5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    فرنسا: عصابة تقتل حارسين وتصيب ثلاثة آخرين في كمين ضد الشرطة لتحرير سجين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صرف 15% لغير السعوديين بالقطاع الحكومي كبدل غلاء معيشة
نشر في عاجل يوم 24 - 06 - 2011

أكدت وزارة المالية، على كافة الجهات الحكومية باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة 15% للموظفين غير السعوديين والمتعاقد معهم وفقا للقواعد النظامية المشمولة حاليا ببدل غلاء المعيشة. وأشارت باستمرار بدل الغلاء حتى نهاية عقودهم الحالية، وعليه تكون الرواتب في العقود الجديدة طبقا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة.
جاء ذلك في برقية لوزارة المالية في الرابع من الشهر الجاري، ، موجهة لكافة الوزارات والمصالح والهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية، لتنفيذ التوجيهات السامية بتثبيت بدل غلاء المعيشة والحد الأدنى لرواتب الموظفين السعوديين، وذلك بناء على الأمر السامي المتضمن ترتيبات بدل غلاء المعيشة ومقداره 15% ضمن الراتب الأساسي.
ووفقا لصحيفة الوطن المحلية أوضحت الوزارة أن من ترتيبات تثبيت بدل غلاء المعيشة 15%، أن تكون سلالم الرواتب والفئات المشمولة بالأمر الملكي هي" سلالم رواتب جميع فئات العاملين السعوديين بكافة الأجهزة الحكومية من مدنيين وعسكريين ولجميع المراتب والرتب بما في ذلك سلالم رواتب موظفي الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق المشمولة بسلالم رواتب الخدمة المدنية أو التي لديها سلالم خاصة بها وفقا لنظامها، وعلى مختلف الأبواب التي تصرف منها هذه الرواتب"، وأن تقوم الأجهزة الحكومية مثل الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق والأجهزة الحكومية التي لديها بنود تشغيل باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
وأكدت على جميع الأجهزة الحكومية - غير المشمولة بسلالم الرواتب المعتمدة بالأمر السامي- بسرعة استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لتنفيذ مقتضى التوجيهات السامية والتي تشير بتعديل سلالم رواتب جميع فئات العاملين السعوديين لديها خلال فترة لا تتجاوز شهرا من تاريخ 14 /6 /1432 وذلك باتباع الترتيبات بتثبيت بدل غلاء المعيشة15 % والحد الأدنى لرواتب الموظفين السعوديين حيث يتم تقريب الراتب الأساسي للدرجة الأولى والعلاوة السنوية بكل مرتبة في سلالم الرواتب بعد زيادتها بنسبة 15% لينتهي بصفر أو خمسة لصالح الموظف، وإضافة 15% على سلالم وجداول الرواتب والمكافآت ذات الحد الواحد التي ليس لها امتداد للدرجات وعلاوة سنوية على كل مكافأة أو راتب أساسي مع الجبر والتقريب لتنتهي بصفر أو خمسة لصالح الموظف.
وأوصت وزارة المالية خلال التعميم على أن تقوم الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية بتزويد وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية بنسخة من سلالم الرواتب لديها قبل التعديل وبعده خلال خمسة أيام من تاريخ إقرارها من قبل مجالس إدارتها، وأن تقوم الأجهزة الحكومية التي لديها سلالم وجداول رواتب معتمدة على بنود التشغيل تزويد وزارة المالية والخدمة المدنية بنسخة منها قبل التعديل وبعده خلال خمسة أيام من تاريخ إقرارها.
من جانبه، وصف عضو مجلس الشورى الدكتور زين العابدين بري، قرار صرف الحكومة بدل غلاء معيشة للأجانب بأنه قرار صائب، مضيفاً أن ارتفاع الأسعار ووسائل المعيشة والإيجارات لم يتوقف عند حد المواطن بل شمل الجميع سواء السعودي أو الأجنبي.
وأوضح بري، أن المراد بجملة "العقود الحالية" الواردة في القرار هو المبلغ الذي يحصل عليه الموظف دون البدلات مثل بدل النقل أو غيره، خاصة أن الأجانب ليس لهم مراتب مثل مراتب السعوديين، ولكن لهم عقود يتم توقيعها والاتفاق عليها مسبقا، فالزيادة تكون لكل متعاقد على راتبه الأساسي الذي ثبت عليه قبل صدور القرار.
