رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاصيل جديدة عن عملية اقتحام جماعة \"جهيمان\" للحرم الشريف
نشر في عاجل يوم 21 - 11 - 2009

بمناسبة مرور ثلاثة عقود على أحداث الحرم المكي الشريف يقدم برنامج "صناعة الموت" حلقة خاصة، حيث تستضيف فيها ريما صالحة، مقدمة البرنامج، أحد الأتباع الذين كانوا مقربين من جهيمان العتيبي ليروي تفاصيل قيام العتيبي بتكوين جماعته على أفكار متطرفة وإقناعهم بمبايعة صهره محمد عبد الله القحطاني باعتباره المهدي المنتظر، ثم تخطيطهم لعملية تهريب الأسلحة إلى داخل الحرم الشريف في توابيت ادعوا أنها تحتوي على جثامين موتى ينوون الصلاة عليها. وتذاع الحلقة غدا الجمعة 20-11-2009 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش على شاشة "العربية".
ويروي ناصر الحزيمي، الذي كان في الثالثة والعشرين من العمر عند اقتحام الحرم المكي الشريف، تفاصيل تذاع لأول مرة عن جماعة العتيبي، التي أطلقت على نفسها الجماعة المحتسبة، وكيف التحق بها في شبابه حتى أصبح مقربا من جهيمان، والأسس الفكرية التي قامت عليها الجماعة، والطريقة التي كانوا يدخلون بها إلى قلوب الشباب ويجندونهم ضمن (الإخوان) كما كانوا يطلقون على أنفسهم.
ويبدي الحزيمي أسفه الشديد على أنه عندما علم بتفاصيل عملية اقتحام الحرم المكي التي كانت الجماعة تخطط لها، اكتفى برفض الاشتراك في تنفيذ العملية وانسحب مع بضعة عشرات آخرين من الجماعة وذلك قبل ستة أشهر من تنفيذ العملية، ولكنهم جميعا لم يبلغوا السلطات عن هذه العملية وهو ما كان يمكن أن يساهم في حقن الكثير من الدماء لو أنهم أقدموا على الخطوة في حينها.
و كانت ساعة الصفر التي اتفقت عليها الجماعة هي بعد صلاة الفجر في أول أيام القرن الهجري الجديد الموافق 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 1979 حيث وقف العتيبي في قلب الحرم المكي وأعلن مبايعة القحطاني على أنه المهدي المنتظر. وقام المئات من أتباعه باستخراج كميات كبيرة من الأسلحة من التوابيت، وتمكن المسلحون من إغلاق الأبواب وسد منافذ الحرم والتحصن داخله، وأخذوا المصلين الذين تصادف وجودهم داخل الحرم كرهائن.
بدأ أتباع جهيمان بإطلاق النار فأردوا بعض حراس المسجد الحرام الذين حاولوا منعهم من إغلاق الأبواب، ثم تحصن قناصة منهم في مآذن الحرم وإستخدموها لإطلاق النار على القوات التي حاولت تحرير الحرم. وضاعف من صعوبة الموقف عدم قدرة القوات السعودية على استخدام أسلحة ثقيلة للرد على القناصة خوفا من إلحاق الأذى بالحرم الشريف أو قتل مئات الرهائن الذين تحصن أتباع جهيمان بهم. وإستمرت هذه المعركة نحو أسبوعين قبل أن تنجح قوات الحرس الوطني السعودي في السيطرة على الوضع والقضاء على القناصة المتحصنين في المآذن ثم تطهير الحرم من باقي المقاتلين الذين تحصنوا داخل بئر زمزم.
ويقول الحزيمي - الذي قضى سبع سنوات في السجن بعد ذلك - إن سنوات السجن كانت عظيمة الأثر في نفسه لأنها ساعدته على مراجعة الأفكار التي كانوا يعتنقونها والتي كانت تمثل العقلية السلفية المتطرفة في ذلك الوقت.
وعن العلاقة بين أفكار جماعة العتيبي وتنظيم القاعدة، يقول الحزيمي إن أسامة بن لادن لم يرتبط بالجماعة بشكل مباشر، ولكنه يعرف أنه إطلع على أفكارها من خلال بعض أعضاء الجماعة الذين كانوا يقيمون معه في ذلك الوقت في مدينة جدة.
ويضيف: تتشابه القاعدة مع جماعة جهيمان في التطرف الديني والاجتراء على حمل السلاح وسفك الدماء في غير مواضعها الشرعية، وكذلك طريقة تجنيد الشباب والتأثير فيهم بقيم دينية سلفية تبدو للوهلة الأولى شديدة المثالية، والالتزام بمبادئ مثل السمع والطاعة والخضوع التام للنص وعدم تشجيع الأتباع على استخدام العقل وعلوم المنطق في تمحيص الأحكام والاستدلالات.
مالها داعي حرث الشر ناس اخطوا خطاء كبير واخذو عقابهم
الله المستعان ؟.
حلقه سخيفه وموضوع اسخف
ياريما صالحه بدل هالحلقه ياليت تعطينا حلقة عن داعرات لبنان والاردن التي تعرفين خباياهن
انا لله وانا اليه راجعون
ما الفائدة من طرح هذا الموضوع ؟
جهيمان رحمه الله أخطأ نسأل الله ان يتجاوز عنه..
ليش ما تجيبين حلقة عن الفساد في البلاد العربية واولها لبنان
ليش السعودية ؟؟
آمل ان لا تعرض الحلقة وتوقف الملعونة عن الظهور
من هو جهيمان
هو جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، عمل جهيمان موظفا في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية
عشر عاماً..
درس الفلسفة الدينية في جامعة مكة المكرمة الإسلامية .. وانتقل بعدها الى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة..
وفي المدينة المنورة، إلتقى جهيمان بشخص يدعى ( محمد بن عبدالله القحطاني ) .. أحد تلامذة الشيخ عبدالعزيز بن باز( رحمه الله ) ..
