الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    «الجوازات»: قدوم 532958 حاجاً من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“المالية” تقر صرف بدلات الكوادر الصحية
نشر في عاجل يوم 29 - 04 - 2011

علمت مصادر ان وزارة المالية اقرت بصورة نهائية كافة الاجراءات المتعلقة بصرف البدلات الجديدة للكوادر الصحية السعودية المتمثلة في بدلات الندرة والتميز و الاشراف . وقال مصدر مسئول ل “المدينة” ان الجهات الصحية ممثلة في وزارة الصحة والخدمات الطبية للقوات المسلحة والخدمات الطبية بالحرس الوطنيو الخدمات الطبية بوزارة الداخلية و مؤسسة الملك فيصل ومركز الابحاث ستشرع في اتخاذ الاجرءات اللازمة للبدء في تطبيق البدلات وحصر المستفيدين منها وفق احكام وتنظيمات قوية . وسيتم الزام مدراء شؤون الموظفين في مختلف الجهات الحكومية المعنية بالتأكد من أحقية المشمولين بصرف بدل الندرة ومن ابرزها ممارسة الممارس الصحي لعملة الفعلي وهو ماسيسهم في اخراج بعض الاطباء من مكاتبهم الى العيادات من اجل الحصول على البدل . واضاف انه سيتم الصرف لرؤساء الاقسام الصحية بدل شهري يتراوح مابين 3000 ريال الى 5000 ريال بغض النظر عن كون رئيس القسم طبيبا ام فنيا وفيما يلي الفئات التي سيتم اضافة البدلات لها . واشار المصدر الى انه سيتم تعميم الضوابط الجديدة الاسبوع المقبل على كافة الجهات الصحية في مختلف المناطق والمحافظات من اجل البدء في اتخاذ الاجراءات النظامية حيال حصر العاملين وبدء التطبيق.
(بدل الندرة)
) : فئة الأطباء:
1/1: (30%) ثلاثون بالمائة لطبيب استشاري، (20%) عشرون بالمائة لطبيب نائب، المتخصصين في المجالات الطبية التالية: {طب الطواريء العناية المركزة التخدير جراحة المخ والأعصاب جراحة الأطفال جراحة الأوعية الدموية الطب الجيني والوراثي جراحة وقسطرة القلب زراعة الأعضاء أمراض دم وأورام وجراحتها الجراحات المجهرية التشريح النسيجي جراحة الوجه والفكين أشعة أشعة علاجية أطفال حديثي الولادة}.
1/2: (20%) عشرون بالمائة لطبيب استشاري ، و(15%) خمسة عشر بالمائة لطبيب نائب،المتخصصين في المجالات الطبية التالية: {أمراض القلب الكلى المناعة والحساسية غدد صماء وأمراض استقلابية أمراض عصبية الطب المهني طب وجراحة العيون جراحة عامة جراحة المناظير جراحة العظام والعمود الفقري جراحة عضام (استبدال مفاصل) جراحة صدر جراحة الرأس والرقبة جراحة التجميل والحروق أمراض نساء وولادة الأمراض المعدية مسالك بولية الجهاز الهضمي الأنف والأذن والحنجرة العلاج الطبيعي والتأهيل طب الأسرة والمجتمع طب الأمراض الروماتزمية طب الشيخوخة الاحصاء الحيوي الطبي صحة عامة طب عام باطنة عام أطفال عام جلدية صدرية طب التخاطب طب الطيران التوعية الصحية طب الغوص طب الميدان وبائيات طب المناطق الحارة طب الكوارث الطب النفسي، الطب الشرعي، تخصصات المختبرات الآتية (مناعة فيروسات جزيئات حيوية بنوك الدم سموم وكيمياء شرعية أمراض الدم) تخصصات طلب الأسنان الآتية (علاج الجذور علاج تحفظي / إصلاح الأسنان طلب الفم طب أسنان المجتمع تقويم الأسنان علاج الأنسجة الداعمة للأسنان طب أسنان الأطفال}.
