملكيه ولكم منا الدعاء اسال الله ان يحفظكم ويحميكم ويجعلكم ذخرا لهذه البلاد الطاهره .
انشررري ياعاجل لاتهملي رسالتي لكي يشاهدها الجميع ومنهم هيئة مكافحة الفساد
طيب انا سعودي ممكن اكون من ضمن الأثرياء او على الأقل يكون عندي مبلغ بسيط بلبنك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تبون رقم حسابي
ههههههههههههههههههههه
اما عاد اثر اثرياء العالم هذي كثر منها ههههههههههههههه
قل الكويت صح قل لامارات نصدق
ام السعوديه هههههههههههههههههههههههههههههههه
للله يجبر بخاطركم
حنا اغنياء بملكنا ودينا وشعبنا وبس
ههههههههههههههههههههه
اما عاد اثر اثرياء العالم هذي كثر منها ههههههههههههههه
قل الكويت صح قل لامارات نصدق
ام السعوديه هههههههههههههههههههههههههههههههه
للله يجبر بخاطركم
حنا اغنياء بملكنا ودينا وشعبنا وبس
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
لهم بالدنيا ولنا بالآخره...
ان شاء الله
السلام
الله وعلم لو يخرجون الزكاة لن تجد فقير في بلادي والعالم الاسلامي
سبحان الله وبحمده
وينكم عن تجار مكة و المدينة
علاج البطالة من الزكاة
امااا أثرى أثرياء العالم !؟
يعني أنا ثري !؟
آهآآ قصدكم التجار والمسؤلين الكبار ..
إيه كذا معكم حق لأنهم مساكين الله سبحانه وتعالى بارك لهم في حلالهم لين كثر يعني ما يمشون في الفساد ولا الرشاوي ولا النصب والإحتيال على الشعب ولا يشاركون الشعب في معاشاتهم عشان كذا كثرت دراهمهم ..
الله يرزقنا الجنه بس ..
سلموا لي على من سوى هالخبريه وقولوا له والله العظيم فيه أسر سعوديه شرفاء ما عندهم عشا بيتهم ..
أنشري ياعاجل الله يوفقك ..
هييييييه قالها ابوي الدنيا ماتصفى الا للرخوم
انا ثري سعودي ساكن بايجار
ارحموا عقولنا
وانتم الصادقين (( بعض السعوديين أثرى أثرياء الشرق الأوسط )) !!
بعض .. فئة .. مجموعة ..
أما(( سعوديين )) فهذه المبالغة التي لا تصدق !! بل النكتة المضحكة لأمثالي ممن ينتظرون فرصة وظيفة منذ سنين !!!!!!
فئة استحوذوا على ثلاثة أرباع الخيرات والأموال والمليارات .. وبقية الشعب يمشون حياتهم بكم ألف .. والشباب ( الجيل الواعد ) من الشعب عااااااااااااطل بامتياز ومع مرتبة الشرف ..
فالميزانية مسكينة مرهقة !!!! والدليل أن ((( 1225 ثرياً سعودياً يمتلكون ثروة قدرها 851 بليون ريال )))
عندنا اللي في حسابه 300 أو 600 ألف يعتبر غني !!! وهيه ما تجيب له قطعة أرض محترمة .. ولا تبني له عمارة دور واحد !! ههههههههههه
أٌقول يالعاطلين ( كيف حالكم ؟ أرجو أن لا يسبب لكم الخبر جلطة أو ارتفاع في الضغط !! )
ترى الفقراء يدخلون الجنة قبل الأغنياء بخمسمية عام ...
وتحية للأثرياء هههههههههههههههه ..
