جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التوصية بتأجيل الدراسة من اختصاص لجنة الأمراض المعدية
نشر في عاجل يوم 28 - 10 - 2009

أكدت مصادر في وزارة الصحة أن اللجنة العلمية للامراض المعدية هي التي توصي بتأجيل الدراسة من عدمه واشارت الى عرض التوصيات بعد صدورها على المقام السامي. وقالت المصادر ردا على ما تداولته الرسائل النصية القصيرة عن اجتماع القيادات الصحية للتحقق من الوضع الصحي في المدارس ومعرفة مدى انتشار انفلونزا الخنازير فيها ورفع توصية للتربية والتعليم بايقاف الدراسة في حال اقتناعها بتردي الوضع وانتشار الفيروس إن اللجنة تجتمع بشكل دوري وتضم مختصين من قطاعات صحية حكومية عديدة وهي من يقوم بذلك.
وقالت صحيفة اليوم المحلية أنه تم تسجيل اصابة ابنة وخادمة مساعد مدير احد المستشفيات.
من جهة اخرى تقوم هيئة الدواء والغذاء الأمريكية «اف دي ايه» بجمع قائمة لمنتجات مضادة لمرض حمى أنفلونزا الخنازير المقلدة تحتوي على أكثر من 140 عقارا وأجهزة وقطع غيار لها يتم تداولها عبر الانترنت. وشنت الهيئة بالتعاون مع لجنة التجارة الاتحادية في مايو الماضي وبعد وقت قصير من إعلان مسؤولين في الخدمات الصحية والإنسانية حالة طوارئ صحية عامة لأنفلونزا الخنازير، حملة على المنتجات غير المصرحة والمثبتة.
وقال المسؤول عن الاحتيال الصحي القومي في الهيئة هاري كودي انه في الوقت الذي قد ينجذب فيه المستهلكون المطمئنون بوعود مقاومة المرض مثل صنع المنتجات فإن مصنعيها المحفزين بالربح لا يهتمون بالصحة العامة. ويقول مسؤولو الصحة إنهم قلقون من ان استخدام تلك الوصفات غير المثبتة قد يقود الناس إلى التأخر في البحث عن العناية الطبية ويعرض صحة الآخرين للخطر.
لاحول ولا قوة الا بالله
الى متى المتاجرة بارواح ابنائنا ويناتنا
اين القيادة عن هذا الوضع
والله لوكان هذا الوضع بالسودان ان تشوف ربعنا يعطونهم من الافكار والحلول
مالله به عليم
بس اذا كان الوضع محلي راحت الافكار
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم احفظ ابنائنا وبناتنا من كل مكروه يارب
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
ابشركم ياجماعه مدام المرض وصل لعيال الروس الكبار
المدرسه راح تتأجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اجلوا الدراسه بسرعه ياجماعه
هذا والشتاء لم يبداً .... سوف تأجل الدراسة ولكن بعد ثبات نظرية ماعندك أحد وزارة التعميم ووزارة الفيفادول
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
والله الظيم احترنا معاكم
وزارة التربيه تقول وزارة الصحه وزارة الصحه تقول لجنة الامراض المعديه
خليكم كذا تحايلو على بعض
لين يروحون عيال الناس ضحيه لكم ولمرض انفلونزا الخنازير؟؟؟؟؟؟؟؟
ياناس والله يلعبون علينا لا وزيدكم من الشعر بيت رائيس الجنه هو وزير التعليم ووزير الصحه يعني رجتو فيها مشو اثاميكم وياساتر استر
ونعم في ؟؟؟ احم احم افهم ياااااااااااااااااافهيم
عشرون سببا مقنعه بأن انفلونزا الخنازير مؤامرة ؟؟؟؟
منظمة الصحة العالمية هولت المرض منذ بدايته.
2- جاء انتشاره على شكل إرساليات وأغلبها جويا.
3- جاهزية غير مسبوقة في التاريخ لإنتاج لقاح لوباء جديد.
4- دول العالم الثالث لها النصيب الأوفر من اللقاحات .
5- دول العالم الثالث الأكثر إصابات ووفيات .
6- بعض الدول المتقدمة تتبرع ببعض حصتها من اللقاحات لدول نامية.
7- شركات الأدوية المنتجة يقال أنها لزمرة بوش ((ديك تشيني)) و((رامسفيلد)) التي لم يفتك بالعالم الإسلامي أكثر من هذه العصابة اللعينة.