1/3: (10%) عشرة بالمائة للطبيب المقيم أو الطبيب العام، يصرف للفئات التالية:
أ) أطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية.
ب) الأطباء المقيمون في المدن الصغيرة (تحدد المدن الصغيرة بالاتفاق بين مجلس الخدمات الصحية ووزارة المالية).
2) : فئة الصيادلة:
(20%) عشرون بالمائة لصيدلي استشاري، (15%) خمسة عشرة بالمائة لصيدلي أول، (10%) عشرة بالمائة لصيدلي.
3) : فئة الأخصائيين:
3/1: (25%) خمسة وعشرون بالمائة لأخصائي استشاري، و(20%) عشرون بالمائة لأخصائي أول،المتخصصين في المجالات التالية: {الطوايء والكوارث العناية المركزة الأورام العناية التنفسية فيزياء طبية علاج تأهيل قلب تروية قلب قسطرة قلب التشريح النسيجي أشعة }.
3/2: (20%) عشرون بالمائة لأخصائي استشاري، و(15%) خمسة عشرة بالمائة لأخصائي أول، المتخصصين في المجالات التالية: {تمريض تخدير معالجة نطق سمع سجلات طبية وبائيات رعاية أسنان صحة عامة أجهزة طبية تأهيل حرفي أطراف صناعية تصوير طبقي علاج نووي أجهزة الليزر علاج طبيعي أخصائي اجتماعي إكلينيكي أخصائي نفسي إكلينيكي أخصائي تغذية علاجية تخصصات المختبرات الآتية (جزيئات حيوية جينات وراثية مناعة فيروسات بنوك الدم سموم وكيمياء شرعية أمراض الدم) إدارة مستشفيات ومستوصفات ومراكز صحية صحة البيئة صحة فم وأسنان تركيبات أسنان تكنلوجيات أسنان}.
3/3: (10%) عشرة بالمائة للأخصائي في التخصصات المحددة في الفقرتين (1) و(2) أعلاه.
4) : شروط صرف بدل الندرة:
1)أن يكون مسمى الوظيفة مشمولاً بلائحة الوظائف الصحية بالنسبة للمشمولين بسلم رواتب لائحة الوظائف الصحية.
2)أن يكون مسمى الوظيفة مشمولاً بدليل التصنيف والتسجيل المهني للممارسين الصحيين الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالنسية للمشمولين بسلم أجور رواتب الممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن برنامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية.
3)أن يكون الموظف حاصلاً على أي من التخصصات المشمولة بالبدل، وأن يمارس تخصصه فعلاً.
4)أن يكون التخصص معتمداً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
5)أن يكون لدى الموظف بطاقة تسجيل مهني سارية المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
6)ألا يصرف البدل لأكثر من تخصص.
7)يصدر قرار من الوزير المختص بالمستفيدين من هذا البدل.
ثانياً: ضوابط صرف بدل التميز:
بمناقشة الموضوع تبين أنه لا يوجد معايير موحدة معتمدة لقياس التميز في الأداء بين العاملين في القطاعات الصحية للتميز المهني والسمعة والشهرة في مجال التخصص وبعضها يعتمد على تقييم الأداء الوظيفي، وقد توصلت اللجنة في هذا الخصوص إلى ما يلي:
1) : يمنح بدل التميز وفق تقرير الأداء الوظيفي السنوي للحاصلين على تقدير (ممتاز) في آخر تقييم للأداء الوظيفي للسنتين الآخرتين، ويشترط بالإضافة إلى ذلك ما يلي:
(1/1) أن يحقق الموظف أي عنصر من العناصر التالية للحصول على نسبة (10%) من البدل، أو عنصرين على الأقل للحصول على نسبة (20%)، أوثلاثة عناصر للحصول على نسبة (30%):
‌أ-الحصول على جوائز أو تكريم للتميز في الأداء من جهات معتمدة.
‌ب-القيام بأعمال تطوعية في خدمة المجتمع.