توطدت العلاقة بين الرجلين ..خاصة انهما التقيا فكريا في العديد من الرؤى الايديولوجية المتطرفه ..من حيث تكفير الدولة ..بل وتكفير المجتمع باكمله .. والتزمت الشديد .. مما ادى الى اعتزالهما المجتمع ورفض معالمه المدنيه من راديو وتلفزيون وصحافه..
تزوج محمد القحطاني بأخت جهيمان العتيبي ..مما زاد التقارب بين الرجلين بشكل اكبر واخطر ..
بدأ جهيمان وصهره بنشر افكارهم المتزمته ..بشكل سري وعلى نطاق ضيق في بعض المساجد الصغيرة بالمدينة المنورة .. لقيت هذه الافكار صدى ايجابيا عند البعض ..واخذت الجماعة التي اسسها جهيمان تكبر ..حتى وصل عدد افرادها الى الالاف ..
لم يدّخر جهيمان وجماعته جهداً في معاداة الأنظمة الحاكمة لانها ( من وجهة نظرهم ) لا تحكم بشرع الله .. وكان هذا جلياُ في الرسائل التي كتبها بنفسه او من قِبل أتباعه .. والتي تبيّن فيه هذه الرسائل فكر و نظرة الجماعة فيما يتعلق بأمور الحكم والخلافة.كما يؤمن أتباع جهيمان بهجر المجتمع ووسائله المدنية والإنعزال عنه نظراً لتفشي الفساد والرذيلة في المجتمع وبُعده عن الصراط المستقيم، هذا من جانب. وفي الجانب الاخر، يرى جهيمان واتباعه بضرورة عدم موالاة الأنظمة التي لا تحكم بشرع الله، ولا تنتهي بنواهيه..
يرى العارفون بالحركات الإسلامية تناقضاً في فكر الجماعة وأهدافها المتمثلة بالمجتمع الذي يعمل بما أنزل الله وبين اعتزال الجماعة للمجتمع المراد تغييره!
المهدي المنتظر
يؤمن المسلمون أهل السنّة والجماعة.. بقدوم مجدد للدين كل مائة عام ..ايمانا بقول الرسول (صلى الله عليه وسلم ) \"يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لأمتي دينها\" ..
كما يؤمن اتباع السنة والجماعة بقدوم المهدي المنتظر والذي يوصف بأنه من آل بيت الرسول (صلى الله عليه وسلم)... واسمه \"محمد\"، واسم أبيه \"عبدالله\" كما في الروايات.. ويلوذ المهدي بالمسجد الحرام هرباً من \"اعداء الله\".
في اواخر العام 1399 ه ابلغ محمد بن عبد الله القحطاني صهره (جهيمان) بانه رأى في منامه انه هو المهدي المنتظر !!! وانه سوف يحرر الجزيره العربيه.. والعالم كله من الظالمين ..
وهنا بدأت أطراف المعادلة تكتمل في ذهن جهيمان .. باقتراب حلول القرن الهجري الجديد .. وبصهر يسمّى \"محمد بن عبدالله\".. ولم يكن ينقص المعادلة الا بيت الله الحرام ليلوذ اليه \"المهدي المنتظر\"... وهذا ماتمّ فيما بعد ..
دخول الحرم
مع بزوغ فجر غرّة محرّم من العام 1400 هجري، الموافق 20 نوفمبر 1979.. دخل جهيمان وجماعته المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء صلاة الفجر.. يحملون نعوشاً .. واوهموا حراس المسجد الحرام انها نعوشا لموتى ..وسيصلون عليها صلاة الميت بعد صلاة الفجر.. والحقيقة ان هذه النعوش لم تكن الا مخازن للاسلحة النارية والذخائر ..
وما أن انفضّت صلاة الفجر حتى قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلنوا للناس نبأ المهدي المنتظر وفراره من \"اعداء الله\" واعتصامه في المسجد الحرام..
قدّم جهيمان صهره محمد بن عبدالله القحطاني بانه المهدي المنتظر، ومجدد هذا الدين، في ذاك اليوم من بداية القرن الهجري الجديد!
قام جهيمان واتباعه بمبايعة \"المهدي المنتظر\"، وطلب من جموع المصلين مبايعته، وأوصد أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلّون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام..
في نفس الوقت كانت هناك مجموعات اخرى من جماعة جهيمان ..تقوم بتوزيع منشورات ورسائل وكتيبات كان جهيمان قد كتبها ..في السعودية وبعض دول الخليج ..
احتجز جهيمان وجماعته كل من كان داخل الحرم .. بما فيهم النساء والاطفال 3 ايام .. من بعدها.. أخلى جهيمان سبيل النساء والأطفال ..وبقى كمّ لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد.
النهاية
حاولت الحكومة السعودية منذ اللحظات الاولى حل هذه المشكلة وديا مع جهيمان ..بالاستسلام .. والخروج من الحرم.. واطلاق سراح الرهائن المحتجزين الا انه رفض ..
عطلت الصلاة والمناسك في البيت الحرام .. وتبادل الطرفان اطلاق النيران الكثيفة .. وأصاب المسجد الحرام ضرر بالغ جرّاء هذه الاحداث ..
عندما نفذ صبر الحكومة السعودية .. تدافعت قواتها معزّزة بقوات الكوماندوز.. في هجوم شامل ..استخدمت فيه تقنيات عسكرية جديدة ..لم يعهدها جهيمان واتباعه ..فسقط منهم الكثير ..
كان ممن سقط قتيلا صهره محمد بن عبدالله والذي كانوا يدعون انه المهدي المنتظر ..وبسقوطه قتيلا ..صدم اتباع جهيمان صدمة كبيرة ..فهم كانوا يعتقدون انه لايموت ..فبدأوا بالانهيار والاستسلام تباعا
واستسلم جهيمان ومن بقى من أتباعه..
بعد فترة وجيزة، صدر حكم المحكمة باعدام 61 شخصا من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام..لتنتهي بذلك قصة اول حادث للتطرف الديني .. يسجل في السعودية
والله ثم والله إن قناة العربية وجميع العاملين فيها عملاء لأمريكا وأذنابها ..!!