حرام عليكم يصرف بدل غلاء وحنا يالسعودين الموظفين و الموظفات على نظام شركات
1500 لا ويخصم 9% للتامينات يعني الراتب بالشهر 1365 ريال وش يكفي هذا مو حرام
عليكم لا وبعد نشتغل على نظام شركه بمستشفى حكومي مدينه الملك سعود الطبية
ولحد الحين عدم توفر ارقام وظيفيه حرام والله نطابق بياناتنا بديوان الخدمة وانتضروا
لحد متى هذا الظلم فنييين مؤهلين وتصنيف مهني وهذي حالتنا لايوجد ارقام وظيفيه وبالواسطه
توجد ارقام وتحسين اوضاع
حسبيى الله ونعم الوكيل
هم يستمر بدل الغلا وحنا بنات الوطن يوخذ مننا ولايصرررف ولاكاننا نتبع وزارة واحدة ودولة واحد حسبي الله ونعم الوكيل
معالي الوزير ... اعتقد من الأولى ان يتم صرفها حسب الوقت المحدد ... إلى الآن لم يتم الصرف ... ما هو السبب في نظرك ... واعتقد ان الاجانب ما عليهم قاصر .... تحياتي لك
بلددد الخيررر لبى دار ابو متعب بصصص لله دررك يأوطن
ياخي ازعجتنا بال 15 ماصارت 15 صارت 100 بال 100
ملينا من الموظوع ماتستحي على وجهك كل يوم راز وجهك بالتلفزيون وتعيد بالموظوع ؟؟
اللي اختشوا ماتوا
ياوزير الماليه وين الزياده للمتقاعدين الذي لم يصل رواتبهم 2500وينكم عنهم خل الأجنبي الي حارصين عليه
بلااااااااااااااااااااه وشووووووووووووووووووله
لاحد يجيني ويقول لاتحسدهم,,,,,,,
بس هم عندهم بدل سكن رواتب 3 شهور
وحنا يالسعودين ماعندنابدل سكن تقل الواحد عنده برج ساكن به بلحاله
متى بس يشوفوووووووووووووووووووووووون وضعنا
يخرب بيتك يالعاسف
بدال ماتزود المتقاعدين
قاعد تزود الاجانب
الله لايحللك
وكل الشعب السعودي
خصيمك يوم القيامه
مدري ليش يصرف لهم بدل غلا مع انهم معظمهم ساكنين بلاش يعني يصرف لهم بدل سكن على كيف كيفك
السعودي مايحلم فيه ومايحاتي شي الا شربه واكله ولبسه يعني 2500 ريال تكفيه بالراحة ويقدر
يوفر من بقية الراتب ....
صدقت المقوله اللي تقول الاجنبي عايش أحسن من السعودي(نزل راسك أنت سعودي غيرك يزيد وانت نقووصي)
خلوكم بالمواطنين وخلوا عنكم الكرم الزايد ؟؟؟
ياحليلك يالعساف والله من زود الكرم عندك حلال أبوك قاعد تكرم على العالم ؟؟
أقول شوفوا حل للأسعار اللي كل يوم تزيد ولافيه حسيب ولارقيب ؟؟
ماتخافون من ردة فعل بسبب هالغلاء الغير مبرر ؟
أقول لاحول ولاقوة إلابالله العلي العضيم
ساعدووووووووووووووو السعوديين الي بالقطاع الخاص
وخلووو عنكم الاجانب
فهم لا ينتمون لبلدنا باي صله
اما ابن البلد في القطاع الخاص ماله حقوق من بلده
فلا جانب اصبحووو هم ابنا البلد
والمواطن غريب
وش ذنب السعوديين اللى فى القطاع الخاص
نطالب نحن السعودين ابومتعب بالنظرفى وضعنا المادى
بدل اعطاء الغير السعوديين نحن احق منهم بها
سبحان الله السعودي اللى يشتغل في قطاع خاص بالفين مايحتاج بدل غلاء اشوف الاجنبي
فالها هنا اللهم زدني صبرااااااااااااا
دايم حنونين على الاجانب !!
خخخخخ
الحين من قل رواتبهم !!
طيب وبدل نائي لماذا لم يتم زيادته ؟
كان في السابق الحد الادنى 5 % والحد الاعلى 10 %
وبعد القرارات الملكية الاخيرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية - ارتفع الحد الادنى لبدل النائي واصبح 10 % والحد اعلى 20 % ولكن في المسيرات لهذا الشهر ( رجب ) لم يتغير شيء !! مالسبب ؟!!
يعني نحن مثلا نستلم في السابق 6 % بدل نائي المفروض نستلم بعد القرارات الملكية الكريمة 12 % هنا .. اقول قرار خادم الحرمين واضح وصريح ولكن المشكلة أين ؟!!
هههههههههههه
شي مضحك طلعت في زيادة غير السعودين
اما السعوديين 3 اشهر وانت متخبي
عش رجبا ترى عجبا
ما شاء الله جاري المصري استفاد من المكرمة الملكية مع العلم انه أكثر مني راتب
وانا السعودي أطحن من القهر
لكن لك يوم يا موظفين القطاع الخاص
حان الاوان لشن حملة ولا يردنا الى وزارة المالية
سؤال مهم الغير سعودي اذا أخذ الزيادة بيوديها فين؟؟؟؟؟؟
طيب
للتوضيح أكثر
المستفيدين من التأمينات الاجتماعية الل انحرموا من 15 و توكم تعطوهم 10 و ين بيودوا فلوسهم يا عميل
يارجال والله اول ماشوفك اني ماتفال بالخير
كيف تطالبون بسعودة القطاع الخاص ولم يتم سعودة القطاع الحكومي ؟
واقرب مثال مدارس الابناء بوزارة الدفاع فيها نسبة كبيرة من المعلمين اجانب ؟؟؟؟؟؟؟
وليش ماتلزمون الشركات بذلك للموظف السعودي في الشركات ماله نصيب في بدل الغلاء الزموهم لابارك في ابليسهم يزيدون الاجانب والسعودي ماله نصيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب وموطفوا ارامكوا السعودية والقطاعات الخاصة
تشكرون على جهودكم وخدمتكم للمواطن والمقيم
لكن للمواطن السعودي الموظف في القاع الخاص حق عليكم بإلزام صاحب الشركة أو المؤسسة
صرف بدل غلاء معيشة + صرف بدل سكن + ( صرف بدل نقل لأن أغلب موظفي القطاع الخاص
يستخدمون سياراتهم الخاصة من أجل مصلحة العمل وتتآكل السيارة ويذهب الراتب للسيارة
آمل النظر لموظفي القطاع الخاص وتحسين معيشتهم وتأمين مستقبلهم بشروط الزامية
تكتب بعقد العمل
نحن على المستويلت ظلمنا لان معادلة المستوى ب المرتبة قلت و لماذا لم تشملنا الزيادة حالنا حل موظفين الدولة العام او اذا لم تزد لاصحاب المستويات لماذا زادت رواتب المراتب اصحاب الرواتب الاكثر من 3000 الاف. شاكرين لكم
شركات الاتصالات لم تصرف بدل غلا ء المعيشة للصعوديين فما بالك بغير السعوديين
ياخي البدلات اللي جت الاطباء والممرضات والمعلمين الاجانب قبل 3 سنين تراوح من 40% الى 75%
واحنا ياغفل لكم الله يالعساف الاجنبي اخذ اكثر من حجمه ورواتبهم مايخذون ولا ربعها بديرتهم واحنا مانوصل ولا نصف رواتب الاجانب
واذكر يوم جتنا 15% بعدها بكم شهر صرف للاجانب
حسبي الله ونعم الوكيل انا موظف في أحد الشركات لماذا ياابراهيم العساف تصرف لغير السعودين
أليس من باب أولى أن يصرف أيضا 15% للسعوديين في القطاع الخاص؟؟ وأنتم مؤتمن من الدولة حفظها
الله فلماذا لايصرف لنا 15% بدل غلاء معيشه أسنا أبناء هذا البلد وسعوديين الجنسية ؟؟؟؟
أنا واثق أن قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني
لايمانعوا أبدا بذلك ولكن المعضلة في السرطان المستشري في الدولة وهو إبراهيم العساف .