‌ج-المشاركة بورقات عمل في الندوات والمنتديات الطبية.
‌د-تقديم بحوث وتجارب علمية متخصصة.
‌ه-تأليف كتب علمية أو تثقيفية.
‌و-نشر أوراق علمية في مجلة محكمة.
(1/2) الحصول على براءة اختراع جهاز طبي،أوابتكار تركيبة طبية علاجية أوطريقة جديدة تساهم في تطور وتقدم المجال الطبي، ويمنح البدل في هذه الحالة بنسبة (30%) ولا يجوز الجمع بين هذه النسبة وما ورد في الفقرة (1) آنفة الذكر.
2): توضع التنظيمات الخاصة بتطبيق هذا البدل من مجلس الخدمات الصحية ليتم مراعاتها عند تطبيق البدل في الجهات الصحية.
3): يحدد المستفيدين من هذا البدل بقرار من الوزير المختص كل سنة مالية ويستمر صرفه لمدة إثنى عشر شهراً. تجدر الاشارة الى ان المدينة انفردت في وقت سابق بنشر كافة تفاصيل بدلات الندرة والتميز والاشراف وبدلات التدريب والاقسام التي سيتم منح بدل الاشراف لها في المستشفيات والمختبرات المركزية .
ونحن الفنيين نتشتغل اكثر من الصيادله ونداوم شفتتات وماشفنا شي ماهو الظلم هذا يشغلونا في صرف الادويه لمرضى العيادات ونشتغل في طلبيه الدويه من المستودع ةالتشييك على تاريخ نهايه الادويه ورغم كل هذا الشغل ننزل في المناوبات المسائه والصيدلي حاط رجل على رجل
حسبي الله ونعم الكيل
كل هذا على العين والراس بس ليش الصيدلي اللي يستلم 10%....
يعني إيش فرقه عن أخصائي المختبرات والا أخصائي تمريض ...
والا هم عيال البطة البيضاء وحنا عيال البطة السوداء ...
لكن الله لا يوفق من حط هالقرارات ..... الله لا يوفقه....
وين كادر المهندسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تحت الدراسة وراح يقر بعد 45 سنه إن شاء الله
وين تعديل المراتب للسلم العام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تحت الدراسة وراح يقر بعد 50 سنه
وزارة الخدمة المدنية للمعلمين وللصحيين فقط لا غير .
ليتك يادكتور الربيعة وزير للتربية والتعليم
بالله عليكم هل هذا عدل طيب والصحيين الفنيين مالهم شي
والا مالهم رب وربي ظلم ياناس وش ذا
المفروض العسكريين الفنيين يكون لهم 40 % الى 50% زياده بالله ماهو ضلم المدني اللي يمارس نفس تخصصي وبنفس شهادتي وسنوات الخبر سوى يكون راتبه اعلى ليه ؟؟!! المفروض يكون العكسس لان العسكر تؤكل له اعمال اخرى غير عمله كونه فني ولا ننسى وقت الحروب والازمات هم من يشارك في انقاذ المصابين وغيرها من الاعمال اللي يقومون فيها العسكرين الكثير . المشكله رواتب المدنيين اعلا وانا اتكلم عن الخدمات الطبيه للقوات المسلحه
انا من خلال هذا المنبر اناشد كل مسؤل بل اناشد سيدي الامير سلطان بن عبدالعزيز عافاه الله وشافاه ان ياينظر في شكوانا بعين الاعتبار انشرررري ياعاجل
ياوزير المالية الله يعطيك العافية احنا في قطاع امن المنشات نستلم علي معامل الغاز في ارمكو وعلي الظغط العالي اصرفولنا بدل الضرر والله متنا من ريحة الغاز
كادر المهندسين
كادر المهندسين
كادر المهندسين
اين كادر المهندسين ، حسبي الله عليكم ؟؟؟؟؟
استغفر الله بس ، ياعالم ، ياقراء ، هل تعلمون ان المهندس يتقاضى 6200 ريال !!!