8- تواترت التحذيرات من أطباء وجهات مستقلة عبر وسائل إعلامية من لقاح المرض
9- . وزارات الصحة في الدول العربية تحاول إقناع الناس بلا أدلة علمية وكأنه مفروض عليها ذلك.
10- مرت أوبئة أشد فتكا من هذا امرض مثل مرض(سارس) ولم تقم منظمة الصحة العالمية بربع الهالة الإعلامية لانفلونزا الخنازير .
11- ارتفاع تكاليف اللقاح يوحي بإحدى النوايا غير الإنسانية للشركات المصنعة للقاح.
12- تبنت منظمة الصحة العالمية خطة تعامل مع المرضى( مريبة) وعممتها على دول الأعضاء كعدم العزل وعدم الإعلان وعدم التنويم في المستشفيات إلا في حالات أخيرة من المرض.
13- لم تكثرت دول أوربية وغربية بالمرض.
14- هيئات الدواء والغذاء في الدول العربية تحديدا لم تعلن أن اللقاح آمن وكأنهم ينتظرون من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن تنوب عنهم في ذلك.
15- أكثر من سيتم إلزامه باللقاح شعوب العالم الإسلامي وبالتحديد ((الحجاج والمعتمرين)) وذو العلاقة بهم.
16- لم يتم تقييد الكثير من المناسبات الني يتحقق فيه الازدحام الجماهيري كالمنافسات الرياضية في دول متقدمة عرف عنها الاحتراز والأخذ بالاحتياطات.
17- منظمات هيئة الأمم المتحدة أصبحت أدوات استعمارية تستخدمها أمريكا وأقرب مثال على ذلك مظمة البرادعي وأكذوبة الأسلحة الكيمائية والبيولوجية لتبرير استعمار العراق وليست مظمة الصحة العالمية عن مثل ذلك ببعيد.
18- الرئيس الأمريكي أوباما يصرح شخصيا ويوصي باستخدام اللقاح.
19- المخدرات تفتك بالعالم وخصوصا العالم الإسلامي بشكل مخيف لم يسبق على مر التاريخ فهل نطقت منظمة الصحة العالمية بكلمة تحذيرية واحدة.
20- الحروب أصبحت خيارا صعبا للاستعمار والهيمنة والبدائل مطروحة وبقوة في أجندة الدول العظمى وقد تكون هذه إحداها.
..............................................................
أن هناك مؤامرة تقف وراءها دول بعينها تخطط لتقليل الانفجار السكاني المتزايد في العالم بطريقة جماعية وسريعة، كما يريدون الوصول إلى داخل الجسم البشري للتحكم فيه عقليًّا وعاطفيًّا وجسديًّا... وهذا ما يبرر هذا الانفجار الهائل للتطعيمات للأطفال في السنوات الأخيرة.
مؤامرة أم وباء؟
اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب ، ويا هازم الأحزاب أهزم النصارى واليهود ومن ساندهم ، اللهم أهزمهم وزلزلهم , اللهم أقذف الرعب في قلوبهم , اللهم فرق جمعهم ، اللهم شتت شملهم , اللهم خالف بين آرائهم , اللهم أجعل بأسهم بينهم .
اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك , يا قوي يا قادر ، اللهم أذل الدول الكافرة المحاربة للإسلام والمسلمين ، اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية , والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة والأمراض المتنوعة .
اللهم أشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين ، اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلاً ، اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل ، اللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل , ترميهم بحجارة من سجيل ، اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصباً ، اللهم صب عليهم العذاب صباً ، اللهم أخسف بهم الأرض ، وأنزل عليهم كسفاً من السماء اللهم أقلب البحر عليهم ناراً ، والجو شهباً وإعصاراً ، اللهم أسقط طائراتهم ، اللهم دمر مدمرا تهم ، وأجعل قوتهم عليهم دماراً يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم .
اللهم غفرانك ربنا لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين
{{ عام يفوت ولا طفل يموت }}
حسبن الله ونعم الوكيل .. على من عرّض أبناءنا للخطر ..