باقي اقساط بنك باقي 140 الف ريال كل شهر 2750 ريال
اقساط بطاقات سوا 6000 الاف ريال
اقساط بنك التسليف 25000 الف ريال
ايجار الشقه دور ثالث ملحق يعني 18000 الف ريال
سيارتي رايحه فيها وقيمتها ماتتعدي 600 الاف ريال
فواتير جوال وكهرباء وماء وسحب صرف صحي 1000 شهريا
بنت معاقه تبي احتياجات يوميه وعلاج طبيعي ووظيفي وعلاج نطق وتخاطب
ويوم طلبتلها سياره من وزارة الشئوون الا جتماعيه قالو لي انتظر وهذ انا منتظر من سنه وكل ماجيهم اتصل ليش تجي وتعب نفسك مايدرو ان السنترال مايرد واذا فتح السنترال حولني خطا ولا رقم مايرد؟؟
مواصلات الولد للمدرسه شهريا 300 ريال
مواصلات المدام 400 ريال شهريا
لا وبعض الناس الله يهديهم يقول وفر كيف اوفر والاسعار نار تدخل السوبر ماركت بداية الشهر تاخذ لك احتياجات ضروريه والفاتوره فوق 1000 الف ريال
بيت ماني اقدر اشري ولا راح اشري اذا علي هالحال
سياره جديده ماقدر علي اقساطها اللي فيني كافي
والحمد لله اني لست من الناس المبذرين
اتمني ان يصفي راتبي شهر واحد ابي احس بحلاوته
لكن الله كريم ولا الجا الي اليه هو علي كل شي قدير
850 بليون يعني فوق المليار ماشاء الله الله يزيدهم
لكن من اين لكم هذا؟؟
انا واعوذ بالله من كلمة انا جيت مره للبنك ابي اودع 5000 الاف ريال فقط تحويشه بسيطه مثل مانتم خابرين سالني الموظف مصدر هالمبلغ ؟؟
استغربت من سؤاله وقلتله هذا تحويشه ياستاذ ؟
قال تحويشة ايش ؟؟
قلت له تحويشه من بقايا الراتب
اللهم ارزقهم الحلال وبارك لهم.....ياليت احد التجار الكرام يحول مبلغ على حسابي لئكمل فوس الزواج واتزوج ..واذا زاد شي نقظي الدين... اللهم ارزقنا ويسر امورنا واغفر ذنوبنا
خلونا واضحين
كلهم من الامراء او المنتفعين منهم
مستحيل تاجر يطلع بدون شراكة معهم
اما الشعب السعودي المسكين فهو بين متوسط وفقير
مع ان كل من راتبه اقل من خمسة الاف في هذا العصر فهو فقير في نظري
ملحوظة
فيه ناس كبار اوي اوي ممنوع تكشف ارصدتهم ولا كانوا اثرى اثرياء العالم!!!
اللهم ارزقنا من واسع فظلك
زكاة البليون تكون 25 مليون
يعني لو زكوا المليارديرية تكون زكاتهم 21275مليون هذا وهو يؤخذ من مالهم 25 ريال لكل الف ريال فقط هل تظنون او تتوقعون ان من فقراء الامه الاسلامية فقير
ونحن على يقين ان هذه الاموال ماهي الا بعض من كل فالله المستعان
99% من السعوديين من اصحاب السمو
ليه ماكتبت اغنى ناس الامراء
وافقر ناس المواطنين
بل هم أكثر الناس حمل وحساب يوم القيامة حينما يقال لهم مما كسبتم وفيما أنفقتم
هم اليوم أسعد كما يضنون ولكن يوم القيامة الله أعلم من السعيد فلا تحزن أيها الفقير
ابشرككم اليوم الرصيد 1178 ريال
يارب لك الحمد الامور طيبه واليوم 15 / 12
مشاءالله تبارك الله سبحان مقسم الآرزاق الله يبارك للجميع في ماكتب له من رزق..لله سبحانه وتعالى حكمة أن ماجعل الناس سواسيه في الغناء والفقر....يارب اشهدك بأنني ماحسدعباداللي رزقتهم بهذه الثروات الله يبارك لنا ولهم..ولكن يااخوان العوزه والفقرشين والحمدلله رب العالمين.. أنا ديوني تزيد على الثلاثمائةألف ريال من استقطاعات بنكية لمصرف الراجحي والديون الاخرى للزملاء وبعض جماعتي وهذه الديون تحملتها بسبب حاجتي الشديدة لها لأجل علاج زوجتي يرحمهاالله..والحين إيجارالشقه ماني قادر اسدده وحتى سيارتي بعتها علشان المصرف والسداد والله المستعان..( فياليت احد يعمل خير لوجه الله ويساعدني بمايستطيع لسداد ديوني اللي كاسره ضهري والحمدلله ويفرج عني الهم أسأل الله ان يفرج همه وكربه ووالديه يوم العرض على رب العباد.
أخوك/ فيصل بن علي بن حذيفه الصبحي الحربي
مكة المكرمة
رقم الجوال 0551700545
رقم حسابي بمصرف الراجحي بمكة المكرمة فرع الزاهر
336608010098403
مااغتنوا إلا من سرق المواطن المسكين
يحلبون جيبه ليل نهار
وهم " يصعدون على كتوف الأخرين"
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!