شي لا يتقبلة منطق ولا انسانية !!!
ياوزير التربية والتعليمشوف الناس للي تحفظ على موظفين
مومثلك رخصة مزوالة وقطع الارزاق
على الاقل افضل من وزير الخدمه المدنيه
ياخوي انت وياه تدرس لي بأقررب معهد سنتين وتتعين برواتب عالية؟؟ وبآخر شي تبي تقاررن درجتك العلمية بدرجة البكالوريوس
اتحدا تحدي لو تدخل الجامعه وتكمل فيها لو فصل واحد ماتنجح فيه واخر شي جاي تحط راسك بروس الفاهمين ؟ الحسسد مو زين واحمد ربك على الي يجيك غيرك تعب ودرس ماحصلها كذا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله اللهم لا حسد ولا ضرر عليهم
بس بصراحة والله ظلم ثم ظلم ثم ظلم وكل هذا ينظر إلى نفس الدكتور الربيعة ولاء ينظر إلى العدل والمساواة والحق اللهم يحقق الشي ويضمن نفسه .
بصراحة فين حق الإداريين والله هم إلي يتعبون أكثر من إي شخص ثاني من يعمل معاملات الموظفين والخطابات ومتابعتها والمحافظة عليها من إلي يقوم بتخليص معاملات المراجعين والموظفين بكل أمانة وصراحة .
لماذا هذا القرار لا يشمل الإداريين مثل:-
1- شئون الموظفين .
2- الشئون المالية والإدارية.
3- السكرتارية ( بصراحة هم إلي يتعبون أكثر ناس من معاملات صادرة واردة البريد والاتصالات الهاتفية واستقبال المراجعين وتوقيع معاملاتهم وتنسيق المواعيد واستقبال الجمهور والكثير )
4- الاتصالات الإدارية .
5- العاملين في برنامج الرعاية المنزلية جميع الفئات ( لبش لم يصرف لهم شي ).
أمل من معالي الوزير العدل والمساواة وتحقيق الحق للناس والبعد عن تحقيق الشي للنفس فقط وترك الغير .
نأمل النظر في ذلك .
نأمل من جميع الإداريين بعد هذا الظلم التوجه بالمعرضة والتظلم إمام وزارة الصحة لتحقيق العدل أو إهمال معاملات الموظفين والأطباء وعدم حسن استقبال الجمهور وتحقيق مطالبهم إلى بعد النظر في حقنا نحن الإداريين والسكرتارية .لماذا نحن ليس ابشر مثلهم برغم إن نتعب أكثر منهم ونواجه أشياء أكثر منهم إما عديمين إحساس .
أرجوكم نشر الخبر ياعاجل فان هذا الشي أمانه لازم تصل إلى الجميع ومعرفة الحق من الظلم .
وطلب المساواة والعدل .
لازم نكون يدا واحدة بالحق والإنصاف والبعد عن الظلم والجهل .