فأين أنتم من قضايا فلسطين وجرائم اليهود ..!!؟
والله إنكم منافقين .. فلعنة الله عليكم والملائكة والناس أجمعين ..!! قال جهيمان قال
وإن شاء الله بعد هذه الحلقة أعرضوا لنا قصة أبرهة الأشرم وقصته مع الارهابين وتخطيطهم لهدم الكعبة ..!!!!!!!!!؟؟
والله شيء سخيف جداً جداً .. الله يةرينا يوم في جميع العاملين في هذه القناة التي لا يوجد بينهم رجل رشيد ..!!
ثلاث عقود العقد =20 سنه ياعاجل والقصه لها ثلاثين سنه
اي حرث تتكلمون عليه ليش واعتقد ان القبائل لاتنظر لمن اساء لها
بالله هي موحده ومعروفه وكل بقعه من الارض فيه الطيب والرديء
أود التعليق عل أخي صاحب موضوع الداعرات ... بصراحة لو لم تجد الداعرات في هذا المجال مصدرا يدر عليهن الذهب خاصة من جيوب أبناء الخليج لما عملن فيه ... و ليس عيبا أن نتحدث عن التاريخ بالعكس أنا من أكثر المتشوقين لمعرفة هذه القصة ...
ياريما صالح ليتك تعطينى عن التبرج والفسور شيا فات نقصان فى العقل بعدين مافى احد يعرف جهيمان
حادثة مؤلمة انتهت لصالح
بعدين يالعربية ليش تعيدون السالفة
علشان تذكرو العالم عن الحادثة اوفي شيء ودكم توصلون له
اصلا قناة العربية ضد السعودية واتحدى اي واحد يجادلني في الكلام
لاتنسا انك تتكلام عن مسجد الله وهو الحرم المكي الشريف ومنبع الرسالة
ليش متتكلام عن شباب اليوم ليش متتكلام عن حقيقة اسرئيل ليش متتكلام
عن الاستيطان الاسرئيلي ليش متتكلام عن ايران في تقدمة لصناعة النووي
ليش نرجع للورى ليش مانتقدم الى الامام لكن ورهم شي ودهم يصلون له
مالها داعي احنا وين والعبرية وين
.
هذة القناة لابد من اققالها هي والقنوات اللبنانية mbc
lbc لابد من اقفالها
وماشاء الله طالعة قناة اجيال نرجو من وزير الاعلام الرجوع في نظرايتها وسياستها
ماشاء الله لابد من بنت حلوة وولد كدش ليه ماتجي ولد ولد وبنت وبنت
موضوع اكل عليه الزمان وشرب
لاحول ولاقوة الا بالله
حلاقة غير موفقة من مذيعه ابعد ما تكون عن الدين لماذا النبش الماضي,
يا صحيفة عاجل ما كان ينبغي لكم أن تظهروا مثل هذه الأخبار في هذا الوقت العصيب اللذي استرعى فيه الذئب على الغنم ..لماذا البحث عن مثل هذه الفتن التي يمكن انت تنبعث منها الضوضاء والمشاكل ..
المشكلة إنتهت وعوقب كل من كانت له يد فيها ..
فالرجاء منكم حذف هذا الخبر ..
وبإذن الله سوف نقوم بما نستطيع بمنع حلقة اليوم .. لإن الأذناب بدأت بالتكاثر ونشر الفتن ..
فمعروف عن قناة العربية انها رأس كل فتنة وتميل إلى الغرب أكثر من مسماها ..
الرجاء نشر التعليق وتحقيق الطلب ..
بصراحة مالها داعي الحلقة ......... يبغون يقومون فتنه ثانية في السعوديه........ الله يكافيهم ويرد كيدهم في نحرهم
قال تعالى (( فاقصص القصص لعلهم يتفكرون ))
إلى من يعترض على ذكر مثل هذه الوقائع والأحداث على ماذا تعترضون والله عز
وجل جعل في معظم سور القرآن الكريم قصص لأخذ العظة والعبرة من ذكرها
عجبا منكم يا أبناء وطني متى تتفتح عقولكم و متى تفقهون كتاب الله ؟؟؟؟؟؟
لو جعلت فتنة جهيمان في كتاب التاريخ وقرأها أبناؤنا لما خرجت حركات الإفساد
وخرج الإرهابيون من جديد
ما أقول إلا ليت قومي يعلمون
((( فاعتبروا يا أولوا الألباب )))
إنشروا يا عاجل لو تكرمتم ولا تحذفون الموضوع كعادتكم عجبا
أرجو عدم بث هذه الحلقه لما لها من أثر خاصه في هذه العشر المباركه خاصه وأن ماتقوم به قناة العبريه مجرد إثاره للفتنه وزيادة البلبله المخطئون أخذو جزائهم وقضي الأمر.
ارجو منع هذا الحلقه من قبل المسولين ومن تكون ريما الصالحه لكي طرح مثل هذ الموضيع
ياصحب التعليق الثالث احترم عقول القراء وهذا ديدنكم يالزعيقية .
فعلا القناة العبريه العربيه!!!!!!!!!!!!!!مالها داعي بث مثل هذي الحلقه لأن الناس لا يريدون يتذكرون ابنائهم!!!!! العبريه تريد ردت فعل عتيبه وقحطان لانهم اكبر القبائل السعوديه للبلبله في هل البلد.......حسبي الله على محاربي هالبلد
أبو وليد
حلقه مالها داعي تعرضها العربية ولافائدة منها تذكر ماهو الاستنتاج الفكري الي يكمن نأخذه من حركة حصلت ومازالت تحصل في كثير من أقطار العالم أمل من القائمين على الحلقة الغائها قبل بثها احس انها فاشله بمعنى الكلمة
ياوووووووووويل قليبك يامها
الحين هذولي مالهم شغله الا السعوديه والله لو تلتفتين لشئون بلادك ياريما كان احسن خلينا احنا عايشين بخير في ضل ابو متعب ماعليكم منا وبعد قضية جهيمان كان خطأ فردي وإن كان أخطاْ في حق الدوله فهو اخطأ قبلا في حق الله لأنه اعتدى على بيته الحرام
لكن مانقول الا الله يغفر ذنب من أخطأ
أسأل الله بعد ان يعم الستر على بنات لبنان
الا ياريما ممكن سؤالشريتي مايوه حق انتخابا ملكات الجمال حقكم هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههاي
مالها داعي وش دخل القاعده بجهيمان
حلقه سخيفه جدا جدا جدا
ومالها داعي ابدا ابدا
لعن الله من ايقض الفتنه
يعني شي صار وراح من قديم ليش ترجعونه مره ثانيه ؟؟!!!!!