وللأسف ماقدموا للوطن أي شئ
اللهم ارزقني بيت
...............لايش ياعاااااجل متنزلين الخبر في صحيفتك...................
اعترضت إيران على شركة (جوجل) لتسميتها الخليج العربي
بهذا الاسم وتطالب الآن بان يسمى (الخليج الفارسي) !!!
شركة (جوجل) استجابت لطلبها وعملت تصويت على الاسمين ،
وقالت بأن الذي ستكون له النسبة الأكبر سيتم إدراجه في (جوجل) .
ولكن الصدمة الكبرى أن نسبة التصويت لحد الآن أكثر من (71%) لاسم (الخليج الفارسي)...!!!
والآن انخفضت ولله الحمد إلى (65%) خلال هذا الأسبوع .
يا عرب صوتو قبل أن تنتهي فترة التصويت وتكسب إيران
ويتغير اسم الخليج العربي في (جوجل) لاسم (الخليج الفارسي)
وينسى اسم (الخليج العربي) مع الزمن .
هذا رابط التصويت :-
http://www.persianorarabiangulf.com/index.php
أدخل وصوت ولا تنسى أن تبعثها بالبريد لمن تعرف أو لا تعرف ،
وقم بنشرها في المنتديات قدر ما تستطيع .
اجعلوهم يعرفوا بأننا أكثر منهم ، نحن الآن 29% ، ادخلوا وصوتوا ، كلها كبسة زر
والله لو أن كل واحد ينشر ويصوت للخليج العربي سنفوز بالتصويت بإذن الله
للعلم كان التصويت 23% لنا و 77% لهم ، وصار 30% و 70% لهم ، والآن 35% و 65% لهم .
طريقة التصويت : افتح الصفحة ، ستجد مربع ازرق صغير ، اضغط على (الخليج العربي) ،
وبعدها اضغط على (vo
باقي اقساط بنك باقي 140 الف ريال كل شهر 2750 ريال
اقساط بطاقات سوا 6000 الاف ريال
اقساط بنك التسليف 25000 الف ريال
ايجار الشقه دور ثالث ملحق يعني 18000 الف ريال
سيارتي رايحه فيها وقيمتها ماتتعدي 600 الاف ريال
فواتير جوال وكهرباء وماء وسحب صرف صحي 1000 شهريا
بنت معاقه تبي احتياجات يوميه وعلاج طبيعي ووظيفي وعلاج نطق وتخاطب
ويوم طلبتلها سياره من وزارة الشئوون الا جتماعيه قالو لي انتظر وهذ انا منتظر من سنه وكل ماجيهم اتصل ليش تجي وتعب نفسك مايدرو ان السنترال مايرد واذا فتح السنترال حولني خطا ولا رقم مايرد؟؟
مواصلات الولد للمدرسه شهريا 300 ريال
مواصلات المدام 400 ريال شهريا
لا وبعض الناس الله يهديهم يقول وفر كيف اوفر والاسعار نار تدخل السوبر ماركت بداية الشهر تاخذ لك احتياجات ضروريه والفاتوره فوق 1000 الف ريال
بيت ماني اقدر اشري ولا راح اشري اذا علي هالحال
سياره جديده ماقدر علي اقساطها اللي فيني كافي
والحمد لله اني لست من الناس المبذرين
اتمني ان يصفي راتبي شهر واحد ابي احس بحلاوته
لكن الله كريم ولا الجا الي اليه هو علي كل شي قدير
850 بليون يعني فوق المليار ماشاء الله الله يزيدهم
لكن من اين لكم هذا؟؟
كل الشعب مهوبس انت بس اعقلها وتوكل وما لاصبر الى الفرج ونا اخوك
الله اكبر عليكم وين هذا المال كلة ...