والادارين مالهم كرات بالحياة كله المعلمين والكواد ر ظلم هذا ترنا حنا اندوام مثلهم ونسمع بدل طبيعت العمل ولا نشؤفه مرقب امن والسلامه اووووووووووووووووو الي ماله السان تاكله اخنفسان
كل شي للصحه ولا به تطور كل يوم اخطاء طبيه والعساكر رايحين به الله يرحمنا والله الصحه الان كلههم ورعان ونعوميين كيف تبون انتاج يا وزارة الصحه الاجانب افضل عمل والا ربعنااااا كل واحد في جواله مايعرف شي في عمله ياااااااااااارب تخلف علينا
وين بدلات الأمن والسلامه او مالهم واصطاااات اضعوف وتكلون حقهم حسبناالله ونعم الوكيل
حارس يلفع بنعله وحراس علي شركات مقاوله ماكول حقهم والرسميين مافيه بدل والي احترام
والي اهتمام
شوف ياوزير التربية والتعليم البدلات اللي كل سنة ونسمع عن البدلات وزيادة رواتب قطاع الصحة مو احنا ما حصلنا حقنا من أصله حرام عليك أصرف لنا حقوقنا أقل شي ما نبي منك أي شي عطنا حقوقنا فقط ما نبي بدلات ولا نبي تأمين طبي ولا تخفيض طيران لا تضحكوا علينا بهذه الأمور التأمين الطبي كنت مع أبوي بالتأمين الطبي بشركة الاتصالات وما استفدنا منها بشي خصوصاً وما عندنا مستشفيات خاصة من أصله
الله يحفظ لنا ملك القلوب ابومتعب .. نحن ذوي الاحتياجات الخاصة نناشد الملك النظر في الاعانة الشهرية833ريال بأنها لا تكفي في ظل الغلاء في كل شى .. المفروض ان لا تقل عن 3000ريال شهري ... في دول الخليج يصرفون اعانة شهرية بمقدار6500ريال للاحتياجات الخاصة .. والوزير لا يقدم شى لذوي الاحتياجات الحاصة ..
أين حقوق المعلمين والمعلمات يااااااااا عساااااااااف --- الله ينتقم منك لأنك أنت الي وقفت في وجه المعلمين والمعلمات ------ أنشري ياااااا عااااجل
اصلن كل القرارات ضايعه في الطوشه ماعندك احد كلن يحط قرار من عنده اهم شي يكون يشمله اعلي شي من العلاوات اي يصدرها وكبر دليل انه في اقسام ماشمله اي بدل خطر ولا بدل عدهوه لاو بدل ندره ولهم اكثر من سبع سنوات يطاردون على اي بدل من لبدلات الي اخوانا بلا مشغلينا فيه ولمستفيد الاول ولأخيره هم الاجانب وعيال البلد صفر على الشمال ولي ماهو امصدق يسأل الفيين الي شغلين في القصيم جميع البدلات مشيوله منهم ون طارد وراه قالو انشالله خير
وردد يليل مطولك وأه ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه بس من القهر
اين نصيب بوزارة الصحه هم اكثر الناس خدمه للمواطنين والاطباء والمراجعين
لماذا هذا الظلم
يعني لازم نكون ذو مناصب حتى ناخذ حقوقنا
الفنين يطالبون وزارة الصحة 750ريال بدل عدوي ياناس نتعامل مع مرضى وفيه قرار من وزاة الخدمة المدنية بصرف بدل عدوى وخط لمن تنطبق عليه الشروط
هل ياترى الممرضون يشملهم النظام ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حتى الان (معصي)
بصراحه قرار يفتقر الى العدل والمساواه
فيه من الظلم والاجحاااف الكثيييير
الفنين هم اكثر فئه تستحق البدل
وين بدل العدوى وغيرها من البدلات التي يستحقونها
هم اكثر عرضه للامراض سواء فني تمريض يمارس عمله في اقسام التنويم
او يشتغل مكان في مختبر او غيره
فنيون المختبرات كل يوم يتعرضون للخطر اكثر الناس احتكاكا في انواع الامراض
بسبب عينات الدم
من المسؤل هنا ؟
وهل يستحقون هذا الظلم والاجحاف من الوزاره ؟
كذلك فنيون الاشعه وينهم من هالبدل ..