الله يجعلك تدخل في تريله
اقسم بالله هذا الضلم بعينه يستمر غلاء المعيشه للاجنبي الي مايصرف خلال شهر 300 ريال ويعطى بدل سكن وتذاكر سفر وبس لا يزعل ويتضايق ولا يجي شي اهم شي راحته وحنا يا ابناء الوطن لنا الشارع
يضفنا طز في ابن الوطن وخصوصا الي على مشارف الحياه حاليا حيث تؤمن له وضائف الشركات كعامل
ويجب السعوده بالشركات لابن الوطن واخرتها عامل وراتب طفس بدون غلاء
الاجنبي في اعتقادبعض ابناء وطني انه سيحمهاوهو لا يعلم بان الاجنبي هو اول شخص سوف يتأمر عليها
اتمنا ان لانعود الى الاخطاء السابقه رويدا رويدا فمازالات الصدور تغلي
اخصمو غلاء المعيشه منهم واجمعو المخصوم وراح تشوفون مبالغ شهريه خرافيه تستطيع من خلالها تعيين كل العاطلين لديك الاجنبي اعجبه راتبه في مانص عليه عقده اهلن وسهلا اما الغلاء من الاساس ليه يدخل فيه بيننا وبينه عقد يبيه ولا الدائري اقرب اعرفو نظام العقود يامن تحبون الاجانب في بلدكم فالدوله غير ملزمه بصرف غلاء فقط هذا تفشخر منها ولا يلزمها الاجنبي عليه
الا بعقده فقط فقط فقط فقط غلاء ليه عطو هالدراهم عيالنا
عشانه اجننبي زيهم يعطف عليهم لكن حنا السعوديين لاحياة لمن تنادي الى الله المشتكى.
حسبي الله على كل ظالم
حسبي الله على كل ظالم
حسبي الله على كل ظالم
خيرنا دايم لغيرنا
اما نحن فلا لنا الا التراب
خف من ربك المواطن تعب نفسيا من غلاء المساكن والأراضي والمواد الغذائية وأنتم تزودون الأجانب ليش يزود ؟؟؟
بعض الأجانب رواتبهم أحسن من السعوديين !!!!
اكلت البلد ياعسافوه خلاص تقاعد ما شبعت
يا اخواني الكريم لا يضام , وهذه أخلاق ومباديء الاسلام فلقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يساوي في العطاء بين الجميع ولا يفرق بين العربي والأعجمي فكلنا مسلمون ولا يجب ان تسود العنصرية على تفكيرنا , اللهم أدم على مملكتناالغالية نعمة الامن والامان وأعزها بكرمها وبمواقفهاالكريمة النبيلة وأحفظها من شر الحاقدين واجعل رايتها مرفوعة أبد الابدين , اللهم احفظ بلادنا بلاد الحرمين من كل سوء , واجعلها دار الكرم امييييييييييييييين
حبي الله عليكم كانبي زياده رواتب كل ما زادت الواتب زادت الاسعار اكثر من زيادة الراتب
تزيدون من جهه وتعوضون من جهه ثانيه ضعف الى ضعفين في زيادة الرواتب الشعب خلاص فهم اللعبه
الحركات هذيعلى الشياب الاولين اماجيلنا خلاص فهمنا البير وغطاه
لا عاد تزيدون رواتب نقصو الاسعار وراقبوها
يجي لك يوم تندم على ماسويت
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
%%%%%%%%%%%%%%%%والمتقاعدين المساكين تحت سقف ال 2000 ريال لماذا لم يشملهم رفع الحد الأدنى يالعساف%
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
أو على ماقال الشاعر
( ياصاحبي ماللفقارى بني عم ## يوم الغني كل" يصير أبن عمه)
طيب واحنا موظفين الشركات ذوي المراتب الدنيا من 3- 10 لماذا لا نعطى حتى لو 10% الاجانب اكرموا مثواهم ب 30% اما السعوديين فلا
احس ان العساف يبي يضيق السعودين شوي ويدخلهم في التقديم للبنك العقاري (ميسر)
سلامااات يالعسسااف عساء ماششر
ترانا سعوديين مو بنقاليه
الشعب رايح فيها وانت تزود لي الاجانب
بديت اشك بجنسيتك
ههههههههههههههههههههههههههههههه
تحياتي ^_^
والله أني لاشفتك أنت وشنبك الرصاصي يجين شد عضلي بشعر رآسي كل يوم مترزز بالصحف حتى بالإيميلات لم نسلم من صورك ال 15% من أبومتعب مو منك ياوجه الفقر وتراه ماتسوا للي راتبه ضعيف ماتجيب ولا علبة حليب للطفل
والله ماراح تضبط المعيشة إلا بطردك أنت ومن يقع على شاكلتك
السيف الأملح يابومتعب للمحنطين
لابوك لابو من حطك صحيح انك ماتستحي.. هالحين تحرمنا حنا يالسعوديين العاملين في السفارات السعودية بالخارج من بدل الغلاء وتعطيه الاجانب؟؟؟ بأي حق؟؟ بالله عليكم تلوموني لو احرقت نفسي؟؟ اقسم بالله ان البطانة السيئة من الوزراء وغيرهم هي اللي راح تخرب البلد وتجيب عاليها واطيها وللأسف ماراح يجيهم شي لانهم بسرعة راح يقلبون ويسوون فيها معارضة..
