المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليبيا تغلق مطار بنغازي.. والجزائر تجلي دبلوماسييها
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

تسارعت وتيرة الأحداث والاشتباكات الدائرة بين كتيبة "رأف الله السحاتي" التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، وقوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي الليبية، الذي أعلن "انقلابًا تلفزيونيًّا" في فبراير الماضي، حيث أغلقت السلطات المحلية المطار، وتم إيقاف حركة الملاحة بعد وقوع أكثر من 25 قتيلا جراء اشتباكات الكتائب.
وقال مدير مطار بنغازي الدولي إبراهيم فركاش إن مطار بنغازي "تم إغلاقه مساء أمس، وتوقفت حركة الملاحة الجوية به بشكل تام، وذلك كإجراء احترازي خوفًا على سلامة المسافرين، بعد الاشتباكات التي شهدتها المدينة".
ولفت إلى أن الإغلاق سيستمر حتى السبت (17 مايو 2014) مستدركًا: "لكن قد نضطر إلى تمديد فترة الإغلاق إن لم تستقر الأمور في مدينة بنغازي". مشيرًا إلى أن إدارة المطار ألغت وأجلت عددًا من الرحلات المحلية والدولية.
انقلاب
وقد وصفت الحكومة الليبية تصرفات القوات العسكرية التابعة لحفتر بغير الشرعية، ودعا رئيس أركان الجيش الثوار للتصدي لتلك التصرفات.
وقال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني إن القوات المسلحة التي تحركت الجمعة في مدينة بنغازي بعضها تحت راية الجيش الوطني، كانت مخالفة للأوامر العسكرية وخارج نطاق الشرعية.
وخلال مؤتمر صحفي قال الثني إن محاولة استغلال الوضع الأمني في تحركات عسكرية خارج نطاق الشرعية هو "انقلاب" على الثورة والدولة.
وطالب الثني كتائب الثوار بضبط النفس، والتحرك وفقًا للأوامر، وعدم مخالفتها حفاظًا على وحدة ليبيا وأمنها.
دبلوماسيون
يأتي ذلك فيما قال مسؤولون ومصدر أمني لوكالة "رويترز" إن الجزائر أرسلت فريقًا من أفراد القوات الخاصة لإجلاء سفيرها وموظفين في سفارتها بليبيا على طائرة عسكرية بعد تهديد من مسلحين.
ولم تقدم الجزائر تفاصيل عن التهديد، لكن الأمن في ليبيا تدهور، وتم خطف ما لا يقل عن ثمانية دبلوماسيين أجانب بينهم تونسيون ومصريون وأردني في ليبيا هذا العام على أيدي متشددين يسعون لمبادلة الأسرى بمقاتلين محتجزين في الخارج.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان: "إثر وصول معلومات مؤكدة بوجود تهديد حقيقي وداهم يستهدف دبلوماسيينا وأعواننا القنصليين، اتخذ قرار غلق سفارتنا وقنصليتنا العامة في ليبيا كتدبير وقائي ومستعجل بالتنسيق مع السلطات الليبية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.