يلعن ام البرنامج السخيف
بعد ثلاث عقود تجون تنبشون عن الشر خلاص موضوع وانتهى ((( ياحب أهل الفتن للفتن )))
بدل الموضوع التافه والذي عفا عليه الزمن اطرحوا قضية المعلمين لكي يعلم الناس الظلم الذي وقع على مربي الاجيال في دولة الحرمين
هذا عشمنا بلعتبان الشجعان والله برنامج شيق وجيد
لاكن ودي اعرف هو روقي ولا من رقاء
دائما مشاكل بعض العتبان ولاننسى رشاش وقحص
انشري ياعاجل
احداث مضى عليها أكثر من 30 سنه
مالها داعي تذكر
حلقه فاشله
بدل مايسترون على المخطئين يفضحونهم
ريما صالحه
الله لايصلح لك حال يافتانه
حادثه الحرم نحن ادرى بها ونسيناها بآلامها
تنبشين ماضي منسي ليه؟؟
تسويق لكن الله يعينك على نفسك
تستري واحتشمي واتركي التسويق لقناه فاشله
يا ريما فاسدة
ممكن حلقة عن الغلاء وتدني المستوى العلاجي والصحي وقلة الوحدات السكنية وارتفاع الايجارات وتبذير اموال الشعب في السرقات والمناقصات من فوق الطاولة وتحتها
ونبغى بالله حلقة خاصة عن المنح لاصحاب المعالي شيوخ المال على 6 شوارع واصحاب الدخل المحدود او بدون دخل يكتوون بالايجارات او منح في محل ماضيع ابليس عياله
وامانه نبغى سبق صحفي عن ديناصور المدينة وامينها اسف سارقها الاكبر الحصين
ياليت ياريما تحدثيننا بما انتي ملمه فيه كالسهرات في استوديوهات التصوير وعن المضايقات التي تواجهونها في مجال عملكم احسن من التحريض والتنبيش عن ناس اخذو جزاءهم وتابوا الى الله.
الله يهدي الجميع
اعتقد ان الوقت غير مناسب , واتمنا من المسئولين التدخل لعدم بث الحلقة.
صراحه موضوع سخيف شي ماضي وانتهى والرجوع اليه يسبب حرج كبير لا اهل جهيمان
وعيال عمه وكان من المفروض عدم بث هذا الخبر حيث ان المملك مقبله على حج وهناك من
يريد ان يريد تأجيج الفتنه داخل البلد من قبل اصحاب الفكر الضال .
هذا ليس حرث شر انماء هذا تنبية لمن يغو ية الشيطان مثل هؤلا الشرذمة الخونة وغيرهم من الخلاياء النائمة والداعمة ويجب التدقيق علا المتدينين من ائمة المساجد من الحاضرة والبادية من صغار السن الذين يجهلون تعاليم ديننا وينساقون للخلاياء النائمة ولنا ملاحظة هامة علا ابناء لجالية اليمنة المتدينين في بلدنا فهم يمارسون التجارة وجمع الا اموال مع خلاياء اخرئ نائمة تدعم هؤلا الخونة لذلك يجب غربلة جميع التجار اليمنين في جميع محافظات ومدن مملكتنا الحبيبة او يحل مكانهم ابنا بلدنا العاطلون الذين هم بي اشد الحاجة لهذة المهن
الموضوع ليس عيبا ولا حرام وليس مكروه الخوض فيه لأنه مبني على افكار كادت ان تؤدي الى كارثةلزعزعة الحكم وتشتيت الشمل وفك لحمة الوطن
السؤال المحير جدا
لماذا خلت جميع مناهجنا من ذكره رغم انه حدث في العصر الحديث وكذلك كان مبني على افكار هدامة؟
نحن اليوم نجتر الم السكوت عنه ولم ننبه عنه طوال ثلاثين سنة
سنقع في نفس الكارثة اذا لم ننبه شبابنا عن اصحاب هذه الأفكار
لابد من ذكر ذلك في مناهجنا وتوجيه النشء الى خطورة اتباع مثل هذه الأفكار
ما تقوم به القاعدة خلال العشر سنوات الماضية في بلادناولم يذكر في مناهجنا سيؤدي الى ضهور جماعات جديدة ومشاكل جديدة في السنين القادمة
كل التشابه بين كل الجماعات الماضية والقادمة ستتضح لكم بعد مشاهدة الحلقة
ارى ان جريدة سبق بدأت مثل نهج العبريه
انشر اذا كان فيه حرية راي
يجب أن تمنع هذه الحلاقة وأن تعاقب المذيعة .
لأنها حرث فتن نحن بغنا عنها في مثل هذا الوقت العصيب فإيران من هناك والحوثيون من هنا !!!!!
انا حربي ولا أنا عتيبي حتى تقولون له قصد اخر
المهم احنا سعوديين ولا فيه شي يفرق بيننا كلنا خدمة الدين والملك والوطن
ياخي والله تحريث الامور لا داعي لها لاداعي لها ونرفض رفض تام اعلان هذه الحلقه وانا اتوقع ان الذي شجع على تقديم هذه الحلقه يحاول تجديد الغضب والفتنه والاستعانه بالاسلوب الذي كانو يتخذونه هذه الفئه للفئات الضالة .