وبعدين تراكم اشغلتونا ياعاجل انتم وهالارقام اللي مادري شلون قايله ملفلفة ومقلبة وحالتها حالة
أناشد بمظاهرات لموظفي قطاع الخاص للحصول على دعم بموجب دفتر العائلة والبطاقة فيما يخص بالدعم المادي وبدل الغلا
قطاع خاص مهمل جداً
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
ياخي البدلات اللي جت الاطباء والممرضات والمعلمين الاجانب قبل 3 سنين تراوح من 40% الى 75%
اقتباس ----- كلام غريب وغير صحيح
لي 9 سنوات في وزارة الصحة وبحمدالله وفضله راتبي يقل عن راتب الفني المساع عي بالعيادة اللي توه متعين من 6 اشهر - اللهم لا حسد والله يوفقه ويبارك له في رزقه ويبارك لنا في ارزاقنا
اتقوا الله يا من تدعون ان رواتب المتعاقدين تفوق 3 اضعاف راتب المواطن فالعكس صحيح
ولا نسال احدا
ورغم ذلك يحسددوننا علي بدل السكن الذي لا يوفق ايجار شقة واحدة لعيش كريم
واذا علي التذاكر فخذوها ولا نحتاجها لعم سفرنا لبدلدي الام بحكم تربيتي ونشأتي بالمملكة
كثير من الظلم يقع علي المتعاقدين بالصحة تحت ثغرات النظام
ولكن مهما ظلم البشر وتعالو بنعمة الله عليهم فان عين الله لا تنام وما ربك بظلام للعبيد
وعلي فكرة الغلاء وااستغلال التجار يعاني منه الجميع وليس جنسية معينة
والجميع يحتاجون لبدل السكن وبدل غلاء المعيشة بلا فرز
الله يصلح حالنا جميعا ويجمع لمة المسلمين
ويكفينا واياكم شر خلقه اجمعين
وجمعة مباركة يا حلوين
قال لغير السعوديين والله مهزلة والموظف السعودي ابن البلدالذي يعمل في القطاع الخاص له الله يامسؤليين هذا البلد
الى متى هذا الحرامي يعيث في الوزارة وعلى مرأى من الجميع يا عساف الاجنبي اكل حقه وزود اهتم بالمواطن اللي ما يلقى ما يأكل منه
حرررررررررررررررررررررررررررررررررام عليكم
ليش ماتعطون هالسعوديين والسعوديات اللي مايخذون هالنسبة مثل اللي بالقطاع الخاص اللي يكرفون كرف والراتب على قدهم لا وياخذون من رواتبهم هالتامينات
حرررررررررررررررررررررررام
مو كفاية الاجنبي راتبه دبل السعودي
موب كفايه الاجنبي تصرف له بدلات وتذاكر
ياشيخ محد ماخذ بيوت ولا شقق اجارها فوق 60 الف بالسنه غيرهم
احسن كمباوندات هم مستاجرينها
اي غلاء تتكلمون عنه ولا علشان بعض المناصب بالدولة ماسكينها هالاجانب وطمعانين حتى ب 15 ماقول الا كفاية اللي يسرقونه هالاجانب فوق اللي ياخذونه
وخلو فلوس ارضنا للشعب وبس رجاااااااااااااااااااءا
تثبيت بدل غلاء المعيشة لابد ان يصدر بامر ملكي كما حدث مع الموظفين السعوديين عندما امر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بتثبيت غلاء المعيشه وزيادة رواتب الموظفين
فمثل هذه القرارات لابد من امر ملكي وهذا يعتبر تجاوز من وزير المالية
الله لايوفقكم وحنا الي ف الشركات نأكل هوا ياليتني اجنبي قال سعودي والله ماجابت الا الذل والاهانه
حسبي الله عليك يالعساف
الله لا يوفقك لا دنيا ولا اخره
اللهم اجعله يتمنى الموت فلا يجده
اللهم ضيق عليه قبره
عساك بالسرطان اللي يهري بطنك هري
لقد تكفل الله بأرزاق الخلق وأقسم على ذلك فقال تعالى:
(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ *فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ) (الذريات:22-23) صدق الله العظيم
فقط أريد التوضيح لأخواني في السعودية، بداية هذه ليس زيادة وإنما استمرار لصرف غلاء المعيشة التي أقرت قبل ذلك، فغلاء المعيشة يتأثر فيها كل من يعيش بهذا البلد الكريم، والصحيح أن الكثير من الأخوة السعوديين يغفلون إلى أن رواتب غير السعوديين حتى لو جمعت لها بدل السكن وتذاكر الطيران لا تصل بالمعدل إلى رواتب السعوديين من نفس الوظيفة والدرجة، حيث أن رواتبنا الأساسية ليست بالعالية كما يعتقد الكثير وهي أقل من مرتبات الأخوة السعوديين.