استغرب لمن يقيم هالبدلات .. ليش مايفكر بعمق شوووي
ويمر على الاقسام ويقيم الاخطار
لا والناس يقولون افضل كادر هو الكادر الصحي .. الا الظلم بعينه ؟
انشري ياعاجل
الفنيون اكثر فئه مظلومه سواء بالشغل او الحرمااان
الله لا يوفق من حطه
الحين كلنا في قسم المختبر ولا يستلم البدل الا ثلاث اقسام من تسعه
انا انصح جميع العسكريين الصحيين بالخدمات الطبيه للقوات المسلحه ان يقدم كل واحد منهم فصله من الخدمه العسكريه والتحول الى وزارة الصحة لأنني عانيت 23 سنه من ضعف في الراتب وزيادة العمل وزملائي الملحقين من البريه وفي نفس العمل واقل رتبه مني رواتبهم اكثر مني وهذا لأيصدقه عقل فكل من هوعلى الخدمات الطبيه فأنحه ان لايضيع مستقبله في هذه الأداره الفاشله
من سنوات ونحن نري زيادات وزيادات للمواطنين دون غيرهم
وللاسف فبالارض الواقع الخدمات في تراجع
واليكم صورة من ارض الواقع:--
قبل فترة راجعت المستشفي الرئيسي بمنطقتي
وقبل لا اطلع حرصت ان اشوف المراجعين الموجودين قبل خروجي
فذهبت للمستشفي الذي يعتبر مرجعنا بالمنطقة وانا اعاني من كسر باصبع الرجل من قبلها ب 3 اسابيع ولم يجبر الكسر لعودي عاجلا لعملي
بعد ان تعالجت صدمت بان التحويل غير معتمد وتم اغلاق الملف الصحي
لان تحاويل المراكز الصحية التي اعمل بها غير معتمدة
وجاء موظف (قطيفي) يتفلسف ضمن الاعذار
بان لا يحق لي العلاج لاني غير سعودي
هههههههههههههههههههههههه
متربي بالمملكة من 32 سنة ووالدي من المؤسسين بجامعة الملك الفيصل (رحمهما الله)
ولا يحق لي العلاج
طبيب بوزارة الصحة ولا يحق لي العلاج – بل تبهدلت بدون اي مراعاة ولا احترام للزمالة
زوجتي سعودية بحمدالله وفضله
ولكن وايضا لا يحق لي العلاج بحسب معتقداتهم
اذا تركنا كل ما ذكرت علي جنب
ابسطها الزمالة
ادبيا واخلاقيا ونظاميا
بصراحة الوضع صاير قمة المهزلة من موظفين يضربون بالانظمة عرض الحائط
جايين يتعذروا بالتحاويل رغم سماعنا مرارا ان المستشفيات ماليينها الاداريين باقاربهم اللي جايبينهم من مناطق بعيدة ومعالجينهم ومنومينهم بالمستشفي
والسالفة صايرة كلها واسطات وواسطات ومحسوبيات
تبادر الي ذهني سؤال بسيط وسألته لمسئول شئون المرضي
اذا كنتم تعاملون الطبيب زميلكم بهذه الطريقة .. فكيف يعامل المواطن البسيط اللي علي باب الله
واعرف كثير من الحالات لمواطنين بسطاء ومتبهدلين والتصريف هو سيد الموقف فيما يواجهونه
من جد وضع مهزلة ومحد حولك
حسبنا الله ونعم الوكيل
والله يا اخوان هذا ما شاهدته من واقع ولم ازد عليه شيء
وحسبنا الله ونعم الوكيل
انا مع مقال مدير مستشفى
انا اعمل سكرتير لمدة عشر سنوات بصراحه مللت العمل لعدم وجود حوافز .
بالاضافة الى اني اداري ( سكرتير خاص) اداوم قبل المدير بنصف ساعة حوالي الساعة 7 والربع واخرج من العمل الساعة 3 وكل يوم معاملات واتصالات ومراجعين وتنسيق وتحديد مواعيد.
الى متى وحقوقنا مسلوبه اقل تقدير بدل عمل اضافي.
او اضافة بدل جمهور .
لدرجة اخرج من العمل وانا بحالة من الارهاق والتعب والصداع واحياناً ارجع للمكتب للظروره في فترة المساء لمتابعة فاكس عاجل او خلافة .
فاين العدل والمساواه ياوزير الخدمة المدنية ؟
نخدم الوطن والمواطن ونحترم المريض ونساعده ونتعامل مع شريحة كبيره من المجتمع كبار صغار نساء رجال ونسمع من السب والشتم ولكن نحتسب بذلك الاجر.