عساة من الحلال بس
{{{{{اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ياحي ياقيوم}}}}
يتنافسون اصحاب السمو ايهم اكثر مليارات .. وحنى رايحين فيها من الديون و المصاريف .. ماقول الى حسبي الله على منهو السبب حسبي الله على منهو السبب .. لكم الله يا الشعب السعودي لكم الله .. اللهم لا تحيجنا إلى احد من خلقك يا رب
انشري يا عاجل يا صحيفتنا العزيزة
اتمنى من الاثريا الاستثمار في جميع مناطق المملكه لكي تعم الافايده ونشاهد مشاؤيع عملاقه حيث لايوجد في الجنوب مثلاً هذه فرصه لبناء نطحات والاستفاده منها اتوقع ان يكون المكسب دبل
ما نبي فلوس نبي ترقيه بوقته مو كل 15 سنه الله يخلف لا وبعد تمخض الفاير ولد حماراً قرر الله يخسه انه كل ثمان سنوات علاوه وكل 12 سنة ترقيه وليست مضمونه لها شروط ولكن أملنا بالله ثم بخادم الحرمين الشريفين أن ينظر إلينا بعين العطف والشفقه بأن يتم إحتساب خدماتنا بأثر رجعي وترقيتنا بالمرتبة المستحقه
الله يباركلهم ويزيدهم بس بالحلال
الحمدلله احنا بيتنا هائل للسقووووووووط
وعايشين على ضمان 1200 ريال
الحمدلله والشكر على كل حال
كل هلاموال عندنا واراضي بالهبل صحاري شاسعه مع كل هذا محنا لاقين بيت يضفنا ماتشوفون انها غريبه (غزراة بالانتاج وسوء في التوزيع) اله يرحم الحال
هل هذه مزحة ام ماذا
الفقراء حولي كثييييير والباي مديونيين ، لعل الدراسة تقصد العائلة المالكة.
طبعا 99 بالمية من اغنياء السعودية امراء واتوقع انه اقل امير اعتقد عنده رصيد مايقل عن مليار دولار
لهم في الدنيا ولنا الاخره ان شاء الله
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
كله من ظهر المواطن من رفع الاسعار دون حسيب او رقيب ولكن الله بالمرصاد
ياتجار يافجار
الله يرزقنا الجنه
اللي عطاهم بالكريك يعطينا بالملعقة...............وه بس لو 60 مليون ليرة ميييييير حلم ابليس بالجنة
ياربعي كم البليون
الحمدللة اني فقير مااوجع راسي بالخساير والارباح - البليون كم يجي من ليرة تركية ؟
في السعوديه فقط
تسرق مليون فمادون تدخل السجن
وتسرق أكثر من من مية مليون تصبح من كبار العوائل
السلام عليكم
مبرووووووووووووووووووووك
يا بو سعودى يا الغالى
انا فقط ابي امنيه
صغيرة
[email protected]
انا موضف حكومي
مضلوم
احب انبه اخونا الي يطلب التدريس ترى الوظيفة الأدارية بهذا الراتب أفضل من التدريس في هذا الزمن لآن ماللمدرس حقوق ولا ضمان صحي وتخدم ثلاثين سنة وحقوقك تسعين ألف فقط وإذا تقعدت مبكرا مالك مكافئة أربعة أشهر كبقية الموظفين لان المعلم محروم من كل الحقوق ومهظوم حقة واسال مجرب ولا تسأل طبيب
إذا ماكنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا سواء
بارك الله لهم وبارك عليهم مالهم
وأتمنى من أحد من هؤلاء الاثرياء بعد الله يسعفني في شراء بيت لي ولاولادي حتى ولو كان بالتقسيط المريح قبل ألأن اقدم على الديون والله اولادي محتاجين بيت يؤيهم فهل من مجيب
وشكرا
كل هالثروات لاصحاب السمو الملكي اما الشعب ماله الا الهوى اتوقع الشعب السعودي صبر كثير اتمنى من ولي العهد الحازم التوزيع العادل لثروة النفط وثروة ساهر
انا سعودي
ماعندكم سلف
ولا وظيفة
صح وانا واحد منهم استلفت يوم العيد 1500 ريال لاغير
بس تصدقون فوق كذا ماقدرت اشتري خروف اضحي به مع المسلمين
لحمد الله جاء صبرنا بخير وترع الاثرياء من الفساد وسرقة اموال الناس على عرش أثرياء العالم حتى نشاهد اموالنا في حسابات هؤلاء ونفرح لهم كثيرا
صح وانا واحد منهم استلفت يوم العيد 1500 ريال لاغير
بس تصدقون فوق كذا ماقدرت اشتري خروف اضحي به مع المسلمين
على غير صقر العروبه هالعبه
يبون يحسسون ابو متعب متعبهم
ان كل الشعب السعودي اثرى الاثرياء ع قولتهم
ثم يسرحون ويمرحون
صحيح المملكة فيها خيرات وارزاق يارب لك الحمد
بس القهر ان اكثره ياخذه هالغني اذاكان حلالهم الله يبارك لهم فيه
بس اذامولهم هنامربط الفرس
مااقول الا الله يحفظ لنا قائد مسيرتنا
اغلب التجار السعوديين امراء ومن اتتهم الملايين والمليارات نهب وسرق ومخصصات من اموال الشعب من الميزانية
انا مابغى تعطوني من اموالكم لازكاة ولا صدقة كل الى ابغاه توظفني والله لاسيارة زي الناس ولازواج الله يعين
الشعب السعودي معرووف شعب فقير ويطلق عليه مسمى صومال الخليج
منتفين وحالتهم مشكها على الله بيوت اجار وديون متراكمه اراضي صحراويه وامتار تفوق نصف الراتب بالاسعار
يا شيخ ترى احس ببكي وانا بعبر
الغالبيه الاثريا والله ما جبوها بالحلال مناصب بالدوله ولهفو لا يحللون ولا يحرمون بس فيه وحد ما تنام عينه يبي ياخذ لنا
ابحث عنهم تجدهم من كبار المسؤولين بالبلد واغلبها بطرق غير مشروعه..