من ناحية أخرى أرى الكثير يقتقدون أن غير السعودي لا يصرف الكثير، وهذا اعتقاد خاطئ فمصروفاتنا تكاد تزيد عن السعوديين، فنحن نعيش في نفس البلد وغلاء المعيشة والإيجارت تنعكس على الكل وهناك التزامات أسرية كبيرة في بلدنا والكثير منا يفتح بيتين هنا بيت وفي بلده بيت آخر وبالتالي يحتاج إلى مصروف إضافي. هذا إضافة إلى أنه من غير المنطقي إلغاء هذه العلاوة لكل من تعاقد مع الجامعات أو الحكومة قبل سنة، بحيث كان العقد عند التوقيع عليه في بلد الموظف كإجمالي راتب بحيث يشمل هذا البند، فمن غير المنطقي أن يصبح راتب السنة الثانية أقل من راتب السنة الآولى.
على كل حال، أدعو الله للجميع بالرزقة الحلال والبركة في المال، وأن ينعم الله عز وجل على بلد خادم الحرمين أطال الله في عمره بالأمن والآمان الدائمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ، ،
الخبر ما زال غير واضح
المفهوم أنها ستستمر لغاية العقود الحالية، ولكن الإشكالية في العقود الجديدة، غير مفوهم هل سيتم تثبيتها بالأساسي بناءً على الأنظمة واللوائح الخاصة بالسعوديين، أم أنه سيتم حساب الرواتب الجديدة بناءً على الأنظمة واللوائح الخاصة بغير السعوديين والتي لا تتضمن غلاء المعيشة؟؟
أرجوا من عنده إجابة الرد.
مع الشكر
خذو العبرة من الشعوب الثائرة ما نافعكم الاالمواطنين مالت عليك وزير بعزق خيرات الوطن على الاجانب برا وداخل والمواطن المسكين تحاسبونة بالقطاره
مساء الخير .
والله حرام وظلم احنا السعوديين شغالين بشركات ورواتبنا ما تتجاوز الفين ريال
يعني احنا ما عندناغلا معيشة .
اقول الله لا يوفقه لا بالدنيا ولا بالاخرة
واغلب السعوديين اللي شغالين في شركات ومؤسسات ما صارلهم زياته ولا حتى راتب شهر
وين اوامر ابو متعب .
ليش بعض المسؤلين ضاربين بالاوامر عرض الحائط .
وخاصة العساف دائما طالم المواطنين .
بدأت تراودني الشكوك في وطنيتك ، ايها العساف ، ولعلنا نخاطب طارق الحبيب من اجل ان يتكلم عن وطنيتك وعن انتمائك لمن يكون لأي دوله مجاوره ، لذك اقول ان الشكوك تراودني انك صاحب انتماء غير سعودي ،،، اليس كذلك يافخامة الوزير ، والا ترون أن العساف ، اخذ اكثر من حقه بكثير ، واصبح يصول ويجول ، في وضع كله غموض ، فلنعلنها من الان ، لانريد العساف ، حتى وان لم يكن هنالك اي شيء ، فأن الاروح جنود مجنده ، يااخي مانبغاك اصبحت ثقيل دم بالعربي
لاتحرميني النشر ياوئام
لانحسد أخواننا المسلمين المستفيدين من خيرات هذا البلد الأمين الذي دعا له أنبياء الله بأنه يجعله آمنا ويرزق أهله من كل الثمرات وبدعاء وأعمال الصالحين من هذه الأرض الطيبة
بل نفرح لهم لأنه ربما يرزق هذا البلد ببعض هذه النواصي النيرة التي تفر من جور بلدانها أو تفر بدينها
إن من أسعد وأقرب القرارات لقلوبنا مثل هذه القرارات فمانقصت خيرات هذا البلد بل ربما تزده
فكم من دمعة يتيم أو ثكلى أو فقير أو أشعث أغبر معلق قلبه بقبلة المسلمين أثلجت صدره هذه القرارات وأسعدت قلبه وقلب من وراءه هذه البلاد
من هنا نقول افعل خيرا أيها العساف فلاتدري أي أعمالك يشفع لك ولعل الحسنات يذهبن السيئات
واذكر حقوق المعلمين التي حلت دون وصولها فماهذه أولى من تلك ومن العدل أن تكيل بالمكيال نفسه
ومرحى لك هذه اللفتة التي ستثلج قلب كل مسلم وغيره ممن تشملهم ويخدمون هذه البلاد لكن المسلم كالشجرة التي يستظل بظلها كل راحل وكالنهر الذي تشرب منه كل كبد رطبه فهنيئا لنا وهنيئا لخادم الحرمين الشريفين بدعاء المسلمين له وأسأل الله أن يناله خير الدعاء ويرزقه البطانة الصالحة
الشعب يريد اسقاط وزير الماليه
العساف ما غلط الاقربون اولى بالمعروف لان العساف مو سعودي وهو قدم المعروف لاهله
نسينا الاتراك سلمو لي على قبيلة مطير اللي دحرتهم وطردتهم طرد
جالس تصرف بدل للاجانب وحقوق العسكريين المتقاعدين منت راضي تعطيهم مشرتحهم لاستخراج صكوك من ديوان المظالم لاعطائهم حقوقهم ماهذا التناقض يامعالي الوزير
نحن الذين وقعنا العقد واستلمنا الدفعة الاولى قبل زيادة مبلغ القرض ل500 نحتاج كرمكم نرجوا ياوالدنا ابومتعب ان يشملنا زيادة القرض ل500 بدلا من 300 حيث ارتفعت تكلفة البناء وتضررنا كثيرا الله يحفظك ياابو متعب ياوزير المالية نرجوا تنفيذ اوامر ابومتعب بدون تغيررر وتخريب.