عب والله عيب يالعربيه قناه موثوق بها لكن اذا اعلنت فعلاً فأغسلوا ايديكم منها .
نشكر لكم جهودكم
ولكن ياريما الصالح انتي الآن ماذا تريدن من هذا الموضوعع في هذا الوقت ؟؟؟؟
هل تريدين نشر الفتنه بين ............
ام هل تريدين فتح باب العنصرية القبلية ؟؟؟؟
ام تريدن ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياليت لو تكون المواضيع أكثر فائدة ونفع للآخرين !!!!!
ودمتم ً
بالعكس حلقة مهمة وثرية .. لبعض الأجيال التي لا تعرف ماهي حقيقة جهيمان العتيبي، فرفض الحلقة هل هي تأييد لجماعة جهيمان العتيبي أم ماذا؟
ولمن يطالب مذيعة البرنامج باعداد حلقة عن داعرات لبنان والاردن .. فابحث عنها بنفسك في القنوات المشفرة إن كانت تهمك وتحب متابعتها..
مرعلى الموضوع ثلاثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين سنة
من ينكر على المقدمه تقديمها هذا البرنامج هل باعتقادك انها سوف تقوم بعمل حلقة
كاملة عن موضوع كهذا وفي هذه القناة من دون موافقه من السلطات .....
برنامج سخيف ومالة داعي اثارة الفتن واللوم على الحزيمي ضبف البرنامج استحوا على وجيهكم ترى لة عيال ولة بنات ولايبغون عرض المواضيع
ما بقى إلا أم جخرين تتكلم عن هالمواضيع ... والله ثم والله أن البرنامج مقصود منه حرث الفتنة بين قبيلة عتيبة والحكومة بس ماتطوف مثل هالحركات ياعبدالرحمن الراشد . وبعدين أيام مشكلة كان أسامة بن لادن بزر يعني ورع مايدري عن شئ .
مالها داعي واصلن الضيف غبي كان ماعطاهم وجه
داعرات لبنان والاردن التي تعرفين خباياهن
هذي حلووووووووووووووة
بصراحة موضوع فتن يريد ان يثير بعض الفتن في مملكتنا الحبيبة
ولا يخفى سرا ان جهيمان غلا في الدين وخرج عن طاعه ولي امرة واخذ جزاه في الدنيا هو واتباعه
ولكن ماهي الفائدة التى نستفيدها من عرض الموضوع مرة اخرى
بل شر سوف يأتي ليعلمو اولادنا كيف تخرج عن طاعة ولي امرك وكيف تصبح مشهورا
وجهيمان ليس ببطل او قائدا حتى يذاع صيته بهذه الطريقه المغايره لعاداتنا وتقاليدنا
مات وانتهى كل شي فلماذا اعادة اعماله وتحركاته
ياليت مملكتنا الحبيبه تعيد النظر في الاعلام الذي يثير فتن داخل امنها ومواطنيها
الحمدلله على نعمت الاسلام
موضوع ماله داعي يطرح بالوقت هذا
الرجل أخطى وأخذ عقابة ومالة داعي البرنامج السخيف وابحثوا عن برامج تفيد المجتمع ونطالب المسؤلين عن البرنامج بالغاء الحلقة.
حلقة مميزة عن الارهابي اجهيمان العتيبي
وشكرا لقناة العرببية
واتمنى ان يستضيفوا شاعر العرب البستان / محمد خلف الخس
والقا ء قصيدته المشهوره في جهيمان
انشري ياعاجل
فعلااا ماسبب بث هذه الحلقة في هذا التوقيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
**الناس مشغولون بالحج وضبط الحدود وهذه المرأه تدس السم فس العسل وتأتي بهذه الترهات التي عفا عليها الزمن مالها داعي إحيااء النعرات .
أرجو من المسؤولين إيقاف هذه المرأه عند حدها.........
الصورة هذي لغز محيرني من سنين. وش هالأسود إلي على وجه جهيمان وإذا كان بالغلط ليش ماغسلوا وجهه؟
فعلا لا داعي لهذه الحلقة ابدا فكل شي انتهى من ثلاثين سنة ماضية ( لماذا ننظر الى الماضي ونترك الحاضر والمستقبل )
لماذا لا تخصص حلقات عن هذا الغلا الذي نعيشه كل فترة ارتفاع في الاسعار السكر من عشرة ريال الى ثلاثين في ظرف سنتين والرز من (28ريال) الى (60ريال) الدقيق من ( ريال الكيلو) الى ( ثلاثة ريال وثلث) والحليب 00و00و00و
اين محاسبة وزارة التجارة والتجار من سرقة الشعب جهارا نهارا ووضعهم تحت ضغط نفسي لا يعلمه الا الله
واقول لاعلامنا بختلف اشكاله المسموع والمشاهد والمقرؤ ناقشوا واطرحوا قضايا موجودة الآن وتهم الشعب بدل النبش في الماضي
ان مثل هذه المواضيع القديمه تثير الاحقاد القبليه ونرجو من القائمين على هذه البرامج مراعاة ذلك :
موضوع ماله اي داعي وش قصدهم بيعلمون الناس طرق تهريب الاسلحة والاقتحام
خلاص ياناس الى متى وانتم ترجعون للوراء . يعني الى هالدرجة ماعندكم خطط
ومشاريع جديدة ومستقبلية . سبحان الله هذولى العرب مساكين جالسين يعيدون
السباحين بينهم فاضين ومن زود الفراغ يدورون شي مضى له مئات السنين جهيمان
ابن عدوان محسن الهزاني ويقولون ليش ماتقدمنا .. فك الله عينك
تخلف ولا احلى
يعني لازم تدخلون القاعده في الموضوع
عنز ولو طار
لانتفق مع فكر القاعده ولا فكر جهيمان
ولكن العدل والمصداقيه مطلوبه
يالعبريه ما لها داعي الفتنه
ومع اقتراب الحج
والا ناس دافعين لكم ولكم دور في الحج بتسوون فتنه
اللهم رد كيد الكائدين والمنافقين والمتربصين ببلدنا الى نحورهم
انظر في وجه الشاه واحلب لبن ريما لو جبتي برنامج عن التبرج والسفور وضربتي مثالا بوجهك الجميل
ريما بنت امها تريدين اثارة فتنة من جديد فما الهدف من ذلك ؟
قضية طويت صفحاتها ومات غالبية اصحابها وتستضيفين احد ابطال الخيانة للدولة
في ذلك الوقت لو كنت مكانه لما وافقت على الاستضفة ؟
ماذا يريد أن يقول ؟ هل يريد أن يقول انه اتفق مع جماعة جهيمان في ذلك الوقت ولكن
خاف ربه وبلغ عنهم ؟ طبعا لا. الاكيد انه خاف من انتصارهم فلم يبلغ عنهم
أم يريد ان يقول انه خان حكامه في ذلك الوقت ؟
نتفق ان المدعوا تصرف بالخطأ كما نقرأ ونسمع عنه
اللهم اعز حكم آل سعود وأيدهم بالحق وأيد الحق بهم اللهم من اراد بلاد الحرمين
الشريفين بسوء فأشغله بنفس واجعل اللهم تدبيره تدميرا عليه يارب العالمين
اللم وفقنا عبدالله بن عبدالعزيز لما فيه صلاح هذه الامة ووفق اخوانه وابنائهم ومن عاونهم على الخير وناصحهم
انك ياربنا قيب مجيب الدعوات.