انا المواطن المغلوب على امره
ارجو تاجيل الدراسة ابناؤنا يتعذبون بين جحيم الدراسة واشاعات خطر المرض وبلاوي اللقاح القاتله
سنه تفوت ولاطالب يموت
اللة هم اشفي المسلمين
قسم باللة بعد انتشار حالات المرض بشكل رهيب فى المدارس اعطيت اولادى اجازة من عندى وطزين وثلاثة واربعة فى اجتماعهم هولاءالقيادات الصحية وخل قراراتهم يبلونها ويشربون مويتها على الريق ظهر تقصيرهم وظهرت امكانياتهم المهزوزة
من المسئول عن لجنة الامراض المعدية ومن هو المرجع المباشر لها
: أكيد بلا تردد وزير الصحه الذي ثبت فشيله الذريع في إدارة إجتياح المرض للمملكه
وثبت فشله الذريع في ادارة المرض داخليا في المستشفيات التي اصبحت بؤرة للمرض
وثبت فشله الذريع في اتخاذ أقل الاجراءات الاحترازية بالتسنيق مع وزارة الشئون الاسلاميه ومع وزارة التربيه والتعليم .
بعد اجتياح المرض كثر المطالبين بايقاف الدراسة واتخذوا شعارهم ان عام يفوت افضل من ناس تموت
وكثر المطالبين بايقاف ومسآلة كل مسئول عن مسجد يتهاون في نظافة المسجد ونقص المواد التنظيفيه فيه هذا اذا كان في دورات مياهها نظافه
ومعقمات داخل المساجد وكمامات وتطهير الفرش بشكل يومي .أي هين .
على كل حال المرض شرس ومنتشر وعالم تتحفظ وعالم تتستر وعالم تصدر تعاميم سريعة بعدم افشاء حالة الذعر والتكتم على المصابين وفي الاخير المرض يصيد من اصدر تعميم او تحفظ او تهاون .
يعني كلنا في سفينة وحده .
من المسئول عن لجنة الامراض المعدية ومن هو المرجع المباشر لها
: أكيد بلا تردد وزير الصحه الذي ثبت فشيله الذريع في إدارة إجتياح المرض للمملكه
وثبت فشله الذريع في ادارة المرض داخليا في المستشفيات التي اصبحت بؤرة للمرض
وثبت فشله الذريع في اتخاذ أقل الاجراءات الاحترازية بالتسنيق مع وزارة الشئون الاسلاميه ومع وزارة التربيه والتعليم .
بعد اجتياح المرض كثر المطالبين بايقاف الدراسة واتخذوا شعارهم ان عام يفوت افضل من ناس تموت
وكثر المطالبين بايقاف ومسآلة كل مسئول عن مسجد يتهاون في نظافة المسجد ونقص المواد التنظيفيه فيه هذا اذا كان في دورات مياهها نظافه
ومعقمات داخل المساجد وكمامات وتطهير الفرش بشكل يومي .أي هين .
على كل حال المرض شرس ومنتشر وعالم تتحفظ وعالم تتستر وعالم تصدر تعاميم سريعة بعدم افشاء حالة الذعر والتكتم على المصابين وفي الاخير المرض يصيد من اصدر تعميم او تحفظ او تهاون .
يعني كلنا في سفينة وحده .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم العثور على 40 حاله فلونزا خنازير في كلية اعداد معلمات الابتدائي بالرياض حي بن دايل وهذا الخبر اكيد 100\\100 وعند اكتشاف المرض بعد الكشف من قبل المختصين تم اخراجنا بشكل عشوائي بالشارع وعند الماره لذلك اود من الجميع اخذ الحيطه والحذر .... والله يستر على المسلمين
عيال الناس وش يضر مات واحد من كل مدرسة او ثلاثة او اربعة لكن عيال المسؤولين في مدارس خاصة والفصل فيه قرابة العشرة فقط والعدوى اذا مات الطلاب كلهم ماوصل المرض لهم عناية صحية كاملة وعيالنا مسكنين لابد يموت احد طلاب المدرسة لكي يدرس تقفيل المدرسة 0000000000000000000000000000
والله احنا في مدرسه في احد قرى عسير
وتم اليوم ارسال تقرير ان طالبتين مصابات بانفلونزا الخنازير
واتصلت المديره بالتوجيه
قالوا بيجوك لجنه ويعطوكم وش تسوون
والمدرسه مستاجره والطالبات متكدسات
الله يحفظنا