وبقية الشعب السعودي الذي يعمل بالقطاع الخاص؟؟؟
سبحان الله... أليس إبن البلد أحق وأبدى ياناس؟؟؟!!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله لايحللكم
الله لايحللكم
الله لايحللكم
سعادة الوزير المبجل
يصرف لهم بدل غلاء معيشة علشان اي شي ؟؟
* علشان بدل السكن ثلاثة رواتب سنوية يستلمونها ( راتبه 15 الف ضرب ثلاثة يساوي 45000
ويستاجر 15 الف ويبقى منها 30 الف . عجبي ؟ ( السعودي يستاجر 35 الف )
* ولا علشان بدل تذاكر السفر المجانية الي ياخذها هو وعائلته الكريمة . ( السعودي لايوجد تذاكر )
* ولا علشان الاجازة السنوية 45 يوم الي ياخذهاا ؟ (السعودي 35 يو اجازته )
ماادري ياسعادة الوزير المبجل ...
* ولا الشغل الاضافي الي بعد الدوام الرسمي ( دوروهم في المستشفيات والمستوصفات والشركات الخاصة ) وهو موضف حكومي يعني وظيفة واحده .( السعودي غير مسموح له ).
ودمتم سالمين .......
الله لا يوفق العساف وزبر الماليه لا دنيا ولا آخره
الله ينتقم منك يالسروق اعوذ باالله ياوجهه...... ياعالم احد يشوف السرقه الي جالسه تصير في البلد ....محد يقدر يوقفهم هذا الحرامي من نظراته تشوف الخبث.... الله يسمعنا فيك خبر يبرد علي قلوبنا
حرام والله الاجنبي الحين يعلم الله انه افضل من السعودي تحصله يشتغل في اكثر من شغلة يجي اول الصباح وبعدها تشوفه يشتغل وظيفة ثانية وثالثه والسعودي على وضيفة ممنوع يشتغل شغله ثانيه شوفوا السيارات الي معهم والله حنى يالسعوديين صرنا كاننا في بلدهم السيارات الي معنا تفشل وهم من افضل النوع السيارات لا وتلقه يسب البلد واهل البلد بعد ما كل وكبر زنده من هذا البلد خوفوا من الله حرام والله بناتنا بعد ما تخلص من الجامعة بلا وضيفة ولا تحصل وضيفة الا خارج منطقتها بكثر من 300 كيلوا وان حصلت وكذالك اولدنا ما عندهم لا قبول في الجامعات ولا وضائف ولا اي شئ بطاليه سأمنا من الوضع
يا اخوان يا مواطنين ارجوكم اسمعوا لي
العساف يكيد للمواطنين ويتمنى مضرتهم ؛ وهذا يضر الدلة ويحرجها ويضع المواطنين في وجه ولاة الامر ، وقد يسبب ما يفعله المضره بالوطن ، ومن هنا فهذا عدو للدولة و ولاة الامر و المواطنين.
علينا ان نطالب من خادم الحرمين الشريفين اقالته فورا ومحاسبته واظهار الشركات والمؤسسات التي يمتلكها هو وافراد عائلته.
ان العساف لا يريد ابناء الوطن ومن لا يريدنا فنحن لا نريده
ابدءوا وطالبوا ولاة الامر باقالته
الاجانب ماهم بحاجت بدل غلاكم ولا شي راتب الواحد يعادل راتب خمسة سعوديين شف شعبك وخلوا عنكم الترزرز.
هذا اللي أنتوا فالحين فيه
الأجنبي ثم الأجنبي
عسى ما تعطونهم بيوتنا المستقبليه
هذا إذا حصلنا على بيوت
لله المشتكى !!!!!!!!!!!!!!
الموظف السعودي اللي يكرف بالقطاع الخاص ماله شيء من الدولة ( وتبين ولاء للوطن بعد ) ؟!
والموظف الغير سعودي يعطى 15% بدل غلاء وش هالتناقض !! وووووين العدل يا بلاد الحرمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله عليك يا ولد العساف حساب عسييير .
حسبنا الله ونعم الوكيل
وين راحوا الشعب السعودي موظفي القطاع الخاص
شكلهم عيال الشغاله
ياويلي حنا بس القطاع الخاااااص لا راتبين مثل العالم ولا بدلات وش قالو الأجانب وحناوين رحنا ماحنا باأولى منهم لكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااصوين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
وين حقوقناالقطاع الخاااااص
لو كانوا سعوديين لقطعتها عنهم...
حال المتعاقد معه غير السعودي كحال المستثمر الأجنبي.
