فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    عساك «سالم» يا عميد    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#الهلال يحسم الديربي بالفوز على #النصر في اقوى مواجهات الدوري
نشر في الرأي يوم 19 - 04 - 2023

- علي ال مفرح - أبها
استطاع نادي الهلال حسم الديربي بثنائية نظيفة أمام نظيره نادي النصر خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
وتقدم فريق الهلال بهدف سجله لاعبه أوديون إيغالو من ركلة جزاء في الدقيقة 42، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 62.
ورفع فريق الهلال رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 49 في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن، فيما توقف رصيد النصر عند النقطة 53 في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر المتبقي له مباراة.
التشكيلية الاساسية لنادي الهلال:
وجاء التشكيل الأساسي لفريق الهلال كالتالي: عبدالله المعيوف، محمد البريك، جانغ هين سو، محمد جحفلي، سعود عبدالحميد، جوستافو كويلار، سلمان الفرج، أندري كاريلو، موسى ماريغا، ميشايل ديلغادو، إيغالو.
وجاءت دكة بدلاء الهلال كالتالي: حبيب الوطيان، خليفة الدوري، ياسر الشهراني، ناصر الدوسري، محمد كنو، عبدالله عطيف، سالم الدوسري، لوسيانو فييتو، صالح الشهري.
التشكيلة الاساسية لنادي النصر :
وجاء التشكيل الأساسي لفريق النصر كالتالي: نواف العقيدي، سلطان الغنام، عبدالإله العمري، ألفارو، جيسلان كونان، عبدالمجيد الصليهم، لويز جوستافو، أيمن يحيى، عبدالرحمن غريب، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو.
وجاءت دكة بدلاء النصر كالتالي: أجوستين روسي، عبدالله مادو، محمد فتيل، علي لاجامي، نواف بوشل، عبدالله الخيبري، علي الحسن، ماشاريبوف، محمد مران.
هنا نستعرض أبرز أحداث المباراة :-
حيث بدأت المباراة بحماس من قِبل لاعبي الفريقين فسدد لاعب الهلال موسى ماريغا كرة في الدقيقة 7 تصدى لها حارس النصر نواف العقيدي.
وحصل فريق الهلال على ركلة ركنية من يمين الملعب نفذها سلمان الفرج وحولها زميله ماريغا في الدقيقة 8 برأسه في المرمى ولكن تصدى لها نواف العقيدي حارس مرمى النصر ثم سقطت أمام إيغالو الذي سددها بجوار المرمى.
وتوقف اللعب بعد مرور 11 دقيقة من عمر اللقاء بعد سقوط لاعب الهلال محمد الجحفلي في منطقة الجزاء ونزول الجهاز الطبي لعلاجه.
وسدد لاعب الهلال موسى ماريغا كرة وصلته في الدقيقة 18 من زميله إيغالو ولكن ارتطمت في قدم لاعب النصر جيسلان كونان وخرجت لركنية.
وأرسل لاعب النصر كريستيانو رونالدو رمية تماس رائعة لزميله أيمن يحيى الذي استطاع مراوغة حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف ولكن أيمن يحيى لم يُجد الكرة العرضية فأبعدها الدفاع في الدقيقة 23.
وتوقف اللعب في الدقيقة 25 مرة أخرى ولكن لسقوط لاعب النصر عبدالرحمن غريب مُصابًا، قبل أن يتوقف اللعب مُجددًا بعد سقوط لاعب النصر أيمن يحيى إثر كرة مشتركة مع لاعب الهلال محمد البريك في الدقيقة 28.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الهلال بعدما سدد لاعبه كرة في الدقيقة 39 ارتطمت بيد لاعب النصر عبدالإله العمري.
وسدد لاعب الهلال أوديون إيغالو ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 42.
وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في الدقيقة 45+3 ضد لاعب النصر أيمن يحيى بعد كرة مشتركة مع لاعب الهلال ميشايل.
وسدد لاعب الهلال ماريغا الركلة الحرة المباشرة في الدقيقة 45+4 ولكنها ارتطمت في قدم زميله كاريلو وخرجت ضربة مرمى.
وردّ لاعب النصر عبدالرحمن غريب بتسديدة قوية في الدقيقة 45+5 ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.
وطالب لاعب النصر تاليسكا الحصول على مخالفة على يمين منطقة جزاء الهلال بداعي وجود مخالفة ضده من لاعب الهلال كاريلو ولكن الحكم يحتسب الكرة ضربة مرمى في الدقيقة 45+6.
وتوقف اللعب في الدقيقة 45+8 لتلقي لاعب الهلال محمد جحفلي العلاج بعد سقوطه في كرة مشتركة مع لاعب النصر تاليسكا.
وقاد لاعب الهلال ميشايل هجمة خطرة من يمين الملعب راوغ خلالها لاعبي النصر ولكن الكرة تطول منه داخل منطقة جزاء النصر ويُمسك بها نواف العقيدي.
بدأ النصر الشوط الثاني من المباراة بالدفع باللاعب ماشاريبوف بدلاً من أيمن يحيى وباللاعب علي لاجامي بدلاً من عبدالإله العمري.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في الدقيقة 47 ضد لاعب الهلال جانغ هيون سو بعد كرة مشتركة مع لاعب النصر كريستيانو رونالدو.
وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء جديدة وهذه المرة تجاه لاعب الهلال محمد جحفلي بعد كرة مشتركة مع لاعب النصر رونالدو في الدقيقة 48.
وسدد لاعب النصر علي لاجامي كرة قوية في الدقيقة 52 ولكنها مرت بعيدة عن مرمى الهلال.
ومرر لاعب الهلال ميشايل كرة في الدقيقة 53 لزميله ماريغا داخل منطقة جزاء النصر ليُسددها في المرمى ولكن يتصدى نواف العقيدي ويُبعدها الدفاع.
وتصدى حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف في الدقيقة 54 لتسديدة قوية من لاعب النصر تاليسكا من حدود منطقة الجزاء.
وأمسك حارس مرمى النصر نواف العقيدي بكرة عرضية أرسلها ماريجا ولكنها لم تصل لزميله إيغالو في الدقيقة 57.
وقاد لاعب الهلال ميشايل هجمة من يسار الملعب قبل أن يسقط داخل منطقة جزاء النصر؛ بداعي تدخل لاعب النصر ماشاريبوف ليحتسب الحكم ركلة جزاء.
وسدد إيغالو ركلة الجزاء بنجاح ليُضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 62.
وسقط لاعب نادي الهلال محمد جحفلي مُجددًا في الدقيقة 67 بعد كرة مشتركة مع لاعب النصر ماشاريبوف.
وأشهر حكم المباراة في الدقيقة 70 بطاقة صفراء ضد لاعب النصر تاليسكا بعد الرجوع لتقنية الفيديو بعد جذبه يد مدافع الهلال جحفلي بدون كرة داخل منطقة جزاء الهلال.
ودفع المدير الفني لفريق النصر باللاعب علي الحسن بدلاً من عبدالمجيد الصليهم في الدقيقة 71.
ودفع المدير الفني لنادي الهلال في الدقيقة 76 باللاعب ياسر الشهراني بدلًا من محمد البريك.
ووصلت كرة طولية في الدقيقة 77 لرونالدو على حدود منطقة جزاء الهلال ليُسددها قوية تسكن الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حال تسلل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.