بالعكس رااح تكون حلقه مميزه ولكي يعرف النشئ منهم المواطنون ومنهم الخونه اللذين خانو الله قبل ان يخونو وطنهم
أعتقد أن الحلقة فيها شيء من العنصرية ضد العتبان كون جهيمان عتيبي وأعتقد أن قبيلة عتيبه العريقة عتيبه الهيلا
لاتهتم ولا تلتفت لهذه الخزعبلات التي تبثها قناة العربية !!!
أتمنى من قناة العربية الأهتمام باالأمور التي تهم المواطن هي صحيح أنها تدعي أنها ليست قناة سعودية وأنها قناة للعرب قاطبتاً لكن كل الوطن العربي يدركون تماماً أنها قناة سعودية أتمنى من الأعلام عامة والعربية خاصة الأهتمام بمشاكل الوطن
1 - الحوثيين
2 - إيران وتهديداتها لموسم الحج
3 - الإرهاب
وكذلك مشاكل المواطن
1 - البطالة
2 - الفقر
3 - ضعف الرواتب في شريحة كبيرة من الموظفين يقارب من 85%
4 - المستشفيات والصحة العامة
5 - الفساد الإدراي والمحسوبية والواسطات والرشاوي في الدوائر الحكومية
موضوع وانتهى من سنين وش الفكرة من اعادته وماهو المقصود
هذه حرب جديده من اللبراليين ضد ابناء القبائل لانهم يرون
ان القبيلة هي من تقف ضد توجهاتهم واهدافهم الجنسيه
ولكن ليعلم هؤلاء المنحلين ان بلدنا قبلي وسيبقى كذلك
وليس لهم هنا ما يريدون فليذهبوا لاسيادهم فهناك ما يريدون
رحم الله جهيمان ومن معه نعم هم اخطاءو ونالوا عقابهم وانتهى الامر
وحسابهم على الله فهو يعلم بالنوايا وهم مسلمين موحدين سنة وليسوا رافضة
يلعن ام السخافة ومديعة عاهرة وسخيفة ومالها داعي يالحزيمي ناس اخطاوا واخدوا جزاءهم ولافيه احد يويدهم وانا نفسي اعرف اش الفايدة من دكر هالموضوع وش نبي نستفيدمن سخافاتك يعني تبي تفهمنا انه فيه علاقة بين تنضيم القاعدة وجهيمان والا نفسك فالضهور والشهرة على اكتاف ناس راحو وانتهوا كلكم سخيفين لا انت ولا المديعة مادبحنا الا البرامج اللي بلا فايدة
ريما صالحة، مقدمة البرنامج،
مبدعة وقمة اخلاق وجمال ومواضيع شيقة
بس الاحلى من البرنامج هي ريما
هؤلاء أفضوا الى ماقدموا وهم الآن بين يدي جبار السموات والأرض ولاداعي لنبش الماضي فهم أخذوا عقاب الدنياواما الآخرة فالله يقول ( وربك الغفور ذو الرحمة))
صناعة الموت:
برنامج سخيف ويدق الاسفين بين الحكومات والشعوب
بس ياليت ريما تعطينا حلقة عن هز الوسط والجواخير والخمارات التي تعرف خباياها جيداً ويبدو ان لديها معلومات شاملة ووافية عنها.
موضوع جيد كي يعي الناس الحقيقه كامله
صباح الخير
لابد ان تمنع هذه الحلقة خلاص ياناس شر فات وانتهى علشان مايصير اي مشاكل. والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
دائما مبدعه ريما صالحه
من تالق الى تالق وحلقة ساكون من اول متابعينها الليله
ليش نبش الماضي حكاية لها خمسة وثلاثين سنة
السلام عليكم جميعا
اعتقد انها سوف تكون حلقه تقليب المواجع لاسر الشهداء والمعتدين في ذلك الوقت وتحريث في الماضي الذي لاداعي لنشر تفاصيله وياليته اعدت تقرير عن المصائب التى تحدث في هل الوقت وتجعلنا ننسى الماضي باحداثه......