الله يصلح الحال
اذا خصمك القاضي من تقاضي
اميرنا المحبوب نايف بن عبدالعزيز
اميرنا اسد الداخلية نايف بن عبدالعزيز
وزيرنا المحبوب نرفع لك مظلمة المواطن الذي انت تهتم فيه قولا وفعلا وليس مجاملة لك فالكل يحبك ويريد من ان تتدخل لرفع الظلم عنهم
المواطنين كلهم امل بعد الله فيك ان ترفع الظلم الواقع عليهم من قبل الوزراء الذين اسرفوا في الظلم واكل الحقوق فانت الامل بعد الله لهم فيك كما عودتهم دائما على نصرة الكظلوم والرفع اليك دائما
لقد وقع الظلم على المواطنين
1- من قبل احمد ال مفرح عضو مجلس الشورى والذي يملك ملايين الاموال والذي ارهق ابناءك وبناتك من المواطنين با ختبارت القياس عند التقدم للجامعات وباختبارات الكفايات عند التقدم لطلب الوظيفة
2- من فبل وزير التربية والتعليم الذي دائما يهدد منسوبي وزراته ويعترض على ما يصدر من سموكم في حفظ كرامة المعلمين والمعلمات ومغاقبة من يخل بالامن من الظلاب وغيرهم
3- من قبل وزير الخدنة المدتية الذي اصبح يشبه المواطنين ومن يطلب حقه باشباه النساء وكانه يريد اثارة الفتنة والتفريق بي ولاة الامر والشغب
4- وزير المالية الذي اصبح يتباهي في دول العالم انه اقوى مسؤل في السعودية وانه من يعطي الهبات للدول وغيرهم
لا بد ان يسقط وزير الخدمة المدتية الذي جعل مدة استحقاق الراتب كاملا بعد خدمة 40 سنة وهذا شي لا يدخل العقل فكيف يخدم 40 سنة وهو لم يتعين الا وعمره قارب الثلاثين حتى 30 سنة لا يصل لها المواطن الا بشق الانقس
لابد من اعادة النظر في الراتب التقاعدي فكيف مبلع3000 تكفي ان يعيش بها الموطان وهو يدفع ايجار سكن وكهربا وماء وتلفيون لمذا اين الحق لماذا لايعطي الوزراء رواتب 3000 عند التفاعد وحتى اعضاء مجلس الشورى حتى يعرفوا معنى الفقر والحاجة
اميرنا المحبوب نايف بن عبدالعزيز
اميرنا اسد الداخلية نايف بن عبدالعزيز
وزيرنا المحبوب نرفع لك مظلمة المواطن الذي انت تهتم فيه قولا وفعلا وليس مجاملة لك فالكل يحبك ويريد من ان تتدخل لرفع الظلم عنهم
المواطنين كلهم امل بعد الله فيك ان ترفع الظلم الواقع عليهم من قبل الوزراء الذين اسرفوا في الظلم واكل الحقوق فانت الامل بعد الله لهم فيك كما عودتهم دائما على نصرة الكظلوم والرفع اليك دائما
لقد وقع الظلم على المواطنين
1- من قبل احمد ال مفرح عضو مجلس الشورى والذي يملك ملايين الاموال والذي ارهق ابناءك وبناتك من المواطنين با ختبارت القياس عند التقدم للجامعات وباختبارات الكفايات عند التقدم لطلب الوظيفة
2- من فبل وزير التربية والتعليم الذي دائما يهدد منسوبي وزراته ويعترض على ما يصدر من سموكم في حفظ كرامة المعلمين والمعلمات ومغاقبة من يخل بالامن من الظلاب وغيرهم
3- من قبل وزير الخدنة المدتية الذي اصبح يشبه المواطنين ومن يطلب حقه باشباه النساء وكانه يريد اثارة الفتنة والتفريق بي ولاة الامر والشغب
4- وزير المالية الذي اصبح يتباهي في دول العالم انه اقوى مسؤل في السعودية وانه من يعطي الهبات للدول وغيرهم
لا بد ان يسقط وزير الخدمة المدتية الذي جعل مدة استحقاق الراتب كاملا بعد خدمة 40 سنة وهذا شي لا يدخل العقل فكيف يخدم 40 سنة وهو لم يتعين الا وعمره قارب الثلاثين حتى 30 سنة لا يصل لها المواطن الا بشق الانقس
لابد من اعادة النظر في الراتب التقاعدي فكيف مبلع3000 تكفي ان يعيش بها الموطان وهو يدفع ايجار سكن وكهربا وماء وتلفيون لمذا اين الحق لماذا لايعطي الوزراء رواتب 3000 عند التفاعد وحتى اعضاء مجلس الشورى حتى يعرفوا معنى الفقر والحاجة
وحنا اللي بالقطاع الخاص اللي ماجانا شي مبدي علينا الاجنبي يالعٍرق الفاسد ...
لا راتبين ولا نص بدل حتى لابوكم لابو من حطكم ...