ويجعل ذنبهم على وزارة الصحه والتربيه يارب
الله يقلعكم وشو عقبه يوم تاجلونها هاه قولولي عقب ماذبحتو العالم
ماعاد نقول اجلو الدراسه نقول وفرو ياوزارة التربيه والتعليم العجز من المدرسين مدرسة ابني لهم اسبوعين جالسين في الفصل بدون مدرس ثلث المواد مدرسيها غير متوفرين وحظر لهم اليوم اخيرا مدرس لغة انجليزيه للصف السادس ومن اولها تهديد للطلاب بعدم التكلام معه بالعربيه ويتم التحدث بالنجليزيه من اولاها زرع الكره للمادة من ناحية الطلاب الدمام حي بدر وين حنا ياوزارة التربيه او اجزوهم حتي توفرو لهم المدرسين لان الخدمات الطبيه لم توفروها لهم ولم يستلم الطالب غير نشره فقط ولا يوجد داخل المدرسه اى مواد معقمة او مطهره والى ذمتكم وسوفاء تحاسبون وتقاضون فى الدنيا قبل الاخره
في الحقيقة لا يختف إثنان في أن المدارس تساعد وبشكل كبير في انتشار الأمراض ومن ضمنها هذه الإنفلونزا الخبيثة لهذا فكرة تأجيل الدراسة هي فكرة صائبة 100 % وليتم التأجيل الأن قبل أن يستفحل المرض ويصبح لا سمح الله جائحة
وأنا هنا أهيب المسؤولين عن الصحة والتعليم بلإنتباه لذلك والله هو الحافظ ولكن أوصانا عز وجل بأن لا نلقي بأنفسنا في التهلكة وعدم أخذ الحذر والحيطة من هذا المرض هو كمن يقي بنفسة في تهلكة
والله يحفظن ويوفق القائمين على الصحة والتعليم للرأي الصائب
يالربع انا مدرس في قرية صقيرة ماتصدقون المرض تفشى بشكل كبير بين الطلاب المشكلة ان القرية لايوجد بها مستشفى وهي تابعه لمحافظة الليث
نسأل الله العافية اخواني انا خليتهم مايدومون لأن الوزير جالس في مكتبة ومادرى بنا
اقول اجلو الدراسه ازين شي
حسبي الله ونعم الوكيل قال ايش قال الامراض المعديه
مره قلتو ادارة التعليم هم اللي لهم الدخل في تأجيل الدراسه ومره قالتو الصحه لهم الدخل في تأجيل الدراسة
ابي الفائدة من مواصلة الدراسه ؟ ماغير تذبحون عيالنا وبناتنا حسبي الله عليكم
الامل في الله كبير
غيبو عيالكم وسو اضراب سبوعين وشوفو ايش راح يسوون
على طول بيشوفون نسبت الغياب يتم باذن الله الاجازه
رحمتكم والله صدقوني الزم ماعليكم صحت عيالكم ايهم افضل
يموت ابنكم او تفوته سنه دراسيه
فكرووووووو ياولياء الا مور شغلو المخ شوي
اللهم ارفع عنا البلاء والوباء
لا خليكم لا تاجلونهااااا بعدين ياوزير الصحه انتم ماعندك غير الترزز بالتليفزوناات تشلخ عليناااا الوضع مطمئن وجعوووووه ياارب
إعقلها وتوكل
الموت إذا يبي عيالكم يعرف وينهم فيه
وهذا الأجل والمكتوب مامنه مهروب
يأتيكم الموت ولوكنتم في بروج مشيدة
صجيتونا وعيالكم ذا الحين طلعوا حلا
والله إن أغلبهم دجة في الشوارع ماأحد جاب خبرهم
ولاصار لهم شئ قمتوا تهايطون ..
خلاص غيبوهم محدن غاصبكم تسرحونهم للمدارس
لاغابوا هذي الساعة المباركة خل ذا المعلمين الضعوف
يبردون شوي..
انا معطي اعياالي اجازه عاام كاامل
عاااام يفوووت ولا طفل ماله ذنب يموووت
الله يرحم من مات
الملك عبدالله لايعلم شيئا عن كثرة انتشار المرض وعن كثرة الحالات والوفيات وهناك من يخدعه باعطائه معلومات كاذبه مثل تقليص عدد الوفيات وغيرها ويقولون الجهود مبذوله واين هي والوفيات كل يوم في المدارس والوزراء يطمنون مليكنا وهو لا يعرف نواياهم حسبي الله عليهم
ان شاء الله ربي يكشفهم
اولادنا يموتون واحنا نتفرج عليهم لا اله الا الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.