ويش ذا التعليقات اللي مالها داعي المفجرين التكفريين امتداد لجهيمان وشلته
وبعدين ليش الزعل
اخوي مشجع الزعيم الكلام البذي خاص بجماهير فريق معروفين بالبذاهه
لا ارى لها اي اهمية
اسامه بن لادن يفرق عن جماعة جهيمان كثير
وخلط الامور يهدف الى الشوشره على الناس
اسامه بن لادن فعل بالامريكان الذين عاثو في المسلمين مالم تفعله الكثير من الدول
وانتصر للضعفاء
ورغم ذلك فلانؤايد الافعال التي تقام في بلاد المسلمين من تفجير وقتل خااااااصة الامنه منها والتي تخلو من جيوش الطغاه
((((((((((سواء ً كان الفاعل اسامه بن لادن او غيره)))))
وريما الصوالحه شوفي لك طريقه اخرئ لارضاء اسيادك
صراحة البرنامج ماله داعي
وفكرته غبية وتاجج الوضع الحالي
خاصة انها توقيتها غريب
قضية قديمة لها أكثر من 30عام ياليت تطوي صفحتها تمامآ مالفائدة من نبش الماضي
ياعاجل
احس اللي رافضين عرض البرنامج كلهم من العتبان ليه ترون ياجماعه كل فيه خير وفيه شر فالسيء لايمثلكم وانتم معروفين بدينكم واخلاقكم نسال الله السلامه
الرجل أخطاء وأتباعه
ليش تحرثون الموضوع ايش الهدف
هم لايمثلون الا أنفسهم
يعني هدفكم بأنكم تشوهون علمائنا وديننا
معصي معصي
أنا كل اجازة في لبنان وبالأخص جونيا وتعرفون ماهي جونيا
ولكن الله يتوب علينا ومحافظ على ديني ووطني الي تربيت فيه
وناصرت حكامي على شرع الله
وغير كذا مالكم شي عندي ولا مناضر البرنامج ولا يلزمني
الله يحفظ بلادنا وملكنا واخوانه من المرتزقه.
ودي أدري ليش يحرثوووون الاخطاء فقط التى الدين (( يعني الغلو )))
طيب ماقلنا شئ، لكن ((( التفريط ))) بالدين ليش مايناقش مثل الفساد والدعارة
والربا والخمور وإلا عاجب العربية هالشئ
ليه زعلانين من الحلقه !!!
لها الدرجه مهم
الهلوكست على غفله
كلها كم ارهابي وادبتهم الحكومه
ولا عشانكم ؟؟
ترى الكفر والارهاب ماله جنسيه محدده
هذا فكر
والله يبعدنا ويبعدكم عنكم كل فكره ضاله
يا اخوان هل وصلنا الى العقم الفكري من اجل ان نقول تاجج الخلافات
واي خلافات واي فرقه تقصدون بها
كل شخص هو مسؤال عن خطيئته لو ان البشر يحملون خطيئاتهم لحملنا جميعاً
خطيئة ابانا آدم عليه السلام
سورة فاطر - آية 18
{ولا تزر وازرة وزر اخرى وان تدع مثقلة الى حملها لا يحمل منه شيء ولو كان ذا قربى انما تنذر الذين يخشون ربهم باغيب واقاموا الصلاة ومن تزكى فانما يتزكى لنفسه والى الله المصير }
ريحونآ جهيمآن قتل . وخلاص وانتهاا والمفروض ماتجيبو لنا مثل هاالموضوع ..: نبي مواضيع صدام حسين
جيهمأنِ. قتل . والله لايرحمهِ والمفروض الموضوع ذا سخيف جدا :: نبي مواضيع من مواضيع صدآم حسين
اجل مناقشة الفقر والبطاله
ياناس البرنامج اسمه صناعة الموت..
مشكلة الشعب السعودي صار مثل المصري معهم معهم عليهم عليهم
وبعدين وش دخل دعارة لبنان
يعني تقنعني أن الحريم هنا ملتزمات
بنات السعودية منحلاااااااااااااات وانا هنا لا أعمم
لكن شوف الجوالات وشوف الفيس بوك وشوف البالتوك..
والله لولا الحشر لتشوف فضاااااااااااائح,,
ليش نرفض عرضه بلعكس لازم تعرض الحلقه لأنه تبعات هذه المشكله لازالت موجوده الى الان ودخلت الى داخل الكثير كمن الادارات الحكوميه والمدارس والاعلام ولازالت الشعوب الخليجيه تعانى من هذه التبعات التي اثرت على مجتمعاتناومن يطالب بمواضيع اخرى نتمنى ان لاتخرج عن مايقدمه البرنامج واتمنى ان لانغلط على اي دوله عربيه او اشخاص بالاسم وشكرا
موضوع مغبر وسخيف .. الحين اهله واولادة نسو يبون يفتحون عليهم جروح قديمه هم في غنى عنها حسبى الله على من اعدها وبيقدمها وبيخرجها اى شى يسوونه السعوديين لازم يحفرون فيه وينبشونه شوفو بلاويكم وخلو عنكم ناس راحت وفنت هم الحين بيدي رحمة الله ,مااعتقد ان احد بيتابع الحلقه ........
العبريه لم تجد حدوته إلا محدوتة جهيمان هذه علامات الفشل والسقوط الذريع ف‘لى الخلف يا قناة الخبث..................ز
من يسمي نفسه الساعه
الزعيم سوف يبقى شوكة في حلقك حتى يقضي عليك ويلحقك بجهيمان واتباعه أيها الفاشل
مالفائده من طرح الموضوع ياقناة العبريه ..!
الحمدلله انتو الان تنبشون عن شي فايت كانكم تقولون تابعو البرنامج ويالله ياشباب
نبيكم تسون مثل ماسوو الي قبلكم ؟ اتمنى من وزارت الاعلام عدم العرض لان ذالك فيه
تصحيه لنايم ارجو النظر في الموظوع والله يحفظ الجميه من كل سوا والله الهادي
الى متى هذا الغباء
سبحان الله على الردود اللي يردون . بكل امانه اكثر ناس اشوفها تنتقد
واكثر ناس تمشي غلط مايعجبهم العجب ..
ياخي انت ماودك تشوف القصه هذي غيرك يبي يشوفها .
وناس تبي تعرف . وناس تحب تعرف .
انتم وش حاشركم تكفون مادري ..
وش قال الدعاره في لبنان والاردن بالله هذا فكر ؟؟
هذا موضوع يطرح ...