كلها أيام وتشوف رؤوس وزارة التربية والتعليم من كبار أثرياء البلد من رواتبنا وعطالتنا اللي لها سنواات آخرها الكم مليون اللي بتطلع لهم من وراء سالفة الوظائف الإدارية وومثلها من ورا تأخير المباشرة
الشكوى لله.. الله على كل شيء قدير
يعني لو ادوا الزكاة كان حالنا طيب
والله اني ما املك ريال واحد ...
موتتنا واحده وكفنا واحد والله لويجمع لين السماء ليموووت وماياخذ منها ريال واحد ..
الله يعوضني بالجنه ..
هل تعلمون حبايب قلبي ان نسبه تفوق 80% من سكان القطيف والحساء الشيعه
يعتبرون من اغنياء اغنياء الشرق الاوسط
وهل تعلمون ان طلباتهم تنفذ بنفس اليوم اذا ما كان بنفس الدقيقه
وين حنا ... اهل السنه والجماعه .. من خير ديرتنا
وين الحق والله والله والله
لولا ان الملك مو ابو متعب الله يطول بعمره لتقوم الدنياء ولا تقعد
لكن الايام بيننا يجي يوم يصير فينا زي ليبيا ومصر وغيرها ؟؟؟؟
اذا استمر الحال على ها الوضع ... انا اقول 95 % من الشعب
ديون وفقر وقلت حياء اتحدى الي يقول كلامي غلط
اخوننا وخواتنا متخرجين بكالوريس ولا حصلو وضايف ...؟
وين الحق يا اهل الحق ... يا ناس والله العالم ينظر لنا بطمع وحقد
من نفط ... وثروات داخليه لا يصل اي مواطن منها غير الفقر والدين والهم
الله يحفظنا في ديننا وامننا ويحفظ افضل بقاع الارض من طمع الكافرين
سوف ياتي يوم يندم عليه كل من سرق ريال واحد بغير وجه حق
اتمنى يكون قريب ... او يتعدل الوضع وننعم في خير بلدنا
ملآحظه : كيف يجازا السارق الحرامي .. با الاشاده والمديح
والصادق المخلص ... با الذم والسب والتحريظ عليه ..؟
ومن وين تبون ننعم وهذا الي صاير
ماعلينا من الخبر اهم شي اش المقصود...معلمو ان اكثر الشعب في الطبقة المتوسطة ومعلوم من الي تنسب له هاذي المبالغ ومعلوم اش القصد حسبي الله ونعم الوكيل وجعل تدبيرهكم في تدميرهكم....
قالوا السعوديون يصرفون في دبي مبلغ.... واثرى الاسر السعودية ولديهم مبلغ... والملك عبد الله رصيده ... ومن هاذي الاخبار وكل يوم السعوديون عندهم والسعوديون عندهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب والزبدة
هذا الاحصاء سوف يسبب هيجان لدا الشعب .
ذبحنا الفقر بلا نصب اخاف تقصدون الحراميه صح اغنياء ومعهم ملايين
بس حنا الشرفاء فقراء مانرضي بقرش حرام لابيت ولا وظيفه ولا اى شي
ننتظر رحمه الله
بعد احصائية جديده تلقا افقر شعب تلقاه بالسعودية
أغني واحد في العائلة رصيدة الفين وخمسمائة ..