الله يحرمك الراحة ويشقيك في نفسك
الله يحرمك الراحة ويشقيك في نفسك
الله يحرمك الراحة ويشقيك في نفسك
العساف خاف الله في شباب السعوديه انا حارس امن راتبي 2500 ريال وينك عن اصحاب الشركات خمس سنوات بدون اجازه يوم واحد وينك عنه الاجنبي ياخذ منك وبكره ما يعترف فيك ياخي اتقي الله انت حرامي اوك بس اسرق ولا ترفع ظغطنا وربي قهر بس نهايتك قربيه انت والحراميه الا معك ان شاء الله وربي مقهور اصحاب الشركات وكلون تبن وانت تزيد عليهم الله ينتقم منك ومنهم ومن كل حرامي في ها البلد الشريف
استحو على انفسكم عيب وربي ما تستحون فرحن راز خشك يصرف بدل الغلا وبدل السكن للمتعاقد معهم من خارج الدوله وابناء وطنك ماكن عليهم غلا واللي يشوفك يقول كل العالم ساكنه ملك عسى الله يضيق عليك بقبرك لين تصك اطراف ضلوعك لمنبته مرتن ثانيه ضاقت بنا الوسيعه الله لايهنيك بعيشك لا انت ولا من ارقاب هالضعوف ورزفهم تحت قرارتك يا غبي
اللحين يوم الملك نزل قرارات ضيقتوه وحستوه وعرفطتوهن لمن صارن تعجيزيات ما احد يستفيد منهن تقول تدفع من جيب ابوك عسى ايدك تنشل اللي تكتب وتخطط
ايدك مغلوله على ايش من حلال ابوك تصرف انت وش لو الرواتب من خزنك عساك للفقر بالاخره ولا الدنيا لك ما نبيه وعدك الاخره الله لايحللك ل انت ولا اشكالك
يا قطاعين الارزاق
حسبي الله ونعم الوكيل
هذ اللي لقيناه من هالأشكال
اولا الحمدلله الذى بنعمته تتم الصالحات نحمد الله الذى اعطانا من فضله وثانيا لكل من يشير الينا بالاجانب ارجو ان اوضح بان الاجانب نفسه درجات هنالك الاستشارى وهنالك الاجنبى الذى ينظف الشارع يجب ان يفرق فى الحديث عن كل فئه على حدى فما كل الاجانب يتقاضون 15000 بل مجموعه قليله جدا التى تتقاضه هذا المبلغ للكفاءه وللمؤهلات التى حصلوا عليها فمثل هذه الكفاءات تحصل على مثل هذا الراتب فى اى دوله من الدول. ارجو ان ينظر للموضوع من افق اوسع واولياء امر هذه البلاد كرماء ونحن نستاهل ( وفى السماء رزقكم وما توعدون)
خبر البلد لربعك يا عساف وخصوصا من بلاد الشام
الله لايوفقك يالعساف اصلن ماضيعنا غير انت حتى الراتبين أكلتها أكلتك الحيه
راز وجهك يالعساف اسمحلي اقولك نفذ اوامر الملك عبدالله (الله يحفظه ويخليه لنا انشالله)
بوقتها وبعدين انشر صورك وبعدين ودنا انك تتقاعد عشان صحتك مو زين لك العمل انت رجال كبير وخلاص كفاااايه كفاااايه اجلس في بيتك لأن سمعتك تبيض الوجه خلاص كافي منك.
يا اخوة والله غريب امركم لماذا هذه النظرة العنصرية للاجانب ؟الا يقومون بخدمتكم؟ام تريدونهم يتغربون عن اهاليهم ويقدمون لكم خدمات بدون فلوس؟؟!!!بدل غلاء المعيشة تم ضمه الى الراتب الاساسي وهذا لم يشمل الاجانب ومو عاجبكم !!!والله كل من اعرفهم من الاجانب ممنزعجين من هذه النظرة لهم وخاصة عند سماعهم بانه قد يلغى بدل غلاء المعيشة....اخرتها عم تكرهوا العالم فيكم وراح يطفشوا الى بلاد اخرى مثل قطر الكويت الامارات عمان (لانهم يعاملون البشر بشكل محترم ...وهذا ما يدعوا اليه ديننا الحنيف ...يا ناس)
. وأشارت باستمرار بدل الغلاء حتى نهاية عقودهم الحالية، وعليه تكون الرواتب في العقود الجديدة طبقا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة
الى جميع المعلقين السعوديين والي لو يطلع بايدهم يحرقوا الاجنبي حرق ما بوفروا... اقول لكم اتقوا الله في اقوالكم هذا الاجنبي اللي حاقدين عليه قاعد بيخدم بلدكم وطور كثير في بلدكم والله واالله انا اتمنى انه كل الاجانب يطلعوا من البلد ساعتها لنشوف ايش بده يصير... والله لترجعوا مليون سنه لوراء وساعتها خلي فلوسكوا تنفعكوا
حسبي الله ونعم الوكيل
اولا:
الاجانب هم عرب و مسلمين
ثانيا جلالة الملك عبد الله لم يقل احذف غلاء المعيشة عن الاجانب كما تسمونن لانه اهل المحبة و الكرم.
ثالثا : اذا اردتم المعامله بهذا الشكل فلكم مثلها كل داخل بلده.
رابعا : اتق الله
خامسا : انظر كم من الدعوات اخذت من العباد ايها الوزير.
اضف على ذلك دعواتي عند بيت الله الحرام
حسبي الله و نعم الوكيل
عفكرة انتو ناس ما عندكوا مخافه الله ولا عندكو لا اصول نخوه ولا كرم ولا احترام للضيف عفكرا لم ناخذ غلاء المعيشة وقد قطع عنا في جامعة الملك عبد العزيز شكرا لكم
سبحان الله كل العجب من التعليقات
لا اعرف ما هذه النفسية المريضة
هل جزاء الحسان الا الاحسان
تتغرب عن بلدك لتعلم وتداوي وتبني في بلاد الكفر أمريكا ومثيلاتها تحترم وتكرم وفي بلاد الاسلام يقال لك اجنبي وماخذ خير البلد وووووووو اتقوا الله
علما أن بدل غلاء المعيشة ابشركم مشان تفرحوا لم يصرف لنا ووقف هذا بالنسبة للتعليم العالي
لكن بالشكر تدوم النعم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.