ناس ماتعجبها العجب ولا صيام رجب ..
توي اقتنع ان فشلي الذريع بالحياه هو سبب تواجد العقليات بمدينتي .
والله عجيب زعلانين على جهيمان خرج على ولي الامر
قتل المصلين والمعتمرين
تسبب في القتل في اقدس مكان
خلو ولائكم لله ثم للمليك والوطن
ليس لقبيلة
مع احترامي لعتيبة لاكن جهيمان يمثل نفسة ويمثل الفكر الضال
ولو تعلم الجيل الجديد من الماضي ماصار فيه ارهاب
اولا الحمد لله على نعمة الامن والامان
ثانيا اشكر كل من علق على هاذا الموضوع
ورائيي انا هذه الموضوع لافائده فيه في العصر الحالي
فأرجوا من قناة العربيه عدم نشرها وتبديلها بموضوع يجلب النفع والفائده للمجتمع السعودي والاسلامي !!! وشكرااا لكم
رحمك الله ياجهيمان
والعبريه تحاول نبش الماضي واثارة الفتن
اللي بخشة ريما
خخخخخ
هذا تاريخ عرضي يالعربيه خلينا نشوف هذا التاريخ
وجيهمان او القحطاني محمد ماتو وانتهو
عتيبه او قحطان ونعم فيهم
صدر حكم المحكمة باعدام 61 شخصا ممكن اساميهم ؟؟؟؟
قصه معروفه كل تفاصيلها ياقناة العبريه ماله داعي اثارة الفتن والبلد محتاج للنظر في اموره المهمه وسياسته بعيون قنواته ومواطنينه ليس بعيون الدخلاء على هذا البلد ومن يحبون زعزعة استقراره وامانه وخيره
اخطى وله رب يحاسبه على كل خطاء
نسال الله ان يرحم اموات المسلمين ولايهم النقاش الان لان الله وحده يعلم بالنوايا ويعلم من اهل الجنه ومن اهل النار
فقيده ولد العم
بصرحه لمفروض لحكومة تمنع عرضه
خصوصا اننا وقت الحج ومافي داعي للفتنه
حقيقة :أن هذه البرامج لاتخدم المصلحة (العامة) وتخدم الإسلام الذي هو دين المحبة والسلام ونسيان مانساه (التاريخ) ولكنها برامج تخدم أصحابها..؛الذين يبحثون عن الإثارة والشهرة وأكل أموال الناس بالباطل والمساهمة في إشاعة الغيبة والنميمة وتصنيف الناس حسب أهواهم ..؛وهذه بداية (شر)لأنه غدا سيخرج لنا برنامج يحكي لنا قصة موقعة(الجمل) والكثير من الخلافات (البشرية) التي لاحصر لها وأولها عندما قتل؛ قبيل أخاه هبيل وسرلنا قصتهما القرآن الكريم كما وقعة من أجل أنحذر عدونا الذي هو عدو أبونا آدم وأمنا حوآء ؛فالشيطان أمهله الله الى يوم البعث والجراء وأذن له بأن يشاركنا في الأموال والأولاد ويعدنا ويمنينا-حتى يغوينا إن إستطاع الى ذلك سبيلا؛ فلاحول ولاقوة الا بالله .
لحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
العبرية هدفها مقصوووووووود
تريد نشر الفتنه بين عتيبه والحكومة السعودية ادامهم الله ذخر لبعضهم
لاتعلم قناة العبرية ان جيش الملك عبدالعزيز هو جيش الاخوان المكون من ثلاث قبائل عتيبه ومطير والعجمان ويرئسهم قائد الاخوان الامير سلطان بن بجاد العتيبي الملقب بسلطان الدين
عتيبه اللي تحاولين تفتنين ياعبرية
كانو السيف المسلول بيد الملك عبدالعزيز وهم من فتحو الحجاز والرياض والشرقية بقيادة سلطان الدين
وجهيمان كما وصفه الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز رحمة الله
قال
جهيمان اشتهد واخطى ولا يجوز نقول له ارهابي لانه اخطى
جهيمان يحفظ القرءان واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكان من طلبة العلم احد طلاب الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله
هو اجتهد واخطى كما وصفه ابن باز
والله يرحمه
فيا قناة العبرية لماذا تحرثين عن الشر شي راح وفات ومات
انتم تذكرون جيل ما لحق على جهيمان وافعاله هو وربعه
لماذا تعيدين الشر
يجب محاربة قناة العبرية الليبرالية اليهودية
والله يعز الدين وحكامنا
ويكفيهم شر العبرية وافكارها الليبرالية
تحياتي للجميع
شكرا يا قناة العربيه على هذا البرنامج الجميل جدا والموضوع الاكثر من رائع
لكشف اصحاب النوايا السوداء في امن وامان المملكه العربيه السعوديه
برنامج سخيف .........والحقير اللي يطلب قصيدة الشاعرمحمد الخسيس الشايب اللي عقلة عقل ورع ولو فية خير ماهرج في الموتى .........وهذا احياء للفتنة ولعن اللة من أحياها
انا استغرب من هذولا الي يقولون مالها داعي بعد ثلاثين سنة
الا لها داعي ونص
جهيمان المتطرف الشيعي كان من نتائج تصدير الثورة الايرانية ولو ان الله لم يوفق الدولة السعودية في التصدي له لكان انتم الحين تحت حكم الدكتاتور المجرم نجاد
والان جهيمان = الحوثي
هل عرفتم السبب الان لبث البرنامج
فليذهب جهيمان للجحيم ولتحيا الدولة السعودية والله يديم عزنا ويديم رفعتنا على جميع الامم
ويخلي الدولة السعودية قائدا للعالم الاسلامي للابد
يعني ابي اعرف وش الفائدة من هذه الحلقه من شخص مات ومن معه في حادثة لها 30 سنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا قبل الحج بس ( ياريمااااااااااااااااااااااااااا اعقلي بس ترانا فاهمين )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.