للأسف الشديد نحن نعيش في طبقتين
طبقة فوووووووووق
وطبقة تحت تحت
نسبة الفقراء والمديونين كبيرة
الله يرزقنا من فضله
تخيلوووو 1225 شخص فقط زكاتهم 21275000000 يعني 21 مليار و275 مليون ... بالله عليكم هل سيبقى فقير في السعوديه لو وزع هذا المبلغ الهائل على الفقراء ؟
هل سيبقى انسان وصل عمره 30 وهو عازب مايقدر على مصاريف الزواج ؟
ياأغنياء السعوديه تذكروا الموت فإنه قريب ولن تأخذوا معكم ريال واحد الى القبر .. سيتقاسمها الورثه ولن يبقى لك منهاالى ماقدمت من زكاة وصدقه واعمال خير... قال تعالى ( لَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ) والذي يكنز هو الذي لايخرج زكاة امواله
اتمني من كل قلبي من اغنياء السعودية المساهمة في بناء عمائر سكنية وبيع الشقق بأقساط مريحة للمواطنيين لحل مشكلة الاسكان والايجارات المرتفعةالتي اثقلت كاهل المواطنين
اتوقع والعلم عند الله بانهم ليسو اسعد الناس في السعودية رغم اموالهم الطائلة
فهم اصحاب مال
ونطالبهم بان ينفقوا منها لاخواننا المحتاجين في السعودية والمسلمين خارج السعودية
فهناك اخوان لنا في الصومال لا يجدون غطاء او ماكل
وان الله امتحنهم بالمال لكي ينفقوه في سبيل الخير ليس لجمعه وانهم محاسبين على هذا المال " وزكاته"
فنسال الله لهم الخير
خلونا واضحين
كلهم من الامراء او المنتفعين منهم
مستحيل تاجر يطلع بدون شراكة معهم
اما الشعب السعودي المسكين فهو بين متوسط وفقير
مع ان كل من راتبه اقل من خمسة الاف في هذا العصر فهو فقير في نظري
ملحوظة
فيه ناس كبار اوي اوي ممنوع تكشف ارصدتهم
والله انك صادق مااكلنا الا الامراء ولا ونقول الله يطول عمر .........
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
انا رصيدي والحمدلله 16ريال وراضي والمحتاج يتصل علي 250608010127394اوكي اخوكم الراجحي
هلا بكم..وبمناسبة هذا الخبر اود ان اشارك في بعض الايات الكريمات التي اسأل الله العلي القدير ان ينفعني واياكم بها وهي تذكير لنا جميع فقراء واغنياء.
قال تعالى
.57. وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلاً وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ{58} وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولاً يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ{59} وَمَا أُوتِيتُم مِّن شَيْءٍ فَمَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَزِينَتُهَا وَمَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى أَفَلَا تَعْقِلُونَ{60} أَفَمَن وَعَدْنَاهُ وَعْداً حَسَناً فَهُوَ لَاقِيهِ كَمَن مَّتَّعْنَاهُ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ هُوَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنَ الْمُحْضَرِينَ{61} وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ{62} قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَؤُلَاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ{63} وَقِيلَ ادْعُوا شُرَكَاءكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَأَوُا الْعَذَابَ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ{64} وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ{65} فَعَمِيَتْ عَلَيْهِمُ الْأَنبَاء يَوْمَئِذٍ فَهُمْ لَا يَتَسَاءلُونَ{66} فَأَمَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَعَسَى أَن يَكُونَ مِنَ الْمُفْلِحِينَ{67} وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ{68} وَرَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ{69} وَهُوَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ{70} قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَداً إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِضِيَاء أَفَلَا تَسْمَعُونَ{71} قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ النَّهَارَ سَرْمَداً إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفَلَا تُبْصِرُونَ{72} وَمِن رَّحْمَتِهِ جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ{73} وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ{74} وَنَزَعْنَا مِن كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً فَقُلْنَا هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ فَعَلِمُوا أَنَّ الْحَقَّ لِلَّهِ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ{75} إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ{76} وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ{77} قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلَا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ{78} فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ{79} وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ{80} فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ{81} وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ{82} تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَاداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ{83} مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِّنْهَا وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى الَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ{84} إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاء بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ{85} وَمَا كُنتَ تَرْجُو أَن يُلْقَى إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلَّا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيراً لِّلْكَافِرِينَ{86} وَلَا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آيَاتِ اللَّهِ بَعْدَ إِذْ أُنزِلَتْ إِلَيْكَ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{87} وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ{88
-----------------------------------------------------------
مفردت ينفقون
{الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }البقرة3
{يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ }البقرة215
{يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ }البقرة219
{مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }البقرة261
{الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنّاً وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة262
{وَمَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَتَثْبِيتاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ فَإِن لَّمْ يُصِبْهَا وَابِلٌ فَطَلٌّ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }البقرة265
{الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرّاً وَعَلاَنِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة274
{مَثَلُ مَا يُنفِقُونَ فِي هِذِهِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَثَلِ رِيحٍ فِيهَا صِرٌّ أَصَابَتْ حَرْثَ قَوْمٍ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَأَهْلَكَتْهُ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلَكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ }آل عمران117
{الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }آل عمران134
{وَالَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَاء النَّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِيناً فَسَاء قِرِيناً }النساء38
{الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }الأنفال3
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ }الأنفال36
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ }التوبة34
{وَمَا مَنَعَهُمْ أَن تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلاَّ أَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلاَ يَأْتُونَ الصَّلاَةَ إِلاَّ وَهُمْ كُسَالَى وَلاَ يُنفِقُونَ إِلاَّ وَهُمْ كَارِهُونَ }التوبة54
{لَّيْسَ عَلَى الضُّعَفَاء وَلاَ عَلَى الْمَرْضَى وَلاَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ مَا يُنفِقُونَ حَرَجٌ إِذَا نَصَحُواْ لِلّهِ وَرَسُولِهِ مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِن سَبِيلٍ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التوبة91
{وَلاَ عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لاَ أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّواْ وَّأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَناً أَلاَّ يَجِدُواْ مَا يُنفِقُونَ }التوبة92
{وَلاَ يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلاَ كَبِيرَةً وَلاَ يَقْطَعُونَ وَادِياً إِلاَّ كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }التوبة121
{الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلَاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }الحج35
{أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }القصص54
{تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَطَمَعاً وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }السجدة16
{وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }الشورى38
90%100 عاطلين 80%100 لايملكون منازل لهم تؤويهم من الأجار الذي انهكهم
