ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 نصائح ذهبية لأفضل طرق معالجة الإصابات الرياضية
نشر في تواصل يوم 15 - 03 - 2015

يصاحب ممارسة التمارين أو الأنشطة الرياضية خطر التعرض للإصابات الخفيفة، خاصة لدى الذين لم يعتادوا القيام بمثل هذه الأنشطة.
ويلجأ معظم الرياضيين إلى وضع الثلج على مكان الإصابة بالجزع أو الالتواء أو شد العضلات، ولكن هل تحتاج جميع الإصابات والمناطق المتألمة إلى البرودة؟
يقول خبير العلاج الطبيعي "جاي أوريلانو": "في معظم الأوقات يكون الثلج هو الخيار الأفضل، لأن استعمال الثلج لا يشكّل خطراً كبيراً على الدورة الدموية".
ويعتبر استخدام الثلج هو الطريقة المفضلة لتقليل الالتهاب والورم والألم الذي يرافق الإصابات المرتبطة بالرياضة والتي تشمل الأعراض التالية:
– ألم مفاجئ وحاد.
– تورّم.
– عدم القدرة على وضع الوزن على الأطراف أو تحريك المفصل حركة كاملة.
– ضعف ووهن كبيرين.
ورغم أن الثلج هو الخيار الأفضل والأكثر شهرة، إلا أن استخدام الماء الدافئ أو الحار يمكن أن يفيد في بعض الحالات الأخرى.
و من المهم أن نعرف أن الحرارة والبرودة يفعلان أشياء مختلفة بالجسم، يجب وضعها في الاعتبار قبل تقرير أيهما ستختار لمعالجة الإصابة.
الحرارة:
تعريض مكان الإصابة للحرارة يجعل الدم يتدفق إلى هذا المكان ويقلل من تصلب المفاصل وتشنج العضلات، مما يجعلها مفيدة في حالة الشد العضلي، كما تقلل الالتهاب وتفيد العضلات المتألمة نتيجة تدريب مكثّف أو حركة خاطئة.
كما ترخي الحرارة العضلات المتوترة، وتسمح للأوعية الدموية بالتوسع وإيصال كمية أكبر من الأكسجين والمواد الغذائية للمكان المصاب.
ويراعى تجنب الحرارة إذا كانت الإصابة تتضمن جروحاً مفتوحة لأن الحرارة تساعد على نزف المزيد من الدماء.
البرودة:
تعتبر برودة الثلج أكثر فائدة في الإصابات التي تتضرر فيها الأنسجة والأربطة. فهي تساعد على تخفيف الألم عن طريق تخدير المنطقة المصابة وتقليل التورم, الالتهاب والنزف.
كما أن البرودة جيدة للإصابة الحديثة, خاصة في أول 24- 48 ساعة عندما يكون التورم هو الأكثر كثافة، مع العلم بأن ترك الثلج على المنطقة المصابة لفترة طويلة – أكثر من 20 دقيقة – يمكن أن يسبب تلف الأنسجة وأضرار في أماكن ضعف الدورة الدموية.
واحرص دوماً على تذكر خمس نصائح "ذهبية" عند التعامل مع الإصابات الرياضية، تتلخص في الكلمات التالية:
(حماية, راحة, ثلج, اضغط, ارفع ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.