الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم جازان يدشن 77 مشروعا تعليميا بقيمة إجمالية تجاوزت نصف مليار ريال
برعاية سمو أمير جازان .. للتخلص من 50% من المباني المستأجرة
نشر في الرأي يوم 14 - 02 - 2017

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود وبحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي تدشن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان غدا الأربعاء عدد من المشاريع للمباني المدرسية في مكاتب التعليم التابعة لتعليم جازان حيث بلغت عدد المشاريع 77 مشروعا تعليميا بقيمة إجمالية بلغت 658 مليون ريال.
وكان تعليم جازان قد شهد خلال السنوات الماضية جهودا كبيرة في إيصال التعليم إلى كافة المحافظات القريبة والبعيدة، حيث أعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان خططا ودراسات لبناء مدارس نموذجية في جميع محافظات المنطقة، وفق خطة زمنية للتخلص من المباني المدرسية المستأجرة وإنشاء مدارس جديدة في الأماكن التي بحاجة لها.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي إلى أن هذه المشاريع المدرسية تأتي بتوجيهات من سمو أمير منطقة جازان راعي التنمية ومهندسها في المنطقة وبمتابعة مستمرة من وزير التعليم، مؤكدا إلى أن تعليم جازان ماضٍ في التخلص من المباني المستأجرة وذلك وفق خطط استراتيجية وزمنية معدة مسبقا، مبينا إلى أن نسبة المباني المدرسية المستأجرة التابعة لتعليم جازان قبل تدشين هذه المشاريع تبلغ 41% من إجمالي عدد المشاريع التعليمية، وأشار إلى أن تعليم جازان كان أمام تحدي كبير لتنفيذ هذه المشاريع المدرسية الجديدة وبمواصفات حديثة، حيث وقع قبل 3 سنوات عدة عقود مع شركات كبرى لإنشاء مباني مدرسية بأحدث المواصفات وبطاقات استيعابية بلغت 35945 طالب وطالبة في جميع مكاتب تعليم جازان، مما ساهم في انخفاض نسبة المدارس المستأجرة إلى ما يقارب 50% من النسبة الإجمالية حيث بلغت نسبة المباني المستأجرة حاليا 22.24% من المجموع الكلي من المدارس.
مؤكدا إلى أنه وضعت خططا لبناء مدارس حكومية جديدة حيث بلغ عدد المشاريع المدرسية الجاري تنفيذها 82 مشروعا مدرسيا، والذي يسهم في التقليل من نسبة المباني المدرسية المستأجرة إلى 10% فقط من المجموع الكلي للمباني المدرسية في تعليم جازان.
الجدير بالذكر إلى أن مكتب التعليم بأبو عريش يضم 157 مبنى مدرسي منها 129 مبنى حكومي بينما انخفضت المباني المدرسية إلى 28 مبنى وبلغت نسبة المباني المستأجرة 17.83%.
وفي مكتب التعليم المسارحة والحرث بلغت عدد المباني المدرسية 121 مبنى منها 98 مبنى حكومي والمباني المستأجرة 23 مبنى لتنخفض نسبة المباني المستأجرة إلى 19.01%.
بينما تبلغ عدد المباني المدرسية في مكتب التعليم العارضة 99 مبنى منها 48 مبنى حكومي و51 مبنى مستأجر، لتنخفض نسبة المباني المدرسية إلى 51%.
كما انخفضت نسبة المباني المدرسية في مكتب التعليم صامطة إلى 11.26% حيث تبلغ نسبة المباني المدرسية التابعة لها 151 مبنى منها 134 مبنى حكومي و17 مبنى مستأجر.
وساهمت المشاريع الجديدة في انخفاض المباني المستأجرة بمدارس مكتب التعليم وسط جازان حيث بلغ المجموع الكلي للمدارس 63 مبنى منها 54 مبنى مدرسي حكومي بينما بلغ عدد المباني المستأجرة 9 مباني مدرسية فقط مما ساهم في انخفاض نسبة المدارس المستأجرة إلى 14.29%.
وتبلغ عدد المدارس في مكتب تعليم فرسان 16 مبنى منها 9 مباني مدرسية حكومية و7 مباني مستأجرة وانخفضت نسبة المباني المستأجرة إلى 43.75%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.