والمسؤوليين ذوي المراكز العاااااليه من المواطنيين لايبالي مايعانيه الشعب المرهق بذالك الالتقشف المميت وحكومتنا لاتعطي مواطنيها حقهم كامواطنيين لهم فيها حق بدون رسوم ولا ضرائب ولاكن مانقول إلا حسبي الله وهو نعم الوكيل نحنو لانريد قصوراً مساحتها 10000 الآف أو شاليها على نصف القمر لاترا من جمالها غير زراق البحر وتلاطم الامواج ... نحنو نريييييييد بيوتاً نسكنها مثلنا مثل غيرنا الرهقتنا الديون والرهقتنا لأسعار التي ترتفع كل يوم فحسبنا الله عليكم وهو خير حسيب .... غرقتو في النعم التي للنا نصيب منها فمن أمن العقوبه ساء الأدب ... ومن لم يخف الله ليسا له رادع إلا الله سبحانه فنتظرو فنحن بالله متكلون
استغفرالله استغفرالله استغفرالله
من متى لدينا اثرياء فى البلد بالبليونات هذه الا تجدون ان هؤلاء ممن سرقو اموالنا فى الاسهم والمساهمات وممن اكلوا المشاريع وين المحاسبة من اتى لك ؟
ولابد من مراجهة المجلة السنقافوريه وطلب اسماء هؤلاء للتعريف بالنادى الجديد للبليونيرات لا والله راح الشعب فيها 70% من الشعب مدييييييييييييييييييييون ومسجون ويالله عجل وعجل بأن تصلح الارض ومن عليها
والله متزوج ولا املك شي لا وظايفه عااااااطله الله كريم الشكوى لغير الله مذلة
أكيييد أثرى الأثرياء هنا
لكن أيضا أفقر الفقراء هنا أيضا لكن بنسبة كبيرة جدا
والمسألة مسألة وقت فقط
والله ماعندي لا وظايفه متزوج اقصد بنك تسليف الشكوى لغير الله مذلة ماقول غير الله يغنبنا بحلاله عن حرامه الله كريم
احذروووووووووووا
ثورة االجرابيع
بعد ثورة الجرذان
وثورة القطيع
هذا انذار اخير
ان لم تعدلوا في تروات المسلمين
وتردوا ما نهبتم
لنفترض أن فقراء المملكة 1000,000مليون فقير
سيكون نصيب كل فقير من زكاة هؤلاء الأغنياء 21275
واحد وعشرون ألف ريال ومائتا ريال وخمس وسبعون في السنة
هذا المبلغ كافي لشراء مؤن عام كامل من زيت وأرز ودقيق وسكر وشاي ولحوم وإيجار منزل وجميع مصاريف السنة لأسرة مكونة من 5 اشخاص لأن ميزانية الأسرة ستكون 106375 مائة وستة آلاف ريال وثلاثمائة وخمس وسبعون
وفوق ذلك يوفرون مبلغا كافيا لفتح مصدر رزق لهم يغنيهم عن هذه الزكاة
السؤال الذي يطرح نفسه
أين زكاة هؤلاء ؟؟
المقدرة ب 21275000000
واحد وعشرون مليار ريال ومائتين وخمس وسبعون مليون ريال سعودي
فعلاً حنا ياسعوديين اغنياء ليه نكذب ؟؟؟؟
احد عنده سلف ؟؟ مطفر تكفون
من أين و كيف ؟
للأسف ماأحد فهم المقصود أل اثنين المراد تهييج الشعب السعودي ضد بلدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا شاب سعودي موظف وعمري29سنة وابي اتزوج دخلي الشهري خمسة الالف ريال واطلب من الله ثم من الثريا الي موجدين بالسعودية بالوطن الغالي ابيهم يعطوني بس اربعين الف علشان اكمل العاق الي عايقين بالدنيا ومخليني كل دقيقة افكر وينشغل بالي
وابي اكمل ديني الاسلامي وابي اعيش حياة مستقرة وهادئة وزوجية ربي يحفظ هذا البلد ربي يطول في عمر القائد الغالي الي كل ماشفتة تدمع عيني والحمدلله والشكر على النعمة الي يتمتع بها هذا الشعب من هذا القائد الي احبة اكثر من امي وابوي
(اهداء للوطن الغالي )
ياصباح الخير يابلادي يابلادي ياسعودية نحمي حماك يابلادي بعزومنا القوية
ولا انسى المرحوم سلطان الخير ربي يجعل قبرة حفرة من رياض الجنة الله يرحمة والله دعيت له من كل قلبي
وهذا رقم حسابي في بنك الرياض 4080200529940
انتظر منكم يا ابناء الشعب الغالي
851 مليار ريال فقط!!!!
الأثرياء السعوديون يمتلكون أكثر من 3 تريليون
الله يرزق جميع المسلمين
اتمنى اتوظف في الصحة قريبا واكون (رسمي)
لأن كل اللي توظفوا بالصحه السنوات الماضية توظفوا تعاقد!!!
لأن الميزانية ماتغطي!!
اتمنى نوظف أنا وزملائي جميعا لأن الصحه فيها وظائف كثيرة وفيها اجانب نحن احق منهم
الربيعة يقول مانبي دبلوم وانا اقول الحين 90% من موظفين الصحه بشهادات ثانوية
اذا حليت المشكلة هذي قل مانبي دبلوم نبي بكالوريوس!؟
اها ماشاء الله ..
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وارزقني الرزق الحلال
هل تعلم يامن بيدك الامر أن مليار ونصف ريال فقط كفيلة بإسكان جميع شعب المملكة .. تبرع للشعب الذي ستسأل عنه(النخلة العوجا بطاطة بغير حوضة)
لاحول ولا قوة الا بالله
والله كنت متوقع اشوف ردود تشحذ وردود نخجل منها بصراحه
هذا واقع لا تقعد الله كريم الله يزرقنا
الرزق يتطلب اسباب
هذا واقع اذا مو عاجبك افعل سبب !!
على الاقل اسأل من اين لكم هذا !!!
والله شعب ماعنده طموح ابداًً
حده يسأل الناس ويطلب منهم المال
للاسف الفقر تغلغل بالمجتمع واصبحت الشحاذه امر طبيعي في الانترنت !!
استح على وجهك انت وياه
والله اني خريج وعاطل ورصيدي مافيه ريال واحد
لكن اطمح الى غد أفضل
اكتب واعبر عن استنكاري للوضع المزري الاقتصادي في البلد !!
ماقول الله ازرقنا وانا مكبل
اكتب وعبر وشارك اخوانك واستنكر بكافة المواقع
بكرا استنكارك يكون واقع وبالشارع بإذن الواحد الاحد
ياعزاه ياعيال ديرتي بسس والله قهر ودمي يفور وانا اقرأ ردودكم وتلطفكم السؤال بداعي الحاجه بإذلال شديد
مافيكم رجل رشيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.