فاتمنى نسمع كلمة شكراً من مسئول او اضافة بدل ليكون حافز لتقديم خدمة افضل .
والله من وراء الققصد
هي العاده ..
الفنيين ولا كأنهم شي بالنسبه لوزارة الصحه
حمير كده فقط لاغير
خاااااص لخريجي كليات المجتمع للتخصصات الطبية
الان ماعليكم من هذا كله الحين حنا خريجوا كلية المجتمع للاقسام الطبية معينين على المستوى الثاني الدرجة الاولى وزملائنا الذين عينوا بعدنا بنفس التخصص ونفس الشهاده ونفس مدة الدراسه ولكن عينوا على الدرجه الثانيه وبعد الاحتجاج رفعت الاوراق اربع دوسيهات الى الوزاره بطلب المساواه ولكن للاسف رجعت بالرفض بعذر ان الجدد معينين على قرار جديد علما بأن زملائنا واخواننا المعلمون قد تضلموا لمثل ذلك وحصلوا على المساواه اما نحن لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لالا لمذا الله العالم ولكن ارجو من زملائنا في كل المناطق ان ينتبهوا لهذا الموضوع
والله ظلم يانااس وربي ظلم بس الشكوى لله بس سلمنا يشكي الويل ياخي خدمتنا تعدت عشرين سنه يجي
واحد متخرج من معهد جذب بجذب وياخذ راتب اكثر منا ليش وربي اعرف ناس عيالهم درسوا معاهد وتخرجوا رواتبهم اكثر من رواتب اهلم الي خادميين 20 سنه
صراحة انا احاول اني ارمي الولاعات بعيد عني عشان لاحرق في نفسي
خلاص بلا كلام فايض (كلام واحد زعلان يعني فاضي )
المشكله انه لو مافيه فنيين تمريض وفنيات والله ليتوقف شغل المستفيات والمراكز الصحيه
ترون ياناس الضغط والشغل كله علينا يالفنيين وين العداله ياحكم
على العموم انا شكلي بفصل والا اني راح استلف ولاعه
معكم ولاعه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف الف مبروك لكل موظف يعمل في الصحه
ولاكن هناك موظفون منسي امرهم وذالك لقلت عددهم وهم الأطباء البيطريين الذين هم خط الدفاع الأول والذين يواجهون الأمراض مباشره وذالك لمخالطتهم للعدوى الحيوانيه وشكراً
للااسف كلنا نشتكي في الخدمات الطبيه من قلة الرواتب مقارنتن بوزارة الصحه
معقوله المدني اللي في وزارة الصحه يستلم راتب اكثر من العسكر الصحيين ونفس الشهادات
ليه هم احسن منا في ايش احنا كعسكر نقوم بواجبنا في المستشفيات وايضا" وواجب الوطن
المدني ايش يسوي ياحسره
نناشد اللواء كتاب العتيبي بالاسراع في تعديل كوادر الصحيين الفنين واللي التعديلات فقط
للاطباء واصحاب الشهادات العاليه علما" بانهم مهم في حاجه تعديل
مع العلم انا نعيش في اغلي دوله في العالم تستطيع ان تصرف علي شعوب العالم
نحن نطالب في النظر في امرنا اتمنى ان القا تجاوب في افرب وقت
لانه اللي قاعديصير لايصر لاعدو ولاصديق
الله يرضى علي الامارات
الله يرضى علي الامارات
نحن فنيو الاحصاء الصحي فئه مظلومة بوزارة الصحة ولاأحد فيها يريد أن يحل معاناتنا في شمولنا بالكادر الصحي اسوة بزملاءنا خريجي المعاهد الصحية وملينا من كثرة الصبر لإحساسنا بهذا الظلم ونسأل الله عز وجل ان يفرج همنا وهم كل مسلم وأملنا في الله ثم في حبيب الشعب أبو متعب اطال الله عمره في حل معاناتنا وشمولنا بالكادر الصحي ياررررررررررررررب ياكرييييييم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.